تجربتي مع قدور الجرانيت

تجربتي مع قدور الجرانيت ؛ تحب العديد من النساء شراء أنواع القدور الجديدة و التى أنها أكثر أمنا و أنها مريحة و تكون أفضل فى الأستخدام و تتوافر فيها العديد كم المميزات و التى تجعلها أنها أفضل من غيرها من الأنواع العادية و تعد حلل الجرانيت أنها من أقوى وأفضل الأنواع و يوجد العديد من الماركات المختلفة فيه و التى يمكنك شرائها بكل أريحية و دون وجود أى مشاكل.

تجربتي مع قدور الجرانيت :

  • حيث أن قدور الجرانيت هى أحدى أنواع الحلل و التى أصبح ينتشر أستخدامها فى الأسواق كثيرا و هى تعد أنها أفضل من أنواع الحلل العادية.
  • و يتم صناعة تلك القدور من مواد أمنة و غير مضرة حيث أنه يتم صناعتها من الألومنيوم و لها غلاف خارجى من الجرانيت و هى مادة غير ضارة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع سيروم زيرو فريز 

تجربتي مع الحلل الجرانيت

تجربتي مع الحلل الجرانيت :

  • حيث أنه يمكنك العمل على أستخدام حلل الجرانيت و التى تعد أنها من الأنواع الحديثة و التى تفضل العديد من السيدات أستخدامها حيث أنها لها العديد من المميزات المختلفة و التى تجعلها أفضل من غيرها من الأنواع الأخرى و التى لها العديد من العيوب الكثيرة.

مزايا حلل الجرانيت :

  1. حيث أنها تتمتع بوجود العديد من الأشكال المختلفة كما أنها تتمتع ببعض الألوان الجميلة و التى تعمل على أعطاء المطبخ مظهر جميل و براق و مختلف عن أنواع الحلل الأخرى.
  2. تتميز بأنها تمتلك متانة كبيرة و درجة أستحمال عالية و صلابة قد لا توجد فى العديد من الأنواع الأخرى من الحلل.
  3. كما أنها أيضا تتميز بأنها من الأنواع التى لا تتعرض للصدأ و أيضا هى لا تتعرض للكسر حيث أنه يتم صناعتها من العديد من المواد القوية.
  4. يتميز هذا النوع من الحلل أنها لها قدرات متميزة تعمل على التوزيع المناسب للحرارة على جميع الجوانب مما يؤدى الى تسوية الطعام جيدا و عدم أحتراق الأطعمة.
  5. كما أنها من أنواع الحلل التى يسهل تنظيفها و التى يتم تنظيفها عن طريق أستخدام أسفنجة صغيرة كافية من أجل العمل على تلميعها.
  6. و هى من أنواع الحلل التى تتحمل الدرجات العالية للحرارة حيث أنها لا تتلف و لا تتأثر بالدرجات المرتفعة و لكنها تعمل على أمتصاص الحرارة و ذلك بسبب المواد التى تتكون منها.
  7. كما أنه يوجد منها العديد من الماركات المختلفة و التى تعمل على جعل الناس يختارون منها ما يريدون و تختلف أسعارها حيث أن هناك أنواع ذات أسعار متوسطة و هناك أنواع ذات أسعار عالية.
  8. و هى أيضا تعمل على المساعدة فى القدرة على طهى الطعام بشكل سريع.

عيوب حلل الجرانيت

عيوب حلل الجرانيت :

  1. حيث أنه لا يتم أستخدامها على المواقد الزجاجية فهى من الممكن أن تتكسر.
  2. و هناك بعض الأنواع منها التى تؤدى الى ألتصاق الطعام.
  3. كما أن اليد الخاصة بها يتم صناعتها من مواد كيميائية و هى عند وصول النار اليها تؤدى الى أن تسيح.
  4. و أيضا فى حالة خدش طبقة الجرانيت فأنها تصبح مضرة بالصحة و يجب عدم أستخدامها فى الحال.

