Web Analytics

غدة بارثولين تجربتي

تعانى العديد من النساء من وجود البعض من المشاكل المختلفة و التى قد تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و تعد أن غدة بارثولين هى واحدة من المشاكل التى ينتشر حدوثها بين النساء و التى تحاول التخلص من الألام و الأعراض المختلفة و التى تحدث بسببها و التقليل من المضاعفات و يمكنك أن تتعرف على غدة بارثولين تجربتي و الطرق العلاجية المختلفة التى يمكن أن تتستخدمها من أجل التخلص منها و الأعراض التى تظهر بسبب الأصابة و الأسباب المختلفة و التى تؤدى لها.

غدة بارثولين تجربتي :

  • حيث أن غدة بارثولين هى المنطقة التى تقع بين المهبل و الفرج و بالتحديد فى المنطقة الخارجية من الأعضاء التناسلية الأنثوية و هى التى تعمل على أنتاج سائل و الذى يساهم فى الحفاظ على الترطيب للمهبل و التقليل من الأحتكاك فى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • و يوجد نوعان من الغدة و التى تكون بيضاوية الشكل و تكون بحجم البازلاء و تحتوى كل غدة على قناة يبلغ قطرها حوالى 5 مللى متر و تعمل على أنتاج أفرازات تكون سميكة و مخاطية.
  • فى يعض الأحيان يحدث تراجع للسائل إلى الغدة و الذى يؤدى إلى التسبب فى الأنسداد لفتحات القنوات و يؤدى الأمر إلى حدوث التورمات و التى تكون فى الغالب حميدة.
  • بعد إجراء العديد من الدراسات المختلفة على العديد من النساء قد وجد أن كل أثنتين من كل 10 من النساء من الممكن أن يصابوا بالأنسداد فى الغدة فى مرحلة عمرية ما و يعد أن الفئة الأكثر عرضة للمرض هم من فى سن العشرينات و تقل مع التقدم فى العمر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتتجارب الناس مع نوبات الهلع

أسباب كيسة بارثولين :

  1. من الممكن أن يكون بسبب أحدى أمراض العدوى الجنسية مثل مرض السيلان أو الكلاميديا.
  2. كما أنه من الممكن أن يحدث بسبب العدوى البكتيرية مثل إي كولاي.

أعراض كيسة بارثولين :

  1. وجود البعض من الألام فى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  2. الشعور بعدم الراحة فى أثناء المشى أو الجلوس.
  3. المعاناة من وجود النزيف فى منطقة المهبل.
  4. و أيضا تؤدى إلى الشعور بوجود ثقل أو تورم على أحد جانبي المهبل.
  5. المعاناة من الأرتفاع فى درجات الحرارة للجسم عن المعدل الطبيعى.
  6. وجود الأفرازات المهبلية الغزيرة.

تشخيص كيسة بارثولين :

  1. حيث أنه يتم الحصول على عينة من الأفرازات المهبلية من أجل التأكد من عدم وجود الأمراض المنقولة بالأتصال الجنسى.
  2. كما أنه يتم العمل على أجراء خزعة من أجل التعرف على سرطان الفرج.

علاج كيسة بارثولين

علاج كيسة بارثولين :

  • من خلال غدة بارثولين تجربتي حيث أن هناك العديد من الخيارات المختلفة و التى يتم أتخاذها على حسب الحالة الصحية للمريض :
  1. من الممكن اللجوء إلى أستخدام المضادات الحيوية و التى تعمل على التقليل من الألتهابات.
  2. و قد يلجأ إلى أستخدام التصريف الجراحي و الذى من خلاله يتم عمل قطع فى الغدة و أدخال أنبوب فى الكيسة و أخراج السائل منه و من الممكن أن يبقى الأنبوب مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 6 أسابيع و من الممكن أيضا أن تحتاج المرأة إلى تناول المسكنات لعدة أيام بعد ذلك.
  3. كما أنه فى حالة أنه قد تكررت الحالة أكثر من مرة يلجأ الطبيب إلى عمل غرز على كل جانب من شق التصريف من أجل السماح للسائل بالخروج و تستغرق العملية مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى نصف ساعة و بعدها يمكنه العودة إلى المنزل.
  4. فى حالة عدم نجاح أى من الأمور السابقة فأن الطبيب قد يلجأ إلى أستخدام الجراحة من أجل أزالة الغدة بشكل نهائى و تحتاج إلى أستخدام التخدير الكامل و تستغرق العملية مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى ساعة و بعدها يمكنه العودة إلى المنزل.

مرهم لعلاج غدة بارثولين :

  • حيث أنه يوجد أحد الأنواع و التى يتم أستخدامها من أجل العلاج و التى تتمثل فى مرهم فيشنيفسكي و الذى يتم أستخدامه فى المراحل المتأخرة من المرض في الوقت الذي بدأ فيه تنضج القيح.
  • فى الغالب يتم أستخدامه قبل أجراء العمليات الجراحية و فى حالة أن تم أستخدامه من المراحل الأولى فأن الألتهابات سوف تتوقف و لن تتفاقم بشكل كبير.
  • يتم أستخدام هذا المرهم بشكل جزئى و الذى من خلال تطبيقه بقطعة صغيرة من الشاش أو على قطعة من القطن و يتم أستخدامه بكميات صغيرة و يتم تركه مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى نصف ساعة.
  • و من الممكن أنة يؤدى إلى ظهور البعض من علامات التحسس و التى تتمثل فى ظهور الأحمرار.

علاج غدة بارثولين بالعسل :

  1. حيث أن العسل من المواد الطبيعية و التى تحتوى على العديد من العناصر المختلفة و التى تعمل على التقليل من الألتهابات و التخلص من البكتيريا التى تتكون داخل الكيس و حول المنطقة و يعمل على نحاربة التورمات التى قد تحدث.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى التعزيز من وجود مادة الهيمجلوبين فى منطقة الأعضاء التناسلية و يحتوى على العديد من الفيتامينات المختلفة و مضادات الأكسدة و التى تعمل على التخلص من الجذور الحرة.
  3. من الممكن أن يتم أستخدامه من خلال العديد من الطرق المختلفة و التى تتمثل فى تناول العسل من خلال الفم أو من الممكن أستخدامه كدهان موضعى من أجل الترطيب و علاج للألتهابات فى الجسم.

علاج غدة بارثولين في المنزل :

  • حيث أنه فى حالة كانت المرأة فى عمر أقل من 40 عام و لا تؤدى الغدة إلى ظهور المضاعفاتت المختلفة و يتم القيام بعمل حمام دافئ بكمية من الماء و التى تصل حتى الفرج و يتم الجلوس فيه مدة من الوقت و يتكرر الأمر 4 أيام متتالية و أستخدامه أكثر من مرة فى اليوم الواحد و هذا الأمر يؤدى إلى تحفيز كيس الخراج من أجل الأنكماش و التخلص منه بكل سهولة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتتجارب الناس مع نيوروبيون

أضف تعليق

You cannot copy content of this page