تجربتي مع تقرحات الفم

من الممكن أن يعانى البعض من الأشخاص من ظهور المشاكل المختلفة فى الفم والتى تتمثل فى ظهور التقرحات والتى يعانى منها العديد من الأشخاص والتى تؤدى إلى التسبب فى العديد من الألام والمضاعفات المختلفة والصعوبات فى تناول المأكولات المختلفة ولذلك يبحث البعض من الاشخاص عن الحصول على العلاج المناسب والذى يعد أن له تأثير فعال وقوى على الجسم ومن خلال تجربتي مع تقرحات الفم يمكنك أن تتعرف على البعض من الأسباب التى من الممكن أن تؤدى أليها والطرق العلاجية المختلفة وتجارب البعض من الأشخاص.

تجربتي مع تقرحات الفم :

يعد أن تقرحات الفم هى التقرحات التى من الممكن أن تظهر فى الفم لدى البعض من الأشخاص والتى تعد أنها عبارة عن البعض من النقاط البيضاء والتى تؤدى إلى التسبب فى الشعور بالألام المختلفة والتى تؤدى إلى الصعوبات فى الأكل.

هناك العديد من التجارب الأخرى والأمور التى من الممكن أن تعمل على أستخدامها والتى يمكنك أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالى تجربتى.

ومن الممكن أيضاً من خلال موقع تدوينات أن تتعرف على : تجربتي في القضاء على رائحة الفم

معاناتي مع تقرحات الفم :

تروى واحدة من السيدات تجربتها مع التقرحات التى تظهر فى الفم والتى تقول أنها كانت تظهر بشكل دائم فى الفم وخاصة فى أوقات الشتاء والتى تعد أنها عبارة عن البعض من النقاط بيضاء اللون والتى تؤدى إلى التسبب فى الألام والتى تؤدى إلى الصعوبة فى تناول الطعام وأنها قد أستخدمت العديد من الوصفات والطرق المختلفة والأدوية والتى لا تعد أنها سريعة المفعول ومن الممكن أن تظهر مرة أخرى وأنها قد ذهبت إلى الصيدلية وقد وصفت لها الطبيبة ساليفكس وأنها قد أستخدمته من خلال وضع البعض منه على مكان التقرحات وفى أول الأمر بدأ الشعور بالحرقان فى مكان التقرحات ولكنه قدم بالتخدير البسيط ومع مرور الوقت فأن التقرحات بدأت تخف وأنها أصبحت تأكل وتشرب بشكل عادى.

سبب تقرحات الفم :

قد يكون هناك البعض من الأسباب المختلفة والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى تلك المشكلة والتى يعانى منها العديد من الأشخاص ومن خلال تجربتي مع تقرحات الفم يمكنك أن تتعرف على البعض من الاسباب المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن يكون بسبب البعض من الأصابات المختلفة والتى تؤدى إلى التسبب فى التدمير للبطانة الفموية والتى تحدث بسبب العض للخد عن طريق الخطأ أو أجراء الحشوات السنية الغير مناسبة والخدوش التى تنتج بسبب أستخدام فرشاة الأسنان الخشنة أو قد يكون بسبب الأصابات الرياضية.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون بسبب حدوث البعض من التغييرات فى الهرمونات لدى السيدات واللاتى يلاحظن ظهور تلك التقرحات قبل موعد الدورة الشهرية أو بعد الوصول إلى سن اليأس.
  3. ومن الممكن أن يكون بسبب الأنقطاع عن التدخين ويظهر هذا الأمر فى بداية الأمتناع عن التدخين.
  4. كما أنه قد يكون بسبب تناول البعض من الاطعمة المختلفة والتى تتمثل فى الشوكلاتة والقهوة والأطعمة اللاذعة واللوز والفول السوداني والفراولة والتى تؤدى إلى التسبب فى التحسس ويؤدى إلى ظهور البعض من التقرحات.
  5. من الممكن أن يحدث بسبب البعض من العوامل الوراثية المختلفة والتى من الممكن أن يكون الأمر فى جينات العائلة.
  6. المعاناة من المشاكل النفسية المختلفة والتى تتمثل فى التوتر والقلق أو قلة النوم.
  7. وقد يؤدى حدوث النقص فى مستوى الحديد أو فيتامين ب12 أو حمض الفوليك إلى تلك المشكلة.
  8. أستخدام البعض من أنواع معجون الأسنان أو غسول الفم والذى يحتوى على البعض من المواد المختلفة والتى تتمثل فى مادة لوريل سلفات الصوديوم.
  9. كما أنه من الممكن أن يكون بسبب التقويم فى الأسنان.
  10. المعاناة من التحسس من البكتيريا التى تظهر فى الفم.
  11. ويؤدى الأصابة بالعدوى البكتيرية والفطرية والفيروسية إلى تلك المشكلة.

علاج تقرحات الفم

علاج تقرحات الفم :

فى الغالب لا تحتاج التقرحات التى تظهر فى الفم إلى العلاج وذلك بسبب انها تُشفى بشكل سريع فى مدة من الوقت والتى تتراوح بين أسبوع واحد إلى أسبوعين ويرغب البعض فى الحصول على العلاجات وذلك من أجل التخفيف من الأنتفاخات والتقليل من عدم الارتياح الذى من الممكن أن يحدث بسبب التقرحات ولا يوجد علاج والذى يعمل على منع ظهور التقرحات بشكل نهائى وهناك البعض من العلاجات الطبية والتى من الممكن أن يتم أستخدامها وذلك من أجل التخفيف من الأعراض التى تظهر فى البعض من الأوقات والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن يتم أستخدام غسول الفم والذى يحتوى على الكلوروهيكسيدين والذى يعمل على المساعدة فى التقليل من الألام ومنع تكوين العدوى فى مكان التقرح والتسريع من الشفاء.
  2. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام معاجين الأسنان الواقية والمهدئة والتى تعمل على التغطية من التقرحات بشكل مؤقت.
  3. وقد يتم أستخدام أقراص الستيرويد المحلاة وذلك من أجل التخفيف من الألام والتسريع من عملية الشفاء ويتم أستخدامها على الفور مع التقرحات ويتم منع أستخدامها لمن هم أقل من 12 عام.
  4. قد يلجأ الأطباء إلى وصف البعض من مسكنات الألام الموضعية والتى تعمل على التخفيف من الألام.

علاج تقرحات الفم بالأعشاب :

العرقسوس :

حيث أن مستخلص العرقسوس هو من الأنواع الرائعة والتى يتم أستخدامها كغسول للفم وذلك لعدة ساعات من أجل التخفيف من الأعراض التى تحدث بسبب التقرحات فى الفم وهو يحتوى على المركبات المختلفة والتى لها تأثير حيوى فى مقاومة البكتيريا.

البابونج :

يعد أنه من الأعشاب الرائعة والتى تتميز بأنها تحتوى على العديد من العناصر المختلفة والتى تعمل على المساعدة فى التأثير فى التقرحات التى تحدث فى الفم ويتم أستخدامه من خلال غلى البابونج وتركه مدة من الوقت وذلك من حتى تبرد والمضمضة بمغلى البابونج.

الميرمية :

يعد أنه من أفضل أنواع الأعشاب والتى تحتوى على العناصر المختلفة والتى تعمل على التطهير من البكتيريا والتى تعمل على المساعدة فى علاج الألتهابات التى تحدث فى الحلق و الألتهابات فى اللثة والتى يتم الأستفادة منها من خلال نقع الميرمية فى الماء الدافئ والغرغرة جيداً من خلال أستخدام منقوع الميرمية.

زيت شجرة الشاي :

يعد أنه من أنواع الزيوت الرائعة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها والاستفادة منها وذلك من خلال التخلص من البكتيريا ويتم أستخدامه من خلال أحضار كمية من الزيت والتى تقدر بحوالى 2 نقطة مع كمية من الماء والتى تقدر بحوالى نصف ملعقة.

ويتم تطبيق الخليط على المنطقة المصابة ويتم الأستخدام بشكل متكرر 3 مرات فى اليوم الواحد.

زيت جوز الهند :

ويعد أن زيت جوز الهند هو من أفضل الأنواع التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل العمل على المقاومة للبكتيريا ويتم أستخدامه من خلال تطبيق البعض منه على المنطقة المصابة.

علاج تقرحات الفم بالقرنفل :

من الممكن أن يتم الأستفادة من القرنفل بالشكل المناسب وذلك من خلال أستخدام زيت القرنفل والذى يعمل على المساعدة فى التسكين من الألام ويتم أستخدامه من خلال خلط بعض القطرات من زيت القرنفل والتى تتمثل فى حوالى 4 قطرات مع كمية من زيت جوز الهند يتم القيام بالمضمضة للفم والتى تقدر بحوالى نصف ملعقة ويتم تطبيقها فى الفم والتدليك جيداً وتركها مدة من الوقت وبعدها يتم التخلص منها من خلال غسل المنطقة.

ومن الممكن أيضاً من خلال موقع تدوينات أن تتعرف على : تجربتي مع جسر الاسنان

أضف تعليق