مميزات وعيوب جهاز الاوربتراك

يتساءل العديد من الاشخاص عن مميزات وعيوب جهاز الاوربتراك ؟ ويرغبون في التعرف علي هذه الاجابه وهذا يرجع الي ان هناك عدد كبير من الاشخاص يظل خائف او متردد من شراء اي من هذه الاجهزه الرياضيه وهذا بسبب اعتقاده ان هذه الاجهزه تكون صعبه في الاستعمال ولكن هذا الجهاز يعتبر من الاجهزه التي تكون سهله في الاستخدام وبما ان في الغالب يكون كل من القوام المشدود او الوزن المثالي هو الشيء الذي يرغب فيه الكثير من الاشخاص ومن اجل هذا قد يلجأ البعض إلى اتباع أنظمه غذائيه صحيه بالاضافه الي القيام ببعض من التمارين الرياضيه للحصول على النتيجه المطلوبه.

الاجهزه الرياضيه لها استخدام متنوع والتي يكون من ضمنها جهاز الأوربتراك وهذا هو الجهاز الذي يعتبر من افضل الاجهزه لكل من المدربين او الرياضيين نظراً لأن نتائجه فعاله وملموسه فإذا كان هذا الجهاز من الأجهزة التي لا تستخدمها عند ممارسه التمارين الرياضيه ففوائده سوف تجعلك ترغب في استعماله ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي الاجابه التي يبحث عنها العديد من الاشخاص وهي اجابه سؤال ما هي مميزات وعيوب جهاز الاوربتراك ؟ بالاضافه الي التعرف علي طريقه استعماله.

مميزات وعيوب جهاز الاوربتراك ؟

اولا سوف نتعرف علي اهم ما يتميز به جهاز الأوربتراك حيث ان هذا الجهاز يتميز بالعديد من المزايا التي سوف تشجعك على الاقبال علي شرائه وسوف نتعرف علي اهم تلك المزايا وهي كما يوضح لك في التالي وهي كالاتي :

  • صغر حجم الجهاز حيث انه لا يشغل حيز كبير داخل المنزل بالاضافه الي سهوله استعماله.
  • ان استعمال هذا الجهاز آمن فلم يؤدي الي حدوث اي حوادث أو إصابات سواء كانت بسبب السقوط او الانزلاق.
  • يتناسب الجهاز مع الأوزان الثقيله فمن اهم مميزاته انه قادر علي تحمل هذه الاوزان حتى تسعون كيلو جرام.

بالرغم من مميزات هذا الجهاز الا ان جهاز الأوربتراك ليس خالي من العيوب فيوجد به بعض من العيوب التي من الممكن ان لا تتناسب مع بعض من الأشخاص وسوف نتعرف عليها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • الجهاز غالي الثمن وهذا هو الذي من الممكن ان يجعل عديد من الاشخاص غير قادرين علي تحمل تكلفته.
  • ان استعمال هذا الجهاز من الممكن ان بكون غير مناسب بعض الشئ الي الاشخاص الذين يعانون من آلام في المفاصل أو أمراض القلب.
  • لا يحتوي هذا الجهاز على الكثير من التمارين الرياضيه بالاضافه الي ان معظم الأنواع منه تركز على المنطقه السفليه من الجسم فقط ولا تؤثر على دهون المنطقه العليا من الجسم.

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيف اسمن الخفسة

مكونات جهاز الأوربتراك :

ان خساره الوزن تعتبر من الأمور الصعبه والتي يعاني منها العديد من الأشخاص الذين يفشلون دائماً في اتباع اي من الأنظمه الغذائيه ولكن استعمال هذا الجهاز سوف يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن بطريقه امنه و سريعه بالاضافه الي ان نتائجه الفعاله والمضمونه من خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي مكونات هذا الجهاز وهي كما توضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • يتكون هذا الجهاز من شاشه رقميه تعمل علي عرض كل من السرعه او عدد السعرات الحراريه التي تم حرقها بالاضافه الي المده الزمنيه.
  • مقعد للجلوس عليه ومن الممكن ان يتم تحريكه بالاضافه الي احتواءه علي دامبلز تساعد على تقويه وتنشيط عضلات الجسم.
  • كما انه يحتوي علي اثنان أو اربع مقابض لليد.

مكونات جهاز الأوربتراك

طريقة استخدام جهاز الأوربتراك :

كثير من الاشخاص يتخوفون من شراء الأجهزه الرياضيه لاعتقادهم ان هذه الاجهزه معقده الاستخدام ولكن الامر يختلف مع هذه الجهاز حيث انه يعتبر من الأجهزة سهلة الاستخدام وسوف نتعرف علي طريقه استعماله من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • في البدايه من الضروري ان يتم ارتداء ملابس رياضيه مريحه وحذاء رياضي من اجل ان يكون الشخص قادر علي التحرك بكل بسهوله.
  • يفضل البدء بتمارين الإحماء من اجل حمايه الجسم من الشعور بالإرهاق أو الإصابه بشد عضلي بالاضافه الي تهيئه الجسم لممارسه التمارين الرياضيه.
  • من خلال الشاشه الرقميه نقوم بضبط كل من السرعه المناسبه والفتره الزمنيه بالاضافه الي ضروره التأكد من الوقوف بشكل مستقيم وفرد الظهر تماما من اجل تجنب الشعور بأي آلام في الظهر.
  • نقوم بوضع القدمين في المكان المخصص لهما على جانب الجهاز وبعد ذلك نبدأ في تحريك الدواسه الخاصه بهذا الجهاز وفقا الي السرعه التي تم تحديدها من قبل.
  • لابد من التنفس من خلال الأنف فقط وليس من خلال الفم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الزنجبيل المطحون للتنحيف

أنواع جهاز الأوربتراك :

تتعدد انواع واستخدامات هذا الجهاز وسوف نتعرف علي انواع هذا الجهاز وهي كما توضح لنا فيالتالي وهي كالاتي :

  • جهاز مع مقعد : يتم استعمال هذا الجهاز من قبل كبار السن وهذا يرجع الي عدم قدرتهم على الوقوف لفترات طويله فهذا النوع  يمكنهم من الجلوس على المقعد اثناء استعمالهم للجهاز.
  • الجهاز المزود بمقعد وذراعين : يتم استعمال هذا النوع في شد منطقه كل من الارداف او البطن بالاضافه الي انه يساهم بشكل كبير في التخلص من كافه الدهون المتراكمه في مثل هذه المناطق.
  • الجهاز المزود بمقعد واربعه أذرع : يستعمل هذا النوع مع كافه العضلات التي توجد في الجسم حيث انه يساهم بشكل كبير على تقويه العضلات وشدها ولكن لا ينصح باستعمال هذا النوع من قبل الاشخاص الذين يعانون من آلام في المفاصل.
  • جهاز للتمارين الرياضيه : ويتم استخدام هذا النوع في ممارسه التمارين الرياضيه التي تساهم بشكل كبير في حرق الدهون في جميع أجزاء الجسم ومناسب لكل من الشباب او كبار السن.
  • الجهاز المزود بقرص دائري : يتم استعمال هذا النوع في نحت الجسم خاصا لمنطقه الخصر بالاضافه الي انه يساهم في التخلص من الدهون التي توجد في جميع مناطق الجسم كما انه يتكون أيضاً من عجله تساعد على شد الترهلات الناتجة عن خسارة الوزن.
  • جهاز الأوربتراك Bike b2 : هذا النوع صنع خصيصا من اجل ان يتم استعماله من قبل الاشخاص المبتدئين وهذا يرجع الي سهوله استعماله  بالاضافه الي انه هو النوع من افضل الانواع التي تتناسب مع الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو آلام في المفاصل كما انه لا يؤدي الي حدوث اي من المشاكل الصحيه.

أنواع جهاز الأوربتراك

فوائد جهاز الأوربتراك :

بعد ان تعرفنا علي كل من مميزات وعيوب جهاز الاوربتراك فسوف نتعرف ايضا علي فوائده حيث ان هذا الجهاز يضم العديد من الفوائد التي من خلالها نحصل علي نتائج فعاله بالاضافه الي قدرته السريعه في إنقاص الوزن ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم فوائد هذا الجهاز وهي كما توضح لنا في التالي :

  • يعمل هذا الجهاز علي تنشيط عضلات كل من الصدر او الذراعين او الأكتاف بالاضافه الي انه يساهم في تقويه عضلات الظهر ايضا وهذا يرجع الي انه عبارة عن جهاز للمشي وركوب الدراجات في نفس الوقت.
  • يساعد على حرق اكثر من ربعمائه سعر حراري تقريبا خلال ثلاثون دقيقه فقط ويعتبر هذا من المعدلات السريعه في التخلص من الدهون بالاضافه الي انه من الاجهزه التي تتناسب مع جميع الفئات العمريه وهذا يرجع الي امكانيه التحكم في سرعه الجهاز والمده الزمنية لتتناسب مع كل من الشباب او كبار السن.
  • يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم بالاضافه الي انه يعمل علي تقويه عضلات القلب بشكل كبير مما يساعد على حمايه القلب من الاصابع باي من الأمراض المزمنة كما انه يساهم ايضا في التقليل من كل من التوتر او القلق.
  • هذا الجهاز يساعد الجسم بشكل فعال على اكتساب كل من الليونه او المرونه التي تناسبه بالاضافه الي انه يعمل علي اعاده توزيع الدهون في الجسم وهذا هو الذي يساعد على تناسق شكل الجسم.
  • ينشط الدوره الدمويه من اجل  إكساب الجسم كل من الطاقه او الحيويه بالاضافه الي انه يعمل علي شد كافه الترهلات التي توجد في الجسم كما انه يساهم ايضا في الحفاظ علي اللياقه البدنيه للجسم.
  • يساهم بشكل كبير في تحفيز الشخص على ممارسه التمارين الرياضيه لفتره طويله وهذا يرجع الي لسهوله استعماله بالاضافه الي عدم الشعور بالإرهاق او التعب اثناء استعماله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع جهاز الاوربتراك

اضرار استخدام جهاز الأوربتراك :

علي الرغم من ان هذا الجهاز يتميز باحتواءه علي العديد من الفوائد إلا أن هناك بعض من الأضرار التي من الممكن ان يتسبب فيها هذا الجهاز وسوف نتعرف علي اهم اضراره وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان ينتج عنه في بعض من الحالات ألم في منطقه الرقبه او الظهر.
  • الشعور بآلام في المفاصل بعد الانتهاء من الاستعمال بالاضافه الي الاصابه بالشد العضلي.

ومن اجل ان يتم تجنب الوقوع في هذه الأضرار ينصح بعدم استعمال هذا الجهاز لمدة زمنية تزيد عن ستون دقيقة في اليوم الواحد.

موانع استعمال جهاز الأوربتراك :

  • يجب الابتعاد عن استعمال هذا الجهاز من قبل المرأه التي خضعت الي الولاده القيصريه هذا لانه لا يمكنها بأن تقوم باستعمال هذا الجهاز قبل مرور سته أشهر على الولاده.
  • في حاله الأشخاص المصابون بأمراض القلب المزمنه او انسداد الشرايين يحذر استعمال هذا الجهاز.
  • يمنع استعمال هذا الجهاز خلال فتره الحمل بالاضافه الي الاشخاص المصابون بالتهاب المفاصل.
  • من الضروري ان يتم تجنب استعمال هذا الجهاز تماما من قبل الحالات المصابه بالانزلاق الغضروفي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :متى اشرب مويه بعد الرياضه

نصائح الخبراء لاستخدام جهاز الأوربتراك :

يتساءل البعض من الاشخاص عن هذا السؤال كثيرا وهو هل من الممكن ان يتم الاعتماد على هذا الجهاز فقط في ممارسة التمارين الرياضه ؟ والاجابه هنا تكمن في ان هذا الجهاز يعتبر من من الأجهزه الرياضيه الثابته التي من الممكن ان يتم استعمالها لاداء تمارين منخفضه التأثير وتختلف عن غيرها من التمارين الأخرى مثل الجري.

ولكن من الضروري ان يتم استعمال هذا الجهاز بشكل صحيح للقيام بتمرين أكثر فعالية دون خطر التعرض الي اي نوع من الاصابات ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم النصائح التي من الضروري ان يضعها الشخص في اعتباره قبل استعمال هذا الجهاز.

  • يوصي بعدم استعمال هذا الجهاز على وجه الحصر من اجل ان لا يعتاد الجسم على حركه واحده.
  • من الضروري ان يقوم الشخص بالتأكد من وجود المقاومه الكافيه للدفع او السحب اثناء اداء التمرين.
  • يجب ان يتم الوقوف بشكل مستقيم وعدم السند علي اي من الذراعين لان ذلك سوف يساهم بشكل كبير في التقليل من حرق السعرات الحراريه.
  • استقم على كعبيك لا على أصابع قدمك فإن هذا سوف يمنحك قدره كبيره علي التحمل.
  • استعمل المقابض المتحركة مرتان كل اسبوع من اجل ان تسمح بتمرين النصف الأعلى من الجسم.
  • ينصح باتباع نصائح الأمان لإعطاء قدرة تحمل أكبر بالاضافه الي العمل علي تحفيز العضلات بكفاءة أعلى كما انه من الضروري ان يتم استعمال مقابض لتحريك اليدين أو جهاز آخر لتمرين الجزء العلوي من الجسم.

نصائح الخبراء لاستخدام جهاز الأوربتراك

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة لتنحيف البطن في اسبوع مجربة

أسعار جهاز الأوربتراك :

هل سعر هذا الجهاز في متناول الجميع ؟ كثير ما يتسال العديد من الاشخاص عن هذا السؤال سوف نتعرف علي اجابه هذا السؤال وغير ذلك فيما يتعلق بتكاليف هذا الجهاز من خلال هذا الفقره وهي كما يوضح لنا في التالي :

فإنه من المتوقع أن يكون سعر الجهاز الأساسي حوالي الف دولار ويتم تسعير الأجهزة المتقدمة ذات المميزات الأعلى بحوالي اربعه الاف دولار بالاضافه إلى المبلغ المترتب على الصّيانة السنوية.

حيث ان سعر الجهاز يختلف باختلاف المميزات الإضافيه التي توجد فيه مثل وجود مكبرات صوت أو حجم شاشة العرض.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع المغنيسيوم للتنحيف

قصتي مع الرجيم وكيف نحفت

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال ونتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي تدور حول موضوع هذا المقال من خلال التعرف علي مميزات وعيوب جهاز الاوربتراك التي يرغب العديد من الاشخاص في التعرف عيلها بالاضافه الي التعرف علي كل من مكوناته وطريقه استعماله وفوائده.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي اضرار استخدام جهاز الأوربتراك وموانع استعماله واهم النصائح التي من الضروري ان يضعها الشخص في اعتباره قبل استعمال هذا الجهازه بالاضافه اليالتعرف علي اسعاره ايضا وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامه او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق