السعرات الحرارية في العناب

السعرات الحرارية في العناب ؛ و يمكنك الحرص على تناول البعض من الفواكه التى يمكنك الحصول منها على العناصر المفيدة و المغذية من الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية و أيضا التى تحتوى على السعرات الحرارية القليلة و التى من الممكن أن تتناسب مع النظام الغذائى الخاص بك من أجل العمل على خسارة الوزن و لكن بشرط عدم الأفراط فى تناوله و الحرص على عدم تناوله فى حالة وجود أى تحذيرات منه قد تؤدى الى المضاعفات و التى يمكنك معرفتها من خلال قراءة المقالة.

السعرات الحرارية في العناب :

  • حيث أن العناب هو أحد الفواكه المعروفة و التى لها طعم جميل و مذاق مختلف و يمكنك الحصول على العصير منه و الذى يحمل معه الكثير من الفوائد المختلفة و التى تحتوى على الكثير من العناصر المفيدة و المغذية.
  • و يطلق على تلك الفاكهة التمر الأحمر أو التمر الصينى و هى تتواجد فى جنوب أسيا بكثرة حيث أنه يعد الموطن الرئيسى لها و تتواجد أيضا فى الشام و دول شمال أفريقيا و لكنها أصبحت تتواجد فى العديد من الدول حول العالم.
  • كما أنه كان يتم أستخدامه فى الطب البديل من أجل العلاج للعديد من المشاكل المختلفة فهو يساعد على التحسين من النوم و العمل على التقليل من التوتر.
  • و يحتوى العناب على العديد من العناصر المختلفة من فيتامينات و معادن و عناصر أخرى تساعد على الحصول على التغذية المناسبة للجسم.
  • يعمل العديد من الأشخاص على تجفيف العناب و هو الأمر الذى يجعله يحتوى على كمية كبيرة من السكريات مما يؤدى الى الرفع من الكالوريز عن نوع العناب الطازج.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الخل

القيمة الغذائية فى العناب

القيمة الغذائية فى العناب :

  • حيث أنه يحتوى على قيمة غذائية كبيرة بسبب وجود العديد من العناصر المغذية و المفيدة و كل 100 جرام من العناب أى حوالى ثلاثة حبات تقريبا تحتوى على :
  1. كمية من البروتين كبيرة و التى تصل الى حوالى واحد جرام تقريبا و هى من العناصر التى تساعد على تغذية الجسم.
  2. كما أنها تحتوى على كمية من الكربوهيدرات الكبيرة و التى تصل الى حوالى 20 جرام تقريبا و هى من العناصر التى يحتاجها الجسم.
  3. و هى أيضا تحتوى على كمية كبيرة من الألياف الغذائية و التى تصل الى حوالى 10 جرام تقريبا و هو من العناصر التى يستفيد منها الجسم.
  4. كما أنها تحتوى على البعض من الفيتامينات و التى تعد من العناصر الغذائية الأساسية و التى تعمل على أدخال حوالى 77% للجسم مما يحتاجه بشكل يومى.
  5. و يتواجد أيضا البعض من البوتاسيوم و هو من العناصر المهمة للعمليات الحيوية فى الجسم و الذى يصل الى حوالى 5% تقريبا من الأحتياج اليومى.
  6. كما أنه يحتوى على الكثير من العناصر المعدنية الأخرى و التى تتفاوت نسبتها مثل الحديد و الكالسيوم و الفوسفور و غيرهم.

كم عدد الكالوريز فى العناب

كم عدد الكالوريز فى العناب :

  • حيث أنه يحتوى على عدد من السعرات الحرارية القليلة و التى يمكنك أضافتها الى نظامك الغذائى بشرط عدم الزيادة فى الكمية التى تتناولها منها.
  • و يحتوى كل 3 أونصة من العناب أى ما يساوى 100 جرام منه أى ما يساوى 3 حبات تقريبا على 79 سعرة حرارية.

فوائد العناب

فوائد العناب :

  1. تعمل على المساعدة فى التنشيط من الدورة الدموية فى الجسم و ذلك بسبب وجود الحديد و الذى يعمل على التحفيز من خلايا الدم على الأنتاج.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى تقوية العظام و ذلك بسبب وجود الكالسيوم و العناصر المعدنية الأخرى و التى تعمل على التقليل من التعرض للأصابة بمرض هشاشة العظام.
  3. و هى أيضا تعمل على التحسين من الجهاز المناعى للجسم و ذلك بسبب وجود الفيتامينات المغذية و التى تعمل على زيادة أنتاج كرات الدم البيضاء و هى التى تعمل على حماية الجسم من الأمراض.
  4. كما أنها تحتوى على العديد من الألياف الغذائية و التى تعمل على الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يؤدى الى التقليل من الوجبات التى تتناولها.
  5. تعمل أيضا على المساعدة فى التحسين من عملية الهضم و العمل على تحقيق أقصى أستفادة من الطعام الذى تتناوله.
  6. و هى أيضا تحتوى على العناصر المضادة للتأكسد و التى تعمل على التقليل من الجذور الحرة للجسم و ذلك تمنع التعرض للأصابة بمرض السرطان.
  7. كما أنه يعمل على المساعدة فى التقليل من التوتر و الراحة الجسدية و العمل على الحصول على النوم الكافى للجسم و المساعدة على التخلص من الأرق.
  8. و هو أيضا يعمل على التخلص من العديد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما و الصدفية و التخلص من مشكلة حبوب الشباب.
  9. كما أنه يساعد على الزيادة من معدل نمو الشعر و الحصول على الكثافة و الطول المناسب.
  10. يعمل أيضا على المساعدة فى علاج المبايض عند النساء حيث أنه يعمل على علاج التكيس.

أضرار العناب :

  • حيث أنه لا يوجد الكثير من المعلومات المناسبة التى يمكنك التعرف على الأضرار التى تنتنج عنها كما أنه يجب على المرأة الحامل أو المرضعة تجنب تناوله و ذلك من أجل الحرص على عدم حدوث المضاعفات و المشاكل المختلفة.

محاذير تناول العناب

محاذير تناول العناب :

  1. حيث أنه يجب على مرضى السكرى الأبتعاد عن تناوله حيث أنه من الممكن أن يؤدى الى التقليل من مستويات السكر فى الدم و لذلك يجب عند تناوله العمل على مراقبة مستويات السكر.
  2. كما أنه يجب الحذر منه من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاتيكس حيث أنهم يعانون أيضا من الحساسية تجاه العناب.
  3. كما أنه يجب عدم تناوله نهائيا قبل أجراء العمليات الجراحية بحوالى أسبوعين على الأقل حيث أنه يقلل من نسبة السكر فى الدم و أيضا يعمل على التأثير فى الجهاز العصبى المركزى و أيضا أستخدام أدوية التخدير تؤثر فى الجهاز العصبى مما يؤدى الى وجود الكثير من المشاكل و الأضرار.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على السعرات الحرارية في العناب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الخردل

أضف تعليق