تجربتي مع زيت الزيتون للامساك

تجربتي مع زيت الزيتون للامساك هي ما سوف نتعرف عليها في المقال وعلى بعض المعلومات المهمة للتخلص من الإمساك بشكل عام وما هو الوقت المناسب الذي علينا فيه استشارة الطبيب لما تكون المشكلة قد تصبح أخطر بمرور الوقت.

تجربتي مع زيت الزيتون للامساك

تشير العديد من الدراسات العلمية بأن الإمساك لا يعتبر مرض هبل يعتبر من الحالات التي تحصل مع الكثير من الأشخاص، باعتبار أن ذلك قد يكون له العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل الشخص مصاب بالإمساك ومن ثم ويتمكن من العلاج لوحده بعد فترة .

ولكن على الجانب الآخر عندما يكون الشخص يصاب بالامساك من حين إلى آخر ويلاحظ بأن هذه المشكلة تستمر معك فترة طويلة، فهنا بالطبع تتطلب العلاج السريع حتى لا تؤدي الى بعض المشاكل الأخرى في الجسم أو بسبب الألم الذي يشعر به المريض .

في خلال السطور التالية سوف نتعرف معكم على جزئين من حيث أننا سوف نبدأ بالحديث عن التجارب ومن ثم نكمل بالحديث عن بعض الطرق العلمية الأخرى في علاج الإمساك، ولكن تذكروا دائما بأن استشارة الطبيب أمر مهم قبل عمل أي تجربة.

  • الامساك ذبحني هل خلطة الزيت زيتون ممكن تبعده:

لأن الإمساك تعتبر مشكلة منتشرة جدا، تحدثت إحدى السيدات في منتدى وتكلمت عن الامساك وعن أنها تعاني من نفس المرض لفترة طويلة و كانت ترغب في الاستفادة من تجارب الغير من من قاموا باستعمال زيت الزيتون في علاج الإمساك.

وجاء في تجربة “جربي سنا مكي ((شاي الضيافه)) وحده بوحده >>حلوه وحده بوحده صح اما زيت الزيتون مانصحك فيه يحوم الكبد جربته وليتني ما جربت بغيت اموت”

وفي رأي آخر ” انا جربتها وجدا مفيده بس جاني اسهال ومغص وانتي بكرامه بس الحمدالله بعدها كل شيء تمام”

وفي تجربة أخرى أيضا “انا في البدايه مافادني زيت الزيتون بالعكس زاد الامساك وكان نوعه زيت زيتون الوزير وبعد ماغيرته بزيت زيتون الجوف مرره روعه وبالعكس يمشي بطني وانا فصيلة O+”

ولأن هناك الكثيرمن التجارب الختلفة، تقول سيدة أخرى “زيت الزيتون ممتاز للامساك بس انا وصفتلي اخضائيه التغذيه ( خلطه الدكتور عبد الباسط للتخسيس ) وقالت انها ممتازه للامساك ونصحتني اخذ الوصفه لمده شهر كامل”

رأي اهر أيضا تتكلم فيه السيدة أن الطبيب هو من قال لها بأن استعمال زيت الزيتون هو الاختيار الأفضل وقالت “انا توني مكالمه طبيب الاعشاب بمشكله الإمساك وصفلي ملعقه زيت زيتون مع علبه زبادي على الريق وبقول بعد 3 اسابيع كلميني ان شاء الله ببدا فيها من بكرى”

في رأي آخر “والله انا صارلي تقريباً١٥ يوم يعاني من الإمساك واستخدمت ملينات وما مشي الحال بس شرب فنجان زيت زيتون قبل ما انام الحمد لله كامت نتيجه روووووووعه كنت اموت من الألم ولكن الحمدلله زيت الزيتون فادني انصحك جربيه”

  • يابنات افيدوني بزيت الزيتون هل ينفع ذبحني الإمساك:

في احد المنتديات كان هناك سيدة أخرى أيضا تطلب المساعدة وتريد الحصول على بعض الطرق لعلاج الامساك وجاءت العديد من النصائح المختلفة من السيدات الذين قاموا باستعمال زيت الزيتون أو غيرها من الطرق الأخرى.

