تجربتي مع حقن الدوالي

يتعرض الكثير من الأفراد من الرجال والنساء إلي المعاناة من الدوالي والتي تكون نتيجة أسباب متنوعة مثل الوقوف كثيراً أو الحمل أو غيرها من الأمور وتحتاج إلي العلاج السريع في البعض من الأحيان من أجل أن لا تتطور إلي مضاعفات ومشاكل أخرى ولذلك من خلال تجربتي مع حقن الدوالي سوف نتعرف علي أحد الطرق العلاجية الحديثة والتي اصبح أنه يتم الاعتماد عليها كثيراً إذ أن نتائجها جيدة بشكل كبير وفي خلال مدة قصيرة من الوقت ومن خلال مقالنا التالي سوف يتم شرح كافة التفاصيل المتنوعة.

تجربتي مع حقن الدوالي:

قبل أن نتحدث عن تجربتي مع حقن الدوالي سوف نتعرف علي البعض من المعلومات والتي تتمثل في أن الجسم يتكون من البعض من الأوردة والشرايين التي تعمل علي نقل الدم من القلب إلى باقي أعضاء الجسم من أطراف وما إلى ذلك بالإضافة إلي نقل الدم من الأطراف إلي القلب حيث أن الدم ينتقل عن طريق أوردة سطحية وعميقة وعند حدوث الانسداد للشرايين فإن مجري الدم يتغير والذي يسير في الأوردة السطحية مما ينتج عنه التسبب في المعاناة من دوالي الساقين ويسبب انسداد بالشرايين وآلاما مزعجة.

ويُعد أن دوالي الساقين هي واحدة من المشاكل التي يُعاني منها الرجال والنساء علي حد سواء والتي تكون ناتجة من حدوث انتفاخ أوردة الأطراف وبالأخص الساقين والتي تُسبب المعاناة من الآلام والانزعاج للمصاب والتي تزداد مع الوقت في حالة أنه لم يتم علاجها بالشكل المناسب.

هناك البعض من الأفراد يرغبون في التعرف علي تجربتي مع حقن الدوالي والتي بدأت من خلال ظهور البعض من الأعراض والتي تمثلت في ظهور البعض من العروق الخفيفة والتي كان لها تأثير علي الشكل الجمالي للساقين ولكن بعد مدة من الوقت بدأت في أن تتضخم وهو ما أدي إلي التسبب في البعض من الآلام الشديدة ولذلك ذهبت إلي الطبيب المتخصص من أجل إجراء الفحوصات المناسبة والحصول علي العلاج حيث أن الطبيب قام بالبعض من فحوصات عن طريق الفحص السريري ثم بدأنا في مرحلة التصوير بالموجات فوق الصوتية وهو الذي قام بتصوير ما يحدث داخل الجسم وبعدها بدأت المرحلة العلاجية من خلال الحقن التي قام الطبيب بوصفها وبعد مدة من الوقت بدأت النتائج في الظهور بعد الاستخدام لعدة أسابيع فقط وهناك البعض من الأوردة التي احتاجت إلي أن يتم الحقن لها العديد من المرات وتم تنفيذ هذا الإجراء تحت إشراف الطبيب المختص فقط.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي في التخلص من الدوالي

علاج الدوالي بالحقن:

تُعد أن تقنية علاج دوالي الخصية بالحقن هي واحدة من أحدث الطرق العلاجية التي يتم الاعتماد عليها من أجل التخلص من مشكلة حالات دوالي الخصيتين وأفضلها حيث أنها تشتمل علي البعض من المميزات التي لا تجدها في الطرق الأخرى للعلاج ومن الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل علاج الدوالي في البعض من أجزاء الجسم المختلفة مثل علاج دوالي الساقين.

كما أن تلك الطريقة يُطلق عليها علاج دوالي الخصية بالقسطرة أو علاج دوالي الخصية بالأشعة التداخلية حيث أنه يتم الاعتماد علي نوع معين من الأشعة والتي تختلف عن الأشعة التصويرية والتي يتم التدخل بها دون الحاجة إلي أن يتم إجراء الجراحة.

تعتمد الفكرة الرئيسية علي علاج الدوالي من خلال طريق الحقن علي أن يتم إدخال مادة تعمل علي الإعاقة من تدفق الدم في الوريد الذي يُعاني من الإصابة بالدوالي والذي بدوره يبدأ تحويل الدم إلي الأوعية الأخرى مما يُساعد علي التقليل من حدوث الانتفاخ والالتهاب في الوريد وبالتالي التقليل من الشعور بالألم بالإضافة إلي أنه يُساعد علي التحسين من جودة الحيوانات المنوية في الخصيتين.

في الغالب يتم العمل علي أن يتم تنفيذ هذا الإجراء في جناح الأشعة التداخلية أو في غرفة العمليات مؤهلة وفي البعض من الأحيان قد يلجأ الطبيب إلي الاعتماد علي استخدام المخدر الموضعي ومع البعض من الحالات يحتاج الطبيب إلي التخدير الكلي.

