وش رايكم في بطاقة تكافل العربية

يرغب العديد من الأشخاص في التعرف علي اراء من قاموا بتجربة بطاقة تكافل العربية لذلك كثير ما نجدهم يطرحون هذا السؤال كثيرا الا وهو وش رايكم في بطاقة تكافل العربية ؟ .

بوجه عام فإن تجربتي مع هذه البطاقة سوف تساعد بشكل كبير جدا علي مساعدة العديد من الافراد المقيمين داخل المملكة في التعرف علي كافة المميزات والفوائد التي يمكنهم الحصول عليها من بطاقة التكافل العربية وذلك لأنها تمثل أهمية كبيرة لهم جميعا .

بوجه عام تعد تكافل العربية للرعاية الصحية شركة متخصصة في تقديم العديد من الخدمات الطبية لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي احد اراء من قاموا بتجربة هذه البطاقة مع التعرف علي ابرز المعلومات التي تتعلق بها من مزاياه او عيوب لذلك تابعونا.

وش رايكم في بطاقة تكافل العربية ؟

بعد ان قومنا بطرح هذا السؤال وهو وش رايكم في بطاقة تكافل العربية ؟ في جروب عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي فقد تلقينا العديد من التعليقات التي من خلالها يشرح الناس تجاربهم واراءهم مع هذه الشركة وبالفعل قومنا باختيار احد ابرز هذه التجارب وسوف نعرضها لكم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة لنعرف احد اراء الأشخاص عن هذه الشركة ويتمثل ذلك فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهو كالاتي :

صاحب هذا الرأي يحكي لنا قصته مع هذه الشركة بشكل مفسر من اجل ان يوضح لنا ادق التفاصيل التي من خلالها نتعرف علي مدي استحقاق خوض هذه التجربة وتتمثل تجربته فيما يلي وهي كالتالي :

اعزائي الكرام بوجه عام فان تجربتي مع هذه البطاقة تتلخص في انني كنت أتصفح احدي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي في يوما ما ولاحظت أمامي العديد من المنشورات التي تتحدث عن بطاقة تكافل العربية في البداية لم يكن الامر يهمني ولكن عندما رأيت مدى قابلية الأشخاص على نوعية هذه المنشورات توقفت قليلًا من اجل ان اعلم عن ماذا تتحدث هذه المنشورات حيث كانت تحصد آلاف الإجابات والتعليقات فرأيت أنها مرفق بها العديد من المعلومات ومن خلالها علمت ان هذه البطاقة تعد خدمة مجانية بالكامل يتم تقديمها لكافة المقيمين في المملكة العربية السعودية سواء كان يملكون الجنسية السعودية أم لا حيث يقدم الأفراد على البطاقة مقابل دفع رسوم مالية قليلة وهي حوالي مائتان ريال سعودي وبمجرد استخراج البطاقة يتم إيصالها إلى المستخدم حتى باب المنزل دون أن يقوم ببذل جهد ويتم استخدام تلك البطاقة للحصول على العديد من الخدمات الطبية.

وبعد أن تعرفت اعزائي الكرام علي كافة ما تقدمه هذه البطاقة فقد علمت مدى أهميتها خاصة عندما بدأت بقراءة التعليقات حول تجارب الأفراد المختلفة وعن مدى مميزات وفوائد تلك الخدمة بعد ذلك قررت أن أقوم بالتقديم على تلك البطاقة من اجل ان استفاد من تلك الخدمات خاصة أنني أرغب في الخضوع إلى بعض من الفحوصات الطبية ولكن الأسعار مرتفعة للغاية ولم تكن مقدرتي تسمح لي بدفع كل تلك الأموال كما أنني أعاني من مرض الضغط المزمن وبالفعل بدأت في تحضير كافة الوثائق المطلوبة من اجل ان أتمكن من الحصول على البطاقة وقمت بدفع قيمة البطاقة وهي مائتان ريال سعودي واستلمتها خلال أيام قليلة حيث قام المندوب بتوصيل البطاقة إلى باب منزلي وحقًا سعدت للغاية من هذا الأمر.

