تجربتي في تجارة العطور

يرغب البعض من الشباب الأن فى أفتتاح المشاريع الخاصة بهم ومن أهم المشاريه التى أصبحت متداولة بشكل كبير هى تجربتي في تجارة العطور ويعتقد الكثير أنه يُدر الكثير من الأرباح والأموال على من يقوم بإنشاءه وهو أمر صحيح ولكن ليس بتلك السهولة فإنه يحتاج إلى العديد من التجهيزات المختلفة والمواد الكثيرة التى تجعلك تعمل على إنتاج أفضل الأنواع لذلك اليوم سوف نقوم بمناقشة الأمر والتعرف على كافة التفاصيل المختلفة فى إقامة المشروع.

تجربتي في تجارة العطور:

حيث أن تجارة العطور هى واحدة من أشهر المشاريع التى تعد أنها مُربحة بشكل كبير ولا تحتاج إلى الكثير من التكلفة من أجل العمل عليها لذلك نجدها أنتشرت فى خلال الفترة الماضية.

لكن الذى يجعل أى مشروع أفضل من غيره هو أختيار الأساسيات المناسبة وهى المكان الصحيح والمواد الخام المستخدمة التى يجب أن تكون على أعلى مستوى ممكن وخاصة فى تركيبات العطور من أجل الحصول على أفضل رائحة ممكنة.

هناك العديد من التجارب المختلفة مع العديد من المنتجات المختلفة فى الأسواق والتى يرغب الكثير من الأشخاص فى التعرف عليها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم تجربتى.

مين جرب تجارة العطور:

سوف نتعرف الأن عن تجربتي في تجارة العطور من خلال يقول أحد الأشخاص أنه وصديقه فى أحد الأيام قد فكروا فى إفتتاح مشروع مناسب وهو تجارة العطور لأنهم رأوا أنها مربحة وقد قاموا بأستئجار المكان المناسب وأختيار المواد الخام والبدأ فى العمل وبعد مدة من الوقت ذاع صيت المكان وأصبح هناك الكثير من الأفراد من أجل العمل فى المكان وخاصة في المناسبات المعروفة مثل الاعياد والافراح والمواسم ومن أجل هذا الأمر قد فكر فى التوسع بشكل أكبر من خلال إحضار المواد الأخرى من أجل بيعها مثل الورود الطبيعة والزهور الصناعية والهدايا الجاهزة مثل الدببة وبعض الأشياء الأخرى التى من الممكن بيعها وهو الأمر الذى جذب أنظار العديد من الزبائن وقد قاموا بتعطير الهدايا بالعطر المناسب على حسب نوعها من أجل جذب المزيد من الأشخاص.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل فروع ياس للعطور في السعودية

كيف اتاجر في العطور؟

من الضرورى أن تتأكد أن مشروع العطور هو من المشاريع المربحة التى لا تحتاج إلى الكثير من التكلفة والأرباح التى تنتج منه تكون كبيرة على عكس ما ينتشر خاصة أن التركيبة يكون أغلبها من مثبت للرائحة وكحول عطري لكن يجب الحرص على أختيار أساسيات المشروع المناسبة من المواد الخام والمكان المناسب للمتجر وخاصة الأسواق المعروفة التى يأتى إليها الناس دائماً وتحديد المنتجات التى سترغب فى بيعها من العطور الجاهزة والبدأ فى تركيب الأنواع الأخرى من أجل أن تصل إلى أذواق كافة الزبائن فى كل مكان.

مستلزمات مشروع عطور:

من خلال تجربتي في تجارة العطور من أجل أن تتمكن من تأسيس المحل المناسب لمشروع العطور سوف تحتاج إلى البعض من المستلزمات والأشياء المختلفة التى سيتم شرحها من خلال النقاط التالية:

  1. إحضار الزجاحات المختلفة من العطور التى لها أشكال مميزة وأيضاً متنوعة فى الأحجام التى تتراوح بين بين 30 مليلتر و100 مليلتر.
  2. كما أنه يجب إحضار مجموعة متنوعة من الزيوت العطرية التى تعد أنها من أشهر المواد الخام المستخدمة التى لا يجب أن تقل عن 1000 مليجرام في زجاجة العطر.
  3. يجب أيضاً إحضار الكحول الذى يعد أنه من الأساسيات للتصنيع للعطر من أجل التخفيف من حدته وتختلف أسعار الكحول على أساس درجة الحدة وهما إيثيل وميثيل.
  4. من الأمور الهامة أيضاً أنه يجب شراء فاترينة زجاج من أجل عرض كافة المنتجات من العطور.
  5. هناك أيضاً أدوات المعايرة الهامة من أجل تركيب العطور وهم معيار لحساب الأحجام، وماصة، وسرنجة سحب إضافة إلى وجود قمع لتسهيل الاستخدام ومخبار كيميائي.
  6. كما أنه من المواد الضرورية هى مثبت رائحة العطور التى تعد أنها من مادة بيضاء التى تعمل على المساعدة فى دوام الرائحة لأطول مدة ممكنة ولكنها من المواد المرتفعة فى السعر نوعاً ما.
  7. زيت السلفيون وهو من أنواع الزيوت الهامة التى يتم الأحتياج إليها بالإضافة أيضاً إلى الماء المقطر الذى يتم الحصول عليه من الصيدليات.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل 

هل تجارة العطور مربحة جدًا؟

هو من أفضل المشاريع التى من الممكن أن يتم إنشاؤها التى تعد أنها ناجحة جداً وتعمل على إدرار الأرباح على أصحابها حتى الأن ممن قاموا بإنشاء المشروع الذى أستمر للعديد من السنوات بل إنه مازال حتى الأن بل ومنهم من قام بفتح العديد من الفروع المختلفة فى الأماكن الأخرى لكن كل تلك الأمور فى حالة قيام المشروع بشكل مناسب وبطريقة صحيحة.

