تجربتي مع قهوة الشعير

هناك رغبة لدى العديد من الأشخاص من أجل خسارة الوزن الذى يزيد فى الجسم عن الحد الطبيعى وذلك من أجل منع المشاكل والمضاعفات التى قد تنتج عنه وذلك من خلال إتباع الأنظمة الغذائية المختلفة والتى تعد أنها تشتمل على العناصر المفيدة ومن ضمن النظام إضافة قهوة الشعير الذى يعد أنه أحد أفضل المشروبات التى تعد أنها قوية فى التأثير على الجسم والتخلص من الدهون والرفع من معدلات الأحتراق وسوف نتعرف على تجربتي مع قهوة الشعير وذلك من أجل دراسة الأمر بشكل تفصيلى من خلال قراءة المقالة.

تجربتي مع قهوة الشعير:

  • حيث أن قهوة الشعير هى أحدى المشروبات والتى يتم تناولها والتى تعد أنها مفيدة بشكل كبير وذلك لأنها تعمل على التقليل من الوزن الزائد فى الجسم والحصول على الشكل المناسب والتخلص من الدهون التى تتراكم فى الأجزاء المختلفة فى الجسم مثل البطن والفخذ وغيرهم.
  • ويعد أنها يتم تحضيرها من خلال الإعتماد على نبات الشعير والذى يعد أنه أحد النباتات العشبية والذى يعد أنه من ضمن الفصيلة النجيلية وهو من أكثر العناص التى يتم أستخدامها لأنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المختلفة والضرورية للجسم والتى تتمثل فى الكربوهيدرات والبروتينات والدهون المشبعة.

من جربت قهوة الشعير ونحفت:

  • تقول واحدة من السيدات عن تجربتها مع الشعير كانت قوية للغاية وقد حظيت بأمر رائع حيث أن وزنها قد وصل إلى 85 كيلو وطولها 157 سم وهذا الأمر لا يعد أنه مثالى على الإطلاق وكانت تشعر بثقل فى الحركة وقلة فى النشاط وكانت تشعر بالتعب دائماً من أقل مجهود ممكن وكل تلك الأمور قد ادت إلى التأثير على أمور حياتها بشكل جذرى وأنها قد فقدت الثقة فى نفسها وشكلها وقد أصبحت حزينة وذلك حتى قررت الإمساك بزمام الأمور والتغلب على الشهوة المستمرة للطعام وذلك من خلال إتباع الحمية الغذائية المناسبة والتى أشتملت على قهوة الشعير والتى ساعدت على التخفيف من الوزن دائماً وذلك بسبب الإيجابيات الكثيرة لها والتى قد حصلت عليها منها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجارب قهوة الشعير للتنحيف

فوائد الشعير للتنحيف

فوائد الشعير للتنحيف:

  • يوجد العديد من الفوائد المختلفة والتى يمكن الحصول عليها من خلال أستخدام البعض من الحبوب المختلفة مثل الشعير وذلك لأنه يحتوى على الكثير من العناصر المختلفة والمتنوعة والتى يستفيد منها الجسم والتقليل من الوزن جيداً ولذلك هى من ضمن الأنظمة الغذائية التى يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج للحالة:
  1. حيث أنه يُساعد على الإنسداد من الشهية جيداً لمدة طويلة من الوقت وذلك بسبب أنها تحتوى على الألياف الغذائية والتى تعمل على المساعدة فى الشعور بالشبع ويؤدى إلى منع تناول المزيد من الوجبات المختلفة.
  2. كما أنه يحتوى على ألياف بيتا جلوكان والتى تعمل على المساعدة فى التقليل من كمية الكربوهيدرات التى يتم إمتصاصها.
  3. مفيد من أجل التنشيط من الجهاز الهضمى جيداً والتطهير منه والتخلص من المشاكل والتسهيل من مرور الطعام من الأمعاء جيداً.
  4. هو من أنواع الحبوب التى تحتوى على كمية قليلة من السعرات الحرارية والتى لا تأثير سلبى لها على الجسم.
  5. يتم أستخدامه من أجل التحسين من الحالة الصحية للجهاز المناعى لأنه يحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على التقليل من فرصة التعرض للأمراض المختلفة.
  6. كما أنه يعمل على التحسين من عملية الأيض جيداً والتى تُساعد على الرفع من معدلات الإحتراق للدهون والنقص فى الوزن بشكل كبير.

الأضرار الجانبية من تناول الشعير:

  • على الرغم من أن لها العديد من الفوائد المختلفة للجسم إلا أن لها البعض من الأضرار المختلفة والتى تظهر فى حالة الأستخدام بشكل مفرط والتى تتمثل فى:
  1. قد تؤدى إلى التسبب فى المعاناة من زيادة الوزن فى حالة إضافة أى من العسل وعصائر الفاكهة والحلويات إلى الشعير.
  2. هناك البعض من يُعانى من الحساسية من الغلوتين ولذلك لا يجب عليهم تناول الشعير حتى لا يتعرضوا للمشاكل والأضرار الجانبية.
  3. يؤدى إلى التسبب فى الشعور بعدم الراحة فى الجهاز الهضمى فى حالة تناول كمية كبيرة منه وذلك بسبب أنه يحتوى على كمية كبيرة من الألياف والتى قد تؤدى إلى المعاناة من الانتفاخ والإمساك والغاز وتقلصات المعدة.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى الإنخفاض من مستوى السكر فى الدم وهو يتفاعل مع أدوية السكر ولذلك يجب على مرضى السكر الحرص على عدم تناوله إلا بعد الحصول على الأستشارة الطبية المناسبة.

كيف اسوي قهوة الشعير؟

  • بعد أن تعرفنا على تجربتي مع قهوة الشعير وحيث أن الشعير هو أحد الأطعمة والتى يجب تناولها فى حالة إتباع نظام غذائى مناسب وذلك لأنها تعمل على المساعدة فى التقليل من الوزن بشكل كبير والزيادة من معدلات الإحتراق للدهون والنقص فى الوزن لأنه يحتوى على العديد من العناصر التى تعمل على التحفيز للجسم من أجل الشعور بالشبع والإنسداد للشهية جيداً وهى أيضاً تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية وتعمل على المساعدة فى الإمتصاص من الكربوهيدرات.
  • من الممكن أن يتم إعدادها وتناولها بشكل سهل من أجل الأستفادة منها جيداً ومن المكونات التى تحتوى عليها وذلك من خلال الطريقة التالية والتى تتمثل فى:

المكونات:

  • إحضار كمية من دقيق الشعير المحمص والتى تقدر بحوالى كوب واحد.
  • كما أنه يجب أن يتم إحضار كمية من الماء والتى تصل إلى 2 كوب.
  • وإحضار البعض من الهيل والتى تُقدر بحوالى نصف ملعقة صغيرة.
  • وإحضار البعض من الزنجبيل والتى تُقدر بحوالى نصف ملعقة صغيرة.

طريقة التحضير:

  1. يتم إحضار إناء ويتم وضع الماء فيه ورفعها على النار وتركها مدة من الوقت وذلك حتى تصل إلى الغليان.
  2. ثم بعدها يتم إضافة المكونات الأخرى وتركها على النار حوالى دقيقتين.
  3. بعد الإنتهاء يتم رفعها من على النار لمدة من الوقت والتى تصل إلى 10 دقائق وذلك حتى تبرد.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجربتي مع رجيم الشعير

أضف تعليق