كما كانت تجربة من التجارب التي تم نشرها تقول فيها السيدة بأن زيت الزيتون من أفضل الطرق التي استعملتها في العلاج حيث قالت بالتفصيل “زيت زيتون مع زبادي والعنب رووووعه ع طول الله يكرمكم والرشاد له اسم عندكم نسيته مع سمن روووعة وابتعدي عن الحليب والخبز هو يسبب لك الامساك”

الجدير بالذكر بأن هناك سيدة ردت على التجارب السابقة تكلمت عن زيت الزيتون وفوائده الكثيرة حسب ما حصل معها وقالت “اذا مانتي حامل عن تجرررررربه زيت زيتون ملعقه عالريق ولاتشربين بعده شي وملعقه قبل النوم وعالريق حبتين كيوي هاذي تجربه ثانية وتجربه ثالثه السنا المكي 👆هالتجارب الثلاث رووووووووعه ومجربه والنتيجه”

تجربة إضافية وايضا تتحدث فيها السيدة عن فوائد زيت الزيتون “اشربي زيت الزيتون تلات معالق ع الريق دون تناول اي شي الا بعد تلاث ساعات شرب تلاث لتر ماء باليوم 10صباحا مرة واحدة 4 زوالا 8 مساء يشرب اللتر ماء كلو خلال ربع ساعة تعملي ثوم مشوي قويلب الصبح والمساء تين مجفف عصير شمندر مع تفاح وتجنبي الاكثار من شرب الشاي والارز الزعتر ومواد حيوانية”

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: كيفية استخدام الشوفان لعلاج الامساك

تجربتي مع زيت الزيتون للامساك للاطفال

تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل الهامة جدا التي تصيب الكبار والصغار، ولكن بالنسبة للأطفال في وجه الخصوص قد يسبب ذلك القلق الشديد للأم لأن الطفل سوف يبكي بالنسبه كبيرة أو سوف يكون في حالة غير جيدة وبالأخص كلما كان أصغر في العمر.

ولكن على الرغم من وجود عدد كبير من التجارب المختلفة عن استعمال زيت الزيتون في علاج الامساك عند الاطفال، ولكن أجسام الأطفال أكثر حساسية وتأثيرا مقارنة بالكبار واستعمال أي زيوت أو أشياء أخرى بدون وصفة طبية قد يكون في غاية الخطورة.

ولذلك تذكري أن تقومي باستشارة الطبيب في اقرب وقت لأن القيام بذلك خلال النصائح قد يكون خطيرا جدا على حياة الطفل، واعلمي أن النصائح والتجارب بهدف الاستفادة فقط وليست بديلا عن استشارة الطبيب.

وبشكل عام جاء في تجربة تقول فيها السيدة “اختي انا صار لولدي وعمره ثلاث شهور نفس الشي واعطيته ملعقة زيت زيتون ملعقه صغيرة وتحاولين تدخلينه بمنطقه خروج الفضلات زيت مع التدليك للظهر والبطن كل يوم وحاولي تنوعين له يعني بعد الحليب سوي له مغلي النعناع او سويله يانسون ملعقتين مع ملعقة شمر وملعقة كراويه هذي اعشاب وان شاء الله ماعليها ضرر بس استشيري الدكتور الاول”

وفي تجربة أخرى تكلمت فيها السيدة وقالت كان ابنها يبلغ من العمر ما يقارب الثلاث اشهر يعاني من نفس المشكلة وبعد الذهاب إلى الطبيب وصف لها عصير البرتقال وبعض الطرق الأخرى للعلاج مثل تحريض عملية التبرز من خلال استعمال القليل من الفازلين، كما أكملت السيدة وقالت على الكلام السابق وعلى ما فعلت “واللي سويته اني اعطيه 3 نقط زيت زيتون في فمه واعطيه عصير برتقال بس للأن ماتتم عملية البراز الا بالتحاميل يعني يصير يتألم فأعطيه التحميله ويرتاح”

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للإمساك

تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع زيت الزيتون للإمساك، ولكن سوف نكمل الآن بالتعرف على المزيد من المعلومات الأخرى لاستعمال زيت الزيتون و عن الفوائد الطبية المتعارف عليها.

ولكن في بداية الأمر يجب العلم أولا بأن زيت الزيتون يتم استعماله على حسب الطريقة وليس شرطا أن يكون مفيد في كل الحالات بل إنه قد يكون مضر لبعض الأشخاص الآخرين إذا تم استعماله بشكل غير مناسب أو كان الشخص يعاني من حساسية زيت الزيتون.

كما من المهم أيضا التأكد من أن هناك أعراض الإمساك القوي المتعارف عليها، وذلك يشمل البراز الصلب او الحاجة الى بذل شغل جهد كبير للعمل للحمام أو الشعور بأن هناك المزيد من البراز لم ينزل بعد الخروج من الحمام .

طريقة الاستعمال الأشهر لزيت الزيتون في علاج الإمساك تتلخص في تناول ملعقة كبيرة منه على الريق في الصباح حتى يساعد على التقليل من أعراض الإمساك بسبب الدهون الموجودة في التي تساعد على تليين باطن الامعاء وهذا ما سوف يسهل مرور البراز. والأسباب الفعلية التي تجعل زيت الزيتون مفيد جدا في العلاج هي كالتالي.

  • تليين الجدران الداخلية للأمعاء:

يتميز زيت الزيتون انه يحتوي كما ذكرنا على نسبة عالية من الدهون وهذا ما سوف يساعد على تليين جدار الامعاء ويجعلها أكثر من المعتاد مما يسرع من الحركة الطبيعية للجدران القناة الهضمية ويسرع من وسيلة انتقال الفضلات خلال الأمعاء ويجعل حركتها أكثر سلاسة.

  • تليين الفضلات الصلبة:

نسبة كبيرة من الأشخاص المصابين بالإمساك يلاحظون مشكلة البراز الجاف الصلب، ولذلك فان تناول زيت الزيتون سوف يساعد على تليين الفضلات بسبب أنه يجذب الماء إلى القناة الهضمية مما يرفع من درجة السيولة ويسهل من نزول الفضلات.

  • تحسين الهضم:

يتميز زيت الزيتون أنه يحتوي على بعض المركبات التي تحفز من إفراز العصارة الهضمية التي تجعل عملية الهضم أكثر سهولة ويدعم من الحركة الطبيعية الفضلات في الجسم.

  • توسيع الأمعاء:

يساعد زيت الزيتون على احداث قليل من التوسع في الامعاء وتقليل الضغط عليها، وهذا قد يساعد على تسهيل خروج البراز.

ويجب العلم بأن النصائح التي سبق ذكرها لا تعني بالضرورة بأن زيت الزيتون فعال بنسبة كاملة، بل أن هناك وجود لبعض الحالات الاخرى التي تتطلب استشارة طبية للعلاج.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: الإسهال بعد اكل العجوة

أضرار زيت الزيتون للإمساك

على الرغم من وجود كم كبير من التجارب التي أثبتت فعالية زيت الزيتون ووجود العديد من المعلومات الطبية المختلفة التي أثبتت أن زيت الزيتون مفيد جدا، ولكن له بعض الأضرار.

من حيث أن استعمال زيت الزيتون في بعض الأوقات يمكن أن يرفع من احتمالية الاصابة بالاسهال وبعض التشنجات في البطن وذلك يحدث وبالأخص عندما يتم تناول كميات كبيرة من زيت الزيتون.

في بعض الحالات الأخرى أيضا قد ترتفع احتمالية الإصابة ب رفع مستويات الكوليسترول وزيادة حالة السمنة، لأن زيت الزيتون عندما يتم تناوله على فترات بشكل منتظم قد يؤدي إلى دخول جرعات عالية من الدهون في الجسم.

وفي كل الحالات لا يزال هناك بعض الأعراض الأخرى المتوقعة مثل الإصابة بالغثيان أو خفض مستويات السكر في الدم وبعض الأضرار الاخرى التي تختلف نسبة التعرض لها ما بين حالة إلى أخرى.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: فوائد عجوة المدينة للقولون

طريقة استخدام زيت الزيتون للإمساك؟

تعرفنا بالتفصيل على كل المعلومات التي تخص تجربتي مع زيت الزيتون للامساك، فسوف نقوم من الآن بالحديث عن الطرق المختلفة التي يتم بها استعمال زيت الزيتون في العلاج.

بحث عن طريقة الاستعمال تعتبر في خيط لسه لا من خلال تناول زيت الزيتون بدون اي اضافات من خلال تناولها في الصباح على الريق بعد الاستيقاظ من النوم و ذلك يكون من خلال ملعقة واحدة أو ملعقتين.

كما يمكن استعمال زيت الزيتون مع بعض الاضافات الاخرى مثل تناول زيت الزيتون مع الليمون او مع الحليب او بالاضافه لبعض الخضروات والفواكه وغيرها من طرق الاستعمال.

اقرأ أيضًا: هل زيت الزيتون يبطل مفعول الدواء

نصائح مهمة لعلاج الامساك

في بعض الحالات الأخرى قد يكون استعمال زيت الزيتون غير مفيد ولكن لحسن الحظ لا يزال هناك العديد من النصائح المختلفة المفيدة جدا في العلاج والتي نتعرف عليها فيما يلي.

  • يجب التأكد من ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة مثل ممارسة التمارين التي تشبه المشي.
  • من المهم الحرص على استهلاك السوائل بمختلف أنواعها بما في ذلك الماء.
  • يمكن أن يتم وضع دعامة أسفل القدمين في الحمام حتى تساعد على نزول البراز بشكل أسرع.
  • في بعض الحالات يمكنكم استعمال الملينات التي تباع باستشارة الطبيب في الصيدليات.
  • الحرص على تناول الألياف القابلة للذوبان.
  • تناول بعض الفواكه والخضروات مثل تناول التفاح مفيد جدا بسبب احتوائه على الألياف وتناول الكمثرى.

الجدير بالذكر بأن النظام الغذائي يعتبر من الأمور الأساسية التي قد ترفع من احتمالية الاصابة بالإمساك، ولذلك إذا كنت تلاحظون بأن تكرار الإمساك على فترات طويلة فذلك يعني على الأغلب أن السبب هو النظام الغذائي أو هناك مشكلة ما تتطلب استشارة طبية.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

سؤال وجواب عن تجربتي مع زيت الزيتون للامساك

وصلنا الى نهاية المقال ولكن سوف نختم بالتعرف على مجموعة كبيرة من أشهر الأسئلة التي تم تداولها عن علاقة الإمساك بزيت الزيتون، كما سوف نتعرف على الإجابة الطبيعية عليها.

متى يبدأ مفعول زيت الزيتون للإمساك؟

ليس هناك أي معلومات مؤكدة عن الإجابة على هذا السؤال لأن ذلك يختلف من حالة إلى أخرى.

كم ملعقة زيت زيتون للامساك؟

يمكن تناول ملعقة واحدة فقط على معدة فارغة في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

كم يوم يستطيع الانسان تحمل الامساك؟

تختلف الإجابة على هذا السؤال من حالة الى أخرى على حسب مقدار التغوط المتعارف عليه و مقدار الطعام الذي يتناوله الشخص وبعض العوامل الأخرى. ولكن اذا كان الامساك يستمر إلى بضعة أيام فيجب التأكد من استشارة الطبيب لعدم حدوث مشاكل

كيف أتخلص من الامساك في دقائق؟

قد يكون من الصعب نسبة التخلص من الامساك في لعدة دقائق ولكن من خلال النصائح التي تم ذكرها في هذا المقال يمكن أن تكون النتيجة مفيدة.

هل يموت الانسان من الإمساك؟

ينتشر هذا السؤال باعتباره من الأسئلة التي تسبب القلق، وفي الحقيقة أن الإمساك لا يعتبر خطيرا الا في بعض الحالات المعينة عندما يستمر طويلا أو يكون متكرر أو يسبب الألم و بعض المضاعفات الأخرى.

وفي نهاية المقال عن تجربتي مع زيت الزيتون للامساك، يجب عليك الحرص على استشارة الطبيب لم تكون نفس الأعراض تستمر لفترة طويلة بدون أي تحسن على الرغم من مختلف طرق العلاج التي تم استعمالها.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم

أضف تعليق