تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

تجربتي مع زيت الزيتون على الريق وتعرفوا بالتفصيل على أهم الفوائد التي نحصل عليها من استعمال هذا الزيت على الريق، والمزيد من المعلومات الأخرى المهمة عن استعمال زيت الزيتون بشكل عام.

تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

يمكن اعتبار زيت الزيتون واحد من أشهر ومن أكثر الزيوت استعمالا في العالم وذلك بسبب الفوائد المختلفة وبسبب أن السعر جيد وغيرها من الاستعمالات سواء على الشعر أو البشرة أو حتى في الطعام.

ولكن على الجانب الآخر تنتشر بعض المعلومات التي يقال فيها بأن فوائد شرب زيت الزيتون على الريق كثيرة جدا تساعد على حل مختلف المشاكل في الجسم، وبالتالي يشعر الكثيرون بالفضول عن حقيقة هذا الأمر ويرغبون في تجربة ذلك.

ولكن قبل أن نبدأ بالتعرف على التجارب الموجودة عن هذا الأمر يجب العلم أولا بأن تجربة الغير لا يجب الاعتماد عليها لأنها لا تغني عن استشارة الطبيب و سوف تظل في النهاية عبارة عن تجارب، وهي نصيحة مهمة عليكم أخذها بجدية.

في كل الحالات التجربة الأشهر التي كانت مع استعمال زيت الزيتون على الريق تقول فيها السيدة بأنها قامت بالاستعمال وكانت تجربتها جيدة وقالت “شوفي يا غاليتي يمكنك تناول زيت الزيتون بدون اي مشاكل لانه صحي جدا وهام لسلامة المعدة والقولون”

وفي تجربة أخرى تقول السيدة أنها تجربته هي أيضا جيدة وتقول “ملعقة صغيرة منه ما يضر بالعكس له فوائد كثيره مثل ما تفضلت الاخت أخصائية التغذية”

وفي رأي آخر “انا استخدمه والله رهيب وعلى الريق اخذ ملعقة كبيرة ثلاث مرات باليوم ولا يضر ولا شي بالعكس حلو للامساك وبشرتي صارت حلوه”

وتشرح سيدة أخرى التجربة بالتفصيل وتقول “طريقتي في استخدام زيت الزيتون على الريق اخذ ملعقه من زيت زيتون( الجوف لانه كما سمعت اضل نوع واصلي )واكون مجهزه كاس ماء فاتر فيه ماء ورد واشرب الزيت ووراه على طول الماء والله ما احس باي طعم ابدا رغم اني اول كنت اخذ الزيت وبعده ماء ساده واقعد طول اليوم وانا اتاغر زيت”

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: 

فوائد زيت الزيتون على الريق وقبل النوم

في حقيقة الأمر وعلى الرغم من وجود العديد من التجارب المختلفة التي تتحدث عن فوائد زيت الزيتون على الريق، ولكن ليس هناك أي دراسات العلمية تؤكد فوائده قبل النوم أو حتى على الريق بوجه الخصوص .

ولكن المتعارف عليه والاستعمال الأشهر للأشخاص المصابين بالامساك من حيث أن تناول زيت الزيتون على الريق من المتوقع أن يقلل من الامساك بنسبة كبيرة ولكن لا تزال الدراسات العلمية قليلة عن هذه الجزيئة.

وأما اذا كنا سوف نتحدث عن الفوائد المتوقعة قبل النوم فهي الأخرى لا تزال بحاجة للدراسات، ولكن سوف نلاحظ بعض المعلومات المتاحة والتي تشير أنه يقلل من الالتهابات ويساعد على تحسين ويقلل من امراض القولون و يحافظ على مستويات السكر في الدم.

ويجب العلم بأن الفوائد التي سبق ذكرها تختلف من شخص إلى آخر ولذلك تأكد دائما من الحصول على استشارة طبية للاطمئنان على صحتك لو كنتم تعانون من مشكلة ما تتطلب العلاج.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أضرار زيت الزيتون على الريق

على الرغم من الفوائد المختلفة المتوقع الحصول عليها عند شرب زيت الزيتون على الريق وعند شربه قبل النوم ولكن في الوقت الحالي ظهرت بعض التجارب المختلفة عند استعمال زيت الزيتون.

وقبل البدء في الحديث عن الأعراض يجب العلم أولا بأن نسبة الأضرار الجانبية تختلف من شخص الى آخر وهي ليست مستقرة و بنسبة كبيرة استعمال زيت الزيتون بالحد المعقول يعتبر الآمن تماما وليس يستدعي القلق.

في كل الحالات إذا كنا سوف نتحدث عن الأضرار فيجب العلم بأن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية و على الدهون المشبعة ولذلك فإن شرب زيت الزيتون على الريق من المحتمل أن يؤدي الى الاصابة بمرض تصلب الشرايين والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان .

في بعض الحالات الأخرى يمكن في مثل زيت الزيتون بشكل سلبي على الأشخاص المصابين بمرض السكري أو قد يرفع من مستويات الكوليسترول بالدم وأضرار أخرى مثل الإصابة بالالتهابات وخطر تنشيط الالتهابات في الجسم.

من المتوقع أيضا الإصابة ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي والإصابة ببعض الأمراض في الكبد وفي بعض الحالات الأخرى يمكن أن يتفاعل زيت الزيتون مع بعض الأدوية التي يتناولها المريض إذا كان مصاب بمرض ما.

يجب العلم بأن التعرض للمشاكل التي سبق ذكرها شيء غير مستقر يختلف من شخص إلى آخر على حسب العديد من العوامل كما يجب القول في أن زيت الزيتون أما ولكن يجب التأكد من استعماله بشكل معقول ويجب التأكد من أن زيت الزيتون أصلي تماما وليس مغشوش.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

أضرار زيت الزيتون على المعدة

تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع زيت الزيتون على الريق، وسوف نقوم من الآن بالتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص الأضرار المتوقعة على المعدة بشكل عام.

  • الاصابة بالاسهال:

عندما يتم استعمال كميات كبيرة من زيت الزيتون أو عندما يتم استعماله بشكل غير مناسب يمكن أن يؤدي لبعض الاضطرابات المعوية التي تؤدي الاصابة الى الاسهال الخفيف أو المتوسط حتى أن الجسم لا يستطيع هضم الزيت بالشكل الكافي.

  • حرقة المعدة:

يحتوي زيت الزيتون على نسبة مرتفعة من الدهون و ذلك يمكن أن يؤدي لبعض أعراض مثل ارتجاع المعدة المريء وحرقتها وغيرها

  • اضطرابات المعوية:

هذه الحالة من المتوقع الإصابة بها من الأشخاص الذين يعانون من حساسية زيت الزيتون او الحساسية بشكل عام، ولكن لا داعي للقلق لأن نسبة الأشخاص الذين يواجهون حساسية زيت الزيتون قليلون جدا، وبشكل عام من المتوقع أن تظهر أعراض الحساسية على شكل الإسهال والغثيان والقيء بالإضافة إلى النفخة والغازات.

  • زياده الوزن:

يحتوي زيت الزيتون على العديد من السعرات الحرارية وعلى الدهون وبالتالي فإن الإفراط في تناوله بجانب الإكثار من تناول الأطعمة عالية السعرات بشكل عام يمكن أن يرفع من احتمالية تراكم الدهون وزيادة الوزن.

  • التفاعل مع بعض الأدوية:

دائما ما يجب التأكد من استعمال زيت الزيتون ب استشارة طبية لأن هناك بعض الأدوية التي يتفاعل معها مثل أدوية علاج السكر و ادوية علاج ارتفاع ضغط الدم وبعض الأدوية المضادة لتخثر الدم وغيرها.

ويجب العلم بأن الأضرار التي سبق ذكرها ليس شرطا أن تحصل للجميع، باعتبار أن نسبة التعرض للآثار الجانبية تعتمد على قابلية الشخص للتعرض لذلك الضرر وتعتمد على طريقة الاستعمال أيضا.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

سؤال وجواب عن تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

على الرغم من أننا انتهينا من المقال ولكن لا يزال هناك بعض الأسئلة التي سوف نعرضها لكم ونجيب عليها للاستفادة الكاملة على المعلومات التي لا تزال مجهولة في ما يخص استعمال زيت الزيتون.

مقدار زيت الزيتون على الريق؟

في الحقيقة ان المقدار يكون على شكل ملعقة صغيرة ويجب التأكد من عدم الإكثار منه حتى لا يأتي بنتيجة عكسية ويسبب لكم المشاكل.

هل زيت الزيتون على الريق ينحف؟

تنتشر بعض المعلومات عن استعمال زيت الزيتون مع وجبة الإفطار للمساعدة على خسارة الوزن ولكن في حقيقة الأمر أن خسارة الوزن أو اكتساب الوزن من الأمور المعقدة التي يجتمع فيها مجموعة من العوامل وليس مجرد القليل من الزيت فقط.

ما هي كمية زيت الزيتون المسموح بها يوميا؟

دائما ما يفضل ان تكون الكمية قليل قدر الإمكان اي حوالي ملعقة واحدة اذا كان هناك رغبة في تناوله على الصباح، وفي كل الحالات تذكروا استشارة الطبيب قبل الاستعمال وتجنب المشاكل.

هل شرب زيت الزيتون ينظف القولون؟

يقال بأن استعمال زيت الزيتون يمكن أن يساعد على حماية خلايا القولون من الضرر والتقليل من احتمالية الاصابة بسرطان من القولون ولكن لا تزال الدراسات على هذه الجزئية قليلة .

متى يصبح زيت الزيتون ضار؟

يكون ضار جدا عندما يتم استعماله بطريقة غير مناسبة و الإكثار من تناوله ويكون ضار اكثر إذا كان الشخص يتناول أدوية أخرى أو يعاني من اي مشاكل تؤدي إلى أن تتفاقم مع استعمال زيت الزيتون.

ماذا يحدث للجسم عند تناول زيت الزيتون يوميا؟

وذلك يساعد على تحسين صحة الإنسان من خلال الفوائد المختلفة التي سبق ذكرها في هذا المقال ولكن يجب العلم بأن الدراسات العلمية التي تناقش هذا الأمر لا تزال قليلة.

والى هنا نكون وصلنا الى ختام المقال الذي تعرفنا فيه بشيء من التفصيل على كل المعلومات التي تخص تجربتي مع زيت الزيتون على الريق، وأنصحكم مرة أخرى باستشارة الطبيب قبل التفكير في استعمال زيت الزيتون.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: تجربتي مع الليمون والماء على الريق

أضف تعليق