كيفية علاج الدوالي بالحقن؟

حيث أنه من خلال تجربتي مع حقن الدوالي يتم علاج مشكلة الدوالي من خلال البعض من الخطوات البسيطة وذلك دون الحاجة إلي التدخل الجراحي والتي تتمثل في:

  1. يجب أن يتم البدء من خلال تعقيم المنطقة التي سيتم إدخال القسطرة منها ويقوم الطبيب بعمل شق جلدي بسيط.
  2. ثم يتم إدخال القسطرة والتي تتميز بكونها رفيعة جداً في الأوعية الدموية الكبيرة وأن يتم تحريكها حتي الوصول إلي المكان المحدد للعلاج وذلك من خلال الاعتماد علي وسائل الأشعة التصويرية.
  3. يُمكن أن يقوم الطبيب بالحقن بكمية من الصبغة من أجل التعرف علي المكان الدقيق للوعاء ويبدأ الطبيب بالحقن بالبعض من الجزيئات الصغيرة التي تعمل على غلق الوعاء الدموي المصاب وتحويل الدم للاوردة الأخرى السليمة.
  4. في حالة أنه قد تم تنفيذ الأمر بنجاح فإنه سوف يتم تحويل تدفق الدم جيداً وهذا ينتج عنه التقليل من التورم والضغط الذي يحدث في الخصية من الداخل مما يُساعد علي أن يتم اختفاء أعراض دوالي الخصية في وقت قصير.
  5. يُعد أن المدة المناسبة من أجل أن يتم علاج دوالي الخصية بالحقن ساعة تقريبا ولكن يحتاج المريض إلي مدة من الوقت تصل إلي بضعة أسابيع وذلك من أجل أن يكون قادر علي ممارسة الأنشطة الخاصة به مرة أخرى.

مميزات علاج الدوالي بالحقن

مميزات علاج الدوالي بالحقن:

هناك البعض من المميزات المختلفة التي من الممكن أن تجدها في علاج دوالي الخصية بالحقن والتي تجعلها واحدة من أكثر العلاجات المميزة والتي يلجأ إليها الكثير من الأفراد وسنتعرف الآن علي البعض من الأمور المميزة فيها والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من أجل تنفيذها لا يحتاج الأمر إلي تنفيذ جرح كبير وبالتالي تبتعد عن الأضرار الجانبية التي تنتج عن الجراحة.
  2. تُعتبر أن درجة الأمان فيها أعلي من غيرها من الطرق الأخرى حيث أن التأثير فيها يكون علي الجزء المصاب فقط وليس الأنسجة الأخرى.
  3. هي من الطرق التي تُعد أنها درجة الدقة فيها عالية جداً وبالتالي يُمكن أن يتم تحقيق نسب النجاح العالية جداً.
  4. كما أن واحدة من أفضل المميزات هو السرعة التي يتعافى بها المريض وبالتالي يكون قادر علي معاودة ممارسة الأنشطة كلها بشكل طبيعي بعد مرور مدة قصيرة من الوقت.
  5. يُعد أن نسبة الشعور بالآلام أو المضاعفات يكون أقل بكثير من استخدام الطرق العلاجية الأخرى.
  6. من العلاجات التي تُعد أن تكلفتها مناسبة مع العديد من الحالات المرضية المختلفة.

نسبة نجاح علاج الدوالي بالحقن:

حيث أنه من أفضل العلاجات التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها وخاصة أنها تعمل علي الزيادة من فرص الشفاء بشكل كبير إذ أن نسب الشفاء فيها تكون مرتفعة وتصل إلي 90% بأقل اثار جانبية ممكنة ولكن من المهم أن تعرف أن نسبة النجاح تعتمد علي الخبرة والكفاءة التي يمتلكها الطبيب المتخصص.

متى تختفي الدوالي بعد الحقن؟

يختلف النتيجة من مريض إلي أخر وهذا الأمر يتوقف علي مدي سوء الحالة التي يُعاني منها وفي أغلب الحالات فإن الأوردة العنكبوتية نجدها تستجيب للعلاج في خلال مدة من الوقت تتراوح بين 3 أسابيع إلي 6 أسابيع بينما الأوردة التي تكون أكبر فإن النتيجة تظهر عليها في خلال مدة من الوقت تتراوح بين 3 أشهر إلي 4 أشهر وفي حالة أن الدوالي لم تختف بشكل نهائي فإن الطبيب ينصح بأن يتم إعادة تنفيذ الحقن مرة أخرى.

نصائح قبل اجراء علاج دوالي بالحقن:

يُعتبر أن علاج الدوالي عن طريق الحقن واحد من الإجراءات البسيطة للغاية والتي لا ينتج عنها مضاعفات التي تحدث جراء التدخل الجراحي ولكن من المهم أيضاً أن يتم اتباع التعليمات البسيطة قبل البدء في تنفيذ الإجراء والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من المهم إطلاع الطبيب علي البعض من المعلومات المختلفة مثل إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو تتناول ادوية بصفة مستمرة.
  2. يجب أن يتم الامتناع عن تناول الأسبرين أو أي من الأدوية التي يدخل في تركيبها حمض الأسيتيل لمدة من الوقت تتراوح بين 7 أيام إلي 10 أيام قبل العملية.
  3. قبل إجراء العملية يجب أن لا يتم تناول الطعام لمدة 8 ساعات وذلك في حالة أنك سوف تخضع إلي التخدير الكلي وهذا الأمر يعمل علي تحديده الطبيب المعالج.
  4. من المهم أن يتم الحرص علي الالتزام بالأدوية الموصوفة من الطبيب.

نصائح بعد حقن الدوالي:

بعد الانتهاء من إجراء علاج الدوالي بالحقن هناك البعض من النصائح المختلفة التي يجب الحرص علي تنفيذها ومن خلال تجربتي مع حقن الدوالي سوف نتعرف علي البعض من المعلومات الطبية الهامة والتي سوف تُساعدك علي الحصول علي التعافي المناسب والتي تتمثل في:

  1. يجب أن تقوم بالمشي للبعض من الوقت وذلك من أجل أن لا تتعرض إلي التجلطات في الساق.
  2. من الأمور الهامة أنه يجب عدم التعرض لأشعة الشمس في المناطق المعالجة مدة أسبوعين بعد العملية حيث أن الالتهابات في مكان الحقن قد تتحول إلي بقع داكنة في حالة التعرض للشمس وبالأخص مع الحالات المختلفة التي تمتلك البشرة الداكنة.
  3. يُمكنك الاعتماد علي ارتداء البعض من الجوارب الضاغطة من أجل الحفاظ علي الضغط علي الأوردة التي تم علاجها وأن يتم منع الدم من التجمع.
  4. كما أنه يُمكنك استخدام الكمادات الباردة علي الأوردة المعالجة بعد الانتهاء من الحقن.
  5. من الممكن أيضاً تطبيق أحد أنواع الكريمات المضادة للالتهابات التي يصفها الطبيب المعالج.
  6. الحرص علي أن يتم الاستحمام بالماء الساخن لمدة من الوقت تصل إلي 3 أيام.
  7. الامتناع عن ممارسة أي من التمارين الرياضية الشاقة والتي قد يكون لها تأثير سلبي.
  8. ويجب أن يتم التجفيف للمنطقة بمنشفة بشكل هادئ وأن لا يتم فركها بعنف بالإضافة إلي أنه يجب أن تتجنب الحلاقة أو التقشير أو فرك المنطقة مدة سبعة أيام.
  9. في حالة المعاناة من البعض من الجروح البسيطة في موضع الحقن فإنه من المهم أن يتم استخدام أحد أنواع كريمات المضادات الحيوية.

هل تعود الدوالي بعد الحقن؟

بعد الانتهاء من إجراء الدوالي بالحقن بنجاح دون أي مشاكل فإن الأوردة التي قد تم العلاج لها لن تظهر مرة أخرى ولكن من الممكن أن تتطور الدوالي الجديدة في حالة أن الشخص المريض لم يلتزم بالحفاظ علي الوزن الصحي المناسب وأنه لم يتبع التعليمات الطبية المحددة له.

الرباط الضاغط بعد حقن الدوالي:

حيث أن هناك البعض من الأطباء يلجأون إلي الاعتماد علي رباط ضاغط على ساق المريض لمدة أسبوع لكي نضمن حدوث التصاق جدار الوريد وعدم سريان الدم فيه لفترة كافية لانسداده وينصح الطبيب للمريض بالمشي لمدة من الوقت تصل إلي 30 دقيقة بعد الحقن ويجب علي الطبيب المعالج أن يتأكد من أنه لم تظهر أعراض الحساسية من المادة المستخدمة للحقن.

اعراض دوالي الساقين:

يوجد البعض من الأعراض المختلفة التي من الممكن أن تنتج عن دوالي لدي العديد من الحالات والتي قد تصل به الحالة إلي عدم المقدرة على المشي أو إتمام المهام اليومية بشكل طبيعي وعالي ومن بين تلك الأعراض ما يلي:

  1. من الممكن أن تظهر البعض من الأوعية الدموية التي تكون منتفخة علي الساق وهذا الأمر ينتج عنه حالة من الإزعاج للكثير من الأفراد.
  2. كما أنه يشعر بالبعض من الآلام الحادة التي قد تمنعه من السير أو الوقوف أو الصعود.
  3. هناك البعض يُعاني من حدوث التغييرات في الجلد والتي تتمثل في اللون أو حدوث انتفاخات جلدية.
  4. في المراحل المتأخرة وحالة عدم تلقي العلاج المناسب فإن الأمر قد يتطور إلي أن تحدث قرح جلدية لمناطق معينة من الأطراف السفلية.
  5. قد تشعر في البعض من الأحيان بالحرقان أو تورم القدم و الساقين.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجارب الناس مع البواسير

أضف تعليق