دواعي استعمال cold and flu

حيث أن هناك العديد من الأشخاص قد يعانون من وجود العديد من المشاكل المختلفة فى الجسم و التى تتمثل فى المعاناة من البرد أو الأنفلوانزا و الذى ينتج عنه العديد من المضاعفات المختلفة و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب و الفعال و الذى يتمثل فى أستخدام بنادول كولد أند فلو و الذى يحتوى على المواد الفعالة و التى تدخل فى التركيبة من أجل التقليل من الأعراض من خلال الحصول على الجرعة المناسبة و يتسائل البعض من الأشخاص عن دواعي استعمال cold and flu و ذلك من أجل التعرف على الأمراض التى من الممكن أستخدامها من أجل علاجها و الأعراض الجانبية التى من الممكن أن تنتج عنه و الأشخاص الذي يتم منعهم من الأستخدام.

دواعي استعمال cold and flu :

  • حيث أن دواء بنادول كولد أند فلو هو عبارة عن العلاج المناسب و الفعال من أجل التخلص من البرد و الأنفلوانزا و التى يعانى منها البعض من الأشخاص و التى تؤدى إلى حدوث الارتفاع فى درجات الحرارة فى الجسم و الألام فى مناطق مختلفة و غيرها من الأعراض و يحتوى العلاج على المادة الفعالة الباراسيتامول و التى لها تأثير قوى على الجسم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتدواعي استعمال cobal

بنادول كولد اند فلو دواعي الاستعمال

بنادول كولد اند فلو دواعي الاستعمال :

  1. حيث أنه يساعد على التخلص من نزلات البرد.
  2. كما أنه يعالج الانفلوانزا.
  3. علاج من أجل السيلان للأنف و الأنسداد.
  4. و يعمل على التخلص من مشكلة الرشح.
  5. التسكين من أجل الألام التى قد تحدث فى الجسم.
  6. و يعمل على خفض الحرارة.

الجرعة المسموح بها لتناول بانادول كولد + فلو :

  • حيث أن هناك الجرعة المناسبة و التى يعمل الطبيب على وصفها و التى تتناسب مع كل شخص و الحالة الصحية له و المشكلة التى يعانى منها و مدى تأثير المادة الفعالة و عمر الشخص.
  • و تتمثل الجرعة المعتادة للبالغين فى الحصول على حوالى 1 إلى 2 قرص فى اليوم الواحد كل مدة من الوقت و التى تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات و يعد أن قصى جرعة من الممكن ان يتم تناولها هى 4 مرات فى اليوم الواحد.
  • يجب الحرص على الحصول على الجرعة فى المواعيد التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة و فى حالة النسيان لأحدى الحرعات يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و يجب عدم أستخدام العلاج مرة أخرى بعد الإنتهاء من المدة دون الرجوع إلى أستشارة الطبيب المعالج للحالة.

الآثار الجانبية لتناول بانادول كولد + فلو :

  • من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأثار الجانبية للجسم و التى تنتج عن الأفراط فى الأستخدام للعلاج بشكل كبير أو نتيجة أستخدام العلاج لمدة طويلة من الوقت و التى قد تؤدى إلى التسبب فى حدوث الصداع و المعاناة من الدوخة بشكل مستمر.

موانع تناول بانادول كولد + فلو :

  • قد يحدث للبعض من الأشخاص مشاكل مختلفة و التى تنتج عن أستخدام الدواء نتيجة التأثر بالمادة الفعالة فيه و لذلك يتم منع البعض من الأشخاص من أستخدامه بشكل نهائى و التى تتمثل فى :
  1. يجب عدم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. يتم منع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الحمل من أستخدامه و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار نتيجة أنتقال تأثير المادة الفعالة.
  3. و يتم منع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية من أستخدامه و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار نتيجة أنتقال تأثير المادة الفعالة.
  4. يتم منع أستخدامه مع من يعانى من مشاكل مضادات الهيستامين و الباراسيتامول.
  5. و يجب عدم أستخدامه مع الشخص الذى يعانى من المشاكل المختلفة فى الشريان التاجى.
  6. كما أنه يجب عدم أستخدامه لمن يعانى من مشاكل الارتفاع فى ضغط الدم عن المعدل الطبيعى.

حيث أنه من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على دواعي استعمال cold and flu و يجب الحصول أيضاً على أستشارة الطبيب المعالج قبل أستخدام العلاج و التعرف على المضاعفات التى قد تنتج عنه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال cipramax

أضف تعليق