تجربتي مع زيت الزيتون للأظافر

يعتبر العناية بمختلف الجسم من الأشياء التي تفكر فيها أي امرأة وهذا يشمل الأظافر، وفي المقال إليكم تجربتي مع زيت الزيتون لأظافر ومعلومات أخرى في غاية الأهمية عن مختلف الطرق المتبعة في الاهتمام بالأظافر لتكون جميلة وايضا قوية في نفس الوقت.

تجربتي مع زيت الزيتون للأظافر

زيت الزيتون يعتبر واحد من الزيوت المهمة جدا التي تدخل في الاستعمالات اليومية الكثيرة من حيث والاستعمالات في العناية بالبشرة والجسم بجانب الاستعمالات الأخرى في العناية و في الطعام.

و لأن زيت الزيتون مهم جدا سوف نجد مؤخرا بعد التجارب التي تحدثت عن استعمال زيت الزيتون في العناية بالاظافر وجعلها اقوى وأفضل، وذلك على حسب ما تم تناقله في العديد من مواقع التواصل والعديد من المنتديات بواسطة السيدات .

في خلال السطور التالية سوف نتعرف أولا على بعض التجارب التي نقلت على لسان اصحابها، وتذكري دائما بأن التواصل مع الخبراء أمر ضروري وأن تجربة الغير هي بهدف نقل المعرفة بهدف الاستفادة فقط ليس إلا.

  • أظافر قوية كمخالب القطة:

السؤال السابق نشر في أحد المنتديات بواسطة سيدة تحكي عن المشكلة التي تعاني منها وتقول أن مشكلتها كبيرة جدا وهي في الأظافر و أنها ليست بمظهر جيد كما أنها تطلب المساعدة من الغير وتطلب تجاربهم في العناية بالاظافر حتى قالت وهي تصف نفسها “الاظافر غرامي لانها تعطي اليد اكثر انوثه بس للاسف اظافري تفشل(الحمد لله عالعافيه) والي يقهرني ان اهتم فيهم بس خفيفات حييييييييييييييييييييييل لدرجة انهم شفافات ولينات ومعوجات شقول وش اخلي (ياحظ القطوه اظافرها قويه وحلوه ترى ان صار شي بقطاوة الحاره تراها من عيني)”

وبعد ذلك يتحدث العديد من السيدات عن مختلف الطرق التي قاموا بها حتى يعتنوا بالاظافر و بعض السيدات يستعملون بعض الأدوية من الصيدلية والبعض يستعملون الفازلين وغيرها من التجارب الأخرى التي تم نشرها ردا على التجربة السابقة.

ولكن في أحد التجارب تكلمت سيدة تجربتها الممتازة مع زيت الزيتون وقالت “تجربتي زيت الزيتون روععععععععه اخليه بفنجان في المطبخ كل ماغسلت ولا سويت شي امسح يدي واظافري فيه اسوي تدليك للأظافر بتلاحظي الفرق من اول مره، ووفازلين اللي للاظافر اكثر من ممتاز الاحسن انك ماتعرضيها للمويه كثير يعني استخدمي كفوف ولا مافي اكثر مني تغسل مواعين وملابس واذا كنتي من النوع اللي ماتشربي حليب خذي كالسيوم يفيد كثير”

  • أبغى شي يطول الأظافر ..ضروري الله يعافيكم:

تجارب أخرى أيضا تم الحديث عنها في احد المنتديات ولكن كانت السيدة تطلب المساعدة و تتحدث عن رغبتها في استعمال أي شيء يعمل على إطالة الأظافر لأنها تلاحظ أن اظافرها بطيئة جدا في النمو.

وتحدث العديد من السيدات و تحدثوا عن بعض النصائح المختلفة المستعملة في تطويل الأظافر ولكن أحدهم تكلمت عن تجربتها مع زيت الزيتون وقالت “خذيها من مجربه في فنجان اخلطي بكميات متساويه ملح وليمون اعصيري الليمون على الملح لاتحركينه افركي فيها اظافرك شوي وافركيها بفص ثوم اقسميه نصفين كل يد لها نص شوي وافركي بزيت زيتون وخلاص تطول اسرع من العادة بنسبة50 % وتقوى بصورة فضيعه ويصير لون الظفر اللي يطول ابيض ناصع من قوتها تصير تتثلم زي حد السكين مش تتكسر او تتقصف ووربي لتدعي لي لو تجربينها”

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز:

فوائد زيت الزيتون والليمون للأظافر

بعد الانتهاء من التجارب المختلفة عن استعمال زيت الزيتون في العناية بالأظافر فسوف نقوم الآن بمعرفة المزيد من المعلومات الأخرى التي تخص الفوائد المعروفة طبيا عن استعمال زيت الزيتون في العناية بالأظافر، وما هي فوائده المعروفة ومدى فعاليته؟

في أول الأمر سوف نجد بأن زيت الزيتون يعتبر من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وهي من الدهون المغذية جدا وكمان زيت الزيتون مفيد جدا جدا في الوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وغيرها الكثير من الفوائد العامة لاستعمال زيت الزيتون .

وأما بالنسبة للخصائص المختلفة التي تجعل زيت الزيتون مفيد عندما يتم استعماله على الاظافر، فإن ذلك يحصل بسبب انه يمتلك خصائص الترطيب المختلفة وغيرها من العناصر المفيدة في ترميم الاظافر وجعلها اقوى وبالأخص إذا كانت ضعيفة جدا وهشة .

ولكن يجب العلم بأن استخدام زيت الزيتون فقط لا يعني بالضرورة بأنه مفيد، لأن العناية بالاظافر يتطلب الالتزام بمختلف النصائح العامة الأخرى التي سوف نتعرف عليها لاحقا في هذا المقال.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:  هل زيت الزيتون يبطل مفعول الدواء

زيت الزيتون والثوم للأظافر

علمنا المعلومات الكاملة عن تجربتي مع زيت الزيتون لأظافر، ولكن هناك العديد من المعلومات الأخرى المختلفة عن استعمال الثوم بجانب زيت الزيتون في العناية بالأظافر والبعض يصدقون أنه مفيدين جدا والبعض الآخر يرغبون بمعرفة لمزيد من المعلومات عن الفوائد المتوقعة.

يعتبر الثوم من النباتات العشبية المفيدة جدا والذي ينتمي إلى الفصيلة الثومية و يتميز برائحة قوية جدا كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة التي تفيد لمختلف الحالات التي قد يعاني منها الإنسان .وهذا يشمل الاستعمال في الطعام و يشمل بعض الأمراض ويشمل العديد من الحالات الأخرى.

ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن استعمال الثوم على العناية بالاظافر فإنه يعمل على الحماية من التشقق والحماية من الكسر، كما أنه يحفز من نمو الاظافر ويقويها بشكل كبير ويعطيها المظهر الجيد.

والأسباب لذلك كثيرة جدا أهمها بالعناصر الغذائية والمكونات المختلفة التي يحتوي عليها الثوم وذلك يشمل السكريات والدهون والألياف والكربوهيدرات وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد والفسفور وغيرها الكثير والكثير. وعندما يتم استعماله مع زيت الزيتون بالتناوب أو بأي طريقة أخرى سوف يكون مفيد جدا.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:  تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

وصفة الأظافر بزيت الزيتون

خلال السطور السابقة من هذا المقال وبعد مناقشة المعلومات الكاملة عن زيت الزيتون وعن التجارب المختلفة، سوف نتحدث الآن على الطرق التي يمكن بها استعمال زيت الزيتون في العنايه بالأظافر وهي طرق كثيرة جدا ومنها……

  • زيت الزيتون فقط:

تعتمد هذه الطريقة على احضار زيت الزيتون و تسخينه قليلا على النار او على الميكرويف حتى يكون دافئ قليلا، ومن ثم يتم نقع الأظافر في زيت الزيتون لمدة 15 او 30 دقيقه مع غسل زيت زيتون في النهاية.

  • زيت الزيتون والملح:

بالنسبة إلى الوصفة فإنها سهلة جدا بحيث والتحضير وهي تعتمد على اضافة كوب من الماء إلى وعاء مستدير وعميق ونضيف ملعقتين كبيرتين من ونقوم بالتقليب ومن ثم نقوم بوضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونحرك المكونات حتى تمتزج مع بعضها.

وبعد الانتهاء من تحضير الوصفة السابقة نقوم بوضع اليدين في زيت الزيتون و نتركها لمدة عشرة إلى 20 دقيقة، حتى تنغمس الأظافر بالشكل الكافي ويمكن غسل اليد بعدها وترطيبها بشكل الذي ترغبين.

  • زيت الزيتون والليمون والعسل:

وأما بالنسبة إلى تحضير هذه الوصفة فإنها تتم من خلال احضار مقدار نصف فنجان من زيت الزيتون وإضافة ملعقتين من عصير الليمون و ملعقة من العسل ونقوم بتقليب الأظافر باستعمال الخليط لمدة ربع ساعة تقريبا .

وبعد الانتهاء من عمل الطريقة السابقة نقوم بارتداء قفازات من القطن أو من النايلون باليد في الخليط لمدة ربع ساعة إضافية ويمكن في النهاية غسل اليد.

  • زيت الزيتون وعصير الليمون:

بالنسبة إلى هذه الوصفة، فإنها تكون من خلال نقع الأظافر لمدة خمس الى عشر دقائق تقريبا باستعمال خليط من عصير الليمون و ثلاثة أجزاء من زيت الزيتون بحيث تكون كمية زيت الزيتون أكبر من الليمون بحوالي ثلاثة أضعاف.

ولا يزال هناك المزيد من الوظائف الأخرى التي يمكن استعمالها، ولكن ما سبق ذكره كانت أشهر الوصفات التي تم تناقلها بواسطة العديد من التجارب والعديد من المصادر المختلفة لاستعمال زيت الزيتون لاستخلاص فوائده الكثيرة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم

أفضل وصفة لتقوية الأظافر

خلال السطور السابقة تعرفنا على تجربتي مع زيت الزيتون لأظافر، ولكن لحسن الحظ إذا كنت ترغبين بالاطلاع على المزيد من الوصفات الأخرى للعناية بالاظافر فسوف نلاحظ وجود العديد من الوصفات المختلفة التي سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية.

  • البندورة:

تتميز البندورة أنها مفيدة جدا في العناية بالاظافر يجعلها لامعة جدا وسميكة، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للعناية بالجلد بجانب أن استعمالها يكون سهل من خلال خلط البعض من الملاعق الكبيرة مع زيت الزيتون في نفس الوعاء ووضع الخليط في اليد لمدة عشر دقائق.

  • صفار البيض:

يمكن استعمال صفار البيض هو الآخر في تقوية الأظافر من خلال خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل و نقوم بنقع اليدين في الوعاء الخليط لمدة 20 دقيقة.

  • خل التفاح:

يتميز خل التفاح بأن استعماله يكون مفيد جدا عندما يكون على الاظافر أو على البشرة أو على اليدين وغيرها من الاستعمالات بها، كما أن طريقة الاستعمال تكون من خلال وضع كمية من خل التفاح ووضع الاظافر فيها لمدة نصف ساعة تقريبا، ويمكن تكرار هذه الطريقة اربع مرات يوميا.

  • الملح مع الشاي الأخضر:

يتم تحضير هذه الوظيفة من خلال إحضار كوب من الشاي الأخضر ووضع القليل من قطرات زيت جنين القمح ويرش من الملح ونقوم بوضع الاظافر في الخليط لمدة خمس دقائق متواصلة ونخرج اليد ونقوم بتنظيفها.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجربتي مع الثوم وزيت الزيتون للشعر

نصائح للعناية بالأظافر وتطويلها وتقويتها

تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع زيت الزيتون للأظافر، ولكن تذكريني دائما بأن مختلف الوصفات التي تم ذكرها في هذا المقال تحتاج إلى الالتزام ببعض النصائح الأخرى لتكون النتيجة المطلوب مثالية وذلك يشمل النصائح التالية.

  • يجب الحرص على تناول المكملات الغذائية من البيوتين ولكن تذكري من استشارة الطبيب قبل استعمال أي مكملات غذائية.
  • يجب الإكثار من تناول المصادر الغنية بالفيتامينات المختلفة وبالأخص بي 7 لأنها تساعد على تحفيز نمو الاظافر وتطويلها وتقويتها و هذا الفيتامين نحصل عليه من الدجاج وصفار البيض والسمك والدجاج وغيرها.
  • ينصح بتقليل تعريض الاظافر للماء المباشر والمستمر لفترات طويلة وذلك يشمل غسيل الملابس أو غسيل الصحون في المطبخ.
  • يجب التأكد من استعمال المبرد على الاظافر باتجاه واحد مرة واحدة كل أسبوع.
  • يجب أن يكون برد الأظافر بشكل بيضاوي لأن ذلك يساعد حتى تكون اقوى وتعيش لمدة أطول
  • عليك التأكد من بعض العناصر الغذائية وذلك يشمل مكملات الكالسيوم لانه مفيد جدا للجسم بما في ذلك الاظافر.
  • يجب الحرص على إضافة مكملات البروتينات في النظام الغذائي حتى تساعد على تقويه الاظافر وتقوية الجسم بشكل عام وذلك يشمل تناول اللحوم الصحية وتناول المصادر النباتية للبروتين وايضا تناول منتجات الألبان المختلفة.

وعندما تقومين بالنصائح السابقة وتقومين بالوصفات التي تم ذكرها، من المتوقع أن تلاحظي النتيجة الجيدة ولكن إذا كانت الأظافر لا تزال فيها الكثير من المشاكل في يفضل استشارة الطبيب لأن هناك بعض الأمراض التي تسبب بعض المشاكل في نمو الأظافر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الزيتون البكر للشعر

سؤال وجواب عن تجربتي مع زيت الزيتون للأظافر

بعد أن وصلنا الى ختام هذا المقال سوف نكمل الآن لمعرفة المزيد من المعلومات الأخرى ونتعرف على الإجابة لأشهر الأسئلة التي نقلت على لسان السيدات في العناية بالاظافر وعلاقتها بزيت الزيتون .

كيف أطول أظافري بالزيت الزيتون؟

ذلك ممكن من خلال استعمال الطرق الكثيرة التي تم ذكرها في هذا المقال ولكن يجب ان نتاكد من استعمال النصائح الأخرى لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة.

هل زيت الزيتون يطول الأظافر؟

على حسب المعلومات الموجودة فإن استعمال زيت الزيتون يساعد على تطويل الاظافر ولكن هناك بعض السيدات الذين قل وتجاربهم بأن زيت الزيتون لم يأت بالنتيجة المرغوبة.

كيف أطول أظافري في 3 أيام؟

ينتشر على الإنترنت العديد من الوصفات والطرق الغريبة التي تساعد على تطويل الأظافر خلال أيام ولكن جميعها غير حقيقية لأنها نمو الأظافر يحتاج إلى فترة مثلها مثل باقي مناطق الجسم .

متى تطول الاظافر؟

ليس هناك إجابة ثابتة على هذا السؤال ولكن المتعارف عليه طبيا أن نمو أظافر اليد بحوالي ثلاثة ونصف ملي متر شهريا، ولكن يجب العلم بأن النسبة مختلفة من شخص الى آخر.

ما هو الفيتامين الذي يساعد على نمو الأظافر؟

مختلف انواع فيتامينات مفيدة جدا جدا للاظافر ولكن بالنسبه للاظافر ب وجه الخصوص فسوف نجد بأن البيوتين وفيتامين إي وفيتامين بي 7 مهمون جدا.

ما هو سبب عدم نمو الأظافر؟

هناك العديد من الأسباب المتوقعة لعدم نمو الأظافر ولكن الأسباب الأشهر تكون طبيعية أو تكون بسبب قلة الغذاء وقلة الحصول على العناصر الغذائية المطلوبة أو في بعض الحالات بسبب المشاكل المرضية.

وبعد الوصول الى نهايه المقال الذي تعرفنا فيه بشيء من التفصيل على كل المعلومات التي تخص العناية بالأظافر، تذكري دائما أن الاعتماد على المعلومات التي نشرت تحت العنوان تجربتي مع زيت الزيتون للأظافر لا تعني بالضرورة بان كل النساء سوف يحصلون على نفس النتيجة نفسها باعتبار الأمور الأخرى التي تؤثر على النمو بشكل عام.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: تجربتي مع البيض وزيت الزيتون لتطويل الشعر

أضف تعليق