مميزات وعيوب جهاز الشمع لازالة الشعر

ما هي مميزات وعيوب جهاز الشمع لازالة الشعر ؟ كثير من النساء يتساءلن عن هذا السؤال ويرغبن في التعرف علي اجابته حيث ان إزاله شعر الجسم تعتبر من اصعب مهام النظافه الشخصيه والتي تشغل بال كل امرأه ودائما ما تبحث المرأه عن الطرق التي تساعدها في التخلص من هذا الشعر الزائد ولكن علي الرغم من ان هناك العديد من الطرق مثل كل من الحلاوه أو كريمات ازاله الشعر أو الماكينات بالاضافه الي كل من شفرات الحلاقه أو جهاز الشمع او كما يعرفه البعض بالواكس فإنه يوجد العديد من النساء يفضلن استعمال جهاز الشمع لإزاله الشعر.

وتؤكد العديد من النساء التي قاموا باستعمال هذا الجهاز أنه يعمل على إزاله الشعر من الجذور بشكل فعال مما يمنحك بشره أكثر نعومه بالاضافه الي انه يؤخر من نمو الشعر الجديد وبما أن مشكله إزاله الشعر مشكله تؤرق الكثير من النساء وهذا بالطبع يرجع الي المجهود المبذول في هذه المهمه فإنه يوجد هناك الكثير من الأجهزه او الأدوات التي يتم استعمالها في إزاله هذا الشعر.

كما انها تساعد في التقليل من المجهود المبذول وتوفر الوقت وفي نفس الوقت تعطي نتيجه أفضل ترغبها كل النساء فالطرق التقليديه لم تعد هي الحل الأمثل ولكن الأجهزه الكهربائيه مثل جهاز إزاله الشعر بالشمع تعتبر من أسرع الوسائل في نزع الشعر كما انها توفر للمرأه الحصول على بشره ناعمه في آن واحد ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي مميزات وعيوب جهاز الشمع لازالة الشعر.

مميزات وعيوب جهاز الشمع لازالة الشعر :

اولا سوف نتعرف علي اهم مميزات جهاز الشمع لازاله الشعر وهي كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • في الواقع ان الشعر من الممكن ان يأخذ مده قد تصل الي اربع اسابيع من اجل ان ينمو مره ثانيه وان من اكثر ما يتميز به هذا الجهاز والذي يجعله فارق عن غيره من الوسائل الاخري مثل كل من شفرات الحلاقه او كريم ازاله الشعر هي استغراق الشعر مده حتي ينمو من جديد لان الجهاز يعمل علي ازاله الشعر من الجذور.
  • يجعل الجلد اكثر نعومه وهذا يرجع الي ان الجهاز يعمل علي ازاله الشعر الرفيع او الدقيق وهذا هو السبب فى نعومه الجلد.
  • سهل الاستخدام فمن الممكن ان يتم استعماله في المنزل بكل سهوله دون الحاجه الي الذهاب الي مركز تجميل.
  • غير مكلف حيث ان سعر هذا الجهاز ليس غالي كما يعتقد الكثير من الاشخاص بالاضافه الي ان غيار الشمع متوفر في العديد من الاماكن وليس مكلفا ايضا كما ان عبوه الشمع الواحده تكفي لازاله شعر الجسم باكمله لاكثر من مره.
  • لا يتسبب في ظهور الحبوب حيث انه لا يعمل علي ترك الشعر مدفون تحت الجلد بالاضافه الي انه خالي من اي من المواد او المركبات الكيميائيه الضاره مثل التي تحتوي عيلها كريمات إزاله الشعر بالاضافه الي انه من الوسائل الامنه تماما مثله مثل الحلاوة.