وبعد حصولي علي هذه البطاقة قررت بان أقوم بالذهاب لأجراء بعض من الفحوصات وعلمت حينئذ أنه يوجد هناك العديد من التخصصات وأن يمكنني ان أقوم باستخدام البطاقة في جميعها بدأت في التعرف على كافة العيادات المتاحة والمختبرات ومراكز الأشعة وقمت بالتوجه إلى التخصص الذي أرغب به وخضعت إلى الكشف وكان مجاني بالكامل لم أدفع أي رسوم وليس ذلك فقط بل حصلت أيضًا على بعض من الخصومات من قيمة الرسوم الاجمالية على الأدوية التي حددها الطبيب لي إضافة الي ذلك أيضا فان الطبيب أخبرني بأنه يجب علي القيام بأشعة سينية فذهبت لإجرائها في المكان المخصص لذلك وكان حقًا متوفر به كل شيء ونظيف للغاية كما أنني تمكنت من الحصول على خصم على الأشعة السينية أيضًا حيث بلغ الخصم حوالي خمسون في المائة من اجمالي المبلغ لدرجة انني لم أكن مصدق حقًا ما يجري لأنني كنت سأدفع أموال كثيرة لإجراء تلك الأشعة.

لا أستطيع أن أصف لكم اعزائي مدى سعادتي للحصول على تلك البطاقة فهي أنقذتني حرفيًا منذ هذا الوقت وأنا أنصح جميع من حولي بالتقديم على هذه البطاقة فهي تتمتع بالعديد من المميزات والفوائد التي لا حصر لها كما أن شروط الحصول على البطاقة ابدا ابدا مو صعبة بل رأيت مدى جهدهم للتيسير على الأفراد لذا انصح على كل المقيمين في السعودية التقديم فورا على تلك البطاقة وحقًا سينال الكثير فمهما اتحدث عن هذه البطاقة مش هقدر اوفيها حقها حقا.

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم في تطبيق ايجو

تخصصات هذه البطاقة  :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال وش رايكم في بطاقة تكافل العربية ؟ فلا بد من ان نتعرف علي ابرز تخصصات هذه البطاقة وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا اعزائي الكرام في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • العلاج الكيماوي لمرضى السرطان بالإضافة الي علاج كل من الأمراض النفسية والعصبية.
  • كل من العمليات الجراحية والأشعة والتحاليل الطبية.
  • الغسيل الكلوي وتركيب القسطرة التشخيصية.
  • علاج الأمراض المزمنة والحقن المجهري.
  • فحوصات الأسنان بالإضافة الي العلاج الطبيعي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع بطاقة تكافل العربية

بنود وشروط الحصول على هذه البطاقة :

يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان شركة التكافل العربي قد وضعت بعض من الشروط التي لا بد من ان يتم توافرها من اجل ان يتمكن الفرد الموطن او الوافد من استخراج هذه البطاقة الخاصة بالرعاية الصحية وتتمثل هذه البنود او الشروط في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • ان نوع الخصم في المستشفيات يختلف وفقًا لمقدم الرعاية الصحية والخدمة نفسها علي ان تقدم بعض من الخصومات على الأسعار لمقدمي الرعاية.
  • يلزم صاحب البطاقة بدفع الرسوم الخاصة بالخدمات الطبية وبوجه عام فيتم الحصول على خصم للسعر الأساسي في حال تقديم طلب الخصم.
  • يجب أن يرجع العضو المشترك إلى الموقع الإلكتروني من اجل ان يطلع على كافة الشروط والأحكام التي تتعلق بأي خيار يمكن تقديمه من أجل الحصول على خصم.
  • رسوم الاشتراك والحصول على البطاقة لا يمكن أن تسترد أو تحول مرة أخرى بالإضافة الي ان الشركة غير مسؤولة عن أي ضرر يصيب صاحب البطاقة في حال تعرض إلى علاج خاطئ أو ساءت حالته.
  • من المفترض أن يتم تجديد البطاقة الصحية قبل أن تنتهي بخمسة عشر يوم على الأقل.
  • لا تحل البطاقة مقابل التأمين الصحي كما لا يمكن ان يتم استخدام البطاقة الصحية بأي شكل من الاشكال إلا من قبل صاحبها فقط.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رأيكم في بطاقة الخصم الذهبي

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على البطاقة ؟

  • يجب على المقيمين في المملكة إرفاق الأوراق الشاملة بكافة هذه المعلومات التي تتمثل في كل من الاسم الثلاثي ورقم الجوال ورقم البطاقة بالإضافة الي كل من  مكان الإقامة وتاريخ الميلاد.
  • اما المواطن السعودي فيجب عليه ان يقوم بتقديم كافة الأوراق تحتوي على كل من الاسم الثلاثي ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • كما يمكن للأفراد الحاملين لبطاقات الزيارة أو الحج أو العمرة ان يقوموا بالتقديم على البطاقة ولكن يجب تقديم ما يثبت الاسم الثلاثي تاريخ الميلاد ورقم جواز السفر ورقم الجوال.

