تجربتي مع حساسية الأسنان

يعانى العديد من الأشخاص من وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الأسنان والتى تعد أن التحسس هى واحدة منها والتى تظهر بشكل كبير لدى الكثيرون بسبب العديد من العوامل المختلفة والتى تؤدى إلى التسبب فى البعض من الألام المختلفة ومن الممكن أن يتم علاج تلك المشكلة بشكل نهائى من خلال أستخدام العديد من الطرق العلاجية المختلفة ويتسائل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع حساسية الأسنان ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على التجارب المختلفة والأسباب التى من الممكن أن تؤدى أليها والأعراض التى تظهر بشكل واضح والطرق العلاجية المختلفة والتى من الممكن أستخدامها من قبل العديد من الأشخاص.

تجربتي مع حساسية الأسنان :

  • حيث أن حساسية الأسنان هى واحدة من المشاكل المختلفة والتى من الممكن أن يعانى منها العديد من الأشخاص والتى تؤدى إلى التسبب فى العديد من الألام المختلفة.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم تجربتى : تجربتي في التخلص من ألم الاسنان

تجاربكم مع حساسية الأسنان :

  • حيث أن هناك أحد الأشخاص والذى يحكى عن قصة التحسس التى ظهرت فى الأسنان وخاصة عند تناول أي أطعمة سواء باردة أو ساخنة وقد بحثت عن الأمر وعرفت أنها الحساسية فى الأسنان وقد أخبرها البعض من الأصدقاء عن أستخدام أحد الزيوت الطبيعية والتى تتمثل فى زيت الخردل والملح الصخرى وخلطهم معاً والتطبيق على الأسنان وأنها قد قامت بأستخدام تلك الطريقة بعد أستخدام مضمضة الفم والتى تتكون من المياه المالحة وأن النتيجة بعد فترة من الأستخدام هى أختفاء الألام والتى عانت منها ومع أستخدام فرشاة الأسنان الناعمة ومعجون الأسنان الطبى.

ما هي اسباب الاصابة بحساسية الاسنان :

  • يعانى البعض من الأشخاص من مشكلة التحسس فى الأسنان والتى من الممكن أن تحدث بسبب البعض من الأمور والعوامل المختلفة والتى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يكون بسبب الأفراط فى أستخدام غسول الفم والذى يحتوى على العديد من الأحماض المختلفة والتى تؤدى إلى التحسس.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون بسبب أستخدام البعض من الطرق العلاجية الغير مناسبة والتى تتمثل فى أستخدام الليزر من أجل العلاج مثل تبييض الأسنان وهى من التقنيات التى تحتوى على المواد المؤكسدة القوية والتى تعمل على أختراق مينا الأسنان.
  3. قد يحدث بسبب تناول البعض من الأطعمة الحمضية الضارة والتى تتمثل فى الطماطم وغيرها من الأنواع والتى تؤدى إلى التأثير فى طبقة المينا.
  4. العمل على التنظيف للأسنان بشكل قوى وكثيف مثل أستخدام فرشاة خشنة والتى تؤدى إلى التسبب فى تراجع اللثة بسبب الضغط الشديد.
  5. كما أنه قد يكون بسبب تناول الحلوى الصلبة ومضغ الثلج والأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى التشققات والتصدع فى الأسنان والتى تؤدى إلى الأمتلاء بالبكتيريا.

أعراض حساسية الأسنان :

  • هناك البعض من الأعراض والتى من الممكن أن تظهر على الأسنان بشكل واضح وذلك فى حالة المعاناة من التحسس فى الأسنان والتى تتمثل فى :
  1. حيث أنها تؤدى إلى التسبب فى الألام المختلفة عند تناول الأطعمة الباردة والساخنة والحلوة والحمضية.
  2. كما أنه يحدث النزيف عند أجراء التنظيف للأسنان.
  3. الشعور بالألام الشديدة والتى من الممكن أن تحدث عند التعرض للهواء البارد.

علاج حساسية الأسنان :

  • هناك العديد من الطرق العلاجية المختلفة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلص من تلك المشاكل بشكل نهائى والتى من الممكن أن تعمل على أتباع أحدها بالشكل المناسب ومن خلال تجربتي مع حساسية الأسنان يمكنك أن تتعرف على البعض من الطرق المختلفة والتى تتمثل فى :
  1. حيث أنه من الممكن أختيار معجون الأسنان المناسب والذى يحتوى على الفلورايد والذى يعمل على منع وصول تأثير البرودة والسخونة فى الأعصاب.
  2. ومن الممكن أن يتم أستخدام فرشاة الأسنان والتى تعد أنها ناعمة الشعيرات والتى تكون لطيفة على اللثة والتقليل من التحسس للأعصاب.
  3. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام المضمضة من خلال غسول الفم والذى يحتوى على الفلورايد والذى يعمل على تقديم الحماية لمينا الأسنان ومنع التسبب فى التلوث.
  4. ويجب الحرص على النظافة للأسنان بشكل مستمر والفم وتفريش الأسنان دائماً ويفضل أن يكون هذا الأمر فى الصباح مرة ومباشرة بعد الطعام أو قبل النوم.
  5. كما أنه يجب الحرص عن الأبتعاد عن تناول الأطعمة المختلفة والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى التحسس للأسنان مثل الأطعمة الباردة والساخنة والأطعمة التى تحتوى على السكريات.
  6. ويجب الأبتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية مثل الطماطم والصلصات والمخللات والابتعاد عن المشروبات الغازية والتى تؤدى إلى التسبب فى فقدان مينا الأسنان.
  7. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام المضمضة من خلال أستخدام الماء الفاتر مع الملح من أجل شطف الأسنان فى الصباح وقبل النوم وهذا من العلاجات الطبيعية والتى تعمل على المساعدة فى التخلص من البكتيريا والتى تؤدى إلى التسبب فى التأكل لمينا الأسنان.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجارب الناس مع زراعة الاسنان

أضف تعليق