طريقة استخدام الحلل الجرانيت لأول مرة :

  1. حيث أنه يجب عليك تسخين البعض من أى زيت نباتى فقط و عدم تركه يغلى.
  2. و بعدها يمكنك دهن الأوانى عن طريق الزيت فى جميع الجوانب و أيضا وضع الزيت على الغطيان بأستخدام فرشاة السيليكون.
  3. ثم يمكنك العمل على تركها لمدة تصل الى حوالى ساعتين تقريبا و ذلك حتى يتفاعل الزيت مع الطبقة الخارجية من الجرانيت و ذلك من أجل حمايتها من التقشر.
  4. و بعدها يمكنك أزالة الزيت عن طريق أستخدام المناديل و بعدها يمكنك العمل على غسل الحلل عن طريق أستخدام أسفنجة ناعمة و الصابون.
  5. يفضل أستخدام الملاعق السيليكون عند الطهى و ذلك بسبب نعومته على الجرانيت.

افضل انواع القدور الجرانيت

افضل انواع القدور الجرانيت :

قدور الجرانيت التركي :

  • حيث أن الحلل التركية تعد أنها من أفضل الأنواع التى تتواجد فى الأسواق و هى تعد أنها صلبة جدا حيث أنها تحتوى على العديد من الطبقات الداخلية و التى تجعلها قادرة على أن تتحمل درجات الحرارة العالية.
  • و من أشهر الأنواع التركية هى السافلون و البرتو و الكوركماز.

قدور الجرانيت الكوري :

  • تعد أيضا أنها من الأنواع الجيدة فى الأسواق و التى يفضل العديد من الأشخاص شرائها و هى أيضا تتمتع بالصلابة و التحمل لدرجات الحرارة العالية.
  • و تعد شركة نيوفلام من أشهر الشركات الكورية التى تعمل على صناعة القدور بأنواعها.

قدور الجرانيت الالماني :

  • يعد أنه واحد من الأنواع الأكثر شهرة فى الأسواق و هو يتميز بالجودة العالية و هى تتمتع بالعديد من الأشكال و الألوان المختلفة و يوجد منها عدد كبير من الأوانى المتعددة الأستخدامات.

كيف احصل على القدور الجرانيت الاصلية ؟

  1. حيث أن الحلل الرديئة الصنع يكون سطحها ذو نتوءات متباعدة و هى صغيرة الحجم و بارزة بينما النوع الجيد منها يكون ذو سطح أملس.
  2. كما أن طريق الكتابة تختلف حيث أن الأنواع الأصلية تعمل على القيام بحفر أسم الشركة عليها .

متي تكون قدور الجرانيت غير صحيه ؟

  • حيث أنها تكون غير صحية فى حالة خدش طبقة الجرانيت أو تقشيرها و تبدأ الطبقة الداخلية فى الظهور و هى فيها العديد من الأضرار و المشاكل للجسم.

هل قدور الجرانيت يسبب السرطان ؟

  • حيث ان حلل الجرانيت من الأنواع الجيدة و التى يتم تغليفها بطبقة كبيرة و تكون محمية من التعرض للأخطار و المشاكل و عدم ألتصاق الأطعمة بها أو حدوث أى تفاعل لها مما يؤدى الى عدم حدوث أى أصابات مرضية بالسرطان أو غيرها من الأمراض.

نصائح التعامل مع القدور الجرانيت

نصائح التعامل مع القدور الجرانيت :

  1. من أجل التخلص من الأجزاء المحترقة تكون عن طريق أستخدام الماء الدافئ و الصابون و يتم تركها مدة تصل الى حوالى نصف ساعة تقريبا و بعدها يمكنك أزالتها.
  2. يجب عليك عدم تسخين القدر و هو فارغ فيعمل على التأثير فى طبقاته.
  3. كما أنه يجب الحرص على عدم أصطدامه و حدوث أى خدوش أو شروخ.
  4. يجب عليك أستخدام الملاعق المناسبة مثل الخشب أو السيليكون و الأبتعاد عن الملاعق المعدنية.

اهم النصائح قبل شراء القدور الجرانيت :

  • حيث أنه يجب عليك التأكد من أن تلك الحلل أصلية كما شرحنا فى السابق طرق التعرف عليها و ذلك بسبب وجود العديد من الأنواع فى الأسواق و التى تكون رخيصة و تكون سهلة التلف و تكون معرضة للتقشير بشكل سريع.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على تجربتي مع قدور الجرانيت.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع سترونج فيل سبراي

أضف تعليق