من جربت حبوب dhea وحملت

من جربت حبوب dhea وحملت ؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي قد تكررت علينا كثيرا في الآونة الأخيرة لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ابرز المعلومات التي تتعلق بهذا الدواء مع عرض ابرز تجارب من قومن بتجربته لذلك تابعونا.

من جربت حبوب dhea وحملت ؟

طرحت احدي السيدات هذا السؤال عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي الا وهو من جربت حبوب dhea وحملت ؟ واجابتها العديد من النساء اللاتي قومن بتجربة هذه الحبوب فعليا وسوف نعرض لكم متابعينا الأعزاء من خلال هذه الفقرة ابرز هذه التجارب وهي تتمثل فيما يلي :

  • ذكرت إحدى السيدات تجربتها عن هذه النوعية من الحبوب قائلة إنها تعمل على تنظيم الهرمونات في جسم المرأة وتحسن المزاج بنسبة كبيرة جدا حيث انها لجأت اليها بسبب انها كانت تعاني من نقص في مخزون المبيض وضعف الخصوبة لديها وحين توجهت الي الطبيب كتب لها في الروشتة هذه الحبوب فحين بدأت باستخدامها تحت إشراف الطبيب وخلال ثلاثة أشهر حدث الحمل لتلك المرأة وبناء علي ما حدث لها فهي تشيد بفعالية هذه الحبوب ومدي نجاح تجربتها معها.
  • ومن خلال تجربة أخرى لإحدى النساء التي كانت تعاني من عدم حدوث الحمل لديها بسبب سمك جدار الرحم والذي بدوره يتسبب بقتل الحيوان المنوي وعدم حدوث الحمل وحينما ذهبت تلك السيدة إلى الطبيب قد وصف لها هذا النوع من الدواء الذي يعمل على إبقاء الحيوان المنوي حيا لفترة يستطيع فيها تلقيح البويضة فضلا عن أنه يعمل على زيادة الخصوبة لدى النساء مما يساعد على حدوث الحمل بفرص أكثر وبالفعل بعد انتظامها علي استعماله قد حملت بالفعل.
  • وتتحدث واحده من السيدات أيضا قائلة انها كانت تعاني من نقص مخزون المبيض وقامت بأخذ العديد من الادوية لعلاج هذه المشكلة وجربت العديد من الوصفات ولكن للأسف جميع تجاربها كانت تبوء بالفشل ولكن الي ان نصحتها احد اصدقائها بتجربة هذه الحبوب وبعد استشارة احد الأطباء واخذ موافقته قامت بتجربتها بالفعل والتي استخدمتها فتره من الوقت حتى تحسن جودة البويضات وزادت معها مخزون البويضات داخل المبيض وكانت من التجارب الجيدة وذلك لان الحبوب تساعد بشكل كبير في تنظيم الهرمونات بالإضافة إلى فضلا عن انها تعتبر من المكملات الغذائية الهامه التي يمكن استخدامها كما انها من الحبوب التي يتم صرفها من الصيدليات بسهوله.
  • قالت احدهم انا جربته الصراحة استفدت منه كانت البويضة غير صالحه لتخصيب قبل استعمال الداهيه بعد الاستعمال تكون جنين درجه متوسطة كنت اشتريها من سوق كوم بس الحين بديت اشتريها من أي هايبر لأنه ارخص بكثير وانصح أي امرأة تعاني من هذه المشكلة ان تقوم بتجربته.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع ضعف التبويض

دواعي استعمال حبوب DHEA :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال من جربت حبوب dhea وحملت ؟ وعرضنا ابرز تجارب من قومن بتجربة هذه الحبوب فلا بد من ان نعرض لكم متابعينا الكرام دواعي استعمال هذه الحبوب من اجل ان تكونوا علي دراية كاملة بكافة استخداماتها حيث ان دواعي استعمالها عديدة وتم اثبات فاعليتها عن طريق العديد من الأبحاث علي مستويات مختلفة ويتضح ذلك بوجه عام فيما يلي :

  • تساهم بشكل كبير في علاج المشاكل الجنسية لدي الرجال كما تساهم في إفراز هرمون الغدة الكظرية وذلك في حالات نقصانها لأن الجسم في الطبيعي يفرز يوميًا ما يعادل من 10 إلى 15 مللي جرام وأي نقصان في إفرازه من الغدة الكظرية يُعرض الشخص لمشاكل صحية كبيرة وممكن أن تكون خطيرة في بعض الحالات.
  • تعمل بشكل فعال علاج الاكتئاب بالإضافة الي الحفاظ على مستوى هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون في الجسم وهو الهرمون الذي يعمل على الإبطاء من سرعة الشيخوخة والتقدم في السن وأيضًا.
  • تساعد أيضا متابعينا الكرام بشكل كبير في الرفع من كفاءة المعادن التي توجد بالعظام عند من يعانون من نقص في هرمون DHEA ويحدث ذلك بالأخص عند كبار السن مما يعالج العديد من مشاكل العظام الشائعة.
  • كما تتميز هذه الحبوب أيضا باعتبارها فيتامينات هامة تساعد على الحمل لأنها تحفز إفراز هرمون الأستروجين وهو هرمون الأنوثة فهي فيتامينات تحسن جودة البويضات في الحالات التي تعاني من نقص مخزون البويضات ويحدث ذلك على الأغلب عند النساء اللاتي هن أكبر من عمر الخامسة والثلاثين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : دواء سينامون لتكيس المبايض

كيفية استعمال حبوب dhea ؟

متابعينا الكرام لا بد من ان نحيطكم علما بأن جرعة هذا الدواء وتوقيته تختلف باختلاف الحالة المرضية والغاية من استعماله .

تتراوح الجرعة اليومية الامنة الموصي بها من حبوب dhea بين  ٢٥ و٥٠ ملغ في اليوم ولمدة لا تزيد عن ٢٤ شهراً ويعتبر الالتزام بالجرعة والوقت ضروري جدًا للوصول إلى بيئة هرمونية مستقرة والحصول على التأثيرات المطلوبة سواءً زيادة الخصوبة أو علاج حالات مرضية معينة.

يجب التنويه إلى أهمية استشارة الطبيب في حال ظهور آثار جانبية سلبية وغير مرغوبة لاتخاذ الخطوات الصحيحة قبل تطور المضاعفات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : دواعي استعمال dhea للرجال

تعرف علي ابرز فوائد حبوب DHEA :

تتعدد وتختلف فوائد حبوب داهيه ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا علي ابرزها ويتضح ذلك بوجه عام فيما يلي :

  • تعمل على زيادة كثافة العظام وتقوم بالتخفيف من أعراض الاكتئاب الحاد وتفرز هرمون السعادة كما أنها تستطيع أيضا التقليل من أعراض الناجمة عن قصور الغدة الكظرية.
  • تساعد على فقدان الوزن في بعض من الحالات وذلك من خلال زيادة عملية حرق الدهون وتعمل على علاج حالات العجز الجنسي وزيادة الرغبة الجنسية بالإضافة الي انها تساهم أيضا في علاج الجفاف المهبلي عند مرحلة انقطاع الطمث عند النساء البالغات لسن اليأس
  • تدعم وتحفز نشاط الجهاز المناعي بشكل فعال كما انها تعمل على انتظام مواعيد قدوم الدورة الشهرية بالإضافة الي انها تقلل من حدة الألآم التي تأتي من ترقق الأنسجة المهبلية أو ما يعرف بضمور المهبل ويحدث ذلك عادة عند مرحلة انقطاع الطمث لدى النساء البالغات لسن اليأس.
  • تساهم بشكل كبير في علاج تساقط الشعر لدى مرضى الاكتئاب والتوتر بالإضافة الي انها تعمل أيضا بفعالية علي علاج نقص مخزون البويضات لدى النساء اللاتي تعانين من ذلك والذين هم فوق سن الخامسة والثلاثون.
  • تعمل على زيادة احتمالية الإنجاب بالإضافة إلى أنها تدعم سلامة عمليتي الحمل والولادة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : علاج ضعف المبايض بالاعشاب مجرب عالم حواء

ما هي ابرز اثارها الجانبية ؟

  • بوجه عام فإن الاستعمال المُفرط لهذه الحبوب من الممكن ان يؤدي إلى وجود أثار جانبية تحسسية من المادة الفعالة لها وقد يزيد أيضًا من مستويات الأندروجين في الجسم كما ان الاستخدام الخاطئ لهذه الحبوب قد يؤدي لقدر الله إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض السرطان التي تأتي عادة بسبب حساسية الهرمونات مثل سرطان الثدي لدى النساء وسرطان البروستاتا لدى الرجال وأيضًا سرطان المبيض.
  • من الضروري ان يتم استشارة الطبيب أولًا قبل تناول هذه الحبوب الهرمونية في حالات الحمل أو حالات الرضاعة والأفضل تجنب استخدامها تمامًا في هذه الفترات من اجل تفادي حدوث أي مضاعفات لكل من الام او الجنين.
  • قد تتسبب في التقليل من نسبة الكوليسترول للبروتين الدهني عالي الكثافة HDL في الجسم ولكن يحدث ذلك في بعض من الحالات النادرة كما لا بد من الحرص علي عدم استعمال هذه الحبوب بأي شكل من الاشكال من قبل الحالات المصابة بزيادة في معدل الكوليسترول أو الحالات المصابة بالقلب الإفقاري أي حالات ضعف إمداد الدم إلى القلب لأنها من الممكن ان تتسبب في حدوث اثار جانبية خطيرة.
  • بعض المرضى من الممكن ان يصابوا بالهوس تجاه هذه الفيتامينات ويصبح استخدامها مفرطًا وهذا أحد الأثار الجانبية الهامة وذلك في حالة المرضى الذين يعانون من اضطرابات مزاجية ولكي تستطيع تجنب هذه الأعراض الجانبية على المريض أن يلتزم بتناول الجرعة التي أوصى بها الطبيب أو الجرعة المذكورة في نشرة الدواء
  • من الممكن ان تؤيدي الي زيادة نمو الشعر الذكوري في الجسم وبالطبع هذا غير مُحبب لدى النساء كما انها من الممكن ان تسبب أيضا في ظهور حب الشباب بالإضافة الي أنها تزيد من دهنية البشرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع تكيس المبايض والحمل

