تجربتي مع حليب الشوك

حيث أن هناك العديد من المشاكل المختلفة والتى من الممكن أن يعانى منها العديد من الأشخاص والتى تحتاج إلى أستخدام المكملات الغذائية وذلك من أجل التخلص منها بشكل نهائى ويعد أن حليب الشوك هو أحد أشهر الأعشاب الرائعة والتى من الممكن أن يتم الأستفادة منها بشكل كبير من القيمة الغذائية التى يحتوى عليها ويتسائل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع حليب الشوك ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الفوائد المختلفة منه والتركيبة التى يحتوى عليها والتى تمثل القيمة الغذائية الكبيرة والجرعة المناسبة من أجل أستخدامه وعدم الأفراط فيه والسعر المناسب من أجل شراء الكبسولات.

تجربتي مع حليب الشوك :

  • حيث أن حليب الشوك هى واحدة من الأعشاب الرائعة والتى تتمتع بالقيمة الغذائية الكبيرة من العديد من العناصر المختلفة والتى من الممكن أن يستفيد منها الجسم بشكل كبير فى علاج العديد من المشاكل التى من الممكن أن يعانى منها.
  • هناك العديد من التجارب الأخرى والأمور التى من الممكن أن تعمل على أستخدامها والتى يمكنك أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالى تجربتى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : حليب جونيور مكمل غذائي 

اهمية حليب الشوك :

  1. حيث أنها من الأعشاب التى تنتمى إلى عائلة عباد الشمس.
  2. كما أنه من الممكن أستخدامه فى العلاجات الطبية المختلفة.
  3. العمل على التطهير للكبد من السموم التى تتراكم فى الجسم والتقوية منه.
  4. من الممكن أن يتم الحصول عليه من حوض البحر المتوسط ومن اوروبا ايضا.

التركيبة الكيميائية الحليب الشوك :

  • حيث أنه يحتوى على العديد من المكونات المختلفة والتى لها تأثير كبير على الجسم والتى تتمثل فى وجود مركب البيوفلافونويدات والتى تعد أنها المادة الفعالة الأساسية والتى تتواجد فى الشعبة ومادة السليمارين وثلاث مكونات أساسية أخرى  السليبتين والسلس ديانين والسكين كرستين وايضا من البولي ايثلين والعديد من المركبات الأخرى والتى لها تأثير قوى على الجسم.

فوائد حليب الشوك

فوائد حليب الشوك :

  • هو من الأنواع التى تتمتع بقيمة غذائية كبيرة والتى لها تأثير كبير على الجسم والتى يستفيد منها بشكل كبير والتى تظهر العديد من الفوائد من خلال النقط التالية والتى تتمثل فى :
  1. حيث أنه يعمل على حماية الكبد والخلايا من السموم التى من الممكن أن تصل أليها.
  2. كما أنه يعمل على التجديد من خلايا الكبد التالفة وذلك بسبب وجود مادة البيوفلافونويدات والتى تعد أنها من المواد المضادة للأكسدة والحماية من الأصابة من العديد من الأمراض المختلفة.
  3. التقليل من الضرر فى الكبد والذى يؤدى إلى التسبب فى الألتهابات الحادة بسبب الأفراط فى تناول الكحوليات.
  4. علاج هام من أجل التخلص من الصدفية.
  5. والعمل على أدرار الحليب بالكميات المناسبة للأم المرضعة.
  6. علاج رائع من أجل التخلص من الأكتئاب النفسى.
  7. التقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم فى السن.
  8. ويساعد على الحفاظ على نضارة البشرة والتجديد من الشباب.
  9. علاج فعال من أجل التخلص من الألتهابات التى تظهر فى بطانة الرحم.
  10. كما أنه يعمل على التقليل من فرط نمو الجلد.
  11. يعمل على التخلص من الحصوات التى تتواجد فى المرارة.
  12. ويتم أستخدامه كمنشط ومقوى للجسم.

وبعد ان تعرفنا على فوائد حليب الشوك زاهمية والتركيبة الكميائية له عبر مقال تجربتي مع حليب الشوك سنتعرف الان على المزيد من المعلومات عنه مثل اضراراه اوالجرعة المناسبة منه وسعره فى الاسواق .

اقرا ايضا : شرب حليب الصويا قبل النوم

أضرار حليب الشوك :

  • من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأثار الجانبية للجسم والتى تنتج عن الأفراط فى الأستخدام للعلاج بشكل كبير أو نتيجة أستخدام العلاج لمدة طويلة من الوقت والتى قد تؤدى إلى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الدوار الخفيف.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الحكة الجلدية والرفع من مستوى الصفراء فى الدم.
  3. قد يشعر البعض بوجود البعض من الصداع والألام فى المفاصل.
  4. من الممكن أن يحدث فقدان فى الشهية والألام الشديدة فى المعدة.

جرعة حليب الشوك :

  • حيث أنه من الممكن الحصول على جرعة مناسبة والتى تصل إلى حوالى 420 مللى جرام بشكل يومى على أساس الأطباء وتقرير الجرعة التى تتناسب مع الحالة الصحية للشخص والمشاكل التى يعانى منها.
  • يتم البدأ فى تقليل الجرعة بعد مرور مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 12 أسبوع وظهور التحسن على الحالة وتصل الجرعة إلى حوالى 280 مللى جرام فى اليوم الواحد.

سعر حليب الشوك :

  • حيث أنه من الممكن الحصول على كبسولات حليب الشوك من العديد من الأماكن المختلفة والتى تعمل على بيعها فى الأمارات العربية المتحدة من الصيدليات الكبرى أو من خلال البعض من المواقع الألكترونية والتى تعمل على بيع المنتجات المختلفة وذلك بسعر يصل إلى 59 درهم أماراتى من أجل العبوة الواحدة والتى تصل إلى تركيز حوالى 525 مللى جرام.
  • حيث أنه من الممكن الحصول على كبسولات حليب الشوك سليمارين من العديد من الأماكن المختلفة والتى تعمل على بيعها فى جمهورية مصر العربية من الصيدليات الكبرى أو من خلال البعض من المواقع الألكترونية والتى تعمل على بيع المنتجات المختلفة وذلك بسعر يصل إلى 500 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة والتى تصل إلى تركيز حوالى 1000 مللى جرام.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات

أضف تعليق