وش رايكم في حي المهدية

هناك العديد من الأحياء الجديدة التي قد تم إنشاؤها في خلال السنوات السابقة في المملكة العربية السعودية وبالأخص في المناطق حول الرياض وذلك من أجل استقبال العديد من الأفراد فيها ومن بينهم حي المهدية الذي يُعد أنه واحد من الأحياء الرائعة لدي البعض من الأشخاص ولكن سوف نتعرف علي تفاصيل بشكل أدق من خلال مقالنا وش رايكم في حي المهدية؟ والذي يتم التعرف من خلاله علي الموقع والخدمات المتنوعة والمميزات والسلبيات التي ظهرت في الحي.

وش رايكم في حي المهدية:

يُعد أنه واحد من الأحياء الرائعة التي تتواجد في الرياض وسوف يتمتع بالعديد من الخدمات الجيدة المناسبة من أجل أن تكون قادر علي العيش بالشكل المناسب ولذلك نجد أن هناك الكثير من الأشخاص يتساءلون عنه.

وهناك العديد من الآراء المختلفة التي من الممكن أن تتعرف عليها عن الحي من خلال الأسطر التالية:

أحد الأشخاص قال أنه حي يتمتع بالهدوء الشديد والموقع المتميز ولكن ينقصه حتي الآن البعض من الخدمات المختلفة والتي بدأت المراحل الأخيرة من أجل الانتهاء منها ولكنه في القريب العاجل سيكون واحد من أفضل الأحياء ولكن المشكلة تكمن في أن المطورين رافعين الاسعار بشكل كبير جداً.

كما أنه هناك شخص آخر يقول أنه من أكثر الأحياء التي تتمتع بالهدوء والجمال وفي القريب العاجل سوف يتم إضافة الخدمات المختلفة وعند توفرها سيكون فرصة جيدة من أجل الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل وش رايكم في حي لبن

حي المهدية مخرج 35:

حيث أن حي المهدية مخرج 35 يتواجد بالقرب من وسط مدينة الرياض وهو يتواجد بالقرب منه العديد من المناطق الحيوية المختلفة والتي تعمل علي أن يتم توفير كافة الخدمات الأساسية والترفيهية التي يحتاج كافة الأفراد إليها ومن أشهر تلك المناطق هو وجود وادي المهدية الرائع علي الحدود الشمالية للحي وأيضاً يوجد وادي حنيفة و حي ظهرة لبن بالقرب من الحدود الجنوبية للحي ومن الجهة الشرقية يتواجد البعض من الأحياء الهامة ومنها وادي حنيفة وحي عرقة وهذا يُعد أنه أحد العوامل التي جعلت الكثير من الأشخاص يرغبون في العيش في هذا الحي.

الخدمات المميزة في حي المهدية:

هناك البعض من الخدمات المميزة التي من الممكن أن تجدها في الحي والتي تجعله محط أنظار الكثير من الأشخاص وسنتعرف الآن علي نبذة مختصرة عن تلك الخدمات والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يوجد البعض من المساجد ذات التصميمات الرائعة.
  2. البعض من المطاعم والكافيهات المتميزة بشكل كبير.
  3. وأيضاً يوجد محطة الكهرباء السعودية.
  4. هناك أيضاً محطة الوقود وهي محطة ركين النهدية.
  5. صراف الراجحي وهو أحد أهم الخدمات.

ما هو متوسط أسعار العقارات في حي المهدية الرياض ؟

حيث أن هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن وحدة سكنية من أجل الشراء ونجد أن هناك البعض من العقارات المتاحة من أجل البيع والتي يُعد أن متوسط الأسعار يصل إلي مليون ونصف ريال سعودي في داخل الحي.

مميزات السكن في حي المهدية:

يُعتبر أنه واحد من الأحياء الرائعة التي تتواجد في المنطقة الشمالية من مدينة الرياض وذلك بسبب أنه له مستقبل كبير في خلال السنوات القادمة ودعونا نتحدث عن البعض من النقاط المختلفة عنه والتي تتمثل في:

  1. وجود المحلات للتسوق والمراكز المتخصصة والتي تعمل علي توفير كافة الاحتياجات والمنتجات الأساسية بالإضافة إلي وجود البعض من المولات والأسواق المركزية.
  2. هناك أيضاً البعض من الشاليهات والمنتجعات والاستراحات المختلفة وتقصدها العديد من العائلات من أجل ممارسة البعض من الأنشطة الترفيهية ومنها منتجعات لانتانا وشاليهات كاتيلا والتي تتمتع بدرجة عالية من الهدوء والاسترخاء.
  3. حيث أنه أحد المقاصد من أجل المستثمرين العقاريين وذلك بسبب أنه يشهد الحركة الكبيرة من أعمال البناء والتطوير في خلال الفترة الأخيرة وهو ما يجعله محط أنظر من يرغبون في الاستثمار في سوق العقارات.
  4. ويشتمل الحي علي العديد من الملاعب والأندية الرياضية المختلفة وتُساعد السكان علي القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة مثل كرة القدم ورياضة المشي.
  5. كما أنه يوجد العديد من المراكز المختلفة من أجل التسوق والمطاعم والمقاهي والتي تعمل علي تقديم كافة المنتجات المختلفة التي يحتاج الأفراد إليها.

ما هي عيوب حي المهدية؟

علي الرغم أنه من الأحياء المميزة والرائعة بشكل كبير ويتوفر بها العديد من الخدمات إلا أن هناك البعض من السلبيات التي تظهر بشكل واضح وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه هناك معاناة من عدم وجود العديد من الخدمات المختلفة فيه وضعف في الإنارة وغياب التنظيم.
  2. كما أنه يقع البعض من الحوادث المرورية في البعض من الأحيان في الحي بسبب أنه لا يوجد التنظيم المناسب وعدم وجود الإشارات التنظيمية أو إشارات المرور.
  3. الشعور بحالة من الخوف الشديد بعد غروب الشمس وذلك بسبب أنه لا يوجد الإنارة المناسبة في الشوارع.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل وش رايكم في حي عكاظ

أضف تعليق