تجربتي مع جفاف العين

قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى المشاكل المختلفة فى أماكن متفرقة من الجسم والتى يكون لها أسباب كثيرة وهناك الكثير من المشاكل التى من الممكن أن تحدث فى العين والتى تظهر على العديد من الأشخاص ويعد أن الجفاف فى العين هو واحد من الأمور المختلفة والتى تؤدى إلى التأثير بشكل كبير على العين والتى تؤدى إلى الشعور بالحكة والألام وذلك بسبب حدوث مشكلة فى أفراز الدموع ويحتاج الشخص المصاب إلى تلقى العلاج المناسب ومن خلال تجربتي مع جفاف العين سوف تتعرفون على التجارب السابقة للأخرون والأسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى تلك المشكلة والأعراض التى تظهر على الشخص المصاب والطرق العلاجية المختلفة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها.

تجربتي مع جفاف العين :

حيث أن جفاف العين هى واحدة من المشاكل والأمراض المختلفة والتى يعانى منها البعض من الأفراد والتى تحدث نتيجة العديد من الأمور المختلفة ويظهر العديد من الأعراض بسببها بشكل واضح على المصاب والتى تحتاج إلى تلقى العلاج المناسب والفعال من أجل التخلص منها والأستشفاء بشكل سريع.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتتجربتي مع انتفاخ تحت العين

تجاربكم مع جفاف العين :

تقول واحدة من الفتيات عن تجربتها مع مشكلو الجفاف التى تحدث فى العين أنها من التجارب القاسية التى مرت بها وذلك بسبب المعاناة من العديد من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى الحكة والحرقة والاحمرار وقد أستخدمت بعض القطرات من الصيدلية وأنها لم تجدى نفعاً معها ولذلك قررت الذهاب إلى الطبيب المتخصص وشرحت له الحالة والتى تم تشخيصها بالجفاف وأنه بدأ فى شؤح العلاجات المناسبة لها وبدأت فى أستخدام الكحل من أجل التهدئة من الأوضاع وأستخدام البعض من المضادات الحيوية والتى تعد أنها مضادة للبكتيريا والألتهابات.

أسباب جفاف العين

أسباب جفاف العين :

  • قد يعانى العديد من الأشخاص من وجود البعض من المشاكل التى تحدث فى العين ومن خلال تجربتي مع جفاف العين يمكنك أن تتعرف على العديد من الأسباب المختلفة والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث مشكلة الجفاف فى العين والتى تتمثل فى :

وجود مشكلة بوظائف الدموع :

من الممكن أن يؤدى التسبب فى حدوث البعض من الأضطرابات والمشاكل المختلفة فى الدموع إلى التسبب فى حدوث الجفاف والذى يؤدى إلى الأضرار بصحة العينين ويتم أنتاج تلك الدموع من خلال الغدد الدمعية والدهون التى تعمل على التبخر للدموع والتقليل من حدوث الأحتكاك فى الجفون وأى خلل من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الألتهابات فى الجفون وحدوث الجفاف فى العين.

كما أن الدموع تحتوى على البعض من البروتينات والتى تعمل على أنتاج خلايا الملتحمة والتى تعد أنها مهمة من أجل التماسك بين الدموع وسطح العين والخلل بها من الممكن أن يؤدى إلى الجفاف.

قلة الرمش :

كما أن هناك مشكلة تواجه العديد من الأشخاص والتى تتمثل فى الرموش القليلة فى العين والذى يؤدى إلى عدم الرمش بشكل طبيعى ويعد أن من أسباب التى تؤدى إلى الرموش القليلة هى الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز أو الحاسوب أو القيادة للسيارات.

انخفاض حساسية القرنية :

قد يعانى البعض من الأشخاص من مشكلة الأنخفاض فى الحساسية للقرنية والتى تعد أنها تحتوى على العديد من الألياف العصبية الحسية والتى تؤدى إلى نقل المعلومات الحسية إلى جذع المخ والأمر الذى يؤدى إلى التعزيز من غدد الدموع والجفون والأنخفاض يؤدى إلى التسبب فى الأفراز للدموع بشكل قليل والذى يؤدى إلى الجفاف.

