تجربتي مع التهاب بصيلات الشعر

حيث أن الإلتهابات التى تحدث فى بصيلات الشعر هى واحدة من أشهر المشاكل التى من الممكن أن تحدث فى الفروة و التى تكون نتيجة العديد من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن يتم علاجها بشكل نهائى و ذلك من خلال إستخدام العديد من الطرق الطبيعية و المتنوعة و يمكنك أن تستفيد بشكل كبير و ذلك من خلال تجربتي مع التهاب بصيلات الشعر و التعرف على العديد من الطرق العلاجية المختلفة و العلاجات المنزلية و العلاجات بإستخدام الأعشاب و الطرق الطبيعية.

تجربتي مع التهاب بصيلات الشعر :

  • حيث أن الإلتهابات التى تحدث فى بصيلات الشعر هى من المشاكل التى تحدث للعديد من الأشخاص و التى يكون لها العديد من الأسباب المختلفة و التى يتم التخلص منها من خلال إستخدام العديد من الطرق الطبيعية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع التقشير الجاف

أعراض التهاب بصيلات الشعر :

  1. حيث أنه يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الحبوب الحمراء الصغيرة أو البثور ذات الرؤوس البيضاء و التى تتكون حول البصيلات.
  2. كما انه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الحكة الجلدية و الحرقة.
  3. و ظهور البعض من البثور التى تتمتلا بالقيح.
  4. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى الشعور بالألام المختلفة عند ملامسة الجلد.
  5. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور كتلة كببرة و منتفخة.

عوامل خطر التهاب بصيلات الشعر :

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون نتيجة التعرق المفرط فى فروة الرأس.
  2. إستخدام العديد من المنتجات و مستحضرات التجمبل المختلفة و التى تؤدى إلى حدوث التهيجات للبشرة.
  3. كما أن إستخدام المنتجات التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث إنسداد فى الجلد.
  4. و من الممكن أن يكون نتيجة سلبية بسبب إستخدام البعض من الأدوية لفترة طويلة من الوقت مثل: المضادات الحيوية أو الكريمات الستيرويدية.

علاج دوائي لالتهاب بصيلات الشعر

علاج دوائي لالتهاب بصيلات الشعر :

  • حيث أن هناك العديد من العلاجات و التى يمكنك الحصول عليها و التى تختلف على أساس المشكلة التى أدت إلى الإلتهابات و التى من الممكن أن تحدث بسبب البكتيريا أو نتيجة للفطريات.
  1. حيث أنه من الممكن أن تعمل على إستخدام المضادات الحيوية و التى تعمل على المساعدة فى السيطرة على العدوى و من الممكن أن يتم إستخدام الكريمات المناسبة و المراهم المضادة الحيوية للإلتهابات و من الممكن أن تصل إلى إستخدام الحبوب المضادة للحيوية و ذلك فى البعض من الحالات الصعبة و الشديدة.
  2. و من الممكن أن تعمل على إستخدام مضادات الفطريات و ذلك فى حالة الإصابة بالإلتهابات نتيجة البعض من الفطريات و لذلك يجب أن يتم إستخدام نوعيات معينة من الأدوية و ذلك من خلال البعض من الكريمات و المراهم الخاصة بالفطريات.
  3. كما أنه يمكنك إستخدام مضادات الالتهاب و التى تتمثل فى البعض من الحبوب أو كريمات الستيرويد و التى تعمل على التقليل من الحكة و التى تحدث مع الإلتهابات.

علاج منزلي لالتهاب بصيلات الشعر :

  • هناك البعض من الطرق المنزلية السهلة و التى يمكنك إستخدامها من اجل التخلص من تلك الإلتهابات و التى تحدث فى الشعر و هى عبارة عن طرق سهلة و طبيعية و التى تتم من خلال :
  1. حيث أنه من الممكن أن تعمل على إستخدام الكمادات الساخنة و التى تعد أنها واحدة من الطرق المعروفة و التى تعمل على التقليل من الإلتهابات و التقليل من الشعور بالألام و الإنتفاخات التى تحدث فى الفروة.
  2. كما أنه من الممكن أن تعملى على تطبيق خلاصة الصبار و ذلك بسبب أنه يمتلك قوة كبيرة و التى تعمل على التخلص من العدوى البكتيرية الجلدية و الذى أيضا يساعد على التخلص من الإحمرار و الإنتفاخ و الحكة تلك الأمور التى تحدث مع الإلتهابات.
  3. كما أنه يمكنك العمل على غسل المنطقة بالصابون و الذى يتم غسل فروة الرأس جيدا مرتين فى اليوم الواحد و بعدها يتم العمل على تجفيف المنطقة من خلال إستخدام المنشفة.

علاج التهاب بصيلات الشعر طبيعيا

علاج التهاب بصيلات الشعر طبيعيا :

  • حيث أن هناك البعض من المواد الطبيعية و التى يمكنك إستخدامها من أجل التخلص من تلك الإلتهابات و ذلك بسبب أنها تحتوى على العديد من المكونات و الأنواع المختلفة من العناصر المتعددة و التى يستفيد منها الشعر.
  1. حيث أنه من الممكن إستخدام الكركم و الذى يعد أنه أحد أفضل المواد الطبيعية و التى تحتوى على العديد من الفوائد المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الإلتهابات التى تظهر فى فروة الرأس و ذلك بسبب وجود الكمية المناسبة من مادة الكركمين و الذى يعمل على المساعدة فى تنظيف الفروة من البكتيريا التى من الممكن أن تحدث فيه و خاصة البكتيريا العنقودية و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث الإلتهابات و لذلك من الممكن أن تعملى على تطبيق الكركم و الماء بشكل يومى من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  2. و من الممكن أن تعملى على إستخدام زيت جوز الهند و الذى يعد أنه واحد من أفضل أنواع الزيوت و التى تعمل على المساعدة فى الترطيب لفروة الرأس جيدا و التخلص من الحكة و التى تحدث بسبب الإلتهابات و هو من الأنواع التى يكون من السهل تطبيقها على الرأس و لك من خلال التخلص من البكتيريا التى من الممكن أن تؤدى إلى هذا الأمر.
  3. كما أنه من الممكن أن يتم إستخدام زيت شجرة الشاي و الذى يعد أنه من أقوى أنواع الزيوت و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الجراثيم و البكتيريا و التى تتراكم على الفروة و تعمل أيضا على التغذية للبشرة بالشكل المناسب و العمل على الحصول على الترطيب الطبيعى و المناسب و التخلص البكتيريا التى من الممكن أن تؤدى إلى هذا الأمر و ذلك من خلال تطبيق البعض منه من خلال إستخدام القطنة على المكان المصاب.
  4. و من الممكن أن تعملى على إستخدام خل التفاح أو الخل الأبيض و الذى يعد أنه من الأنواع التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الجراثيم و البكتيريا و الفطريات و هو أيضا يمتلك العديد من الخصائص و التى تساعده فى التخلص من الجراثيم و منع نمو البكتيريا و ذلك بسبب وجود  حمض الأسيتيك و يساعد أيضا على التخلص من البكتيريا و التى تعمل على التخلص من الإلتهابات التى تحدث فى بصيلات الشعر و من الممكن إستخدامه من خلال إضافة كوب من الخل إلى حمام الإستحمام و الجلوس فيه مدة من الوقت.

يمكنك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة أن تتعرف على تجربتي مع التهاب بصيلات الشعر و التعرف على العديد من العلاجات المختلفة و التى يمكنك إستخدامها من أجل التخلص من تلك المشكلة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي في تبيض وجهي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page