تجربتي مع الماء البارد للوجه

يعتبر وضع الماء البارد علي البشره في الصباح من الأمور الصعبه وخاصه في ايام الشتاء البارده . لكن لا يعرف الكثيرين فوائد الماء البارد للبشره حيث يساعدها في الحفظ علي الشباب الدائم . كما يعمل علي شد الوجه بشكل مميز ويحفز الدوره الدمويه في الوجه . حيث يعزز من عملها لتنشيط الوظائف الحيويه في البشره . كما اثبتت الكثير من التجارب الفوائد الرائعه التي يمكن الحصول عليها من الماء البارد . ولذلك سوف نقدم اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات تجربتي مع الماء البارد للوجه . وكيفيه الاستفاده منه بأقصي حد للبشره والنتائج الرائعه التي حصلت عليها من خلال اعتماده في روتين الصباح لوجهي .كل ما عليكم هو متابعه المقال للنهايه للتعرف علي فوائده وكيفيه الاستفاده منه .

تجربتي مع الماء البارد للوجه

يعتر الماء سر الحياه وهو الاساس في بقاء الانسان حيا . لكن هناك الكثير من الفوائد الاخري التي لا يعلمها الكثيرين عن الماء غير انها مفيده بشكل رائع للجسم وتساعده في القيام بالكثير من الوظائف الحيويه وتعمل علي تخليص الجسم من السموم . الي ان الماء البارد له دور كبير في الحفاظ علي البشره بشكل مميز وهذا ما لا يعرفه الكثيرين . لذلك سوف نعرض اليكم من خلال هذه الفقره بعض التجارب الشخصيه التي اثبتت فاعليه الماء البارد علي البشره .

  • تقول احد السيدات كنت اعاني من جفاف دائم في البشره ولم اكن اعلم السبب ثم اتضح اني لا اتناول القدر الكافي من الماء وبعد ذلك بدأت في شرب الماء ولم يكن كافيا لترطيب بشرتي ايضا . ثم سمعت عن فوائد الماء البارد في ترطيب البشره والشفاه لذلك قمت بهذه الخطوه علي الرغم من انها كانت صعبه للغايه وخاصه انه كان فصل الشتاء . لكن بعد ان جربت هذه الخطوه فرقت كثيرا في الروتين اليومي وشعرت بأن وجهي مرطب للغايه طوال الوقت كما انه ساعد في تعزيز الدوره الدمويه في البشره وهذا ما ساعدني في الحصول علي بشره نضره ومليئه بالحيويه .
  • يقول احدهم كنت اعتمد علي الماء الدافئ في غسيل البشره مما ادي الي حدوث جفاف ملحوظ في البشره ولم تعد رطبه مثل سابق كما انها ادت الي فتح المسام مما ادي الي تراكم الاوساخ والجراثيم بها الذي أدي الي ظهور الحبوب المزعجه . وبعد ذلك سمعت طبيب يتحدث عن فوائد الماء البارد للبشره وبالفعل ادخلته ضمن روتيني اليومي واصبحت اغسل وجهي به لاحظت انسداد المسام وصغر حجمها ولم يعد وجهي جاف واصبح يحتوي علي ترطيب رائع كما انها ساعده في شد البشره بشكل ملحوظ . لذلك اصبح الماء البارد الخطوه السحريه في الحصول علي بشره نضره شبابيه مهما كان العمر .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من التجارب الشخصيه المتنوعه في الكثير من المجالات عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

ما هي فوائد الماء البارد للبشره 

هناك الكثير من الفوائد التي تعود علي البشره من استخدام الماء البارد . وسوف نعرض اليكم البعض منها للأستفاده منه .

ما هي فوائد الماء البارد للبشره 

  1. يساعد علي تخلص البشره من الجفاف حيث يعمل الماء البارد عند الغسل به علي الحفاظ بالزيوت الموجوده في البشره وبالتالي تحتفظ البشره بترطيبها لأكبر وقت ممكن . علي عكس الماء الدافئ الذي يعمل علي تخلص البشره من هذه الزيوت .
  2. يعزز قدره الجلد في الاحتفاظ علي ترطيبه لاكثر مده والحفاظ علي الشفاه مرطبه ايضا والوقايه من حدوث تشققات او جفاف .
  3. يعطي انعاش للبشره عن طريق تجديد خلايا الجلد الميته الموجوده في الوجه وازاله الجلد الميت .
  4. التقليل من انتفاخات الوجه من الطبيعي عند الاستيقاظ يكون الوجه به بعض الانتفاخات  ويكون متورما لذلك عند غسل البشره بالماء البارد تساعد علي تقليل هذه الانتفاخات تدريجيا .
  5. يقلل من ظهور المسام بشكل واسع وخاصه في فصل الشتاء والجو البارد كما يمنع افراز الزهم ويعمل علي الوقايه من حب الشباب ويبقي الوجه بشكل لامع ونضر .
  6. يؤثر استخدام الماء البارد علي الجهاز العصبي حيث يساعد علي هدوء الاعصاب والتخلص من التوتر والأكتئاب .
  7. يساعد علي شد البشره ومنع ظهور علامات الشيخوخه والتجاعيد .
  8. يعزز من عمل الاوعيه الدمويه في البشره مما ينشط الدوره الدمويه ويؤدي الي احمرار الخدود ويعطي للبشره نضاره وحيويه .
  9. يساعد الماء البارد علي التقليل من الهالات السوداء والارهاق حول العينين .

اقرأ أيضا تجربتي مع الثلج للهالات .

كيفيه غسل الوجه بالماء البارد

للحصول علي افضل النتائج من استخدام الماء البارد للبشره يجب اتباع الخطوات التاليه . حيث يكون الامر سهل في فل الشتاء فتكون الماء الموجود بالصنبور بارد فتغسل به الوجه مباشره . اما في فصل الصيف يكون الامر غير ذلك حيث تكون الماء في الصنبور ساخنه لذلك يجب عليكم اتباع الخطوات التاليه .

كيفيه غسل الوجه بالماء البارد

  • احضار اناء كبير وضع به ماء من البراد مع اضافه بعض مكعبات الثلج .
  • غسل الوجه عده مرات متتاليه من هذا الاناء .
  • تكرار هذه العمليه 3 مرات وخاصه ان كانت البشره دهنيه .

تحذيرات عند غسل الوجه بالماء البارد 

هناك بعض التحذيرات التي يجب عليكم معرفتها حيث ينتج منه بعض الاعراض الجانبيه العابره مثل :

  1. حدوث احمرار شديد في الوجه .
  2. الاصابه بالقشعريره بسبب البرد .
  3. الشعور بوخز او تخدير في الوجه بسبب بروده الماء .
  4. الشعور بضيق التنفس عند استخدامه .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا اليكم العديد من المعلومات عن تجربتي مع الماء البارد للوجه . وكيفيه الاستفاده منه يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق تصفح اقسام موقعنا المتعدده التي تحتوي علي الكثير من المعلومات . كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل تجربتي مع الماء البارد للتنحيف .

أضف تعليق