تجاربكم مع اللولب

حيث أن هناك هناك العديد من الأشخاص والذين يرغبون فى منع الحمل من الحدوث وذلك من خلال أستخدام العديد من الطرق المختلفة ويعد أن اللولب هو أحد أشهر الطرق التى يتم أستخدامها من قبل الكثير من السيدات من أجل أيقاف هذا الأمر ويوجد العديد من الأنواع فى الأسواق والتى من الممكن أن يتم أستخدامها بالشكل المناسب وتتسائل البعض من النساء عن تجاربكم مع اللولب ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف تجربة البعض من الأشخاص والأنواع المختلفة والمميزات والسلبيات منها.

تجاربكم مع اللولب :

  • حيث أن اللولب هو عبارة عن جهاز صغير من البلاستيك والذى يكون على شكل حرف T والذى يتم زراعته فى الرحم من خلال الطبيب المتخصص من أجل منع حدوث الأخصاب للبويضة من قبل الحيوانات المنوية وبالتالى الأمتناع عن الحمل.
  • يعد أنه من أكثر الوسائل التى تتمتع بالأمان الشديد والتى تعمل على منع الحيوان المنوى من أجل الأخصاب للبويضة فى موعد التبويض فى كل شهر.
  • هناك العديد من التجارب الأخرى والأمور التى من الممكن أن تعمل على أستخدامها والتى يمكنك أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالى تجربتى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : متى يتوقف النزيف بعد تركيب اللولب

تجربتي مع اللولب فتكات :

التجربة الأولى :

  • حيث أن شيماء تحكى عن قصتها مع تركيب اللولب والتى تتمثل فى أنها قد ركبت اللولب من شهر سابق وبعدها قد عانت من العديد من الألام والمشاكل المختلفة وأستمرارها مدة من الوقت وذهبت إلى الطبيب وقال لها أنه قد تم تركيبه بالخطأ وقد أضافت أن المشكلة فى الأفرازات الغزيرة والمستمرة والتى تؤدى إلى التسبب فى الأنزعاج والأمر الذى أدى إلى قرارها فى التخلص منه وأستخدام الحبوب بدلاً منها.

التجربة الثانية :

  • وتحكى أسراء أيضاً عن تجربتها والتى تقول فيها أنها قد سمعت الكثير من الكلام والذى أدى إلى التسبب فى المخاوف المختلفة وأنها لم ترد تجربة الأمر ولكن بعد ان تأكدت أنه هو الحل الأمثل لها أضطرت إلى أن توافق على تركيبه وأنها قد حصلت على جرعة من البنج من أجل التقليل من الأحساس بالألم.
أنواع اللولب المختلفة

أنواع اللولب المختلفة :

اللولب النحاسي :

  • حيث أنه واحد من أكثر الأنواع التى تعد أنها منتشرة بين العديد من النساء وذلك بسبب أن هناك العديد من النساء لا يعانون من التحسس من المكونات فيه وهو أيضاً سعره مناسب للعديد من الأفراد.
  • وهو عبارة عن جهاز صغير من البلاستيك والذى يكون على شكل حرف T والذى يتم لفه من خلال النحاس ومن الممكن أن يصل مدة الصلاحية إلى حوالى 10 سنوات ولكن يجب أن يتم أجراء الفحوصات مرة كل 3 إلى 4 أشهر من أجل التأكد من أنه فى المكان الصحيح وأنه لم يتحرك ويقوم بالوظائف المختلفة.
  • يعمل على التخلص من الحيوانات المنوية التى تدخل إلى الرحم وذلك من خلال تكوين بيئة سامة والتى تعمل على التحفيز من قناتة فالوب والرحم من أجل أنتاج السائل والذى يحتوى على العديد من المكونات المختلفة والتى تتمثل فى خلايا الدم البيضاء والإنزيمات مع أيونات النحاس والذى يعمل على قتل الحيوانات المنوية وفقدان القدرة على الأخصاب.

اللولب الهرموني :

  • حيث أنه من أشهر الأنواع التى من الممكن أن يتم أستخدامها والتى تعد أنها رائعة وقوية ولها تأثير فعال وهو عبارة عن جهاز صغير من البلاستيك والذى يكون على شكل حرف T والذى يحتوى على هرمون يسمى ليفونورجيستريل والذى يعد أنه أحد أشكال هرمون البروجستين.
  • يعد أنه فعال على مدى 5 سنوات ويعد أنه أكثر من حيث الفاعلية من النوع النحاسى ولكنه يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضطرابات فى الهرمونات والذى يؤدى إلى التأثير على نفسية البعض من السيدات ويؤدى إلى التأثير فى الوزن والتحكم فى مستوى الشهية وغيرها من الأمور.
  • ويعمل اللولب على منع حدوث التخصيب للبويضة من خلال التدمير أو القتل للحيوانات المنوية والتسبب فى جعل المخاط فى عنق الرحم أكثر سمك وأكثر من حيث اللزوجة وبذلك يؤدى إلى منع العبور للحيوانات المنوية إلى داخل الرحم.
  • يؤدى إلى التسبب فى الضعف لبطانة الرحم مما يؤدى إلى عدم قدرة البويضة المخصبة على النمو ولذلك هو الأكثر من حيث الفاعلية.

اللولب الفضي أو البلاتيني :

  • حيث أنه من الأنواع التى تتواجد فى الأسواق والتى تستخدمه البعض من النساء والذى يعد أنه متشابه مع اللولب النحاسى ولا يختلف عنه إلا فى المعدن الذى يتم لف به الجهاز البلاستيك من الخارج.

مميزات استخدام اللولب كوسيلة لمنع الحمل :

  • هناك العديد من المميزات المختلفة والتى من الممكن أن تحصل عليها من اللولب عند تركيبه من أجل منع حدوث الحمل ومن خلال تجاربكم مع اللولب يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى والتى تتمثل فى :
  1. حيث أنه من الأنواع التى تعمل على منع الحمل بنسبة تصل إلى حوالى 99%.
  2. كما أنها تتميز بأنه يتم أستخدامه لفترة زمنية طويلة ويعد أن التكلفة مناسبة على طول المدة.
  3. من الأنواع التى تعد أنها سهلة من حيث الأستخدام والتركيب.
  4. هو أيضاً من الأنواع التى تعد أنها أمنة فى الأستخدام فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.
  5. كما أنه لا يؤدى إلى التأثير فى مستوى الخصوبة وفى حالة أن المرأة أرادت الحمل فأنه من الممكن أن يحدث بعد أزالته وليس مثل الأنواع الأخرى التى تحتاج إلى الأنتظار مدة طويلة من الوقت.
  6. ومن الممكن أن يتم أستخدام اللولب بعد الأنتهاء من اللولادة الطبيعية أو القيصرية.
  7. كما أنه من الممكن أستخدام اللولب الهرمونى والذى لا يؤدى إلى التسبب فى النزيف الشديد أو التقلصات فى أثناء الطمث على عكس الأنواع الأخرى من اللولب.

سلبيات أستخدام اللولب :

  • هناك البعض من السلبيات المختلفة والتى من الممكن أن تظهر لدى البعض من السيدات والتى تنتج من أستخدام اللولب ومن خلال تجاربكم مع اللولب يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى والتى تتمثل فى :
  1. حيث أنه يحتاج إلى تكلفة كبيرة من أجل التركيب أو الأزالة ومن الممكن أن يتم أجراءه فى البعض من الوحدات الصحية المختلفة.
  2. كما أنه يتم الأمتناع عن أزالته بنفسك ويحتاج إلى الطبيب من أجل أزالته.
  3. ولا يعمل على توفير الحماية من التعرض للأمراض الجنسية المنقولة مثل البعض من الأنواع الأخرى.
  4. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى نشر عدوى الاعضاء التناسلية فى الرحم عند التركيب.
  5. ومن الممكن أن يحدث الحمل على الرغم من تركيبه وذلك بسبب طرد الجهاز من الرحم إلى المهبل.
  6. يعد أن النزيف الشديد هو أحد نتائج اللولب النحاسى فى الدورة الشهرية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجاربكم مع الحمل خارج الرحم

أضف تعليق