تعرف علي ابرز فوائدها :

يجب ان نوضح لكم اعزائي ان هذه البطاقة تتيح لكافة حامليها الكثير من الفوائد نظرًا للخدمات الطبية العديدة التي تقدمها لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائدها وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في الآتي :

  • تتيح البطاقة لحاملها المتابعة أثناء فترة الحمل بالكامل وإجراء الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية بالإضافة الي إمكانية إجراء العمليات التجميلية.
  • علاج حالات العقم المختلفة بالإضافة الي إمكانية اجراء جميع أنواع العمليات الجراحية مثل عمليات القلب المفتوح وتركيب القسطرة والدعامات.
  • البطاقة لا تساعد على علاج الأمراض الجسمانية فقط بل والنفسية أيضًا حيث تتيح لكلًا من يعاني من مشاكل نفسية والعصبية الحصول على مساعدة من أكفأ الأطباء بالإضافة الي انها تقدم لكافة مرضى الكلى علاج شامل وجلسات غسيل الكلى.
  • يحق لحامل البطاقة التمتع بكافة الخدمات الصحية دون استثناء كما تتميز هذه البطاقة بتقديم خدمات خاصة للعناية بالبشرة.
  • يمكن لصاحب البطاقة إجراء كافة التحاليل الطبية والإشاعات بالإضافة الي إمكانية علاج جميع أمراض العظام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم بمستشفى رعاية الرياض للولاده

إيجابيات الحصول علي هذه البطاقة :

في صدد التحدث عن هذه البطاقة بوجه عام وكما ذكرت من قبل أن البطاقة لها حقًا العديد من المميزات المختلفة فلا بد من ان نتعرف علي ابرز مزايا وايجابيات هذه البطاقة وهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تتميز هذه البطاقة بانها تقدم لحاملها العديد من الخصومات على كافة المصاريف التي يتم دفعها داخل الهيئة مثل رسوم الكشف ورسوم الفحوصات كما انه في الكثير من الأحيان من الممكن ان يتم الخضوع إلى الكشف مجانًا دون دفع أي رسوم.
  • البطاقة تتيح للمستخدم إمكانية الحصول على الكثير من الخصومات في العديد من المؤسسات الطبية والمستشفيات واصل قيمة الخصومات أحيانًا من الممكن ان تصل الي اكثر من ثمانون في المائة.
  • اكثر ما تتميز به هذه البطاقة انه يتم إصدارها خلال وقت قصير وبسهولة فلا تحتاج إلى بذل جهد كما انها تتيح لحاملها الحصول على التأمين الطبي بمجرد إظهارها للموظف دون حاجة لتقديم أي أوراق أخرى وبوجه عام فانه بمجرد ان يتم الحصول على البطاقة يستطيع المستخدم التمتع بكافة خدماتها على الفور دون حاجة للانتظار.
  •  يتم تجديد البطاقة مرة واحدة في السنة ويحق لجميع الشرائح التي توجد في المملكة العربية السعودية ان تقوم بالتقديم على البطاقة والحصول عليها بما في ذلك العاملين في الجيش والشرطة كما انها تقدم كافة الخدمات الطبية لمختلف الأعمار فلا يشترط سن معين للحصول عليها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وش رايكم في مستشفى الملك سلمان

سلبيات بطاقة تكافل العربية :

على الرغم من كل من المميزات او الفوائد التي تقدمها هذه البطاقة ألا أنه يوجد هناك بعض من العيوب البسيطة للغاية التي من الممكن علي الفرد ان يقوم بملاحظتها بعد استخدامها وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي هذه السلبيات وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • في حالة إذا كانت الأسرة مكونة من أكثر من فرد فلن يتمكن من الحصول عليها إلا فرد واحد فقط.
  • نسبة الخصم ليس ثابتة نهائيًا فهي تختلف من مستشفى الي آخر لذلك لا يمكنك للفرد معرفة نسبة الخصم التي من الممكن ان يتمتع بها.

والي هنا نكون قد وصلنا معكم الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان وش رايكم في بطاقة تكافل العربية ؟ ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليها من معلومات هامة تتعلق ببطاقة تكافل العربية وذلك من خلال الإجابة علي سؤال وش رايكم في بطاقة تكافل العربية وعرض ابرز تجارب هذه البطاقة بالإضافة الي التعرف علي كل من تخصصات هذه البطاقة  وبنود وشروط الحصول عليها والتعرف علي إجابة سؤال ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على بطاقة التكافل العربية ؟ ايضا.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من فوائد استعمال بطاقة تكافل العربية وإيجابياتها بالإضافة الي التعرف علي سلبياتها ايضا وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق