تجربتي مع زيت الزيتون البكر للشعر

تجربتي مع زيت الزيتون البكر للشعر هي ما سوف نتعرف عليها في المقال وأيضا بعض المعلومات المهمة جدا عن استعمال زيت الزيتون على الشعر، وايضا سوف نتعرف على أهم الفوائد التي نحصل عليها وما الأضرار المتوقع أن تحصل.

تجربتي مع زيت الزيتون البكر للشعر

مما لا شك فيه بأن زيت الزيتون يعتبر من أشهر وأفضل أنواع الزيوت المستعملة على الشعر، وذلك بسبب الفوائد المختلفة التي نحصل عليها لأنه يمد والشعر بالكثير من العناصر الغذائية المختلفة وايضا الترطيب.

ولكن على الجانب الآخر، هناك كمية كبيرة جدا من التجارب المختلفة التي تحدثت عن زيت الزيتون باعتباره من الزيوت السيئة و بعض التجارب الاخرى التي جاء فيها زيت الزيتون بشكل أفضل من حيث النتيجة التي تم الحصول عليها.

ولذلك تذكري دائما بأن التجارب التي سوف يتم ذكرها خلال السطور التالية من هذا المقال لا يجب الاعتماد عليها أبدا باعتبار تجربة الغير من الوارد أن تختلف من حين الى آخر .

حيث جاء في واحدة من التجارب التي تقول فيها السيدة “ياقلبي انا عن تجربة زيت الزيتون سبب لي تسااااقط..من اول مرة وتمسكت فيه اكثر وقلت هذي البداية يمكن يتحسن..الحين شعريدهني وخفيييييف..وحالته حااله..وامي نفس الحاله بالضبط استخدمته مع الجرجير..نتف شعرها مررررة ماانصحك فيه..وقبل كم يوم رحت للعطار وسالته عنه افضل الزيوت للشعر قال كل شي حلو..بس بعديي عن زييت الزيتون..هذي تجربتي..اتمنى افدتك..”

وفي أحد التجارب الأخرى تقول سيده أنها بعد أن استعملت زيت الزيتون كانت تجربة سيئة تماما واصبح شعرها سيء جدا، ولكن عندما استعملت نفس الزيت اختها كانت نتيجتها جيدة وقالت “انا جربت زيت الزيتون صار شعري استغفرالله تقول شعر حار يابس ومافيه لمعه اما اختي ماشاء الله تحسن شعرها وشعرها كان خفيف ودهني ومع الاستمرار ع الزيت تحسن شوي يعني يناسب ناس وناس لا”

تجربة اضافية أيضا تقول فيها السيدة بأن أنواع الشعر المختلفة ولذلك فإن زيت الزيتون ليس شرطا أن يكون مناسب لمختلف أنواع الشعر حيث أن تجربتها شخصية كانت ايجابية تماما وبات شعرها طويل جدا خلال فترة قصيرة على الرغم من أنها كانت تحاول بمختلف الطرق الاخرى التي لم تأتي نتيجة لها، ووجدت أفضل مفعول لما استعملت زيت الزيتون.

في رأي آخر تقول السيدة أن التجربة كانت سلبية وبشكل كبير وتقول “حتى انا سبب لي تساقط فضيييع وشعري كان يطول بسررعه معاه وماكنت عارفه انه هو السبب بس وقفته تقريبا من خمس شهور والحمدلله خف التساقط كثير بس شعري وقف طوله”

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: 

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر

تم مشاركة هذه التجربة في احدى المنتديات وتقول فيها السيدة بأنها قرأت الكثير من التجارب المختلفة التي تتحدث عن أضرار زيت الزيتون و انه يسبب تساقط الشعر وغيرها من المعلومات الغريبة التي تقول بأنها لم تكن تتوقع ذلك باعتبار عند تجربتها مع زيت الزيتون كانت جيدا.

حيث تحدثت فيها عن زيت الزيتون وتقول بأنه من أفضل الزيوت التي استعملتها وكان ذلك منذ سنوات طويلة عندما كانت في المرحلة الابتدائية لما قالت أيضا بأن ذلك جاء ذكره في الكريم وذكرت الآية (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)

وتقول أيضا “وثانيا الرسول (ص) وصى به وقال( كلوا من الزيت وادهنوا به فانه من شجرة مباركه )والله يابنات انا من كنت بالابتدائي وانا استخدمه لما قريت بمجله ان زيت الزيتون ينعم وطريقته اني كنت مره بالاسبوع واللي هو يوم الجمعه اسخن زيت زيتون شوي الين يصير دافي وبعدها اجيب قطنتين واغطسها بالزيت وابدا ادلك فيها فروة راسي اسوي مساج ابتداءا من عند الاذن الين ورا وبعدها ارتفع شوي فوق وادلك الين ورا الين اوصل للخط اللي بالنص عند الفرقه اللي باعلى الراس واغطيه بفوطه ادفيها فوق النار من بعيد او اي غطاء للراس واتركه ساعه وبعدها عادي اتحمم وبس لكن والله انه صار يطول وصارت فيه كثافه ولمعه والكل يسالون اهلي وش تسوي لشعرها وبعد كذا صرت استخدم خلطة الحناء بالزيوت والثوم مره بالاسبوع او مره كل اسبوعين عادي بتحصلين نفس النتيجه ان شاء الله”

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

فوائد زيت الزيتون البكر للشعر

بعد التعرف على تجربتي مع زيت الزيتون البكر للشعر، فسوف نكمل الآن في باقي المقال لمعرفة المزيد من المعلومات الأخرى الطبية من حيث المعلومات الأساسية عن زيت الزيتون والفوائد المختلفة التي نحصل عليها من خلال استعماله.

في بداية الأمر يجب العلم أولا بأن زيت الزيتون يتم تصنيعه من خلال الضغط على ثمار شجرة الزيتون واستخراج الزيت ويتم تكرار نفس العملية على اشكال مختلفة و اضافة بعض المواد الأخرى للحصول على هذا الزيت المميز.

وأكثر ما يحتوي عليه زيت الزيتون هو العناصر الغذائية المختلفة وذلك يشمل الفيتامينات ومضادات الاكسدة وغيرها من العناصر المفيدة جدا التي تجعلها تقاوم الأشعة فوق البنفسجية وغيرها من الفوائد العامة.

وللاسباب السابقة سوف نرى أن زيت الزيتون دخل في العديد من الاستخدامات الطبية في الشعر أو حتى تناول الطعام أو حتى على البشرة، و إذا كنا سوف نتكلم عن فوائده على الشعر لذلك سوف يشمل الفوائد التالية.

  • لمعان الشعر:

يتميز زيت الزيتون أنه يساعد على استعادة رطوبة الشعر وبالأخص الأشخاص الذين يواجهون مشكلة الشعر التالف والشعر الجاف وسوف يعمل زيت الزيتون على زيادة اللمعان بشكل كبير.

  • علاج التهاب فروة الرأس:

في بعض الحالات يمكن أن يكون زيت الزيتون مفيد جدا في التخلص من مشاكل فروة الرأس في مختلفة وذلك يشمل الالتهابات التي تؤدي إلى مشاكل الشعر.

  • تحفيز نمو الشعر:

في بعض الحالات يمكن أن يكون لزيت الزيتون الفوائد الكثيرة التي تساعد على انبات الشعر وتساعد على إعطاء الفروة المزيد من المغذيات من المعادن ومضادات الاكسده والفيتامينات، والتي تحفز نمو الشعر.

  • علاج الشعر:

هذه الفائدة سوف يلاحظها اولئك الأشخاص الذين يستعملون الصبغ أو الاستشوار او غيرها من المواد الكيميائية، من حيث أن زيت الزيتون سوف يساعد على ترميم الشعر مرة أخرى.

الجدير بالذكر بأن زيت الزيتون يعتبر مفيد بشكل عام للحفاظ على نضارة الشعر وعلى إعطائه المغذيات المختلفة واللمعان المميز مقارنة ببعض أنواع الزيوت الأخرى.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: 

أضرار زيت الزيتون البكر للشعر

بعد أن تعرفنا خلال السطور السابقة على المعلومات الكاملة التي تخص زيت الزيتون من حيث الفوائد المختلفة ومن حيث المعلومات عن التجارب، سوف نتحدث عن بعض الآثار الجانبية المتوقعة أن تحدث لبعض الأشخاص.

حيث يجب العلم بأن زيت الزيتون على الرغم من الفوائد ولكن له العديد من الأضرار التي تحصل بنسب مختلفة من شخص إلى آخر على حسب طبيعة الشعر وعلى حسن طريقة الاستعمال وعلى حسب مدة الاستعمال أيضا.

في كل الحالات أن أشهر الأضرار المتوقعة سوف تكون على الشعر الدهني الذي سوف يجعله أكثر دهنية كما أن زيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام باعتباره من الزيوت الثقيلة والتي عندما تظل على الشعر سوف تسد المسام.

هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين بعد أن يستعملوا زيت الزيتون يلاحظون التلف وضعف البصيلات والتساقط الشديد وبعض الأضرار الأخرى.

وأن المعلومات التي سبق ذكرها من حيث الفوائد ومن حيث الأضرار تعتبر من الأشياء النسبية التي تختلف من شخص إلى آخر وليست مستقرة، باعتبار أن البعض قد يجدون نتيجة مثالية والبعض الآخر قد يجدون نتيجة عكسية تماما.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

تطويل الشعر بزيت الزيتون فقط

تنتشر العديد من التجارب والنصائح التي يتم فيها استعمال زيت الزيتون لتطويل الشعر، وفي حقيقة الأمر أن استعمال زيت الزيتون بمفرده لتطويل الشعر قد لا يكون خيار جيد باعتبار أن الشعر يحتاج إلى الالتزام بمختلف النصائح الأخرى التي سوف تساعد على التطويل.

في كل الحالات أن الطريقة الأشهر لاستعمال زيت الزيتون تكون من خلال إحضار كمية من الزيت ووضعها في الكوب ومن ثم يتم أخذ القليل منه و تسخينه قليلا، وان يكون الزيت الدافئ قليلا و وضعه على الشعر والقيام بالتدليك وتركه على الشعر اربع دقائق تقريبا.

ويجب التأكد من أن يتم ترك الشعر بهذه الحالة لبعض الوقت ويفضل أن يكون غسل الشعر بعد أكثر من ساعتين تقريبا، حتى يكون قد حصل على المغذيات المطلوبة من زيت الزيتون.

ولكن يوجد بعض النصائح المهمة جدا التي يجب الالتزام بها إلى العناية بالشعر مع زيت الزيتون وتطويله وذلك يشمل النصائح التالية..

  • غسل الشعر بالطريقة المناسبة:

يمكن اعتبار طريقة غسل الشعر من الخطوات المهمة جدا، سوف نجد على سبيل المثال على الشعر الخشن أو الشعر الجاف والذي يحتاج إلى غسل مرتين أو ثلاثه فقط اسبوعيا، وهناك الشعر الدهني الذي قد يحتاج للغسل أكثر من ذلك في الأسبوع.

نصيحة مهمة أيضا وهي التأكد من استعمال نوع الشامبو الذي يكون متطابق مع نوع الشعر، ويجب التأكد من تجنب المنتجات المختلفة التي تحتوي على العناصر الكيميائية في الشامبو، ويفضل أن يتم استعمال الشامبو مرة أو اثنين فقط في الأسبوع.

  • تجنب الحرارة:

عندما يتعرض الشعر لدرجات الحرارة المرتفعة بسبب استعمال مكواه الشعر أو بسبب استعمال الاستشوار، فإن ذلك سوف يجعله يتجرد من الزيوت المختلفة كما سوف يكون جاف ومتقصف بمرور الوقت، و لذلك يجب التأكد من تجنب استعمال الحرارة قدر الإمكان.

  • تجنب المواد الكيميائية:

النصيحة تشمل عدم استعمال أي مواد كيميائيه على الشعر مثل صبغ الشعر و مثل الفرد ومثل استعمال أي كريمات غير معلومة المصدر أو أي مواد فيها كيميائيات بشكل العام.

  • الغذاء الصحي:

هناك علاقة وثيقة ما بين تناول الطعام وبين الشعر الصحي ولذلك يجب أن يكون هناك نظام غذائي متوازن لمد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة التي سوف تنعكس نتيجتها على حالة الشعر النهائية.

  • شرب الماء:

حصول الشعر على الترطيب الكافي أمر في غاية الأهمية وذلك يشمل مختلف مناطق الجسم الأخرى وحتى البشرة هى الاخرى سوف تستفيد عندما نشرب الكميات يكفي من الماء يوميا.

  • قص اطراف الشعر:

بمرور الوقت يمكن ملاحظة اطراف الشعر تبدو بمظهر غير جيد وتبدو متقصفة ويمكن التخلص منها بشكل بسيط كل بضعة أشهر حتى تعيد للشعر الحيوية.

  • تجنب التوتر والقلق النفسي:

تثبت العديد من الدراسات من أن التوتر والقلق النفسي وضغوطات الحياة المختلفة سوف تؤدي الى تساقط ملحوظ في الشعر و نقصان الوزن وغيرها من المشاكل الأخرى.

  • استشارة الطبيب:

تعتبر الاستشارة الطبية شيء في غاية الاهميه والأسباب لذلك كثيرة جدا، لأن بعض حالات تساقط الشعر قد تكون بسبب المرض أو بسبب مشكلة ما يمكن علاجها طبيا، وهذا ما سوف يؤدي إلى علاج للشعر.

والجدير ذكره بأن هناك المزيد من النصائح الأخرى للعناية بالشعر ولكن خلال السطور السابقة حاولنا التركيز على النصائح الأكثر تاثيرا والاضمن من حيث النتيجة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

استخدام زيت الزيتون للشعر يوميًا

البعض ممن يرغب التعرف على تجربتي مع زيت الزيتون البكر للشعر؟ يشعرون أيضا بالمزيد من الفضول ويرغبون بمعرفة ما هي عدد المرات المطلوبة لاستعمال زيت الزيتون على الشعر وهل يمكن استعماله يوميا؟

في الحقيقة أن استعمال زيت الزيتون بشكل يومي سوف يكون له العديد من الأضرار المختلفة من المتوقع أن يؤدي إلى تساقط أو سد المسام أو أن يكون الشعر دهني بشكل أكبر .

ولكن الطريقة الأفضل المعروفة لاستعمال زيت الزيتون للحصول على فوائده بدون الآثار الجانبية تكون من خلال استعماله مرة واحدة فقط اسبوعيا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة السنبله للشعر

سؤال وجواب عن تجربتي مع زيت الزيتون البكر للشعر

ولا يزال هناك العديد من الأسئلة التي طرحها الأشخاص الآخرون والتي سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية من هذا المقال بشيء من التفصيل .

هل زيت الزيتون يطول الشعر في أسبوع؟

الإجابة على هذا السؤال هي لا بالطبع لأن زيت الزيتون مثله مثل باقي الزيوت الأخرى تختلف نتيجتها من شخص إلى آخر و بنسبة كبيرة تحتاج النتيجة أكثر من أسبوع حتى تكون ملحوظة، سواء تم استعمال زيت الزيتون أو غيرها من المنتجات الأخرى لو كانت فعالة.

مدة وضع زيت الزيتون على الشعر؟

الأفضل لاستعمال زيت الزيتون هي أن يتم استعماله مرة واحدة أسبوعيا على شكل حمام زيت حيث يتم تدفئة القليل من الزيت ووضعه على الشعر مع التدليك ووضعه مع فوطه وتركه بضعة من الوقت مثل ساعة او ساعتين تقريبا و يتم غسل الشعر .

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للشعر؟

في حقيقة ليس هناك التجارب الكافية التي تناقش هذا الامر ولكن على الجانب الآخر تذكري بأن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها بسبب الاختلافات الكثيرة المتوقع أن تحصل .

هل زيت الزيتون أفضل من زيت جوز الهند للشعر؟

كل الأنواع تعتبر مفيدة جدا ولكن يفضل التبديل فيما بينهم و يفضل دائما اختيار النوع من الزيت على حسب الحاجة وعلى حسب الفوائد الموجودة في كل نوع، لأن كل نوع من الشعر يحتاج نوع معين من الزيت في حالات معينة .

والى هنا نصل إلى ختام مقال اليوم والذي تعرفنا فيه على جميع المعلومات التي تخص تجربتي مع زيت الزيتون البكر للشعر والمعلومات المهمة الأخرى عن زيت الزيتون و استعماله وفوائده واضراره.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: 

أضف تعليق