العدسات اللاصقة :

ويعد أن العدسات اللاصقة هى واحدة من المشاكل والتى تؤدى إلى التأثير فى القرنية وذلك فى حين الأفراط فى أستخدامها بشكل متكرر والتى تؤدى إلى التقليل من وصول الدموع إلى القرنية والتقليل من وصول الأكسجين إلى القرنية مما يؤدى إلى التسبب فى الجفاف.

أنواع من العقاقير :

من الممكن أن تؤدى البعض من الأدوية إلى التسبب فى البعض من المشاكل والأضطرابات التى تحدث فى العين ومنها أدوية الهيستامين ومدرات البول ومضادات الأكتئاب وأدوية منع الحمل والبعض من المسكنات والأدوية التى تساعد على النوم وذلك بسبب أنها تحتوى على البعض من المكونات التى تؤدى إلى التسبب فى الجفاف للعين.

التغيرات الهرمونية :

من الممكن أن يؤدى البعض من التغييرات الهرمونية لدى النساء وخاصة بعد أنقطاع الدورة الشهرية وذلك بسبب حدوث التغييرات فى هرمونات الجسم والتى تتمثل فى هرمون الأستروجين والبروجسترون والذى يؤدى إلى التأثير على الغدد الدهنية فى الجفون.

أسباب بيئية :

قد يؤدى التغييرات البيئية المختلفة فى الأجواء إلى التسبب فى العديد من المشاكل والأضطرابات التى تحدث فى العينين والتى تتمثل فى الهواء الشديد والأتربة والرياح والأعمال التى تحتاج إلى التركيز لفترة طويلة من الوقت.

أعراض جفاف العين :

  • يتحدث البعض من الأشخاص عن تجاربهم المختلفة مع الجفاف فى العين والتى تؤدى إلى التسبب فى العديد من الأعراض المختلفة والتى تظهر على الشخص بكل وضوح والتى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالوخز مع الحكة والحرقان فى العين.
  2. كما أنه يظهر المخاط فى العين أو حول العين على هيئة الخيط.
  3. وجود البعض من المشاكل عند أستخدام العدسات اللاصقة.
  4. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الأفرازات الكثيرة للدموع من العين.
  5. المعاناة من التشويش فى الرؤية.

تخلصت من جفاف العين

تخلصت من جفاف العين :

  • هناك العديد من العلاجات والطرق الفعالة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلص من مشكلة الجفاف التى يعانى منها البعض فى العين والتى تتمثل فى :

استخدام الدموع الاصطناعية :

ويعد أن القطرات هى الحل الأمثل والتى تعمل على أضفاء الترطيب للعينين وهى تعد أنها العلاج السائد من أجل الجفاف للعينين وهى تعد أن نتائجها مؤثرة مع العديد من الأشخاص.

سدادات نقطية :

وتعد أنها واحدة من الأجراءات الطبية والتى من الممكن أن يتم أستخدامها من قبل الطبيب المعالج للحالة والتى تعمل على الأنسداد من فتحات التصريف للدموع فى زوايا العين ويعد أنه من الأجراءات الغير مؤلمة والتى تعمل على الأبطاء من فقدان الدموع.

استخدام الأدوية :

يلجأ البعض من الأطباء إلى أستخدام البعض من الأدوية والتى تعد أنها قوية فى التأثير والتى تعمل على التخلص من الألتهابات والتى تسمى السيكلوسبورين والتى تعمل على الزيادة من كمية الدموع والتقليل من خطر التلف الذى من الممكن أن يحدث فى القرنية.

وفى الحالات الشديدة والتى تعانى من الجفاف فى العين من الممكن أن يتم أستخدام قطرة العين والتى تحتوى على الكورتيكوستيرويد وذلك لمدة قصيرة من الوقت.

الجراحة :

من الممكن أن يلجأ البعض من الأطباء إلى الجراحة وذلك بعد أستخدام كافة الطرق العلاجية السابقة وأنها لم تفيد ولم تحصل منها على النتيجة ويعمل الطبيب على الأنسداد لقنوات تصريف الدموع فى الزوايا الداخلية للعين بشكل دائم مما يؤدى إلى السماح للعينين فى الأحتفاظ بالدموع الكافية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الكيس الدهني في العين

أضف تعليق