علي الرغم من تعدد مميزات هذا الجهاز الا انه غير خالى من العيوب ومن خلال هذه الفقره ايضا سوف نتعرف علي اهم عيوب الجهاز وهي كما توضح لنا في التالي :

  • من اهم عيوب الشمع بوجه عام انه مؤلم بعض الشئ مثل الم الحلاوه فبعض الاوقات من الممكن ان تحتاجين الي استعمال كريم مهديء او من الممكن ان تحتاجين الي وضع مخدر موضعي قبل ان يتم استعماله.
  • في حاله اذا كنتي من اصحاب البشره الحساسه فمن الممكن ان يسبب لكي هذا الجهاز في حدوث احمرار او ظهور البثور الرفيعة بعد استعماله ومن اجل هذا يفضل اجراء اختبار مسبق لجزء صغير جدا من الجلد قبل ان يتم استعماله.
  • يحتاج الي بعض الوقت اثناء استعماله فلا يعمل بنفس سرعه كريم ازاله الشعر او شفرات الحلاقه.
  • من الممكن ان يحتاج الي اجراء اختبار علي كافه اجزاء الجسم كل جزء بمفرده لان الاستجابه من الممكن ان لا تكون واحده بمعني انه من الممكن ان لا يؤدي الي حدوث التهاب في الساقين لكن من الممكن ان يكون قوي علي بشرة الوجه ويسبب لها اضرار.
  • قد يؤدي الي حدوث فوضى بعض الشئ وهذا يرجع الي عدم القدره علي الاستحمام مباشره او غسل المكان بالماء فقط ولكن من الضروري ان يتم استخدام الزيت مثل زيت الاطفال او حتى زيت الزيتون فيتم وضعه على قطعة قطن او قماش قبل الاستحمام او غسل الجسم بالماء.

بوجه عام يعتبر الشمع وسيلة آمنه مثل الحلاوه وهذا يرجع الي عدم احتواءه علي اي من المركبات الكيميائية مثل الكريم او اللوسيون وحتى لو تسبب في حدوث بثور او احمرار مع البشرة الحساسة فان هذا ليس مقلق لانه يتم علاجها ببساطة بأى كريم مرطب.

مميزات وعيوب جهاز الشمع لازالة الشعر

من خلال قسم ايه رايكم في تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عيوب جهاز ديكا لازالة الشعر

كيفية استخدام جهاز جهاز الشمع لازالة الشعر ؟

  • عند استعمال هذا الجهاز يكون من الضروري ان يتم تنظيف الجسم بشكل جيد وبشكل مسبق ايضا حيث يفضل ان يتم أخذ حمام دافئ من اجل ان يتم فتح المسام بالاضافه الي تليين بصيلات الشعر وهذا من اجل ان تصبح عمليه ازاله الشعر أكثر سهوله.
  • من الافضل ان يتم تقشير الجلد قبل استعمال هذا الجهاز من اجل ازاله خلايا الجلد الميت بالاضافه الي سهوله التخلص من الشعر الذي يوجد تحت الجلد فمن الممكن ان يتم استعمال أي مقشر يوجد لديكي ويكون مناسب لنوع بشرتك أو صناعه مقشر طبيعي في المنزل من السكر والليمون.
  • قومي بتسخين الشمع حسب التعليمات التي توجد على عبوه الجهاز من خلال توصيل الجهاز بالكهرباء ثم قومي باختبار درجه حراره الشمع على منطقه صغيره جدا من الجلد من اجل ان لا يكون ساخن جدا بشكل يؤدي الي احتراق البشره ولا بارد ايضا بشكل لا يمكنك من فرده على الجلد.
  • ضعي طبقه رقيقه من الشمع الساخن في نفس اتجاه نمو الشعر وبعد ذلك قومي بوضع ورق إزاله الشعر فوقها مع ضروره الضغط عليها في نفس الاتجاه الذي تم وضع الشمع فيه وهو في الاصل اتجاه نمو الشعر ثم تترك لبعض من الثواني.
  • عليكي بتثبيت اي من اليدين على الجلد ثم قومي بازاله الورقه باليد الأخرى بشكل سريع مع ضروره الانتباه علي ازاله الورقه مع عكس اتجاه نمو الشعر بشكل موازي ثم قومي بالضغط على الجلد بعد ازاله الورق لان هذا سوف يقلل من الشعور بالألم.
  • يمكنك تكرار هذا العمليه علي نفس المنطقه في حاله إذا لم يتم إزاله الشعر بالكامل ولكن نوصي بعدم فرد الشمع على المنطقه الواحده أكثر من مرتين لان هذا من الممكن ان يؤدي الي تهيج الجلد واحمراره وفي حاله اذا تم وجود بعض من الشعيرات المتفرقه بعد المرتين من الممكن ان يتم التخلص منهم باستعمال الملقاط.
  • بعد الانتهاء من استعمال هذاالجهاز قومي بتدليك الأجزاء التي قومتي بإزاله الشعر منها بزيت من زيوت الأطفال أو زيت الزيتون لان هذا سوف يساعدك بشكل كبير على التخلص من بقايا الشمع الملتصقه في جسمك بالاضافه الي انه يعمل كمرطب لبشرتك.

كيفية استخدام جهاز جهاز الشمع لازالة الشعر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الشمع لازالة الشعر

نصائح عند استخدام جهاز الشمع لازاله الشعر :

  • لا تقومي بقص الشعر المراد ازالته حتي لا يصبح قصير جدا ويكون من الصعب ان يتم ازالته ولا تتركيه طويل  جدا من اجل ان لا يسبب لكِ الألم عند ازالته حيث إنه يمكنك الحصول على أفضل النتائج عندما يكون الشعر متوسط الطول.
  • قومي باستخدام بودره الأطفال التي تعرف باسم التلك على المنطقه التي ترغبين في ازاله الشعر منها قبل ان تقومي بازالته حيث انها تساهم بشكل كبير في امتصاث الرطوبه بالاضافه الي انها تمكنك من ازاله الشعر بسهوله أكثر.
  • تجنبي استعمال هذا الجهاز تماما في حاله تهيج الجلد أو وجود حساسيه أو حروق أو حبوب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الترمس المر المطحون لازالة الشعر

أفضل ماكينة شمع لإزالة الشعر :

  • جهاز الشمع 7 in 1 :

ان هذا الجهاز يعد من اكثر الاجهزه كفاءه وجوده التي تعمل علي ازاله الشعر ومن الممكن ان يتم استعماله لكافه اجزاء الجسم حيث انه يحتوي على سبعه من المكونات الأساسيه تساهم في ازاله الشعر بشكل جيد وسريع فالجهاز يضم ثلاث شمعات كما انه يحتوي علي مناديل ازاله الشمع وسبراي خاص يتم وضعه بعد عمليه ازاله الشعر بالإضافه إلى الجهاز نفسه وكل من الشاحن او القاعده الخاصه به ويقدر سعر هذا الجهاز بمائتان وسته وثلاثون ريال.

  • جهاز الشمع 8 in 1 من other :

يتميز هذا الجهاز بتوفير التيار الكهربائي فهو يعمل بقوه اربعين وات ويأتي برفقته عدد سته من الشمع الطبيعي المخلوط بكل من عسل النحل والليمون كما انه يعمل علي ازاله الشعر من جذوره ويعطي للجلد نعومه فائقه ويقدر سعر هذا الجهاز بمائه وعشره ريال سعودي.

  • جهاز شمع ماركه صيني درجة أولى :

من المعروف عن جهاز الشمع لازاله الشعر انه من أفضل الطرق التي تعمل علي منح المرأه افضل النتائج اما بالنسبه الي هذا الجهاز فهو من افضل انوع اجهزه الشمع وهذا يرجع الي احتواء العبوه على الجهاز نفسه مزود بالشمع الخاص به وقاعده للتسخين ومناديل لإزاله الشمع بالاضافه الي بخاج خاص يعطي الجسم نعومه هائله بعد عمليه الازاله كما انه يتميز ايضا دون غيره من الاجهزه في قدرته علي ازاله الشعر من جميع أجزاء الجسم وخاصه المناطق الحساسه التي تعتبر كابوس يؤرق كل النساء ويقدر سعر هذا الجهاز بمائه وعشرون ريال.

  • جهاز الشمع 5 in 1 من other  :

تحتوي العبوه علي كل من المناديل الخاصه بإزاله الشعر وقاعده الشاحن بالاضافه الي شمع بعسل النحل والليمون وهذا هو الذي يعمل علي اعطاء البشره نتائح ممتازه حيث يعمل كل من العسل او الليمون على إزاله الشعر بشكل كامل ويعطي الجلد النعومه المطلوبه بالاضافه الي احتواء العبوه علي زيت يساعد في ترطيب البشره بعد عمليه الازاله ولكن الذي يميز هذا الجهاز عن غيره من الاجهزه هو مناسبه لاصحاب البشره الحساسه سواء الرجال أو النساء ويقدر سعره بمائه ريال.

  • جهاز لإزالة الشهر بالشمع والورق من other :

يتم شحن هذا الجهاز ثم يقوم الجهاز بدوره المعروف حيث ان هذا الجهاز يعمل علي ازاله الشعر من كافه مناطق من  الجسم بما فيها كل من الوجه او منطقه البكيني بالاضافه الي انه أيضا مناسب جدا للاشخاص ذوي البشره الحساسه ويعتبر من أفضل اجهزه الاستعمال الشخصي بالاضافه الي انه يعتبر جزء مهم في أجهزه خبراء التجميل فمن الممكن ان يتم استعماله بشكل احترافي ويقدر سعر هذا الجهاز بثماينه وخمسون ريال.

  • جهاز ازاله الشعر من beauty star  :

من الممكن ان نقوم بتوديع كافه الاجهزه التقلديه بعد اقتناء هذا الجهاز حيث ان عمليه إزاله الشعر الزائد من بعد استعماله اصبحت أسرع وأضمن وتعطي نتيجه فعاله سواء كان الشعر قصير أم طويل فلا يمكن أن يعجز شئ أمام هذا الجهاز بالاضافه الي ان هذا الجهاز يعمل علي إزاله الجلد الميت ايضا كما انه أيضا مثالي للإستعمال الإحترافي أو الشخصي ويقدر سعره بمائه ريال سعودي.

  • جهاز إزالة شعر الجسم من other 3 in 1 :

يتميز هذا الجهاز بسهوله استعماله وهذا يرجع الي خفه وزنه وامكانيه حمله في أي مكان فمن الممكن أنتم اصطحابه في الرحلات ومع هذا الجهاز لم يعد هناك صعوبه في مهمه ازاله الشعر الزائد واصبح الامر سهلا وسريعا في فاعليته بالاضافه الي الحصول على بشره ناعمه خاليه من أي شعر حتى ولو كان قصيرا ويقدر سعر هذا الجهاز بمائتين ريال.

  • جهاز  تسخين الشمع من ستار بيوتي  :

يعمل هذا الجهاز علي تسخين الشمع الذي يتم استعماله في التخلص من الشعر الزائد ومن الممكن ان يتم استعماله منزليا بشكل امن تماما وهذا سوف يجعلك تستغني عن الذهاب إلى المراكز التجميليه تماما بالاضافه الي انه الحل الامثل الذي يجعلك تبعدي عن تسخين الشمع بالطرق التقلديه الاخري وهذا سوف يوفر لكي كل من الامن او الوقت حيث انه يعد من اسرع الطرق التي تعمل علي ازاله الشعر الزائد ويقدر سعر الجهاز بمائه وخمسون ريال.

أفضل ماكينة شمع لإزالة الشعر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام الخيط لازالة الشعر

تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام المقال ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد من الاشخاص من خلال التعرف علي مميزات وعيوب جهاز الشمع لازالة الشعر وكيفية استخدام جهاز جهاز الشمع لازالة الشعر ؟ واهم النصائح التي يجب علي الشخص ان يضعها في اعتباره قبل ان يقوم باستعمال هذا الجهاز بالاضافه الي التعرف علي ما هي افضل ماكينة شمع لإزالة الشعر الزائد وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق