تجربتي مع وجبات الدايت

تجربتي مع وجبات الدايت وبالتفصيل سوف نتعرف عليها في المقال، كما سوف نتعرف على الكثير من المعلومات الأخرى المهمة عن هذه الوجبات المميزة.

تجربتي مع وجبات الدايت

هناك عدد كبير من الأشخاص حول العالم يفكرون في اتباع نظام غذائي معين، ولكن تكمن المشكلة بأن النظام الغذائي يكبر الإنسان على أن يلتزم بتناول أكلات معينة، ويجبرها على أن يلتزم بأسلوب حياة معينة، مما يجعل البعض يشعرون بالضعف ولا يستطيعون الالتزام لفترة طويلة.

وبالتالي، بات هناك رغبة شديدة عند الكثيرون بقراءة بعض التجارب المختلفة من أجل الوصول لأفضل نتيجة مع أهم ما قيل على لسان الآخرين من أجل الاستفادة، ومن أجل فعل ما قاموا هم بفعله.

وبناء على ذلك، سوف نتعرف فيما يلي من المقال على مجموعة مميزة من التجارب المختلفة والمهمة التي تم القيام بها مع وجبات الدايت في الرجيم، ومنها التجارب التالية..

تجربتي مع الرجيم نزلت وزني من 103كيلو الى 66كيلو قولو مشاء الله:
في هذه التجربة المميزة تحكي أحد النساء وتقول أنها كانت تعاني من الوزن الزائد لفترة طويلة، ولم تكن تستطيع إيجاد الحلول المناسبة، وعلى الرغم من أنها قامت بكم كبير من الأنظمة الغذائية التي لم تعطي نتيجة في النهاية.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها تمكنت من أن تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة مع نظام غذائي معين اتبعته، كما قامت بذكر بعض النصائح من أجل النتيجة التي وصلت إليها، ومن أجل مشاركتها مع النساء الأخريات، لأنها ودعت عالم السمنة.

ومن أول النصائح التي قالتها هذه المرأة هو إنه يجب أن يكون هناك يوم كامل في الأسبوعين تقريبا أن يكون هناك يوم مفتوح يتم تناول الوجبات الدسمة هو يتم تناول الأغذية التي تفضلينها.

كما قالت أيضا بأن الرجيم الخاص بك ليس شرطا أن تلتزم بالريجيم معين، ولكن المطلوب هنا هو أن تحاولي أن يكون للجيم طبيعي تماما، ولا يكون بدون مبالغة، وذلك حتى تتخلص من الدهون بدل تخزينها.

ومن ثم أكملت وقالت أن التمرين يجب أن يكون 1/2 ساعة فقط في النهار، مع 1/2 ساعة أخرى في الليل، بالإضافة أيضا إلى بعض التمارين مثل المشي السريع.

وبالنسبة إلى النصائح التي تخص الاستيقاظ والنوم، فقد قالت المرأة أنه من الضروري أن يكون الاستيقاظ ما بين الساعة السادسة والثامنة صباحا، وأن يكون الساعة ما بين الثامنة والتاسعة مساءا حتى النوم.

وأما الملحوظ الأخيرة التي تحدثت عنها المرأة هي أنها قالت أن هناك سر آخر، وهو يتمثل في شرب كوب من النسكافيه، وشرب كوب من الحليب الخالي من الدسم مع سكر خاص بالدايت لأن ذلك مع الوجبات الأخرى سوف يكون مناسبا في سد الشهية، والشعور بالشبع لفترة طويلة.

في كل الحالات، أكملت المرأة النظام الغذائي وقالت أنه سوف يتمثل في النقاط التالية بناء على ما قالته.

الفطور:
نصف اسمر او 2توست اسمر
جبنه برايد للرشاقه او بيض مسلوق او 4ملاعق فول او 2شريحه ديك رومي
شرايح من الخيار والطماطم والخس
كوب حليب نسكافيه مع سكر دايت

الغداء:
سلطه +خضار سوتيه +دجاج او سمك او لحم او تونا +4ملاعق كبيره من الرز او المكرونه او 2توست

العشاء اول أسبوع:
زبادي خالي الدسم +2 فاكه

العشاء ثاني أسبوع:
زبادي خالي الدسم +سلطه+ربع اسمر +3حبان زيتون اسود
وبعد كذا راح يكون زي الفطور

وهناك ملحوظة أخيرة تحدثت عنها المرأة، وهي قالت إنه من الطبيعي أن يشعر الجميع بالجوع الشديد بعد فترة من اتباع هذا النظام الغذائي الصارم، ولكنها أضافت ملحوظة مهمة، وهو أنه و ند الجوع يمكن تناول الأكلات الأخرى، ويمكن شرب الماء، وبالتحديد المقصود بالأكلات الأخرى هي الخضروات بأي كمية.

اشتركت في الدايت سنتر:
تجربة إضافية نتحدث عنها بجانب التجربة السابقة، حيث أنها جاءت على لسان إحدى النساء، وقالت أيضا بعض التفاصيل الأخرى المهمة من أجل الوصول لأفضل نتيجة، وذلك وفق ما حصل معها ووفق النظام الغذائي الذي اتبعته.

ولأن الكثير يعتقد أنها اتبعت نظام غذائي صارم، ولكن هذه المرأة قالت بأن النظام الغذائي الذي اتبعته تابعته كان يتمثل في تناول الأطعمة الصحية وتكون بكميات قليلة، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء مع مزاولة النشاطات الرياضية طوال اليوم.

تجارب أخرى مع الدايت سنتر والنظام الغذائي:
في أحد المنتديات كان هناك بعض النقاشات المختلفة مع الأنظمة الغذائية و وجبات الدايت الموجودة، وقد تحدث الكثيرون وفق آرائهم الشخصية ووفق ما مروا به مع الدايت سنتر ومع الأنظمة الغذائية، ومنها التجارب التالية.

يقول أحدهم ” بشكل عام الافضل تزورهم بنفسك وتسأل عن كل شيء ببالك وتجرب بعض وجباتهم بوجهة نظري الافضل تسوي لك قائمة مشتريات وتشتري الاغراض وتجهز وجباتك لمدة اسبوع وبتوفر على نفسك مبلغ جيد وبتكون متطمن من الوجبه ومكوناتها والمكونات انت بتضيفها بنفسك حسب احتياجك وتفضيلك للوجبه وصحيح بهذي الطريقه تحتاج وقت لين تصير عندك المعلومات الكافيه عن الوجبات وتنظيمها لكن المكسب معاك لإنك بتتعلم كيف تضبط وجباتك حسب احتياجك واعتمد البساطه في الوجبات لا تختار وجبات معقده ومكوناتها كثيره وانصحك بهذا الحساب راح يفيدك الاشتراك يعطيك نتيجه لكن بعد الاشتراك وش راح تسوي ؟ تجدد الاشتراك او ترجع للعشوائيه ؟”

بينما قالت المرأة أخرى “معروف اي شخص قبل اي رجيم ماراح يتعب ويدوخ بس بعد الرجيم يتعب ويصدع وينفس كلها كم يوم ويختفي لان الجسم تعود علا الاكل القليل فهمتي قلب مهما تسوي رياضه لازم عشان تنحفي تخففي أكل لازم كولي قليل وكل ماتجوعي كولي فاكهة وسلطات علا كيفك لانها ماتزيد الوزن اهم شي بعدي عن الموز والمانجو يزيد الوزن وامشي كل يوم ساعه أكيد بتنحفي بعدي عن شبسات والكاكاو والحلو والوجبات سريعه والغازيات والعصيرات الطبيعية الي بالأسواق لانها كلها سكر تزيد الوزن وحاولي ماتاكلي عشاء متاخر سمعت معلومه ان الاكل بوقت متاخر بليل يسبب زياده بالوزن استمري علا هالطريقه وباذن الله تنحفي وادعيلي”

بينما في رأي غيره “اختي صاررت تاكل اكل صحي مثلا سلطاااات عصير طبيعي تونه ايدام خضار فووواكه هذا اكلها بيض ودجاج قطع بسيطه وتجري داخل بيتهامنً غيرسير وتعمل رياضة الخصر بعصا المكنسه في غضوون شهرين نزلت عشره كيلو وصار جسمها منحووووت وحملت وولدت ووزنها باقي ثابت بعكس الرجيم القاسي الوحده بس تاكل لقمتين رجعت انفرطت حاولي تخلي اكلك متواززن واكيد المشي ينحف اكيد قبل تتزوجي كنتي تمشي”

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

وجبات دايت اشتراك شهري

بعد التعرف على تجربتي مع وجبات الدايت، فلا يزال هناك المزيد من التفاصيل الأخرى المختلفة التي تخصه وجبات الضغط الشهرية، وهناك بعض النصائح الإضافية التي تتمثل فيما يلي.

ولكن قبل ذكر ذلك، فيجب علم أن هناك أكثر من دايت سنتر منتشر في كل مكان، ويمكنكم معرفة المزيد من المعلومات من خلال اتباع البيانات المتاحة عندهم والاشتراك، ولكن على الأغلب سوف يكون الاشتراك مرتفع السعر، وهذا ما يجعل الكثيرون لا يستطيعون تحمل تكلفة.

وبدلا من ذلك، سوف نذكر لكم أهم أل التجارب وأهم الأنظمة الغذائية المشهورة التي يمكن اتباعها في المنزل، بدلا من اتباع اشتراطات قاتلا تتحملون أسعارها لفترات طويلة.

حيث تحكي إحدى النساء تجربته الشخصية مع الدايت ومع اتباع نظام غذائي لفترة طويلة، وقالت هذه المرأة بأنه في البداية يجب العلم بأنه إذا كان هناك رغبة في خسارة الوزن، فإن ذلك لا يعني بالضرورة اتباع نظام غذائي صارم، وحرمان النفس هم كل شيء.

ومن ثم قالت “في البدايه احب اقولكم هذي اول مشاركه ليا في المنتدى واتمنى تعجبكم ابدا في الموضوع بنات انا ليا سنه وانا احاول انزل وزني لكن مافي فايده لان مافي عزيمه واصرار كل مااسوي دايت اخربو بعد مايعدي اسبوعين من الدايت وهينا يتضاعف الوزن اكتر لكن في النهايه قررت قرار اخير وحسمت الموضوع مع نفسي فقلت لازم اسوي دايت منوع بحيث مايكون قاسي وفي حرمان ومع تصفحي للمنتديات جذبني موضوع لاخصائي ريجيم الله يعطيه العافيه يارب وقررت اسويه والحمد لله تم الموضوع على خير نزلت الاسبوع الاول 4كيلو مع الرياضه طبعا والشاي الاخضر الاسبوع الثاني نزلت 4كيلوكمان مع الرياضه والشاي الاخضر الاسبوع الثالث 3كيلو الاسبوع الرابع 5 كيلو بس كنت احذف وجبة السناك احيانا”

ومن ثم، أكملت المرأة وقالت المزيد من التفاصيل عن النظام الغذائي، حيث أنها أضافت بأن ذلك يتم اتباعه لمدة ستة أيام، كما يمكنك اتباعه لمدة شهر، ولكن ذلك بناء على قدرة التحمل، وبناء على ما تشعر.

في بداية الأمر، قالت المرأة بأن النظام الغذائي الخاص بنا سوف يبدأ من يوم السبت، ولكن يجب العلم أن يوم السبت يكون من الأيام المفتوحة التي يمكن فيها تناول كل شيء كما ترغبين أو ترغب.

ومن ثم بدأت وقالت أيضا نصيحة إضافية سوف تستمر في جميع النظام الغذائي، وهو أنه يجب أن يبدأ اليوم بشرب كوب من النسكافيه مع بداية كل صباح، وأما الإفطار فهو يكون ما يناسبكم، ولكن مع مراعاة عدم التكرار.

وقالت أنه الفطور كما يلي “كورنفليكس + حليب خالي او قليل الدسم أو شرحتين توست + تيركي لايت او مرتاديلا لايت + خس خيار طماط + عصير أي نوع ماعدا النكتار أو شابوره + حليب خالي او قليل الدسم أو شريحه واحده توست + بيض بالفرن عصير اي نوع ماعدا المكتوب عليه نكتار أو اوحبتين فاكهه + روب أو او بان كيك + عسل ملعقه صغيرة أو 7حبات تمر”

وبالنسبة إلى يوم الأحد، فيمكن تناول أحد أنواع الإفطار السابقة، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار إنه يفضل تجنب الإفطار الذي يحتوي على حبتين الفاكهة. وفي العموم الغداء يكون كما يلي “الغدا : شوربة شوفان قطعتين توست محمص والسناك: بوب كورن (فشار) على ملح وليس عسل او كراميل ملح فقط والعشا: عصير أناناس اي نوع ماعدا المكتوب عليه نكتار مع حبتين كيوي بالخلاط مع روب خالي الدسم”

وبالنسبة إلى يوم الإثنين، فهو سوف يتكون من بعض الأطعمة الإضافية، والتي تتمثل فيما سبق من الإفطار، ولكن الغداء يكون مختلفا. وقالت إنه كما يلي “الغدا: أي نوع من انواع المشاوي.. + سلطه روب خالي الدسم والسناك:حبه فاكهه والعشا: سلطه خضراء مع زيت زيتون وملج وليمون.

وأما يوم الثلاثاء فهو يتكون من نفس الإفطار المتشارك ما بين الأيام السابقة، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم تكرار الإفطار، ومن ثم قالت إن الغداء كما يلي “الغدا: شوربه الحارقه..+قطعه صدر دجاج منزوع الجلد والسناك: سلطه فاكهه(بدون منجا) لكن العصير اللي مع السلطه اي نوع ما عدا المانجا وغير النكتار والعشا: 3حبات شابوره للرجيم مع حليب خالي الدسم”

وبالنسبة إلى يوم الأربعاء، فهو مختلف قليلا، حيث يمكن معرفة المزيد من المعلومات، مثل تباع الغداء كما يلي “الغدا : شيش طاووق 6 حبات + اي نوع من انواع السلطات لكن بدون صلصات دسمه ماعدا زيت الزيتون مع روب خالي الديم والسناك: حبتين دايجستيف + شاي او قهوه او شاي وحليب والعشا: عصير اناناس مع حبتين كيوي بالخلاط (بدووووون سكر)”

وأما يوم الخميس، فهو سوف يكون بنفس الإفطار مثل ما تشاركنا زفره في الخطورة السابقة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الخميس يحتوي على غداء لتكون من شوربه الحارقه..وسلطه يونانيه او سلطه خضراء والسناك: كاكاو حجم صغير + شاي او قهوه والعشا: سلطة روب”

وبالنسبة إلى يوم الجمعة فهو يحتوي على نفس الإفطار كذلك، ولكن الوجبات الأخرى تكون كما يلي “الغدا: ساندويش صاب وي اي نوع بدون مايونيز او اي صلصات وكاتشب او همبرجر بلين من ماكدونالدز والسناك: حبه فاكهه اي نوع ماعدا المانجا والعشا: روب مع بذره الكتان وليمون والسبت (يوم مفتوح) مع مراعاة عدم أكل المايونيز وشرب المشروبات الغازيه وممكن استبدال وجبه السناك في عصير أناناس مع كيوي.. او 5حبات تمر مع قهوه..وممكن استبدال السلطات بالشوربه الحارقه والشاي والقهوه ممكن شربهم بأي وقت ويفضل أكل الكرفس ووضعه بأي وجبة وممكن وضع بروكي و فطر (غير معلب) مسلوق مع اي وجبة غداء”

كما علامة، ينتهي النظام الغذائي هنا فقط بالإضافة المرأة، وقالت بعض النصائح الأخرى، حيث إنه من الضروري الالتزام ببعض النصائح المهمة من أجل أن تكون نتيجة النظام الغذائي فعالة قدر الإمكان. وأهم نصيحة هي شرب الكثير من الماء.

وعلاوة على ذلك، فقد إضافة المرأة وقالت أيضا بأنه يجب أن المشي لمدة 20 دقيقة يوميا، لو أمكن، بالإضافة إلى عمل بعض التمارين البطن يوميا، ويفضل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، كما يفضل شفط البطن طوال الوقت مع جلسة صحية حتى تكون النتيجة مستمرة على المدى البعيد.

وهناك نصيحة أخرى تعتبر من النصائح النفسية، حيث قالت المرأة إنه يفضل أن يتم تجهيز الأواني بشكل لطيف وبشكل ملون، حتى يتم تقديم الوجبات فيها وبشكل مرتب، لأن ذلك سوف يساعد على تناول الأطعمة وعدم الشعور بالملل، مع الالتزام بالنظام الغذائي.

وأما النصيحة التي اعتبرتها المرأة هي النصيحة الأكثر أهمية، فهو أن يتم التركيز على زيادة النشاط البدني بشكل عام، وذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية، وإن لم يكن هناك وقت لذلك، فيفضل اتباع نشاط جيد من أجل أن يكون الجسم جيد فيها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

نصائح مهمة للتخسيس

بعد التعرف بالتفصيل على تجربتي مع وجبات الدايت، فهناك المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى الإضافية التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة إلى التخصيص، وذلك يشمل نصائح يمكن القيام بها مع النظام الغذائي الذي سبق ذكره في المقال.

تناول طعامك كـ (قوس قزح):
هذه النصيحة، على الرغم من أنها ليست من النصائح التي تساعد على خسارة الوزن بطريقة مباشرة، ولكنها على الجانب الآخر، تعتبر نصيحة مناسبة من أجل خداع العقل، لأن الألوان الكثيرة الموجودة على الطبق تعطي للعقل إشارة غير مباشرة بأن ذلك الطعام صحي، وأن ذلك الطعام مناسب كما سوف يشجعك على أن تلتزم بالنظام الغذائي.

المزيد من الألياف:
تعتبر الألياف الغذائية من العناصر الضرورية في أي نظام غذائي يتم اتباعه، وذلك لأن زيادة كمية الألياف سوف يساعدك في إنقاص الوزن، لأن الألياف تعمل على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، وذلك ما سوف يقلل من احتمالية تناول المزيد من الطعام.

قسط كافٍ من النوم:
في غاية الأهمية، لأن النوم لفترة كافية هو يعتبر من أهم النصائح من أجل الحصول على جسم مثالي ف إذا كنت تحاول خسارة الوزن، فسوف تجد فكرة النوم لفترة كافية. وإذا كنت تحاول اكتساب الوزن، فسوف تجد النوم هو العنصر المتشارك، لأن فترة النوم المناسبة صحية عامة بدلا من زيادة الوزن أو فقدانه بشكل كبير.

تناول نظام غذائى غني بالبروتين:
من الضروري أن يحتوي النظام الغذائي الخاص بك على البروتين، لأن ذلك سوف يكون مهما من أجل صحة الجسم بشكل عام، بالإضافة أيضا إلى إنه مناسب من أجل أن يكون هناك حفاظ على الوزن وفقدان.

وعلاوة على ذلك، فإن الحفاظ على تناول نظام غذائي يحتوي على كميات كافية من البروتين سوف يكون مناسبا قبل أن يتم فقدان الوزن، مع الحفاظ على الكتلة العضلية في نفس الوقت، مما يجعل خسارة الوزن آمنة وصحية على الجسم.

قلل من الكربوهيدرات:
من المهم أن هناك العديد من الدراسات العلمية الحديثة التي أثبتت أن وتقليل الكربوهيدرات في النظام الغذائي سوف يكون له نتيجة ممتازة في خسارة الوزن الزائد، بالأخص في المنطقة حول بطن، كما إن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن عندما يلتزمون بنظام زائد قليل الكربوهيدرات سوف يرون أفضل نتيجة.

تقليل السعرات الحرارية:
بالإضافة أيضا إلى أن تقليل السعرات الحرارية يعتبر نصيحة وفية، تؤخذ بعين الإعتبار، وذلك لأن قلة السعرات الحرارية هو بالتحديد يساعد على خسارة الوزن، والمقصود هنا هو تناول سعرات حرارية أقل من تلك السعرات التي يحرقها الجسم.

الوجبات الخفيفة والحلويات:
وقد يعتقد الكثيرون أنهم أجل خسارة الوزن. يجب عدم تناول الوجبات الخفيفة والحلويات، ولكن في الحقيقة إن القيام بذلك سوف يكون مفيد، ولكن عزيمة بعض الأشخاص ليست قوية بالشكل الكافي، مما يجعلهم ينسحبون ويتناولون الكثير بشراهة.

وبالتالي، من الحين إلى الآخر، يمكن أن يتمتع البعض الحلويات أو بعض الوجبات الخفيفة المرغوبة، ولكن بكميات قليلة، بالطبع، حتى لا تكون لها تأثيرات سلبية.

يوميات للمأكولات:
إذا كان هناك رابط بالفعل في خسارة الوزن في بولندا، روري، أن يتم التأكد من أن تدوين الأطعمة التي يتم تناولها، وتدوين كل شيء يخصها من حيث السعرات الحرارية، ومن حيث كل شيء، سوف يكون مناسبا من أجل معرفة ما يتم تناوله، وبالتالي المساعدة على خسارة الوزن.

تناول الطعام في المنزل:
الأكلات السريعة في الخارج، أو تناول الأكلات في الخارج بشكل عام، يعتبر من الأمور غير مضمونة، بالإضافة أيضا إلى أن ذلك يعتبر من الأمور التي لا تشمل بالضرورة أن تكون آمنة وصحية، لأن الأطعمة الخارجية إعلان على وضع فيها.

وبدلا من ذلك، فدائما يفضل محاولة أن يتم تناول الأطعمة في المنزل فقط، لأن هذا له نتيجة العربية بشكل عام على المدى البعيد، وعلى الصحة الجسدية.

تناول طعامك ببطء:
نصيحة تعتبر من أهم النصائح التي تساعد على خسارة الوزن، لأن مضغ طعامك جيدا وببطء سوف يكون في تحسين الهضم ولأن ذلك أيضا سوف يؤدي إلى إرسال إشارات الشبع إلى المخ، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع مقارنة بتناول طعام بسرعة.

الرياضة:
إذا كان هناك رغبة في خسارة الوزن، من المهم أن يتم الحديث عن ممارسة التمارين الرياضية باعتبارها واحدة من أهم المصالح التي يجب الالتزام بها للوصول لأفضل نتيجة.

تقليل التوتر:
أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الإكثار من التوتر والقلق، وأن يكون الإنسان يعيش في ضغوطات المستمرة، سوف يكون لهذا تأثير سلبي، وبالتالي إذا كان هناك رغبة في خسارة الوزن، فإن الحالة النفسية الجيدة سوف تؤدي إلى تسريع ظهور النتائج.

شرب الماء:
نصيحة إضافية لا يمكن الاستغناء عنها في رحلة خسارة الوزن، وذلك لأن شرب الكثير من الماء سوف يفيد الجسم من أجل التخلص من السموم، وسوف يفيد الجسم بشكل عام، وبالإضافة أيضا إلى أن الإكثار من شرب الماء سوف يزيد من الشعور بالشبع.

وبعد المناقشة لكل المعلومات السابقة نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تم التعرف بشيء من التفصيل على تجربتي مع وجبات الدايت وتعرفنا كذلك على كل المعلومات الأخرى التي تخص خسارة الوزن.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق