تجربتي مع شرب الماء وقت الدورة

فى خلال فترة الدورة الشهرية يجب على المرأة الحرص على إتباع التعليمات المختلفة والتى تعمل على المساعدة فى التقليل من الأعراض التى تنتج عنها ومن أهم تلك الأمور هى الحرص على تناول كميات مناسبة من الماء والذى يعد أنه من أفضل العناصر التى يحتاج الجسم إليها ويتساءل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع شرب الماء وقت الدورة والتى سوف نتعرف منها على العديد من الفوائد الإيجابية والتى تحصل المرأة عليها منها وهل من الممكن أن تؤدى إلى التأخير عن موعدها الطبيعى فى النزول.

تجربتي مع شرب الماء وقت الدورة:

تقول واحدة من الفتيات أنها كانت دائماً تُعانى من الألام الحادة والتى تكون فى فترة الدورة الشهرية أو قبلها ومع مرور الوقت قد أعتادت على الأمر ولكن مع التحدث مع صديقاتها وجدتهم يتكلمون أن الدورة تزداد بشكل كبير فى حالة المعاناة من الجفاف الشديد وذلك بسبب أن الجسم يفقد الكثير من السوائل فى خلال تلك الفترة وبالتالى يعد أنه الأكثر عرض فى حدوث الجفاف والإرهاق وظهور العديد من الأعراض على الجسم بشكل شديد وانه لا بد من الحصول على الترطيب المناسب للجسم ولذلك بدأت فى الحرص على تناول المزيد من الماء وذلك من أجل التقليل من أى أعراض قد تحدث طوال تلك الفترة.

ما هى الدورة الشهرية؟

حيث أن الدورة الشهرية أو التى يُطلق عليها دورة الطمث هى عبارة عن البعض من التغييرات التى تحدث فى جسم المرأة بشكل شهرى وذلك من أجل تهيئة لرحم لتكوين البويضات من أجل إمكانية الحمل والتى تبدأ منذ مرحلة البلوغ وحتى الوصول إلى سن اليأس وهو السن الذى يتم إنقطاع الدورة فيه بشكل نهائى وهناك العديد من الأعراض المختلفة والتى تعد أنها تُصاحب المرأة والتى تكون قبل الدورة الشهرية وفى أثناءها.

وتتراوح مدة الدورة الشهرية بين 21 يوم إلى 35 يوم ويتوقف الأمر على العديد من العوامل المختلفة والتى تتمثل فى عمر المرأة ومدى إنتظام الدورة الشهرية ويستمر النزيف للدورة مدة من الوقت والتى تتراوح بين 3 أيام إلى 7 أيام وفى تلك الفترة يتم التخلص من بطانة الرحم والتى تعد أنها منفصلة عن جدار الرحم وتخرج من المهبل على شكل الدم ويكون اليوم الأخير من الدورة الشهرية الحالية هى اليوم الأول من أجل بدأ التدفق للدورة الشهرية التالية.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى قسم تجربتى مثل تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

هل الماء يؤثر على الدورة الشهرية؟

يعد أن الماء من أكثر العناصر التى يحتاج الجسم إليها بشكل كبير وذلك بسبب العديد من الفوائد المختلفة والتى تنتج عنه والتى يحصل الجسم عليها من خلال الأستمرار فى تناولها بشكل دائم والتى تؤدى إلى:

  1. هو من الأمور الهامة والتى يحتاج الجسم إليها فى خلال تلك الفترة وذلك بسبب حدوث فقدان كمية كبيرة من السوائل والتعرض لحالة من الجفاف والشعور بالإرهاق والتسبب فى البعض من الألام فى العضلات لأن الكمية المناسبة من الأكسجين لا تصل إلى خلايا الدم الحمراء.
  2. يعد أنه من العوامل الضرورية من أجل الترطيب للجسم جيداً وذلك لأنه يُساعد على التخفيف من الألام المختلفة والتى تظهر فى الظهر والتقلصات.
  3. كما أنه يُساعد على التخلص من الأملاح التى تعد أنها مختزنة فى الجسم فى تلك الفترة.
  4. يعمل الماء على الحفاظ على التوازن من مستوى الهرمونات لدى المرأة والتقليل من فرصة التعرض لحالة التهابات واحتقان في منطقة الحوض.
  5. ويتم أستخدامه من أجل التخلص من الإنتفاخات التى تظهر فى البطن والقدمين والتى تتزامن مع الدورة الشهرية.
  6. تعويض الجسم عن كمية السوائل الكثيرة والتى يفقدها والتى تحدث نتيجة انسلاخ بطانة الرحم وخاصة أنها قد تطول لدى البعض من السيدات وتصل إلى حوالى 10 أيام.
  7. من العناصر المهمة والتى تعمل على التخفيف من أعراض التوتر والإكتئاب التى تُصاحب الدورة الشهرية.
  8. تؤدى إلى التقليل من فرصة التعرض للتكيسات فى المبايض.
  9. كما أنه يعمل على التخلص من الإنتفاخات التى تحدث فى البطن والقدمين والتى تظهر بالتزامن مع الدورة الشهرية.
  10. تعمل على التخفيف من ألام الصداع والتى تحدث بالتزامن مع الدورة الشهرية.

فوائد شرب الماء للرحم:

يعد أن الماء من العناصر المختلفة والتى تعد أنها مفيدة من أجل الرحم بشكل كبير ولذلك يجب على المرأة الحرص على تناولها بشكل مستمر وذلك من أجل:

  1. التقليل من نسبة حدوث التكيسات على المبايض.
  2. يؤدى إلى التسبب فى أن لا يحدث أى إنتفاخات فى جهة البطن فى أثناء الدورة الشهرية.
  3. والتقليل من الألام التى قد تحدث مع العديد من الحالات مع الدورة الشهرية.
  4. يعمل على المساعدة فى التوازن بين الهرمونات فى الجسم.
  5. كما أنه يعمل على التخفيف من الإلتهابات فى الجسم.
  6. تعويض الجسم من السوائل التى يفقدها والتى تحدث بسبب نزول الدماء.

هل قلة شرب الماء يؤخر الدورة الشهرية؟

هناك العديد من السيدات واللاتى يتسائلن عن علاقة شرب المياه والتأثير على الدورة الشهرية وهل من الممكن أن يؤدى إلى التأخير من موعدها فى الحقيقة أنه لا يوجد أى علاقة تربط بينهما بشكل نهائى ولا تؤدى إلى التأخير من موعد نزولها أبداً كما تعتقد البعض من السيدات وهى على الرغم من ذلك لها العديد من الفوائد المختلفة والتى شرحناها ف الفقرات السابقة.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل تجربتي في تقليل ايام الدورة الشهرية

أضف تعليق