كيفية التسويق لمشروع محل عطور؟

مع أختيار المكان المناسب من أجل المشروع وأختيار الأنواع التى تتناسب مع الذوق العام فى المكان هذا لا يكفى من أجل التسويق للمشروع الذى يحتاج إلى التحرك بشكل إيجابى من أجله من خلال الإعتماد على البعض من الوسائل المختلفة التى تتمثل فى:

  1. يمكنك عمل الدعاية الورقية على الناس والمارة فى الشارع الذى يتواجد فيه المشروع ويتوفر بها التفاصيل المختلفة مثل العنوان ورقم الهاتف.
  2. إنشاء الصفحة الإلكترونية على الإنترنت أو من خلال أى من وسائل التواصل الإجتماعى المختلفة على الفيس بوك أو والإنستجرام باسم المشروع.
  3. كما أنه يمكنك البدأ فى وضع البعض من العروض المختلفة من أجل جذب المزيد من الأشخاص والزبائن من أجل الشراء.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل 

ما هى إيجابيات إقامة مشروع العطور؟

هو من المشاريع الرائعة التى تحمل العديد من المميزات المختلفة لذلك نجد أن هناك الكثير من يسعون إلى إفتتاح المشروع وعلى أساس ذلك سوف نقوم بشرح نقاط المميزات من خلال السطور التالية:

  1. يعد أنه أحد المشاريع المطلوبة جداً بسبب كثرة أستخدام العطور فى كل الأماكن.
  2. كما أن العطور المركبة تعد أنها منخفضة فى السعر عند مقارنتها مع العطور الأصلية الباهظة فى الثمن.
  3. يمكنك شراء المواد الخام الجيدة بالسعر المناسب وهو الأمر الذى يؤدى إلى إنخفاض التكاليف والزيادة من الإيرادات بشكل كبير.
  4. هو من المشاريع التى لا تحتاج إلى مكان كبير ويكفى مساحة صغيرة فقط وأيضاً لا يحتاج إلى العمالة الكثيرة إلا فى حالة المشاريع الضخمة.

سلبيات مشروع العطور:

على الرغم أنه من المشروعات الناجحة بشكل كبير وله العديد من المميزات المختلفة كما شرحنا فى الفقرة السابقة إلا أنه لا يخلو من السلبيات مثل غيره من المشاريع التى سنتحدث عنها من خلال النقاط التالية:

  1. هو من أكثر المشاريع التى تنتشر كثيراً الأمر الذى يجعل أن هناك منافسة شديدة لذلك أنت ستحتاج إلى أستخدام العديد من الطرق التسويقية المختلفة من أجل أن تكون قادر على إثبات نفسك وحجز مكان مخصص لك سواء كان من خلال التسويق الواقعى أو بشكل إلكترونى.
  2. كما أنه يجب عليك أيضاً الحرص على مواكبة التطور الذى يحدث فى المجال حيث أنه يتواجد الكثير من العطور الحالية التى تتغير بشكل دائم من أجل أن تكون قادر على ملاحقة هذا التطور.
  3. يوجد البعض من الأنواع من العطور التى يتم تصنيفها ضمن العطور القديمة لذلك هى الأن غير مرغوب فيها بشكل كبير خاصة لدى الشباب لذلك من الأمور الهامة مراعاة الفئة العمرية الأكثر مبيعاً من أجل الحصول عليهم وجذبهم من أجل الشراء.

بعض النصائح قبل البدء في مشروع عطور:

هناك البعض من النصائح الجيدة التى من الممكن أن يتم الأستعانة بها من أجل إنشاء مشروع جيد لإنتاج العطور ويجب الإهتمام بهم بشكل كبير ومن أهم النقاط:

  1. يجب الحرص على أختيار العطور الفريدة والمتميزة وأيضاً الأنواع المشهورة من أجل جذب أكبر عدد من الأشخاص من الأذواق المختلفة.
  2. التنوع فى العطور من الأمور المهمة من خلال أختيار أكبر مجموعة ممكنة التى تتناسب مع كافة الأذواق المختلفة.
  3. من الأمور الهامة هى المعاملة الحسنة مع مختلف الزبائن لأن المعاملة الطيبة هى من أساسيات النجاح لأى مشروع لأنها تُساعد على جذب المزيد من الزبائن.
  4. أختيار المكان المناسب للمتجر والتنظيم الجيد له من أجل أن يكون مناسب من أجل الزبائن والإبتعاد عن الأماكن التى تنبعث منها الروائح الكريهة لأنها تؤدى إلى التسبب فى نفور الزبائن بدلاً من دخولهم.
  5. فى حالة الرغبة فى تصنيع العطور الخاصة يجب عليك أختيار مركبات المواد الخام الأصلية والإبتعاد عن المواد التقليدية من أجل نيل أستحسان الزبائن.
  6. من الأمور الهامة أيضاً هو أن يتم الحرص على أختيار الديكورات المناسبة والمميزة للمكان الذى يحمل الألوان المبهجة والجميلة من أجل جذب المزيد من الزبائن.
  7. كما أنه يجب أن يتم أختيار الأماكن الحيوية المناسبة لأنه من الأمور التى تُساعد على التحسين من مستوى الدخل بشكل كبير.

الأن وبعد الإنتهاء من التحدث عن تجربتي في تجارة العطور سوف تتعرف على كافة الأمور المختلفة التى ترتبط بالمشروع من المستلزمات والأحتياجات المختلفة والمميزات والسلبيات والطرق التسويقية والبعض من النصائح الإيجابية.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل توزيعات عطور ميني

أضف تعليق