تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات

هناك العديد من المشاريع المختلفة والتى يتم إقامتها فى خلال الفترة الماضية والتى تعد أنها مُربحة كثيراً وأفضل من غيرها من الأعمال وهى تعد أنها من الوظائف الحرة ومن أكثرها هى مشروع المغسلة والذى لا يحتاج إلى التكلفة الكبيرة ومن الممكن إقامته بكل سهولة ولكن يُشترك أختيار المكان المناسب وتقديم أفضل خدمة من أجل ضمان العميل واليوم سوف نتحدث عن تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات والذى سنتعرف فيه على كافة التفاصيل المختلفة والتى تتعلق بالمشروع من خلال المقالة.

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات:

يعد أن مشروع مغسلة السيارات هو أحد المشاريع التى أنتشرت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة والذى يعتمد على إجراء الغسيل للسيارات المختلفة بالشكل المناسب وتنظيفها من الأوساخ والأتربة من الداخل ومن الخارج.

هناك العديد من التجارب المختلفة مع العديد من المنتجات المختلفة فى الأسواق والتى يرغب الكثير من الأشخاص فى التعرف عليها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم تجربتى.

مواصفات مغسلة السيارات المناسبة:

هناك البعض من المتطلبات الأساسية والتى يجب أن يتم توفيرها فى كافة المغاسل المختلفة للسيارات بشكل عام والتى تعد أنها ضرورية من أجل إقامة المشروع والتى تشتمل على:

  1. حيث أنه يجب البدأ أولاً من خلال أختيار المحل المناسب والذى يحمل المواصفات الجيدة ومن أهمها المساحة والتى لا تقل عن 50 متر وكلما كانت أكبر كلمان كان الأمر أفضل وذلك بسبب أنك سوف تحتاج إلى مكان من أجل الغسيل ومكان أخر من أجل إنتظار السيارات ويعد أن أختيار المكان ومتطلباته أمر مهم جداً.
  2. من المعروف بالطبع أن المغاسل تحتاج إلى إستهلاك كميات كبيرة من الماء سواء كانت يدوية أو ميكانيكية ولذلك من الضرورى أن يكون المكان فيه الصرف الجيد وذلك من أجل منع خروج الماء على الطريق وتؤدى إلى مختلف المشاكل وأيضاً يجب أن يتوفر فيه مصدر جيد من أجل الكهرباء والمصدر القوى من أجل المياه.
  3. كما أنه يجب أن يتم شراء المنظفات المختلفة والتى سوف تحتاج إليها من أجل المشروع والتى تتمثل فى الفوم والذى يتم أستخدامه من أجل غسيل الهيكل الخارجى للسيارة وملمع الزجاج وملمع التابلو والمزيل الخاص بالبقع والمفحم للإطارات والمزيلات من أجل الشحوم والزيوت والأكياس البلاستيكية.
  4. هناك أيضاً أحد الأمور الضرورية والتى يجب أختيارها بالشكل المناسب وهى العمالة المناسبة والذى يختلف عددهم على أساس مساحة المكان ونوع المغسلة ويعد أن المغاسل اليدوية سوف تحتاج إلى عدد كبير من العمالة عن المغاسل التى تعمل بالبخار أو أوتوماتيكيا ويجب أن يكونوا من أصحاب الخبرات المناسبة من أجل أن يكونوا قادرين على التعامل مع كافة الأمور.
  5. كما أنه يجب أن تقوم بتوفير الألات والمعدات المختلفة والتى تحتاج إليها بشكل ضرورى والتى منها هوفر والكاتشر والخراطيم وآلة البخار وآلة غسيل السيارات الاتوماتيكية وأدوات مساعدة.
  6. من الأمور الهامة أيضاً والتى يجب الإهتمام بها بشكل كبير هى كافة أمور الدعاية والتسويق والتى سوف تحتاج إلى مجهود منك فى البداية وهناك العديد من الطرق المختلفة والتى تشتمل على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعيوالملصقات واللوحات المضيئة ويمكنك إقامة البعض من العروض الجيدة من أجل أو إعطاء الزبائن البعض من الهدايا المناسبة مثل الفواحات المجانية التي تعلق في مرايا السيارات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اقتراح اسم مغسلة سيارات

عيوب مشروع مغسلة سيارات

عيوب مشروع مغسلة سيارات:

على الرغم أنه من المشروعات التى تعد أنها رائعة والتى تعمل على إدرار الأرباح الضخمة إلا أن به البعض من العيوب المختلفة والتى يجب عليك أن تتعرف عليها وذلك من أجل التعرف على هل السلبيات أكبر من المميزات لك أم لا والأن سوف نتعرف على السلبيات من خلال تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات والذى يتمثل فى:

  1. أحد الأمور التى تجعل إقامة المشروع غير مناسب هو أنه يعتمد على الأرباح الموسمية فى أغلب الأوقات وخاصة أنه لا يستقبل الكثير من السيارات فى فصل الشتاء مثلاً وذلك بسبب الأمطار التى قد تُساعد على غسل السيارات وأيضاً بسبب إنخفاض درجة الحرارة فى الشتاء على عكس الصيف.
  2. كما أن الأجهزة والمعدات الضخمة التى يتم أستخدامها من أجل غسيل السيارة تحتاج إلى إجراء الصيانة دائماً وذلك من أجل منع التعرض لحالة التلف ولذلك لابد من الإهتمام بتكلفة الصيانة بشكل ضرورى.
  3. من الضرورى أن يختار الموظفين جيداً والذين يجيدون التحدث إلى العملاء جيداً ولا بد أن يكونوا على درجة عالية من الخبرة وحسن التعامل مع العملاء من أجل جذب أكبر عدد ممكن بهذا الأسلوب الراقى.
  4. نظراً لسهولة إقامة المشروع هناك عدد كبير من الأشخاص والذين أقاموه وأصبح منشر كثيراً ولذلك يجب الحرص على أختيار المكان المناسب والذى يكون خالى من المغاسل وذلك من أجل أن تكون قادر على جذب أكبر عدد من العملاء.

مميزات مشروع مغسلة السيارات:

يوجد العديد من المميزات المختلفة والتى تتواجد فى المشروع والتى تستفيد منها بشكل كبير والتى سيتم التعرف عليها من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:

  1. هو من المشاريع التى قد يتم إقامتها دون تكلفة كبيرة فى بادئ الأمر وخاصة فى حالة إقامتها فى أى من الأماكن التى يخلو منها الأشخاص.
  2. من الممكن أن يتم بدأ المشروع من خلال الإعتماد على البعض من الأدوات اليدوية والتى تُساعد على التنظيف للسيارة وبذلك لن تحتاج إلى رأس مال كبير.
  3. يجب الحرص على أختيار المكان بشكل مناسب من أجل إقامة المشروع وأختيار المناطق التى تعد أنها حيوية وذلك من أجل ضمان الحصول على أعلى مكسب ممكن.
  4. على أساس الأمور السابقة سوف تتمكن من الإعلان عن المكان الخاص بك والتسويق لكافة الخدمات بكل سهولة.

تكلفة مغسلة سيارات:

هناك البعض من الأساسيات والتى تحتاج إليها وذلك من أجل أن تبدأ المشروع بشكل مناسب والتى سوف نتعرف على تكلفتها من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:

  1. يعد أن إيجار المحل يختلف بشكل كبير على حسب المنطقة التى ترغب فى الإفتتاح فيها وكلما كان فى منطقة أكثر رقياً أو أكثر حيوية فإن تكلفة الإيجار تكون أعلى ومن المفضل بالطبع أن يكون المكان ملك لك.
  2. كما أنه يجب الحصول على الكاتشر والذى يعد أنه الأساس الذى يتم بناء المغسلة عليه والذى يختلف على أساس السعر والقوة وعلى أساس البلد المنشأ وأيضاً حسب عدد الأحصنة ويتراوح سعر الشراء بين 15 ألف جنيه مصرى إلى 30 جنيه مصرى.
  3. يوجد أيضاً الهوفر والذى يعد أنه يختلف على أساس البعض من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى السعة والقدرة وبلد المنشأ ويتراوح سعر الشراء بين 5 ألاف جنيه مصرى إلى 7 ألاف جنيه مصرى.
  4. هناك أيضاً الخراطيم والتى يتراوح أسعارها بين 500 جنيه مصرى إلى 2000 جنيه مصرى والتى تختلف فى أسعارها على أساس البعض من العوامل والتى تتمثل فى النوع والطول.
  5. يعد أن أختيار المنظفات التى تصل إلى حوالى 2000 جنيه مصرى والتى تتمثل فى المنظفات والمستلزمات الأساسية بينما تصل تكلفة الأدوات التى يتم أستخدامها فى النظافة إلى حوالى 1000 جنيه مصرى.
  6. هناك أيضاً التكلفة الشهرية الخاصة بالعمال فى المكان.

أين أجد معدات مغاسل السيارات؟

هناك أحد الأسواق الهامة والتى يتم بيع فيه كافة المعدات والأدوات المختلفة يتم أستخدامها من أجل غسيل السيارات من محافظة الإسكندرية بشارع صلاح الدين في منطقة العطارين وهو من الأماكن المتخصصة فى بيع كل تلك الأمور.

خدمات أخرى داخل المغسلة:

حيث أنه من الممكن أن تعمل على تقديم البعض من الخدمات الأخرى والتى تُساعد على جلب الأرباح والتى تجعل من عملك مستمر مثل تغيير الزيوت وعملية التشحيم وهناك أيضاً تفييم زجاج السيارات وتركيب الملصقات الخاصة بالسيارات وأعمال الصيانة الخفيفة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل ايه رايكم في مشروع البلايستيشن

أضف تعليق