تجربتي مع قطرة ريستاسيس

مشكلة الجفاف المزمن فى العين هى واحدة من أكثر الأمراض التى أنتشرت فى الفترة الأخيرة نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة والتى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب والفعال من أجل التخلص منها ويعد أن ريستاسيس من العلاجات الأكثر شهرة والتى يقوم الأطباء بوصفها من أجل علاج العديد من الأشخاص وذلك بسبب تأثيرها الفعال على العين ولذلك اليوم من خلال تجربتي مع قطرة ريستاسيس والتى سنتعرف منها على الكثير من الأمور.

نقوم اليوم بشرح البعض من الأمور المختلفة عن القطرة وذلك من خلال التجربة فى أستخدامها والتعرف على تأثيرها بعد وصف أحد الأطباء لى من أجل التخلص من الجفاف المزمن والذى عانيت منه لمدة طويلة ونتج عنه الشعور بالألام والإلتهابات وغيرها من الأمور ولكن من أجل الحصول على التأثير المناسب يجب الإنتظام فى الحصول على الجرعة المناسبة منه بشكل مستمر لمدة من الوقت والتى تصل إلى 90 يوم.

تجربتي مع قطرة ريستاسيس:

  • حيث أن قطرة ريستاسيس هى واحدة من العلاجات الفعالة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها فى العين من قبل العديد من الأشخاص من أجل علاج مشكلة الجفاف فى العين.
  • وتحتوى على المادة الفعالة التى يُطلق عليها السيكلوسبورين والتى لها تأثير كبير فى التحسين من إفراز الدموع بالشكل المناسب لعلاج حالة الجفاف المزمن.

قطرة العين ريستاسيس:

  • يعد أنه من أنواع العلاجات التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلص من البعض من المشاكل المختلفة فى العينين والتى تحتاج إلى الإصلاح والتى تتمثل فى:
  1. علاج من أجل التخلص من الجفاف المزمن فى العين والذى ينتج عنه التسبب فى الإلتهابات.
  2. كما أنها فعالة من أجل الزيادة من الإفراز من الدموع.
  3. يتم أستخدامها للتخلص من الإلتهابات فى القرنية والملتحمة بسبب فيروس الهربس.
  4. هناك البعض من الحالات والتى تُعانى من الإلتهابات فى القرنية والملتحمة الحاد الجاف الذى يرتبط بالمعاناة من متلازمة سجوجرن.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى قسم تجربتى مثل تجربتي مع جفاف العين

كيفية استخدام قطرة Restasis؟

  • من أجل الإستفادة من القطرة بالشكل المناسب يجب أن يتم أستخدامها بشكل صحيح وذلك من خلال إتباع البعض من التعليمات الطبية والتى تتمثل فى:
  1. يجب الحرص على الحصول على القطرة كما وصفها الطبيب لك من خلال الجرعة التى قد تم تحديدها ولا يتم الحصول على جرعة أكبر أو أقل فى أى حالة من الأحوال.
  2. من المهم أن يتم غسل اليدين جيداً قبل الإمساك بالقطرة.
  3. رج الزجاجة جيداً قبل الأستخدام وذلك حتى تظهر القطرة بيضاء موحدة اللون.
  4. يتم الإنحناء بالرأس إلى الخلف قليلاً من أجل عمل جيب فى العين.
  5. ويتم حمل القطارة فوق العين مع وضع الطرف الأسفل بالقرب من العين والضغط عليها.
  6. ثم يتم الحرص على إغماض العين لمدة من الوقت والتى تصل إلى دقيقتين أو ثلاث دقائق وتوجيه الرأس إلى أسفل دون أن يتم الرمش أو التحديق.
  7. يمكنك الضغط من خلال أستخدام الإصبع بشكل رقيق فى زاوية العين الداخلية من أجل منع إنزلاق السائل إلى القناة الدمعية.
  8. الإنتظار لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى ربع ساعة قبل أن يتم وضع قطرة أخرى فى العين.

