مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات

مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات كثيرة، وإن الجميع في الوقت الحالي قد يحتاج إلى القرض لهدف عمل مشروع أو لأي هدف كان، ويرغب بمعرفة المميزات والعيوب عندما يكون الضمان هو الشهادات. وإليك التفاصيل.

مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات

ملحوظة: قبل البدء في الحديث عن المعلومات، يجب العلم أن ما يتم ذكره في هذا المقال ليس تشجيعا على القرض وليس نفرا منه، بل إننا فقط ننقل المعلومات المتوفرة عن هذه الجزئية. حيث أن الخلافات عن الحرمانية لا تزال كثيرة ولكل مجموعة رأي، والرأي الأرجح هو تجنب ما فيه شك على الأقل، بالتالي يظل القرار لك أنت في النهاية.

في كل الحالات وعلى حسب ما أكد العديد من الخبراء المصرفيين، فإن أخذ القرض في كل الأوقات لا يفضل أن يأخذه الإنسان أبدا إلا في حالات الضرورة القصوى، والتي تتطلب أن يأخذ الشخص قرضا ولا يستطيع تجاهل ذلك.

حيث أن العقول الاستثمارية دائما ما تؤكد أن أخذ القرض يجب أن يكون بعد تفكير لأكثر من مرة واستثمار ذلك القرض في شيء مفيد حتى يتم تغطية الفوائد التي يتم دفعها وتغطية معدل التضخم والحصول على الربح النهائي هذا في حالة المشاريع مثلا.

ولكن عند الحديث عن القرض بضمان الشهادات، فإن البعض قد يفضله لأنه قرض سهل ويسهل الحصول عليه ولا يضطر الشخص للدخول في العديد من الإجراءات أو الدخول في مقارنات أو مخاطرات كثيرة على حسب ظنهم.

ومن الأفكار المنتشرة مؤخرا أن البعض قد يأخذ قرض بضمان الشهادات ويقوم بوضع ذلك القرض في شهادات أخرى ومن ثم يأخذ قرض آخر ويظل يضعه في الشهادات حتى يربح بهذا الشكل، ولكن الخبراء يؤكدون أن ذلك ليس صحيحا ولن يكون مفيدا.

وفي كل الحالات يمكن القول أن الفائدة التي قد يحصل عليها شخص من قرض من الشهادة سيتمكن من الحصول على تمويل يصل إلى 90% من نسبة هذه الشهادة، وذلك على حسب التفاصيل الأخيرة في بنك مصر.

ولكن بنك الاهلي يقدم نسبة تمويل مختلفة تتراوح ما بين 80% وصولا إلى 90% من إجمالي الشهادة أو نوع القرض أو نوع التمويل المراد الحصول عليه، بالتالي يفضل دائما التأكد من البنك نفسه.

لكن من العيوب الواضحة التي أكد عليها العديد من الخبراء أن الشهادات يتم الحجز عليها في البنك عندما يأخذ الشخص قرض عليها إلا بعد أن يتم السداد سيتمكن عندها من الحصول على حقه في أخذ قرض آخر.

ووجب التنبيه أن تفاصيل القرض بضمان الشهادات تختلف من بنك إلى آخر ومن وقت إلى آخر على حسب التفاصيل التي يتم توضيحها، وبالتالي يفضل دائما الذهاب للبنك للحصول على المزيد من التفاصيل في هذه الجزئية.

في حال الرغبة بمعرفة آراء الأشخاص الآخرين في أي شيء للحصول على الفائدة نرشح لكم قسم ايه رايكم في، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة للمزيد من الفائدة: هل يسقط القرض العقاري في حالة الوفاة بنك الراجحي

فوائد قروض بنك مصر بضمان الشهادات

كما علمنا خلال الأسطر السابقة أن نسبة الفوائد وبعض التفاصيل الأخرى يتم تعديلها في البنك من عام إلى آخر، أو قد لا يتم تعديلها وذلك على حسب النظام الذي يسير عليه البنك.

ولكن يمكن القول أن النسبة الأخيرة حتى الوقت الحالي كانت حوالي 20% من إجمالي الفائدة المستحقة، حيث أن البنك يضيف مقدار فائدة يقدر ب2% سنويا فوق فائدة الشهادة.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح حساب في بنك الفلاحة والتنمية الريفية

مدة القرض بضمان الشهادة

في الحقيقة إن ذلك يختلف من بنك إلى آخر على حسب التفاصيل التي يوضحها البنك والنظام الذي يسير عليه، لكن طبقا لآخر التحديثات فإن مدة التمويل تتراوح ما بين إثنا عشر شهر وقد تصل إلى عشر سنوات بالنسبة للحد الأقصى.

وبعد البحث أكثر من مرة ومقارنة أغلب البنوك الموجودة في مصر ببعضها نجد أن أغلب البنوك تجعل الحد الأقصى حوالي عشر سنوات تقريبا، لكن ذلك قد يتغير، بالتالي يجب التأكد من البنك.

قرض بضمان شهادة استثمار بنك مصر

بعد أن تعرفنا على مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات نجد أن البنوك تختلف فيما بينها من حيث هذه الأنواع من القروض ومن حيث مدة القرض ومدة التسديد ومقدار القرض النهائي.

ولكن حسب آخر التفاصيل التي نشرت على موقع بنك مصر الرسمي تم توضيح أنهم أعلنوا عن بدء استقبال جميع من يريد القروض للمصريين والأجانب الذين لديهم شهادات ادخار أو ودائع أو حسابات توفير بضمان، وقد تصل قيمة القرض إلى حوالي 5 مليون جنيه مصري تقريبا.

كما أكد بنك مصر أن إجراءات هذا القرض سريعة جدا، وبالتالي تم تسميته بالقرض السريع، حيث أن المصروفات الإدارية قليلة جدا، كما أن الإجراءات التي تتم في البنك قليلة وبالتالي يسهل على الشخص الحصول على القرض بكل سهولة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: شروط الحصول علي قرض تساهيل

قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات

قدم البنك الأهلي العديد من التسهيلات للعملاء الذين يمتلكون الشهائد وال أودعه الموجودة في البنك بالأخص أوعية الادخار، وذلك من خلال إمكانية الحصول على قرض بهذه الشهادات وتصل النسبة إلى 80% من قيمة الشهادة في البنك.

كما أتاح البنك الأهلي أن فترة السداد تصل إلى عشرة سنوات، وأكد أن قيمة التمويل حتى الوقت الحالي 80% بالإضافة لتأمين على الحياة والعجز بالإضافة للمصاريف القليلة جدا عند الاستعلام الائتماني وسعر الفائدة 2% فوق سعر الشهادة.

قرض بضمان الشهادة البلاتينية البنك الأهلي

بالنسبة للشهادة البلاتينية، فإن شروطها تخضع أو تتشابه مع باقي الشروط الأخرى بالنسبة لكل الشهادات بشكل عام وهي أن فترة السداد عشر سنوات وقيمة التمويل تصل إلى 80% من قيمة الشهادة.

وينصح دائما بالتوجه لأقرب فرع من البنك للحصول على المزيد من التفاصيل واستشارة الموظفين هناك لمعرفة قيمة القرض المتاحة على حسب الشهادة أو البطاقة الخاصة بك.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: شروط الحصول على قرض من بنك السلام الجزائري

كيفية حساب القرض بضمان الشهادة؟

تناولنا مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات، وتعرفنا على كل التفاصيل التي تخص هذا القرض بالتفصيل، ولكن في النهاية نجد أن النسبة الأكبر تفكر في معرفة الحساب الصحيح للشهادات أو الفوائد.

ولكن حتى الوقت الحالي لا يمكن حساب القيمة بشكل دقيق بسبب التغيرات التي تحدث من حين إلى آخر، وبسبب الاختلافات الجوهرية الموجودة بين كل بنك وآخر.

حيث أن بعض الأرقام العشرية في الحساب قد تأتي بنتيجة مختلفة تماما، وبالتالي فإن النصيحة التي نقدمها لكم هي الذهاب للبنك واستشارة أحد الموظفين هناك أو الحصول على استشارة من خدمة العملاء.

هل القرض بضمان الشهادات حلال أم حرام؟

إن هذا السؤال يشكل عبئا كبيرا على أغلب الأشخاص ويفكرون فيه بشكل كبير، وقد ظهرت العديد من الفتوات التي تتحدث عن هذا الشيء وعن الحرمانية.

ولكن نجد أن الأشخاص انقسموا إلى قسمين، البعض يقول أن أي قرض جر نفعا فهو ربا مهما اختلفت الشروط ومهما تداول الأشخاص تفاصيل مختلفة عن فكرة الحصول على ذلك القرض، والبعض الذي يطلق عليه كلمة تمويل.

ولكن في كل الحالات نجد دائما أن كل مجموعة عندها رأي واحد لا تغيره أبدا ولكن أغلب الأشخاص أصحاب العقلية الاستثمارية لا يفضلون أخذ القروض أبدا إلا عند الحاجة اللازمة أو عندما يكون القرض ضروريا ويقوم يمكن الاستفادة منه.

بالتالي فيمكن تجنب الشك في هذا الأمر وتجنب التدخل في المعلومات وعدم أخذ قرض، وفي النهاية يظل لك قرار. والله أعلم.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي فيه مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات، حيث تعرفنا بشيء من التفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص القرض بضمان شهادات وأهم التفاصيل التي يجب أن تعلمها.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: 

أضف تعليق