هل تنصحوني باليارس

هل تنصحوني باليارس؟ إنه بالتأكيد أحد الأسئلة التي تفكر فيها إذا كنت تريد اختيار هذه السيارة أو اختيار غيرها من السيارات بشكل عام، فنحن لا نشتري سيارة كل يوم وبالتالي يجب أن يكون الاختيار صحيح تماما من خلال قراءة كل المعلومات عن السيارة ومعرفة تجارب الغير وما هي نصائحهم. وإذا كنت ترغب المعلومات السابق ذكرها فأنت في المقال المناسب ونتعرف اليوم بالتفصيل على كل ما يخص سيارات اليارس و هل تنصحوني باليارس ام لا .

هل تنصحوني باليارس

تعد سيارة تويوتا يارس اليابانية من السيارات المميزة ومن أفضل الطرازات وأكثرها نجاحا التي تخص شركة تويوتا وتم إنتاجه للمرة الأولى في عام 1999 من الميلاد. والجدير بالذكر أن كلمة يارس عبارة عن اسم مشتق من آلهة السحر والجمال عند اليونانيين.

ولكن على حسب الآراء التي تناقلها الأشخاص، يقول أحدهم عن اليارس “اليارس قد تكون اكثر اعتمادية ( وراح يكون دعم والدك اكثر في المستقبل )” كما يقول أيضا بالنسبة لمن يختارون بين أنواع السيارات “اقترح عليك تستأجر السيارتين كل وحدة يومين وتستخدمها استخدام يومي وتاخذ فكرة عنها”

وفي رأي آخر، يقول أحدهم “اكسنت عن تجربة سيارة اعتمادية ولا تصرف بنزين وشكل احلى واعلى مواصفات حتى في فئة الاستاندر من اليارس وارخص” وفي راي آخر “اليارس عزمها ضعيف سيئة وضيقة من الداخل”

ونلاحظ دائما أن هناك تفاوت كبير في الآراء فالبعض يفضلونها يارس والبعض الآخر يفضلون أي نوع من السيارات الأخرى ومن الآراء التي انتشرت أيضا “الاكسنت احسن وافضل شكلا واداءا ورغبة في السوق بعد البيع اما اليارس هذي تك تك مهيب سيارة”

واختصارا للوقت ولنساعدكم على الاختيار المناسب، فإن النصيحة التي نقدمها لكم وكما نصح أغلب الأشخاص هي محاولة استئجار السيارة لمدة يومين أو أكثر وبعد قيادتها وخوض تجربة بشكل شخصي سيكون هناك فرصة أكبر لمعرفة النوع المناسب على حسب احتياجاتكم.

في حال الرغبة بمعرفة آراء الأشخاص الآخرين في أي شيء للحصول على الفائدة نرشح لكم قسم ايه رايكم في، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة للمزيد من الفائدة: 

رايكم باليارس

يقول أحدهم عندما سئل عن رأيه في هذه السيارة “سيارة جميلة كدوامات وبالمدينة” ويقول أيضا “صرفية البنزين حلوه وفيها ميزة ECO لتوفير الوقود قطع غيار رخيصة وعادية جدا” كما ينصح ببعض الاختيارات الأخرى ويقول “الخيارات الثانية : النترا أوسع وافضل والسعر أتوقع قريب من بعض وشكل جديد”

وفي رأي آخر، يقول صاحب التجربة “اليارس حلوة وسواقتها ممتازة”اتكلم عن الشكل القديم الياباني 2013 و 2012 تلقاهم على 20 الف حولها على حسب النظافة والممشى والمواصفات” وفي رأي آخر “رأيي باليارس انها الاقل عزم والاعلى سعر بفئتها شوف الاكسنت والصني والريو كلها افضل منها بالعزم وحتى بالعزل وقطع غيار ارخص” ويكمل ويقول “اليارس تتفوق على الاكسنت والريو بالمكيف فقط نصيحه شوف الاكسنت او الصني بتوفر مبلغ ويكون عندك عزم افضل صحيح سيارات هالفئه المقصود منها”

وفي رأي آخر “اتوقع بتجيك صرفيته البنزين لكن باستمرار بتدعس لنها مافيها عزم قوي يريح المكينه والصرف وشوي” وشخص آخر نشر تجربة أفضل يقول “انا معاي يارس 2017 cvt 1.3 وفيها تراكشن ومفتاحها فيه قفل وفتح السيارة وتحكم بالمرايا وكشافات ضباب خلفية وحساس ظغط الكفرات” ويقول أن السيارة جيدة معه ويكمل “وتقدر تركب عليها مثبت سرعة لان مكانه جاهز ولمبة المثبت موجودة في الطبلون”

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: ريفيو عن لادا جرانتا

تويوتا ياريس

تعرفنا بالتفصيل على إجابة التساؤل هل تنصحوني باليارس؟ علمنا كل المعلومات عن هذا النوع من السيارات، وأن أغلب الأشخاص لهم تجارب مختلفة، فبعض التجارب جيدة والبعض الآخر سلبية تماما ولكن الأغلب كان إيجابي. وخلال الأسطر القادمة نتعرف على المزيد من المعلومات لتاريخ هذه السيارة المميزة.

يارس من السيارات المميزة التي أنتجتها شركة تويوتا، وكان الإصدار الأول لهذه الفئة في عام 1999 من الميلاد، وقد حصلت هذه الفئة على نجاح جيد وكان لها مبيعات سنوية ما بين 100,000 سيارة وصولا إلى 150,000 سيارة، حتى أن المملكة العربية السعودية بيع فيها ما يقارب 80,000 سيارة تقريبا.

وفي عام 2014 حققت تويوتا رقم قياسي وإنجاز قوي بالنسبة لها، حيث تم بيع ما يقارب 500,000 سيارة من تويوتا يارس، وكان ذلك بالتأكيد بمثابة شهادة ساحقة تدل على قيمة هذه السيارة مقابل السعر وعلى شهرتها.

وتأتي هذه السيارة في الأساس بمحركين سعة أحدهما واحد لتر وأما الآخر يكون 1.3 لتر ولكن بعض الإصدارات الأخرى منها تم طرحها بسعة 1.5 لتر، وبعض الإصدارات التي تكون بمساحات أقل على حسب احتياجات الدول وبعض التفاصيل الأخرى وطلبات الشباب.

وتأتي هذه السيارة بطول مم 3825 أما العرض الكلي مم 1695 وأما الارتفاع الكلي مم 1530، هو بشكل عام تتميز هذه السيارة أنها مريحة بشكل ملحوظ وتقدم تصميمات واسعة وتعطي مساحات للمقاعد الأمامية والخلفية مما تكون مريحة.

ويوجد لهذا النوع من السيارات إصدارات كثيرة لتناسب مختلف الاحتياجات ومختلف الآراء على حسب ما يريد الشخص، فيمكن اختيار الإصدارات الحديثة ويمكن العودة للإختيارات أقدم بهدف توفير المال إذا كانت السيارة تلبي الاحتياجات الأساسية.

تويوتا ياريس

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: اماكن بيع سيارة نانو ايجيبت فى الاسكندرية

أفضل موديل يارس

بالتأكيد لو تسأل هل تنصحوني باليارس أو تسأل عن المعلومات عن النوع الأفضل والإصدار، سنجد أن الإصدار الأحدث هو الأفضل بالتأكيد لإنه يحتوي على آخر التقنيات التي قامت بها الشركة والتي توصلت إليها بالإضافة للاستجابة على طلبات المستخدمين.

ولكن أفضل الموديلات لا يتم تحديده بناء على الأفضل من حيث الإمكانيات، بل أن الموديل الأفضل يتم تحديده على حسب الإمكانيات مقابل السعر الجيد الذي تحصل عليه ومن خلال تجارب العديد من الأشخاص التي نشرت فإن موديل 2015 إلى 2017 من الموديلات المميزة والتي تقدم قيمة جيدة مقابل السعر.

ولكن إذا كنت لا تريد سيارة اقتصادية وتريد الحصول على الإصدار الأحدث بهدف الاستثمار في السيارة لتستمر معك لمدة طويلة وتعيش لفترة جيدة وتباع بسعر جيد في هذه الحالات، يمكن اختيار تويوتا يارس 2021 أو 2022 لأنها إصدارات متكاملة تقريبا.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: سعر سوزوكي ماروتي زيرو

هل اليارس تصلح للسفر؟

إذا كنت تريد شراء السيارة بهدف السفر، فبالتأكيد تريد أن تبحث عن وسائل الراحة الموجودة في هذه السيارة لأن السفر لمسافات طويلة يتطلب أن تكون السيارة مريحة وتحتوي على وسائل أمان إضافية لتمكنك من السفر بأمان.

