السعرات الحرارية في الكمأ

السعرات الحرارية في الكمأ ؛ يعد أنه واحد من أهم الفطريات المستخدمة فى العديد من الأمور العلاجية المختلفة و يمكنك العمل على تناوله بعد الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك فى حالة عدم وجود أى عوارض أو مشاكل تنتج عن أستخدامك له و يحمل قيمة غذائية كبيرة تساعده على حل تلك المشكلات بطريقة سريعة.

السعرات الحرارية في الكمأ :

  • و يعد الكمأ أنه واحد من الفطريات التى تعرف منذ زمناٌ بعيد و هى تحمل العديد من العناصر المختلفة و المفيدة و لذلك هى تستخدم فى الطب القديم من أجل علاج العديد من المشاكل و الأمراض المختلفة.
  • هو من الفطريات التى من الممكن أكلها و هى عبارة عن درنات تنمو تحت الأرض لمسافات بعيدة و التى قد تصل الى حوالى 50 سم.
  • يعد أنه من الفطريات التى يصعب زراعتها حتى الأن و قد حاول العلماء زراعته و قاموا بأجراء الدراسات و الأبحاث المختلفة و لكنه من الفطريات التى تخرج بأمر الله سبحانه و تعالى.
  • يتواجد هذا النوع من الفطريات فى العديد من الدول المختلفة فى العالم و خاصة المنطقة العربية مثل منطقة شبه الجزيرة العربية و مصر و العراق و الكويت و دول شمال المغرب و تتواجد أيضا فى أوروبا فى فرنسا.
  • و قد سميت بهذا الأسم و ذلك لأنها تكون مختفية تحت الأرض و لا تظهر نهائيا بينما سميت بالفقع و ذلك بسبب أنها تظهر كثيرا فى المناطق الرعدية.
  • تتحول الكمأة الى تراب و ذلك عند عدم جمعها بشكل سريع و خاصة فى أوقات الربيع و يوجد منها عدة أنواع مختلفة فى ومنها الزبيدى ذو اللون الأبيض و له حجم التفاحة فى بعض الأحيان.
  • و أيضا له نوع ثانى و هو الخلاسى و هو ذو لون أحمر يميل الى الأسود و هو له حجم التين تقريبا و لكنه أعلى فى العناصر التى يحتوى عليها بل و أنه أفضل فى الطعم من النوع الأول.
  • و لكن النوع الثالث و هو يسمى الجبى و الذى يمتلك لون أسود يميل الى الأحمر و هو صغير جدا فى الحجم و النوع الرابع هو الهوبر و الذى يمتلك لون أسود يميل الى الأبيض و هو من أقل الأنواع فى أنواع الكمأة.
  • قد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأستخدام الكمأ فى علاج العينين حيث أنه قال: ( الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين ).
  • و يمكنك التعرف على عدد السعرات الحرارية و العناصر المغذية التى يحتوى عليها و الفوائد التى تنتج عن أستخدامه و الأمراض التى يعمل على معالجتها و ذلك من خلال قراءة السعرات الحرارية في الكمأ.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع ماء الكمأة

كم سعرة حرارية في الكمأ

كم سعرة حرارية في الكمأ :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 284 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الكمأ تقدر بحوالى 100 جرام تقريبا.

القيمة الغذائية للكمأ

القيمة الغذائية للكمأ :

  1. حيث انها تحتوى على العديد من البروتينات و التى تعمل على المساعدة فى بناء الجسم بطريقة سليمة.
  2. وتحتوى على البعض من النشويات و العناصر الدهنية التى يحتاجها الجسم.
  3. كما أنها غنية بالعديد من المصادر المعدنية المتنوعة مثل الكالسيوم و الفسفور و الصوديوم و البوتاسيوم و هم يساعدون على تقوية الجسم جيدا.
  4. و تحتوى على العديد من الفيتامينات المتنوعة و التى تمثل غذاء قوى للجسد مثل فيتامين ب1 و فيتامين ب2 و فيتامين أ.

استعمالات الكمأ الطبية

 

استعمالات الكمأ الطبية :

  1. حيث أنها تعمل على المساعدة فى التقوية من العظام و زيادة كثافتها مما يؤدى الى التقليل من فرص الأصابة بمرض هشاشة العظام.
  2. كما أنه يستخدم من أجل العمل على تقوية الأظافر و منع تكسرها أو حدوث التقصف.
  3. و تعمل أيضا على التخلص من بعض المشاكل فى العينين فهى تؤدى الى التحسين من الرؤية و تقوية جفن العين و العمل على علاج مشكلة الماء المتسرب من العينين.
  4. يستخدم من أجل التحسين من العلاقة الحميمة و ذلك لأنها تحتوى على العناصر المفيدة لتحفيز الرغبة الجنسية و ذلك عن طريق غليه لمدة تصل الى حوالى نصف ساعة تقريبا و بعدها يمكنك تناوله.
  5. كما أنه من الممكن أن يتم صناعة منه الحساء و هو الذى يحتوى على كمية كبيرة من البروتينات.
  6. و هى أيضا تعمل على علاج مرض التراخوما و ذلك عن طريق الدخول الى الخلايا التى تعمل على تكوين الألياف و هى تعمل على المنع من حدوث التليف.

موانع استخدام نبات الكمأ :

  1. حيث أنه يمنع عن أستخدامها من يعانى من وجود مشاكل هضمية و ذلك حتى لا تؤدى الى مضاعفة تلك المشاكل.
  2. كما أنه يمنع عن تناولها من يعانى من وجود الحساسية مثل الطفح الجلدى و البعض من الأمراض الجلدية.
  3. و يجب أيضا العمل على طبخ الكمأة جيدا و عدم تناولها نيئة و ذلك حتى لا تؤدى الى حدوث عسر الهضم.
  4. كما أنه يجب عدم شرب الماء البارد بعد تناولها مباشرة و ذلك حتى لا تؤدى الى الأضرار بالمعدة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الكرز الاحمر

أضف تعليق