مين جربت حبوب لورينيز

دواء لورينيز من الأدويه التي تساعد علي علاج البرد والرشح والزكام و كل ما يتعلق بنزلات البرد كما انه يساعد في علاج الجيوب الانفيه ايضا . و انتشرت الكثير من الأمور حول هذا المنتج وعلي عدم اثبات جودته والاعراض الجانبيه التي يؤدي اليها . لذلك قامت وزاره الصحه بسحب المنتج من الصيدليات والمستشفيات والاسواق الدوائيه . ولذلك يبحث الكثير من الاشخاص عن المعلومات حول هذا الدواء وهذا ما نقدمه اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات . حيث نقدم اليكم اجوبه علي بعض الاسئله حول الدواء ومن اشهرهم مين جربت حبوب لورينيز . وسوف نعرض تجرببه شخصيه مع هذا الدواء . يمكنك متابعه المقال للنهايه للتعرف علي المعلومات الكافيه عن منتج لورينيز .

مين جربت حبوب لورينيز

يعرف دواء لورينيز بأسم علمي وهو اللوراتادين والسودوإيفيدرين ويحتوي الدواء علي اثنتين من المواد الفعاله في علاج نزلات البرد وحالات التهاب الجيوب الانفيه .

  1. السودوإيفيدرين : يحتوي الدواء علي حوالي 120 مل جرام من ماده السودوايفيدرين . التي تساعد علي تضيق الأوعيه الدمويه داخل الانف بدورها كمضيق للأوعيه . 
  2. لوراتادين : يحتوي الدواء علي ماده لوراتادين بمعدل 5 مل جرام و هي واحده من عائله مضادات الهيستامين . والتي لا تتسبب في الشعور بالنعاس . لكنها تسبب بعض الاعراض الاخري كالعطس والكحه وسيلان الأنفع وادماع العيون .
  3. تقول فتاه في السابعه عشر من عمرها انها استخدمت دواء لورينيز لمشكله في الجيوب الأنفيه وهي التهاب الجيوب الأنفيه . لكنها شعرت بشئ غريب وهو التغير الحاد في المزاج و التقلبات المزاجيه وخفقان سريع في معدل ضربات القلب . لذلك سألت أحد الأطباء ونصحها بتغير هذا الدواء لعدم اثبات جودته وانه قد تم سحبه من الأسواق .
  4. هناك العديد من التجارب الأخري التي اثبتت فاعليه الدواء في علاج احتقان الجيوب الأنفيه . ويرجع ذلك لأحتوائه علي مادتين فعالاتين من اقوي المواد الفعاله في علاج حالات التهاب الجيوب الأنفيه والزكام . وأستطاعو من خلالها الحصول علي نتائج فعاله وسريعه في وقت قصير .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من التجارب الشخصيه في الكثير من المجالات عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

ما هي أستخدامات دواء لورينيز 

يقدم دواء لورينيز الكثير من الفوائد لمن يعانون من مشاكل في الجيوب الأنفيه . ويعمل علي علاج نزلات البرد المختلفه ومن اهم استخداماته الأتي :

ما هي أستخدامات دواء لورينيز 

  • يساعد في علاج الأعراض المختلفه المتعلقه بالجيوب الأنفيه ومشاكل التنفس المختلفه كضيق التنفس . الي جانب علاج حالات الصداع المختلفه .
  • يعمل علي علاج العلامات الناتجه من حدوث البرد مثل احتقان الحلق والانف والأتهابات المختلفه التي تصيب الجسم اثناء البرد .
  • يساعد علي تخفيف اعراض التهاب الأنف التحسسي الذي يكون عباره عن سيلان في الانف وحكه في العين والأنف ودموع في العينين .
  • يعمل علي علاج التهابات الجيوب الأنفيه .

سبب سحب دواء لورينيز من الأسواق 

يتسأل الكثيرين حول اسباب سحب الدواء من الأسواق وهل هذا صحيح ام لا ؟ الأجابه نعم لقد تم سحب الدواء من الأسواق المصريه . حيث قامت وزاره الصحه المصريه بسحب الدواء من الاسواق ووقف انتاجه . حيث اثبت انه له الكثير من الأثار الجانبيه علي صحه الانسان . قامت ايضا وزاره الصحيه في المملكه العربيه السعوديه بالتشديد علي منع انتاج هذا الدواء . حتي يتم التأكد من جودته وعدم ضرره للأنسان . كما قامو بالتشديد علي كل الصيدليات بعدم صرف هذا الدواء لأي مريض تحت أي ظروف .

موانع أستخدام حبوب لورينيز 

هناك بعض الحالات التي كان عليها تجنب هذا الدواء اثناء وجوده في الصيدليات . وسوف نقدم اليكم هذه الحالات من خلال هذه الفقره .

موانع أستخدام حبوب لورينيز 

  1. يمنع نهائيا لمن يعانون من اي نوع من انواع الحساسيه تجاه احد مكونات الدواء او احد مواده الفعاله مثل اللوراتيدين أو السودوإيفيدرين .
  2. يحذر استخدامه اثناء فترات الحمل والرضاعه للحفاظ علي صحه الام والجنين .
  3. لا يمكن تناوله في نفس الوقت مع الأدويه التي تعالج الأضطرابات النفسيه والأكتئاب او خلال 14 يوم من ايقافه .
  4. يمنع للأطفال من هم تحت سن 12 سنه .
  5. يحذر استخدامه لمن يعانون من ارتفاع في معدل ضغط الدم في الجسم .
  6. يمنع للأشخاص المصابون بمرض الشريان التاجي .
  7. يحذر استخدامه للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري .
  8. يمنع من الفئه العمريه من فوق 65 عام .
  9. لا يمكن استخدامه لمن يعانون بأمراض القلب والأوعيه الدمويه .
  10. يمنع في حاله الاصابه بتوسع البروستاتا .
  11. يحذر استخدامه في حالات ضعف الكبد وضعف في وظائف الكلي .
  12. يمنع استخدامه لمن يعانون من اضطرابات في الغده الدرقيه .
  13. لا يمكن استخدامه لمن يعانون من مرض الجلوكوما اي الضغط المفرط في العينين .

أقرأ أيضا دواعى استعمال كونجستال .

الأعراض الجانبيه لعلاج لورينيز 

هناك العديد من الأعراض الجانبيه التي يتسبب في هذا الدواء ولذلك تم سحبه من الأسواق . ومن أهم الأعراض الجانبيه التي تنتج من استخدامه :

  • يؤدي الي الشعور بالأرق مما يشعر الانسان بعدم استطاعه النو بشكل طبيعي .
  • من احد مخاطر دواء لورينيز هو فقدان الشهيه وعدم الرغبه في الأكل .
  • يؤدي تناوله بجرعات اكثر من الموصي بها تؤدي الي حدوث جفاف في الفم .
  • يساعد علي حدوث مشاكل في المسالك البوليه مثل الاصابه بالأحتباس البولي .
  • يتسبب عند استخدامه لفترات طويله الي حدوث اعراض متكرره مثل الشعور بالدوار والأحساس بالتغيرات المزاجيه و العصبيه .
  • الأحساس برعشه مفائجه وغير متوقعه في الجسم .
  • التسبب في عدم القدر علي التنقل والشعور بأرهاق العضلات .
  • يؤدي الي حدوث اضطرابات في المعده ومشاكل في عمليات الاخراج كالأمساك او الاسهال .
  • يتسبب في حدوث سرعه في ضربات القلب والخفقان مما قد يؤدي الي حدوث الاصابه بمرض الشريان التاجي .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال قدمنا اليكم الكثير من المعلومات عن دواء لورينيز . كما اجبنا علي أحد التساؤلات المنتشره و هي مين جربت حبوب لورينيز . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المختلفه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتنوعه . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل دواعي استعمال cold and flu .

أضف تعليق