ولكن الإجابة باختصار شديد إن السيارات كلها تصلح للسفر مع حمل الأمتعة وعلى حسب العديد من التجارب فإن السيارة جيدة وصالحة للسفر وتكون مريحة بالأخص لو كان الشخص متوسط الوزن وليس يعاني من الوزن الزائد.

وفي تجربة أخرى نشرت، يقول صاحب التجربة أن السيارة جيدة للسفر ولكنها ليست جيدة للشباب الذين يحبون الجري، ولذلك فإنها مصممة للطرقات التي لا تتطلب السرعة العالية وهذه تعد ميزة للبعض الذين يفضلون الأمان أكثر ولكنها قد تكون غير مناسبة للشباب.

اقرأ أيضًا: معدل استهلاك البنزين بيجو 504

عيوب تويوتا يارس

بالنسبة للعيوب فإنها بالتأكيد أمر نسبي يختلف من شخص إلى آخر، والجدير بالذكر أن هذه السيارة لها إصدارات كثيرة والتي بدأت من عام 1999 من الميلاد، وبالتالي لا يمكن الجزم أو القول بأن العيوب تشمل كل الأنواع.

ولكن بناء على أغلب التجارب، فيمكن القول أن العيوب الواضحة والتي تشمل الإصدارات الحديثة يمكن تلخيصها فيما يلي.

  • يشكو العديد من الأشخاص أن الثبات ليس جيدا أثناء قيادة السيارة، بالأخص عندما تزيد السرعة. والحقيقة إن العوائق الرئيسية من هذه السيارة والتي تؤدي لجعل البعض لا يشترونها أنها ليست جيدة في نقطة الاستقرار في المناورات والانعطافات مع التسارع.
  • في بعض الآراء الأخرى التي نشرت عن السيارة فيقول البعض أنها ليست مناسبة من حيث المظهر الخارجي فعلى الرغم من أن الإصدارات الحديثة منها جيدة إلا أن المظهر قد لا يكون جيدا للبعض مقابل بعض السيارات الأخرى المنافسة.
  • القيمة الجيدة مقابل السعر من الأشياء التي تفتقر إليها هذه السيارة على حسب العديد من المصادر، فعلى الرغم أنها تقدم الكثير من المميزات الجيدة إلا أن عندما نقارنها بالمنافسين نجد التكلفة مرتفعة.
  • الخامات الداخلية الموجودة للسيارة تفتقر للجودة المطلوبة، وبالتالي فقد يشعر البعض أنها ليست مناسبة أو أن الشركة استرخصت في توفير الخامات الداخلية التي تعد قليلة الفخامة نسبيا.
  • عفشة السيارة تعد ناعمة وبالتالي فإنها متوسطة ما بين النعومة والصلابة، ويمكن ملاحظة ذلك بشكل أكبر عند القيادة في المنحنيات والمنعطفات.
  • من العيوب الواضحة أن التحكم الأمامي الإلكتروني يعد غير جيد نسبيا. فعلى الرغم أن أغلب السيارات الحديثة تحتوي على هذه المميزات إلا أن تويوتا يارس من الإصدارات الحديثة لا تحتوي عليها.
  • من أشهر العيوب أن المحرك لا يقدم القوة الكافية للسرعة كما أن التسارع ليس جيد نسبيا.

وبالتأكيد إن العيوب التي تم ذكرها ذلك لا يعني أنها عيوب لكل الأشخاص، فالبعض يمكنهم التعامل مع أحد العيوب بشكل تقليدي تماما وكأنه غير موجود، وبالتالي فإن العيوب والمميزات ستظل أمر نسبي على حسب التجربة الشخصية وعلى حسب الهدف الأساسي من شراء السيارة.

عيوب تويوتا يارس

بهذا ينتهي هذا المقال الشامل عن هل تنصحوني باليارس؟ وتناولنا من خلال موقعنا العديد من المعلومات و كل التفاصيل عن هذا النوع من السيارات المميزة بالإضافة للطريقة الصحيحة التي تساعدكم على الاختيار من خلال عرض المعلومات الكاملة عنها. وإن أفضل نصيحة تساعد على الاختيار المناسب هي محاولة البحث عن هذه السيارة و تأجيرها لمدة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: معارض بيع سيارات نانو ايجيبت في مصر

أضف تعليق