تجربتي مع شرب النعناع يوميا

يوجد هناك العديد من الأعشاب الطبيعية المختلفة التي من الممكن أن يتم استعمالها في مساعده الجسم علي التخلص من العديد من المشاكل او الأمراض المختلفة التي من الممكن أن تحدث له ولذلك يعمل البعض على استعمال هذه الأعشاب من أجل التقليل من تلك المشاكل والنعناع هو واحد من ابرز هذه الأعشاب التي يتم استعمالها بشكل كبير من قبل العديد من الأشخاص على مدار اليوم ولكن العديد منكم لا يعرف قيمة هذا المشروب للجسم فهو واحد من أهم وأفضل المشروبات الساخنة واللذيذة فهو يمد الجسم بالعديد من الفوائد المذهلة التي يكون في حاجه اليها لذلك سوف اقدم لكم من خلال ذلك المقال تجربتي مع شرب النعناع يوميا بالإضافة الي التعرف علي اهم فوائده واثاره الجانبية.

تجربتي مع شرب النعناع يوميا :

في بداية الامر وقبل عرض تجربتي مع شرب النعناع يوميا فيجب ان تعلم عزيزي ان هذه العشبة هي واحده من ابرز الأعشاب التي يتم زراعتها بشكل دائم ويتم اخذ مقتطفاتها من اجل ان يتم غليها وشربها في صوره مشروب صحي ذو مذاق رائع كما انه من الممكن ان يتم شربه بمفرده او من خلال اضافته الي بعض من المشاريب الأخرى كـ الشاي او الليمون حيث يمثل قيمه غذائية كبيره للإنسان .

بجانب ان هذه العشبة يمكن استعمالها كمشروب فهناك من يقوم باستعمالها كمسحوق مطحون لوضعه على الطعام أو هناك من يقوم بتصنيعها الى أقراص أو لبان فهي مفيدة للفم بالإضافة الي ان طعمها لذيذ ومن خلال هذه الفقرة سوف اعرض لكم تجربتي مع شرب النعناع يوميا وهي كما يوضح لنا في التالي :

وتتلخص تجربتي مع شرب النعناع يوميا في انني كنت اعاني من ازمه كبيره في معدتي بالإضافة الي عسر الهضم والغازات ذلك الامر الذي قد تسبب لي في حدوث العديد من المشاكل المحرجة الي ان نصحني احد أصدقائي المقربين بشرب ذلك المشروب وبالفعل قومت بالبحث عن فوائده للمعدة وما هي افضل طريقه لتناوله وقومت باستعماله من خلال الاستمرار علي شرب كوب دافئ منه يوميا وبالفعل وجد ارتياحيه كبيره في المعدة وفي عمليه الهضم وحدثت قله من حده الغازات الشديدة بجانب الراحة العامة للجسم.

اضافه الي انني قد وجدت ان نومي اصبح هادئ وعميق بشكل اكبر من ذي قبل وغير ذلك من الفوائد المتعددة التي قد لاحظتها من خلال انتظامي علي شرب كوب يوميا من هذه العشبة لذلك انصح بتناوله ولكن لابد من اخذ الحذر وعدم الافراط في تناوله من اجل تفادي اثاره الجانبية.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع النعناع للتنحيف

فوائد شرب النعناع يوميا :

تتعدد وتختلف فوائد هذه العشبة ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز فوائدها التي يمكن ان تمنحها للجسم وهي كما يوضح لنا في التالي :

مسكن للألم : فهو يتميز بقدرته الفعالة في تسكين الالام لذلك ينصح بتناوله من قبل الأشخاص الذين يشعرون ببعض من الالام بدلا من اللجوء الي المسكنات الكيميائية وذلك يرجع إلى أنه يقوم بتهدئة الأعصاب بشكل كبير وتقديم الاسترخاء المطلوب لكافه عضلات الجسم وبالتالي فانه يكون لديك مسكن طبيعي سهل التحضير ليس لديه أثار جانبيه قد تضر بجسمك مثل المسكنات الكيميائية وأثارها على المعدة.

يعالج الاكتئاب : كثير منكم لا يعلم ان هذه النبتة تقوم بالمساعدة علي علاج الاكتئاب من خلال قدرتها في منح الجسم الاسترخاء والهدوء التام بالإضافة الي الشعور بالسعادة التامة دون الشعور بأي قلق أو غضب شديد وهذا الاسترخاء يأتي بسبب رائحة هذا العشب المميزة التي تعطي السعادة التامة للشخص بالإضافة الي انه يقوم بمد الجسم بهرمون السيروتونين وهذا هو الهرمون الذي يتميز بقدرته الفعالة في مقاومة الاكتئاب والحفاظ على الصحة النفسية للإنسان.