الآثار الجانبية من أستخدام قطرة ريستاسيس

الآثار الجانبية من أستخدام قطرة ريستاسيس:

  • من الممكن أن يؤدى العلاج إلى التسبب فى ظهور البعض من الأعراض الجانبية المختلفة والتى تحدث بسبب تأثير المادة الفعالة فى الجسم أو نتيجة الحصول على جرعات أعلى من تحديد الطبيب أو نتيجة الأستخدام الخاطئ للعلاج والذى قد يؤدى إلى التسبب فى:
  1. قد تتعرض البعض من الحالات إلى ظهور البعض من أثار الحساسية والتى تتمثل فى التورمات على الوجه.
  2. المعاناة من حالة الإحمرار على الجلد والبعض من الصعوبات التنفسية المختلفة.
  3. ظهور الألام المختلفة فى العين لدى البعض من الأشخاص وصعوبات فى الرؤية والتشويش.
  4. كما أنه قد يحدث لدى البعض مشاكل فى التنفس والتى تظهر فى صعوبة في التنفس.
  5. من الممكن أن يحدث للبعض مشكلة التورمات والإحمرار فى العين.

موانع أستخدام قطرة ريستاسيس:

  • يتم الإمتناع عن أستخدام الدواء للعديد من الحالات المرضية وذلك بسبب أنه غير مناسب وقد يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة وسوف نتعرف على الحالات المختلفة مثل:
  1. لا يتم أستخدامه مع الحالات التى تعانى من الحساسية من المواد الفعالة والتى تدخل فى التركيبة الدوائية للعلاج.
  2. كما أنه يتم منع أستخدامها مع الأشخاص من هم أقل من 16 عام.
  3. فى حالات الحمل يمنع أستخدامها دون الرجوع إلى الطبيب المعالج حتى لا تؤدى إلى التسبب فى المشاكل والأضرار فى إنتقال المادة الفعالة إلى الجنين.
  4. فى حالات الرضاعة الطبيعية يمنع أستخدامها دون الرجوع إلى الطبيب المعالج حتى لا تؤدى إلى التسبب فى المشاكل والأضرار فى إنتقال المادة الفعالة إلى الرضيع.
  5. لا يتم وضع القطرة فى أثناء إرتداء العدسات اللاصقة ومن الممكن أن يتم وضع العدسة بعد أستخدام القطرة بمدة من الوقت والتى تصل إلى 15 دقيقة.
  6. الحذر من ملامسة رأس القطارة لأى سطح أو حتى اليدين وذلك من أجل منع تلوث العين والحرص على أن تبقى معقمة.

Restasis قطرة بديل:

  • قد لا يتوفر القطرة فى الأسواق ولذلك يبحث البعض عن أستخدام نوع أخر بديل والذى قد يحتوى على نفس المادة الفعالة أو أى من الأنواع الأخرى والتى لا تحتوى على نفس المادة الفعالة ولكن لها نفس التأثير على الجسم ويمكنك أستخدام دواء سيكا أو فيركازيا.

سعر قطرة Restasis:

  • يتواجد الدواء فى العديد من الصيدليات المختلفة فى الدول والتى يختلف السعر فيها والذى سوف نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:
  1. حيث أنه يمكنك الحصول على الدواء فى المملكة العربية السعودية بسعر يصل إلى 144 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة والتى يصل تركيزها إلى 0.4 مل.
  2. حيث أنه يمكنك الحصول على الدواء فى جمهورية مصر العربية بسعر يصل إلى 605 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة والتى يصل تركيزها إلى 0.4 مل.
  3. وحيث أنه يمكنك الحصول على الدواء فى الأردن بسعر يصل إلى 27.32 دينار أردني من أجل العبوة الواحدة والتى يصل تركيزها إلى 0.4 مل.
  4. حيث أنه يمكنك الحصول على الدواء فى الكويت بسعر يصل إلى 11.65 دينار كويتي من أجل العبوة الواحدة والتى يصل تركيزها إلى 0.4 مل.

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع قطرة ريستاسيس يجب عليك الحصول على الأستشارة الطبية المناسبة من قبل الطبيب المتخصص من أجل منع حدوث أى من الأضرار الجانبية او المضاعفات.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل دواعي استعمال قطرة تابيتا

أضف تعليق