تجربتي مع زوجتي

هناك البعض من الأمور المختلفة والتى قد تحدث وتؤدى إلى التسبب فى التغييرات المختلفة فى حياة الأزواج والتى يجب أن نتعرف عليها من خلال التحدث عن تجربتي مع زوجتي والتى فيها يتم التحدث عن الزواج من أخرى ولماذا يلجأ الرجل إلى الأمر والأمور التى قد يُعانى منها الرجل مع الأمر والشروط المختلفة من أجل الزواج من إمرأة ثانية وكيف تتعامل الزوجة الثانية مع الأمر.

تجربتي مع زوجتي:

  • حيث أن الزواج الثانى للرجل هو عبارة عن الملاذ الأمن والطريقة المثالية من أجل الهروب من الازمات المختلفة والتى تحدث معه والضغوطات المختلفة والتى تؤدى إلى التأثير على الحالة النفسية بشكل سلبى والملل من الروتين الذى يجده من الزوجة الأولى كما أنه قد لا يرى أن زوجته فى نفس الدرجة الجمال التى كان يراها بها.

تجربة الزواج الثاني للرجل:

  • يلجأ البعض من الرجال إلى الزواج الثانى فى البعض من الحالات المختلفة وهو الأمر الذى يختلف من شخص إلى أخر ولكن دعونا نتحدث عن البعض من الأمور الأساسية والتى تعد أنها أسباب رئيسية والتى تتمثل فى:
  1. تعرض الرجل لحالة من الإهمال الشديد من قبل الزوجة الأولى ويقول البعض من علماء النفس أن الرجل أنانى ومُحب لذاته ويرغب فى الحصول على أكبر قدر ممكن من الرعاية والإهتمام من جميع المحيطين به وخاصة الزوجة وإذا شعر بالغيرة منها يبدأ فى البحث عن أخرى والتى تعمل على الزيادة من الإهتمام به.
  2. قد يلجأ البعض من الرجال إلى الزواج مرة أخرى وذلك بسبب الحاجة النفسية إلى الونس والتى تُساعده على حل الأزمات المختلفة وإيجاد الحلول معه وأيضاً الحاجة إلى الأحتياجات العاطفية وفى حالة أن الزوجة الأولى قد توقفت عن ذلك فإنه يبحث عن الأمر فى الخارج والتزوج من أخرى.
  3. من المعروف عن الرجل أنه يحب الإهتمام بشكل كبير والدلال من الزوجة وفى حالة أن الأمر قد زاد عن الحد فإنه ينقلب ضده ويكره الرجل الإفراط فى الإهتمام والمشاعر والذى يؤدى إلى التسبب فى الملل والفتور ويبدأ فى البحث عن إمرأة أخرى والتى تجعله يشعر بأنه كامل الرجولة ويفرض سيطرته عليها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل طرق تطفيش الزوجة الثانية

شروط الزواج من الزوجة الثانية:

  • من خلال تجربتي مع زوجتي وفى حالة الرغبة فى الزواج مرة ثانية هناك العديد من الشروط المختلفة والقواعد التى يجب الإلتزام بها والتى سوف يتم شرحها من خلال النقاط التالية:
  1. يجب أن يكون الرجل على قدر كافى من الحالة الصحية الجسدية والجنسية المناسبة من أجل الزوجتين.
  2. وجود قدر كافى من الأموال والتى تُساعده على الإنفاق على الزوجتين فى نفس الوقت.
  3. عدم ظلم واحدة من الزوجتين على حساب الأخرى وإعطاءها قدر كبير من الرفاهية وهو من الأمور التى تعد أنها مرفوضة شرعاً والتى نهى الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام عنها وقال: (إذا كانتْ عند الرجلِ امرأتانِ، فلمْ يعدلْ بينهُما ؛ جاء يومَ القيامةِ وشِقُّهُ ساقطٌ) وقد قال أيضاً (من كان له امرأتانِ ، يميلُ لإحداهُما على الأُخرى ، جاء يومَ القيامةِ ، أحدُ شقيْهِ مائلٌ).
  4. يجب على الرجل العدل بين الزوجتين فى كافة الأمور ومنها الحقوق والواجبات والنفقات المالية وغيرها وأن لا يبخس بحقها أبداً تحت أى ظروف من أجل الأخرى.

معاناتي مع الزوجة الثانية:

  • من خلال تجربتي مع زوجتي ومن الممكن أن يكون للزواج الثانى البعض من الأضرار المختلفة والتى تعود على الرجل والتى سوف يتم ذكرها من تلك الفقرة والتى تشتمل على:
  1. قد يؤدى أن القدرة المادية للرجل الغير جيدة وإنجاب العديد من الأبناء فإنه يكون غير قادر على توفير كافة الحقوق للأطفال وحرمانهم من أبسط الأمور وهى الحصول على الفرصة المناسبة من أجل التعليم والعيش فى حياة كريمة وجيدة.
  2. لا يكون الرجل قادر على تحمل بيتين فى وقت واحد وهو الأمر الذى يحتاج إلى المساواة الشديدة فى التعامل فى كافة الأمور المختلفة.
  3. فى حالة أن الزوجة الأولى غير راضية عن الزواج من ثانية يؤدى إلى التسبب فى التعرض للتوتر والمشاحنات المختلفة بين جميع الأطراف وهو الأمر الذى يؤدى إلى السلبية فى الحياة والأوضاع والتعاسة الشديدة.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى الضرر على الزوجة الأولى والذى يؤدى إلى هجر الزوج لها ويذهب إلى العيش مع الشريكة الثانية.

كيف اتعامل مع زوجي وأنا الزوجة الثانية؟

  • فى حالة أنك الزوجة الثانية للرجل هناك البعض من الأمور والأفكار المختلفة التى من الممكن أن نتحدث عنها والتى تعد أنها رائعة ومناسبة من أجل أن تكونى قادرة على العيش بشكل مناسب والتى تتمثل فى:
  1. يجب عليك تقبل أن هناك أمرأة أخرى تُشاركك فى زوجك وأن تقومى بصناعة الحياة الهادئة والخالية من المنغصات التى قد تؤدى إلى التأثير على حياتك.
  2. كما أنه يجب عليك أن تتمتعى بقدر كبير من الواقعية مع المشاكل والصعوبات التى من الممكن أن تواجهك وخاصة مع الزوج الذى لديه أبناء من الزوجة الأولى وفقط حاولى أن تصنعى الروابط المناسبة معهم من أجل التقوية للعلاقة جيداً.
  3. هناك أيضاً أمر مهم هو أنه يجب أن تثقى فى زوجك وأن تحترميه إلى أقصى درجة وأيضاً شكره على الأمور التى يقوم بها من أجل إسعادك.
  4. من الممكن أن تقومى بمشاركته فى كافة التفاصيل اليومية لك والإهتمام به وذلك من أجل أن يشعر بالعيش جيداً معك ومساعدته على حل المشاكل الخاصة به من خلال تقديم كافة الحلول الممكنة.
  5. فى حالة وجود أى من النزاعات والمنغصات المختلفة يجب على الزوجة أن تجد الحلول المناسبة لها والتغلب عليها فى فترة وجيزة من أجل ضمان العيش بشكل مستقر وناجح دون أى مشاكل.
  6. كما أنه يجب أن تعتمد على التواصل الفعال وأن تكون مستعمة لكافة الأمور فى حياتها وتوضيح الأمور التى تؤدى إلى الخلافات والوصول إلى الحلول المرضية من أجل كافة الأطراف.
  7. لا يجب التدخل فى أى من الأمور المختلفة والتى تخص الزوجة الأولى ومحاولة عدم إظهار الغيرة منها أمامه حتى لا تتعقد الأمور.
  8. يجب الحرص على عدم مقارنة نفسك مع الزوجة الأولى خاصة وأنها الأولى فى حياة الزوج وقد يحمل لها الكثير من المحبة فى القلب.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل زوجي يجامعني يوميا هل هذا طبيعي عالم حواء

أضف تعليق