التحسين من عمل الذاكرة : فعند الاستمرار علي تناول كوب من هذه العشبة يوميا فهو يعمل علي تقويه الذاكرة بشكل كبير وذلك من خلال قدرته في تزويد كل من الانتباه او التركيز وذلك يرجع الي انه يحتوي علي العديد من العناصر المختلفة التي يحتاج اليها الجسم لما لها من قدره فعاله في تغذيه الدماغ والحفاظ عليها.

تساعد في رفع مناعة الجسم : فهذه العشبة تساهم بشكل كبير في التحسين من عمل الجهاز المناعي بجسم الإنسان بشكل لافت للنظر ففي حاله اذا كان الشخص يعاني من بعض من الأمراض الفيروسية وقام بالمواظبة علي شرب هذا المشروب فسوف يلاحظ مدي قدره جهازه المناعي في طرد هذه الفيروسات وذلك يرجع الي احتواء هذه العشبة علي العديد من المعادن او الفيتامينات الهامه والتي من ابرزها الكالسيوم الذي يحسن من حالة الجهاز المناعي.

محاربه الخلايا السرطانية : عند الاستمرار في تناول ذلك المشرب السحري بشكل يومي فسوف تكون محمي بشكل كبير من خطر التعرض الي الإصابة بالسرطان وذلك نتيجة الي قدره هذه العشبة في القضاء علي الخلايا السرطانية ومنعها من الظهور نتيجة الي ما تحتوي عليه العشبة من العديد من الانزيمات التي تساهم بشكل فعال في حمايه الجسم من هذه الخلايا الخطيرة.

أفضل الأوقات لشرب النعناع :

في حاله اذا كان غرض الشخص من تناول هذه العشبة هو الرغبة في انقاص الوزن الزائد فيفضل ان يتم الحرص علي تناولها ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الطعام اما في حاله اذا كان الشخص يقوم بتناولها رغبه في الاسترخاء والتخلص من الارق فيفضل ان يتم تناول كوب منها يوميا قبل الخلود الي النوم كما يمكن ان يتم تناولها أيضا من قبل الأشخاص الذين يعانون من وجود خلل في الجهاز الهضمي وذلك من خلال شرب كوب بعد تناول الوجبات الغذائية واضافه الي كل هذا من الممكن ان يتم تناول هذه العشبة على الريق من اجل الاستفادة من كافه فوائدها المتعددة.

أفضل الأوقات لشرب النعناع

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى اشرب البردقوش والمراميه للحمل

هل تناول النعناع على الريق ينحف ؟

هذه العشبة هي واحده من ابرز الأعشاب التي تعمل علي مساعدتك في الحصول علي التنحيف الذي يتناسب مع جسمك وذلك من خلال العمل علي التحسين من حركه الهضم من اجل الاستفادة من الأطعمة التي يقوم الشخص بتناولها بالإضافة الي المساعدة في انسداد الشهية بهدف التقليل من رغبه الشخص في تناول الأطعمة مما يؤدي الي التقليل من السعرات الحرارية وبالتالي انقاص الوزن الزائد في الجسم ومن خلال هذه الفقرة سوف اعرض لكم افضل طريقه لشرب هذه العشبة من اجل التنحيف :

المكونات :

  • كميه مناسبه من أوراق النعناع بالإضافة الي ملعقة واحده كبيره من الكمون.
  • ملعقة واحده كبيره من الزنجبيل المفروم بالإضافة الي كميه مناسبه من الشاي الأخرى والتي يمكن ان تقدر بحوالي كيس واحد.

طريقه التحضير او الاستخدام :

أولا لابد من الحرص علي تنظيف أوراق هذه العشبة جيدا من خلال استعمال الماء وبعد ذلك يتم احضار اناء ورفعه علي النار وتضاف اليه كافه المكونات الذي تم ذكرها سابقا بالإضافة الي كوب من الماء ويترك ذلك الخليط علي النار الي ان يصل الي مرحله الغليان وبد ذلك يتم رفعه من علي النار.

يترك ذلك الخليط مده من الوقت من الممكن ان تصل الي خمس دقائق تقريبا وذلك من اجل ان يبرد قليلا وبعد ذلك يتم تصفيته من خلال خلال استعمال المصفاة الصغيرة من كافه الشوائب التي توجد به للحصول علي الماء الناتج منه ويفضل ان يتم الاستمرار علي تناول هذا المشروب حوالى ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبات الأساسية على ان يتم الاستمرار علي تناوله مده من الممكن ان تصل إلى حوالى شهر كامل من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

اثار النعناع الجانبية وموانع استعماله :

علي الرغم من فوائد هذه العشبة المتعددة الا انه يحذر من الافراط في استعمالها لأنها من الممكن ان تتسبب في حدوث العديد من الاثار الجانبية خاصه انه يوجد هناك بعض من الأشخاص الذي يحذر عليهم استعمالها ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي كل من موانع استعمال هذه العشبة واثارها الجانبية وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • تؤثر على عسر الهضم : لذلك يتوجب على الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم استشاره الطبيب أولا قبل ان يتم استعمالها لأنها من الممكن ان تتداخل مع الأدوية الهضمية التي يتم استعمالها في علاج هذه الحالة المرضية مما يتسبب في التعرض الي الإصابة بأي من الأعراض الجانبية الخطيرة.
  • الخفض من مستوى السكر الذي يوجد في الدم : لذلك ينبغي على الأفراد الذين يعامون من مرض السكري الابتعاد عن هذا المشروب من اجل تجنب خطر التعرض الي حدوث هبوط حاد ومفاجئ في مستوى سكر الذي يوجد في الدم أو تناوله بحرص بعد استشارة الطبيب.
  • قد تؤثر على مرضى الارتجاع المعدي للمريء : من ابرز أضرار هذه العشبة انها تعمل على استرخاء العضلة العاصرة مما يتسبب في حدوث ارتجاع الحمض المعدي للمريء لذلك يجب تجنب ذلك المشروب من قبل الأشخاص الذين يعانون من الفتق الحجابي أو الارتجاع المعدي.
  • تسبب اضطرابات في المعدة : ان استهلاك هذه العشبة بشكل مفرط وزائد عن حده من الممكن ان يتسبب في حدوث اضطرابات للمعدة من ابرزها الشعور بالام في عضلات المعدة والإصابة بالإسهال بالإضافة الي الرغبة في القيء والغثيان والشعور بالتشنج والنعاس كما انها من الممكن ان تتسبب أيضا في حدوث حرقة في فتحة الشرج لمن يعانون من الإسهال.
  • لها تأثير خطير علي كل من الحوامل او المرضعات بالإضافة الي الأطفال الرضع أيضا : فتشكل هذه العشبة خطر كبيره علي المرأة الحامل وذلك نتيجة الي انها تعمل علي التحفيز من تدفق الدم بالرحم ولكن قد يختلف الشاي منها عن الزيت باحتوائه علي نسب اقل ولكن يجب ان يتم تجنب كل النوعين من قبل النساء الحوامل او المرضعات من اجل ان تبقي المرأة في حيز الأمان اما بالنسبة الي الأطفال الرضع فتعتبر هذه العشبة مادة قويه جدا في تأثيرها على الأطفال الصغار والرضع مما قد يتسبب ذلك في تعرضهم الي الاضطرابات الهضمية او صعوبات التنفس بالإضافة الي حرقان الفم.
  • قرحة المعدة : نتيجة الي احتواء هذه النبتة علي المادة التي تعرف باسم المنتول فهي من الممكن ان تسبب في تفاقم مرض القرحة لذلك يحذر من تناولها من قبل الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.
  •  الطفح الجلدي : الافراط في استعمال الزيت المستخلص من هذه العشبة من الممكن ان يتسبب في الإصابة بالطفح الجلدي لذلك يحذر من استعمالها بشكل مفرط وبحد اقصي 0.4 مليلترًا في اليوم علي ان تكون الجرعة مقسمه الي ثلاث أجزاء متساوية.
  • يسبب بثور في الفم او الأنف : لذلك لا يفضل ان يتم تناول هذه العشبة بأي شكل من الاشكال من قبل الأشخاص الذين يعانون من ماده المنثول لان هذه العشبه تحتوي عليها وفي حاله استعمال الزيت المستخلص منها للاستنشاق فان ذلك قد يتسبب في اصابتك ببثور في الانف او الفم.
  • يتفاعل مع بعض الأدوية : من الممكن ان تتفاعل هذه العشبة مع بعض من الأدوية مما قد يتسبب في حدوث مضاعفات غير مرغوب بها ومن ابرز هذه الأدوية هي الأدوية المثبطة للمناعة بعد زراعه الأعضاء بالإضافة الي كل من ادويه الارتجاع المعدي ومضادات الحموضة وكذلك كل من ادويه خفض السكر في الدم او ادويه ارتفاع ضغط الدم.
  • بطئ معدل ضربات القلب : لذلك لا يفضل ان يتم استعمال هذه العشبة بأي شكل من الاشكال من قبل الأشخاص الذين يعانون من أي من الأمراض القلبية او في حاله وجود مشاكل في الشرايين او الأوعية الدموية بالإضافة الي ان هذه العشبة أيضا من الممكن ان تتسبب في الإصابة بالصداع الشديد والشعور بالدوخة او الدوار.

نأمل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما ترغب في الحصول عليه من معلومات هامه ونكون قد انتهينا بهذا من موضوع مقالنا اليوم وتعرفنا من خلال علي اهم المعلومات التي تتعلق بشرب النعناع كل يوم وذلك من خلال عرض تجربتي مع شرب النعناع يوميا بالإضافة الي التعرف علي كل من فوائد شرب النعناع يوميا وأفضل الأوقات لشرب النعناع.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا علي اجابه سؤال هل تناول النعناع على الريق ينحف ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من موانع استعمال النعناع واهم اثاره الجانبية وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

متى اشرب البردقوش وقت الدورة

متى اشرب الحلبه وقت الدوره

أضف تعليق