نصائح هامة لتحسين جودة البويضات طبيعيا :

في صدد موضوع مقالنا من جربت حبوب dhea وحملت والتحدث عن ضعف المبايض بوجه عام فلا بد من ان نحيطكم علما ببعض من النصائح التي من شأنها ان تساهم في التقليل من هذه المشكلة وتتمثل هذه النصائح بوجه عام فيما يلي :

  • تجنب التدخين : وذلك لأنه يتسبب في العديد من الآثار الجانبية المختلفة لصحة الفرد فلا يتوقف اثاره علي المبايض لدي المرأة فقط فالسيجارة الواحدة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي سوف تؤثر على جودة البويضات ويجب العلم بأن تجنب التدخين يعني تجنب التدخين بشكل فعلي وتجنب شم دخان سجائر أو استنشاق الدخان أو الجلوس بجانب أي شخص يدخن.
  • تقليل التوتر والتعب النفسي : جسم الإنسان بوجه عام متابعينا الكرام يتأثر بشكل كبير من حيث الحالة النفسية ولذلك فإن تقليل التوتر والإرهاق والضغوط النفسية سوف يكون له تأثير إيجابي على الحياة بأكملها بما في ذلك جودة البويضات وبما في ذلك صحة الجسم بأكمله.
  • تناول الأطعمة الصحية : جميع الأشخاص الذين يرغبون في التمتع بالجسم الصحي الخالي من المشاكل المختلفة يجب عليهم تناول الطعام الصحي والذي يشتمل علي تناول الخضروات الورقية وتناول الأطعمة الصحية بشكل عام وتجنب الأطعمة التي من الممكن أن تؤثر على مخزون البويضات مثل الدهون الغير صحية والسكريات والأملاح والمشروبات مثل الكافيين أو الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية.
  • الوزن المثالي : بوجه عام فيؤكد الأطباء بأن هناك علاقة وثيقة ما بين الوزن الزائد وما بين قلة الوزن وتحسين جودة البويضات وفرص حصول الحمل بشكل عام وذلك فاذا كنت ترغبين في التحسين من جودة البويضات فيجب التأكد من أن يكون الوزن المثالي للطول والعمر أي ليس عاليا وليس أقل من المطلوب.
  • زيادة تدفق الدم إلى الجسم : ويمكنك الحصول على هذه الفائدة عزيزتي المرأة من خلال شرب الكميات المناسبة من الماء والتي لا تقل عن ثمان أكواب يوميا بجانب ممارسة التمارين الرياضية المختلفة و تدليك منطقة البطن بشكل دائري.
  • النوم للفترة الكافية : يتميز النوم متابعينا الأعزاء بأنه يساعد الجسم على الشفاء من مختلف الأمراض بجانب الحفاظ على مناسبة حالة الهرمونات والتوازن فيها ولذلك فإن انتظام النوم سوف يؤثر بشكل جيد على حاله البويضات وعلى مختلف وظائف الجسم الأخرى.
  • استشاره الطبيب : نعلم انه يوجد هناك العديد من الأدوية المختلفة التي تنتشر على الإنترنت والتي قد تكون مرخصة عالميا والتي قد تكون هناك تجارب اثبتت فعاليتها ولكن نحن لا ننصح بذلك لأنه قد يأتي بنتيجة عكسية ودائما ننوه بأنه من الضروري ان يتم التأكد من استشارة الطبيب قبل التفكير في استعمال أي دواء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

مين جربت طريقة الحمل ببنت ونجحت

تجاربكم مع اكتشاف الحمل

نختتم معكم احبائي المتابعين من هنا موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان من جربت حبوب dhea وحملت ؟ ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة عن هذا الدواء وذلك من خلال التعرف علي دواعي استعماله وجرعاته وفوائده بالإضافة الي التعرف علي من جربت حبوب dhea وحملت ؟ بعرض بعض من تجارب من قومنا بتجربته والتعرف علي اثار هذا الدواء الجانبية وعرض بعض من النصائح الهامة لتحسين جودة البويضات طبيعيا وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق