تجربتي مع نزول الرحم وانا حامل

في خلال فترة الحمل يجب علي المرأة أن تحرص بشكل شديد وخاصة أنها من الفترات التي تمر بها المرأة بالعديد من الصعوبات والمشاكل والأمراض وغيرها من الأمور وقد تتعرض في البعض من الحالات إلي مشكلة هبوط الرحم التي تحدث نتيجة للعديد من الأسباب ولذلك يجب الحرص علي أن يتم علاج السبب في الحال من أجل منع أن يحدث المضاعفات فيما بعد وسنتعرف اليوم علي تجربتي مع نزول الرحم وانا حامل ومن خلالها سنطلع علي البعض من الأمور والتفاصيل المختلفة التي قد تستفيد منها كثيراً.

تجربتي مع نزول الرحم وانا حامل:

يُعتبر أن عضلات منطقة الرحم لدي المرأة لها دور مؤثر جداً حيث أنها تعمل علي الحفاظ علي وضعية الرحم في الشكل الطبيعي له مما يُساعد علي أن يتم إتمام الحمل والولادة بشكل طبيعي دون أى مشاكل.

مرض هبوط الرحم هو أحد الأمراض التي يُعاني منها البعض من السيدات والذي يكون نتيجة أن عضلات الرحم لدي المرأة تتعرض للضعف مما ينتج عنه التعرض لسقوط الرحم عن مكانه بالقرب من المهبل.

تجربتي مع نزول الرحم:

تقول واحدة من السيدات أنها في أحدي المرات عانت من مشكلة هبوط الرحم في خلال فترة الحمل وكان السبب هو أنها تمتلك الوزن الزائد في الجسم وهو الأمر الذي نتج عنه حدوث الإجهاض وخسارة الجنين ولم يكن لها علاج إلا خسارة الوزن وذلك من خلال الاعتماد علي تناول الأغذية الصحية وأداء التمارين من أجل منع أن يحدث هذا الأمر مرة أخري.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي مع نزول الرحم

أسباب الإصابة بهبوط الرحم أثناء الحمل:

حيث أنه من الممكن أن تُعاني المرأة في أثناء فترة الحمل من التعرض لهبوط الرحم إلي المهبل وهذا الأمر يكون نتيجة البعض من الأسباب المختلفة وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. أن تكون المرأة حامل في أكثر من طفلين.
  2. معاناة المرأة من أحد الأمراض الوراثية التي يكون لها تأثير سلبي.
  3. المرأة التي تحمل مع السن المتقدم لا يسير الحمل معها بشكل طبيعي.
  4. كما أنه قد يكون بسبب المعاناة من النقص في مستوي هرمون الاستروجين.
  5. حالات إنجاب الطفل الذي يُعاني من الزيادة من الوزن.

كيف اعرف ان عندي نزول في الرحم وانا حامل؟

في أثناء الحمل قد تتعرض المرأة إلي مشكلة نزول الرحم عن المكان الطبيعي له وهذا الأمر ينتج عنه ظهور البعض من الأعراض والعلامات المختلفة التي يجب عليك أن تتعرفي عليها من أجل منع حدوث أي من المضاعفات ومن أعراض هبوط الرحم أثناء الحمل:

  1. قد ينتاب المرأة الشعور بالامتلاء في البعض من الأحيان.
  2. شعور المرأة بالضغط في المنطقة التي تكون أسفل الحوض.
  3. إحساس المرأة أن أنسجة الرحم تكون بارزة.
  4. المعاناة من البعض من الصعوبات في أثناء التبول.
  5. والتعرض للإمساك والشعور بالبعض من الآلام الشديدة.
  6. شعور المرأة بالبعض من الآلام عند المشي.
  7. ينتاب المرأة شعور بأن هناك شئ ما يخرج من المهبل.
  8. ظهور البعض من الآلام الشديدة في منطقة أسفل الظهر.
  9. التعرض للبعض من الإفرازات المهبلية بشكل غزير عن المعدل الطبيعي.
  10. قد ينتج عنه المعاناة من الاحتباس في البول.

مضاعفات هبوط الرحم أثناء الحمل:

يُعتبر أن مشكلة هبوط الرحم واحدة من المشكلات التي تحتاج إلي الحصول علي العناية الفورية لأن تجاهلها قد ينتج عنه البعض من المضاعفات المختلفة علي الجسم ولذلك يجب أن يتم علاجها وإن لم يحدث الأمر سوف يحدث البعض من الأمور الأخرى والتي تتمثل في:

  1. المعاناة من حدوث النزيف المهبلي.
  2. والتعرض للالتهابات الشديدة في عنق الرحم.
  3. قد ينتج عنه حدوث فتق المستقيم أو فتق المثانة.

هل هبوط الرحم يسبب إجهاض؟

في حالة أنه لم تحصل المرأة علي العلاج في الحال أو التدخل الطبي من أجل تلك المشكلة قد ينتج عنه البعض من المضاعفات الشديدة مثل الإجهاض والموت للجنين في الحال ولذلك من المهم عند ظهور أى من الأعراض الذهاب إلي الطبيب المتخصص في الحال.

هل يؤثر هبوط الرحم على الولادة؟

نعم حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلي التسبب في المعاناة من حدوث الولادة المبكرة في البعض من الحالات المختلفة ولذلك يجب الحذر من تلك المشكلة عند ظهور أى من علاماتها أو أعراضها الجانبية.

حامل وعندي هبوط في الرحم:

قد تتعرض البعض من السيدات إلي هبوط الرحم وهذا الأمر لا يكون له أى تأثير علي الإطلاق علي استمرار الحمل ولا يقوم بالتأثير علي طريقة الولادة في حالة تلقي العلاج المناسب في أسرع وقت ممكن وسنتعرف علي البعض من التوصيات الطبية التي يجب العمل بها ومنها:

  1. حيث أنه من الممكن أن تبدأ في البعض من تدابير الرعاية الذاتية والتي تُساعد علي التقليل من المشكلة بعض الشئ أو أن لا يحدث أى مشكلة ما أو مضاعفات أخري ويتم اتباعها في حالة أن الأعراض قليلة ومنها ممارسة تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض وفقدان الوزن وعلاج الإمساك.
  2. من الممكن أن يقوم الطبيب بالتوصية من أجل إجراء عملية جراحية بعد الولادة لإصلاح هبوط الرحم وذلك من أجل الحمل مجدداً بعد ذلك دون أى مشاكل والتي منها:
    • إجراء عملية إصلاح أنسجة قاع الحوض الضعيفة والتي من الممكن أن يتم إجراؤها من خلال البطن في البعض من الأحيان ولكن أغلب الأطباء يلجأون إلي الجراحة من خلال المهبل.
    • ولكن قد يلجأ البعض من الأطباء إلي إزالة الرحم في البعض من الحالات والتي قد يكون لديهم البعض من المضاعفات وتُعد أنها من العمليات الآمنة بشكل عام.

في نهاية قراءة مقالنا تجربتي مع نزول الرحم وانا حامل سوف تكون تعرفت علي البعض من التفاصيل المتنوعة عن الأسباب المختلفة والأعراض والعلامات التي قد تظهر والمضاعفات التي قد تحدث كثيراً وفي حالة أن لديك تجربة سابقة يُمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل الحمدلله تعافيت من هبوط الرحم

أضف تعليق