تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون

حيث أن زيت الزيتون هو حد أنواع الزيوت الشهيرة والتى تتواجد فى الأسواق والتى يتم أستخدامها كثيراً والتى تعد أنها مفيدة وذلك لأنها تحتوى على العديد من العناصر الرائعة والتى تعد أنها لها قيمة غذائية كبيرة وتتساءل البعض من السيدات عن تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون وذلك من أجل التعرف على تجارب الأخرين والفوائد التى قد تنتج عنه والأضرار الجانبية التى قد تحدث والبعض من الوصفات والتى من الممكن تطبيقها من أجل الأستفادة منها وطرق الأستخدام.

تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون:

  • تحكى واحدة من السيدات أنها كانت تُعانى من البعض من الألام فى العمود الفقرى وأنها قد لجأت إلى أستخدام العديد من الأدوية والعلاجات المختلفة من أجل التخلص من الإلتهابات فى المفاصل وأن الأمر قد أستمر معها لمدة من الوقت دون أى تغييرات وقد أقترحت عليها واحدة من الصديقات أن يتم أستخدام زيت الزيتون وقد بدأت بالفعل فى تطبيقه وبعد مدة من الوقت قد ظهر عليها البعض من علامات التحسن المختلفة والتى تتمثل فى التخلص من الألام والإلتهابات وشعرت بالمرونة فى الحركة وكانت تقوم بأستخدامه بكمية من زيت الزيتون والتى تقدر ب 2 ملعقة كبيرة على المنطقة مرة واحدة فى اليوم وقد أستمرت حوالى شهر عليه وذلك حتى بدأت الألام فى الإختفاء بشكل تدريجى.

فوائد دهن الجسم بزيت الزيتون:

  • هو من أنواع الزيوت الرائعة والتى تحتوى على العديد من المكونات والعناصر المختلفة والتى تعد أنها مفيدة من أجل علاج العديد من المشاكل والتى يُعانى منها البعض من الأشخاص وقد يؤدى إلى:
  1. العمل على التجديد من خلايا الجلد والوقاية من السرطان.
  2. والترطيب من البشرة جيداً وذلك من خلال التحفيز من إنتاج الكولاجين فى الجسم ومحاربة التجاعيد.
  3. كما أنه مفيد للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.
  4. يتم أستخدامه من أجل الجروح والحروق وذلك بسبب الفعالية الشديدة له على الجسم.
  5. التحسين من معدلات ضغط الدم فى الجسم ومعدلات السكر بشكل منتظم.
  6. مفيد على البشرة وذلك لأنه يساعد على التخلص من الهالات السوداء فى أسفل العينين.
  7. يعمل على التنظيف من المسام ويؤدى إلى منع حدوث التلوث لها.
  8. ويُساعد على التنشيط من الدورة الدموية فى الجسم بشكل واضح.
  9. كما أنه يؤدى إلى التقليل من نمو البكتيريا والفطريات والتى تظهر على الجسم.
  10. يعمل على ملأ تجاويف الجلد بشكل كامل.
  11. التجديد من البشرة والوصول إلى الشكل المناسب ومحاربة الشيخوخة المبكرة.
  12. مفيد من أجل التقليل من الوزن والتخلص من الدهون التى تتراكم وخاصة فى منطقة البطن والأرداف.
  13. كما أنه مفيد لأنه يساعد على منح الشرايين المرونة المناسبة له والمحافظة عليها.
  14. يعمل على التحسين من بصيلات الشعر والتقوية منه والتقليل من مشكلة التساقط.
  15. والتخلص من علامات التمدد التى تظهر على البطن بعد الولادة بشكل مباشر.
  16. كما أنه يساعد على الزيادة من الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة.
  17. التحفيز من حركة الجنين فى الفترة الأولى من الحمل.
  18. والتحسين من حركة الأمعاء والتقليل من الإمساك.
  19. الحصول على البشرة الرائعة والتى تمتلك النضارة المناسبة واللمعان.
  20. يعمل على إعطاء البشرة الملمس الناعم والتخلص من التصبغات والتوحيد من اللون.
  21. ويُساعد على التحسين من الشفايف حيث أنه يؤدى إلى الحصول على اللون الوردى ويعمل على إنتفاخها.
  22. القضاء على البثور والبقع الداكنة والرؤوس السوداء التى يُعانى منها البعض من الحالات.
  23. كما أنه فعال فى التقليل من الإلتهابات التى تحدث فى المفاصل والقضاء على هشاشة العظام.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجربتي مع زيت الزيتون والثوم

أضرار دهن زيت الزيتون على الجسم:

  • قد يتعرض البعض من الحالات المختلفة إلى الأضرار على الجسم والتى تظهر نتيجة الأستخدام بشكل سلبى نتيجة عدم الأستخدام بالشكل الصحيح أو نتيجة الإفراط فيه والتى قد تؤدى إلى التسبب فى:
  1. من الممكن أن يؤدى إلى ظهور علامات التحسس على الجسم مثل الإحمرار والطفح الجلدى لدى البعض من الحالات المختلفة ولذلك يجب إجراء أختبار الحساسية قبل أن يتم أستخدامه وذلك من خلال تطبيقه لمدة من الوقت والتى تصل إلى 15 دقيقة وملاحظة الأعراض.
  2. لا يوجد أى دراسات كافية على أستخدامه فى خلال فترات الحمل والرضاعة ولذلك يُفضل أن يتم أستخدامه من أجل الطهى فقط فى تلك المرحلة.
  3. الحالات التى تعانى من مشكلة الإنخفاض فى مستوى السكر فى الدم عن المعدل الطبيعى يجب عليهم الحذر من أستخدامه لأنه قد يتفاعل مع البعض من الأدوية بشكل سلبى وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى إحتمالية التعرض للإصابة بغيبوبة السكري.
  4. الإفراط فى تناوله قد يؤدى إلى التسبب فى الإنخفاض فى معدلات ضغط الدم فى الجسم ولذلك يجب الحرص على أستهلاك الكميات المناسبة منه وعدم تناوله بشكل مباشر والحرص على قياس الضغط دائماً.

تجربتي مع دهن السره بزيت الزيتون

تجربتي مع دهن السره بزيت الزيتون:

  • قالت واحدة من السيدات أنها قد لجأت إلى أستخدام زيت الزيتون على السرة بعد أن نصحتها واحدة من الصديقات وذلك لأنه كان يُعانى من التشققات فى الشفايف وأن تجربتها كانت ناجحة بشكل كبير وقد أنتهت تلك المعاناة لديها للأبد وقد أستخدمته بشكل يومى على مدار الأسبوع وذلك حتى ظهر التحسن بشكل واضح وقد حصل على الشفاه الناعمة والوردية.

كيفية أستخدام زيت الزيتون للجسم؟

الطريقة الأولي: 

  • هناك العديد من الأشخاص من يُفضل أن يتم تناول الزيت على الريق من أجل الأستفادة من الفوائد المختلفة والتى يحتوى عليها ولذلك يمكنك الحرص على الحصول على 2 ملعقة فى اليوم الواحد فقط وذلك حتى لا يؤدى إلى التأثير على الوزن ويؤدى إلى الزيادة ومن الممكن أن يتم إضافة البعض من قطرات الليمون من أجل التخلص من الإمساك ومشاكل القولون المختلفة والإضطرابات التى تحدث فى الجهاز الهضمى وعسر الهضم.

الطريقة الثانية: 

  • ولكن هناك البعض لا يرغبون فى تناوله ولذلك يفضلون تطبيقه على الجسم وخاصة المنطقة التى يحدث بها المشكلة وهى تعد أنها من الطرق الأمنة والمناسبة من أجل العديد من الأشخاص ويتم تطبيق كمية مناسبة منه والتدليك جيداً وذلك من أجل الحصول على الأسترخاء المناسب والتقليل من التشنجات فى العضلات الهيكلية والتقلييل من الألام والتوتر والذى يُصاحب الحالات التى تعانى من القلق والحالة المزاجية السيئة.

وصفات زيت الزيتون للبشرة:

  • بعد أن تعرفنا على تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون سوف نتعرف الأن على البعض من الطرق التى من الممكن أن يتم تطبيقها جيداً من أجل الأستفادة منها ويوجد العديد من الوصفات الرائعة والتى من الممكن الأستفادة منها من أجل التحسين من البشرة والتخلص من المشاكل التى تظهر عليها والتى تحتوى على زيت الزيتون فيها والتى تعمل على التنظيف من الوجه جيداً ولذلك يمكنك أستخدام واحدة من الوصفات التالية:

زيت الزيتون والعسل الطبيعي للبشرة:

المكونات:

  • يمكنك إحضار كمية من زيت الزيتون والتى تقدر ب 3 ملعقة كبيرة ويمكنك إحضار كمية من العسل الطبيعى والتى تقدر ب 2 ملعقة كبيرة ويمكنك إحضار كمية من حبيبات السكر والتى تقدر بحوالى نصف كوب.

طريقة التحضير  والأستخدام:

  1. يتم وضع المكونات معاً فى إناء واحد بشكل تدريجى والخلط جيداً وذلك من أجل الحصول على المزيج المتماسك.
  2. وبعدها يتم تطبيق المعجون على الوجه والتدليك بشكل دائرى من أجل أن تصل المكونات إلى الأعماق وتركه لمدة من الوقت والتى تتراوح بين 5 دقائق إلى 7 دقائق.
  3. ثم بعدها يتم غسل الوجه جيداً والتجفيف من خلال المنشفة مخصوصة للوجه.
  4. ويتم أستخدام تلك الطريقة مرتين فى الأسبوع الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة فى أسرع وقت ممكن.

زيت الزيتون وصفار البيض لترطيب البشرة:

المكونات:

  • يمكنك إحضار كمية من زيت الزيتون والتى تقدر بحوالى ملعقة واحدة صغيرة ويمكنك إحضار كمية من العسل الطبيعى والتى تقدر بحوالى ملعقة واحدة صغيرة ويمكنك إحضار عدد من صفار البيض والذى يقدر بحوالى واحدة.

طريقة التحضير  والأستخدام:

  1. يتم وضع المكونات معاً فى إناء واحد بشكل تدريجى والخلط جيداً وذلك من أجل الحصول على المزيج المتماسك.
  2. وبعدها يتم تطبيق المعجون على الوجه والتدليك بشكل دائرى من أجل أن تصل المكونات إلى الأعماق وتركه لمدة من الوقت والتى تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة.
  3. ثم بعدها يتم غسل الوجه جيداً والتجفيف من خلال المنشفة مخصوصة للوجه.
  4. ويتم أستخدام تلك الطريقة بشكل يومى قبل النوم من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة فى أسرع وقت ممكن.

زيت الزيتون لعلاج حروق الشمس:

المكونات:

  • يمكنك إحضار كمية من زيت الزيتون والتى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة ويمكنك إحضار كمية من زيت شجرة الشاى والتى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة.

طريقة التحضير  والأستخدام:

  1. يتم وضع المكونات معاً فى إناء واحد بشكل تدريجى والخلط جيداً وذلك من أجل الحصول على المزيج المتماسك.
  2. وبعدها يتم تطبيق الخليط على المكان المخصص والتدليك بشكل دائرى من أجل أن تصل المكونات إلى الأعماق وتركه من الليل وحتى الصباح.
  3. ثم بعدها يتم غسل الوجه جيداً والتجفيف من خلال المنشفة مخصوصة للوجه.
  4. ويتم تكرار أستخدام الخليط العديد من المرات المختلفة من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة فى أسرع وقت ممكن.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجارب البنات مع زيت الزيتون للتخسيس

أضف تعليق