تجربتي مع دايهاتسو تيريوس

أصبحت السيارات واحدة من الأشياء الهامة في حياة الأفراد وخاصة من يتحركون كثيراً أو يقومون بالسفر وهناك العديد من أنواع وموديلات السيارات المتاحة في الأسواق حيث أن كل منها يتناسب مع فئة معينة من الأشخاص ومن خلال تجربتي مع دايهاتسو تيريوس سوف نتعرف علي البعض من التفاصيل المختلفة عنها من حيث المواصفات والمميزات الرائعة التي توجد فيها والعيوب ومعدل الاستهلاك للبنزين والفئات المتاحة منها والسعر المناسب للشراء.

تجربتي مع دايهاتسو تيريوس:

تُعتبر أن شركة دايهاتسو واحدة من الشركات التي تُعد أنها تابعة لشركة تويوتا وتتميز بأنها تعمل علي إنتاج البعض من أنواع السيارات الرخيصة في السعر وذات الحجم المدمج وهناك العديد من أنواع الموديلات التي تعمل علي انتاجها ويتم توزيعها في الأسواق المختلفة بسبب أن هناك الكثير من الطلب عليها في خلال الفترة الأخيرة.

ومن ضمن أشهر الموديلات هي دايهاتسو تيريوس والتي تُعتبر أنها من السيارات الاقتصادية والعملية والتي يصل معدل الإنتاج لها إلي حوالي 850 ألف سيارة في العام الواحد من فئة 4*4 وهي تُمثل الجودة الأعلى والمثالية عند مقارنتها مع نفس النوعية المتاحة في السيارات الأخرى وذلك بسبب أن هذا النوع يجمع بين كلا من الشكل المتطور والحديث وايضا التصميم الديناميكي الخارجي.

بالإضافة إلي أنها تشتمل علي نظام الأمان المناسب والذي من خلاله يتم توفير درجة كبيرة من الأمان والراحة المناسبة التي يبحث عنها السائق والركاب حيث أن الارتفاع عن الأرض يصل إلي 1.75 متر وهي ذات دفع رباعي أي أنه من الممكن الاعتماد عليها في الطرق الوعرة.

يرغب البعض من الأشخاص في الاطلاع علي تجارب البعض مع سيارة دايهاتسو تيريوس قبل شراؤها ولذلك سنعرض لكم البعض من التجارب المختلفة لهؤلاء الأشخاص مع السيارة:

التجربة الأولي:

يقول أحد الأشخاص من المملكة العربية السعودية أنه منذ عدة سنوات يمتلك سيارة دايهاتسو تيريوس وهو يعتمد عليها في المواصلات إلي الأماكن المختلفة مثل الذهاب الى العمل والتسوق والتنزه مع العائلة وغيره وفي خلال تلك الفترة لم يواجه أي مشاكل ولكن قال أن العيب الوحيد فيها إلي أن صوت الموتور الخاص بها مرتفع جداً بالإضافة إلي أنها لا تمتلك القوة التنافسية المناسبة من حيث السرعة عند وضعها في المقارنة مع أنواع السيارات الأخرى ولكن يُمكن اعتبارها أنها من السيارات العملية.

التجربة الثانية:

كما أن هناك أحد الأشخاص والذي يقول أنه من الأمور الجيدة كونه يمتلك سيارة دايهاتسو تيريوس وذلك بسبب أنها تتميز بأنها واحدة من السيارات العملية والتي تكون مناسبة مع تحمل الظروف الصعبة ولم يشتكي من وجود خلل أو مشاكل فيها ولكن من الأمور التي أزعجت عدم العثور علي قطع غيار السيارة بسهولة ولذلك عندما يجدها تكون مرتفعة في السعر.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل ازالة خدوش السيارة بالتنر

مواصفات مركبة دايهاتسو تيريوس:

بعد أن تعرفنا علي تجربتي مع دايهاتسو تيريوس ومن أهم المواصفات التي تتمتع بها السيارة أنها واحدة من الأنواع العملية والاقتصادية والتي تجعلها في المراكز الأولي بالنسبة للبعض من الأشخاص عند المقارنة مع مثيلاتها من نفس الموديل وسنتعرف بشكل أدق علي البعض من التفاصيل الأخرى والتي تتمثل في:

  1. حيث أن السيارة تمتلك أبعاد مميزة والطول يصل إلي الطول ويساوي 4.4 متر والعرض الذي يبلغ 1.7 متر في حين يصل ارتفاعها إلى 1.75 متر.
  2. كما أن وزن السيارة يُقدر ب 1210 كيلو جرام ويُعد أن المحرك فيها متميز إذ أن حجمه يصل إلي 1500 سي سي ويشتمل علي عدد أربع اسطوانات وست عشر صباب ويمتلك قوة حصانية والتي تصل إلي 105 حصان.
  3. بالإضافة إلي أن السيارة يوجد فيها تانك وقود والذي تُقدر سعته بحوالي 50 لتر.
  4. ويوجد في السيارة ناقل الحركة الأوتوماتيكي والذي يشتمل علي عدد أربع نقلات.
  5. من الممكن أن تصل السيارة إلي التسارع الأقصى لها من السرعة صفر وحتى مائة كيلو متر خلال مدة زمنية قدرها 12 ثانية فقط.
  6. تُعتبر أنها واحدة من السيارات التي تتميز بامتلاك خاصية الدفع الرباعي.

مميزات سيارة Daihatsu Terios:

تُعد أن سيارة Daihatsu Terios هي واحدة من السيارات الجيدة بشكل كبير مع العديد من الأفراد وذلك بسبب أنها تشتمل علي مجموعة من المميزات المتنوعة والتي تتمثل في:

  1. حيث أن السيارة تمتلك عدد خمس أبْواب وسبع كراسي.
  2. هناك البعض من الأنظمة الحديثة فيها والتي تتمثل في نظام مانع السرقة ونظام التوزيع الالكتروني للوقود.
  3. يوجد في السيارة نظام إنذار مخصص من أجل تنبيه السائق في حالة أنه لم يتم الغلق الجيد للأبواب.
  4. من أجل توفير الحماية المناسبة للسائق والركاب يوجد في السيارة عدد من الأكياس الهوائية في الجهة الأمامية والخلفية بالإضافة إلي توفر حزام الأمان في الجزء الخلفي.
  5. كما أنها من السيارات التي يعمل الزجاج بها من خلال النظام الكهربائي بشكل كامل.
  6. ويوجد في السيارة أيضاً منفذ يو إس بي ومدخل AUX.
  7. متاح في السيارة البعض من المساند المخصصة من أجل توفير الراحة المناسبة للرأس والأذرع.
  8. توفير البعض من وحدات التخزين المناسبة التي تتواجد في الأبواب الأمامية والخلفية وهناك أيضاً أماكن خاصة لحمل الأكواب في الجهة الأمامية.

عيوب دايهاتسو تيريوس:

علي الرغم من أن سيارة دايهاتسو تيريوس تمتلك البعض من المواصفات والمميزات الرائعة إلا أن بها البعض من العيوب المختلفة التي ظهرت من خلال تجربتها من قبل العديد من الأفراد والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. يُعد أنها من السيارات التي يكون سعرها مرتفع بعض الشئ عند مقارنتها مع سنة تأسيسها.
  2. كما أنه غير متاح فيها خاصية تحريك المرآة كهربائيا.
  3. لا يُعد أن قطع الغيار الخاصة بها غير متاحة بشكل كبير وهو ما يؤدي إلي التسبب في ارتفاع أسعارها.
  4. الشكل الخارجي للسيارة لم يتغير منذ أن تم تأسيسها بالإضافة إلي أن حجم السيارة صغير عند مقارنته مع أنواع السيارات الأخرى.
  5. لا يتمتع مقعد السائق بوجود ميزة الرفع والنزول له.
  6. بالإضافة إلي أنه لا يوجد بها أمبير من أجل قياس الحرارة.
  7. من الممكن أن تُشكل الخطر علي حياة السائق عند القيادة بها علي سرعة عالية وذلك بسبب أنها مرتفعة عن الأرض.
  8. لا تمتلك السيارة محرك قوي بما فيه الكفاية عند مقارنته مع السيارات الأخرى بالإضافة إلي أن الصوت مرتفع مما يؤدي إلي الإزعاج.

معدل استهلاك البنزين دايهاتسو تيريوس:

من خلال دراسة تجربتي مع دايهاتسو تيريوس وهناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن معدل استهلاك سيارة دايهاتسو تيريوس للبنزين وذلك لأنه من أكثر الأمور الضرورية التي يجب أن يتم التعرف عليها عند شراء أي سيارة وذلك بسبب أن سعر الوقود في ارتفاع كبير في الآونة الأخيرة في جميع دول العالم وتمتلك السيارة محرك سعة 1500 سي سي متصل بناقل حركة يدوي ذو 5 سرعات يستهلك 20 لتر من البنزين لكل 320 كيلو متر بينما السيارة التي تتصل مع ناقل الحركة الإلكتروني تعمل علي استهلاك 20 لتر لكل 238 كيلو متر.

ما هي الألوان المتوفرة من سيارة دايهاتسو تيريوس؟

نجد أن هناك العديد من الأشخاص يرغبون في الحصول علي سيارة دايهاتسو تيريوس ولذلك يرغبون في التعرف علي الألوان المتاحة منها في الأسواق والتي تشتمل علي اللون الأحمر والأصفر والأسود والفضي والأسود وكلها تكون بنفس المواصفات والمميزات ولا يوجد اي اختلاف في السعر.

أفضل موديل دايهاتسو تيريوس:

يُعد أن سيارة دايهاتسو تيريوس موديل 2008 من أفضل الاصدارات التي قامت بها شركة دايهاتسو في السوق المصري للسيارات وذلك بسبب أنها تمتلك البعض من الرفاهية والتكنولوجيات الحديثة التي تُساعد علي أن يتم توفير الراحة المناسبة من أجل القائد والركاب وهي تنتمي إلي فئة السيارات الـ SUV صغيرة الحجم .

الفرق بين تيريوس وجراند تيريوس:

يُعد أن سيارة دايهاتسو تيريوس واحدة من السيارات المتاحة بشكل كبير في الأسواق وهناك طلب متزايد عليها في خلال الفترة الأخيرة ولكن هناك أحد الأسئلة الهامة التي يطرحها البعض من الأفراد وهو الفرق بين تيريوس وجراند تيريوس حيث أنه يوجد 5 موديلات مختلفة رباعية الدفع من الحجم الصغير 5 أو 7 راكب والسيارة التي تشتمل علي 5 راكب يُطلق عليها تيريوس بينما السيارة التي تشتمل علي 7 راكب يُطلق عليها جراند تيريوس بمحركات الدفع الرباعي.

فئات دايهاتسو تيريوس:

بعد أن اطلعنا علي تجربتي مع دايهاتسو تيريوس ويُعد أن الفئة الأكثر انتشاراً في المملكة العربية السعودية هو الموديل الرياضي SUV حيث أنه يوجد العديد من الإصدارات المختلفة والمتاحة في الأسواق والتي تتمثل في:

  1. الجيل الأول منها تصل سعة المحرك فيه إلي حوالي 1.3 لتر.
  2. بينما الجيل الثاني منها تصل سعة المحرك إلي حوالي 1.5 لتر.
  3. بالإضافة إلي أنه يوجد هناك فرق في نظام الدفع والذي يُعد أنه في الجيل الأول أمامي بينما الجيل الثاني رباعي.
  4. يُعد أن الفتيس يدوي ويشتمل علي خمس نقلات في الجيل الأول أوتوماتيكي ومزود بعدد أربع نقلات في الجيل الثاني.
  5. الجيل الأول من السيارة يشتمل علي مقصورة داخلية والتي تتسع لعدد 5 ركاب فقط بينما الجيل الثاني من السيارة يشتمل علي عدد 7 ركاب.

سعر سيارة دايهاتسو تيريوس:

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف علي سعر سيارة دايهاتسو تيريوس والتي تُعد أنها متوفرة في العديد من الأسواق العربية وذلك بسبب أنها واحدة من أكثر السيارات التي تشهد العديد من المبيعات في منطقة الشرق الأوسط حيث أن سعرها يتراوح بين 64 ألف ريال سعودي الى 76 ألف ريال سعودي بالإضافة الى ذلك أن سعرها يختلف باختلاف الفئة المطلوبة بالإضافة الى الدولة التي بيعت فيها.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل كم يكلف ترهيم لاندكروزر

أضف تعليق