تجربتي مع اللوز للتنحيف

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الزياده في الوزن ويصل الي السمنه عند بعض الاشخاص التي تتسبب في عدم ممارسه الحياه بشكل طبيعي . لذلك يبحثون عن العديد من الطرق المختلفه للتخلص من الوزن الزائد للحصول علي القوام المتناسق الذي يعطي الشكل الأمثل لهم . وظهرت في الفترات الأخيره الكثير من أنظمه الحميات الغذائيه التي تساعد علي فقد الوزن بشكل سريع وسهل . كل ما يتطلبه الأمر الانتظام علي هذا النظام فقط . ولذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات تجربتي مع اللوز للتنحيف . لا يعرف الكثيرين الفوائد الرائعه للوز ولا يعرفون ايضا انه يستخدم في التنحيف . حيث مايشتهر عنه انه من المكسرات التي تساعد علي زياده الوزن . لكن هذا التفكير خاطئ تماما وسوف نقدم اليكم بعض الوصفات التي يمكنكم من خلالها الحصول علي الوزن المثالي بواسطه اللوز فقط .

تجربتي مع اللوز للتنحيف

هناك العديد من الاشخاص الذين قامو بتجربه اللوز للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد الذي يزعجهم . وسوف نعرض اليكم من خلال هذه الفقره بعض التجاب الشخصيه لبعض الاشخاص الذين استخدمو وصفات اللوز للنحافه . والتي يكنكم الاستفاده من هذه التجارب في الحصول علي نتائج رائعه من خلال استخدام اللوز في الرجيم او الحميه الغذائيه الخاصه بهم .

  • تقول احد السيدات كنت اعاني من السمنه المفرطه التي كانت تسبب لي الكثير من الأنزعاج وعدم ممارسه حياتي بشكل طبيعي مثل من هم في عمري . وقمت بتجربه الكثير من الاشياء التي لم تجدي اي نفع في انقاص الوزن . حتي انني قمت بتنظيم وجباتي وتحديدها .
  • كما قمت بأستخدام الكثير من طرق التنحيف المختلفه ولجأت الي استخدام العقاقير الطبيه ايضا للتخلص من السمنه والوزن الزائد .
  • لكن للأسف لم تجدي اي من محاولاتي نفع ولم استطيع خساره الوزن . بل ساءت الاوضاع وازداد وزني بسبب الحاله النفسيه ولم اعد انظر الي نفسي في امرأه .
  • الي ان ذهبت ذات يوم الي احد اقاربي ولاحظت انها نحفت ونقصت الكثير من وزنها . وفورا سألتها عن النظام الغذائي الذي تتبعه وكيف نقصت من الوزن بهذا الشكل الملحوظ . فأجبت انها تستعمل اللوز للتخلص من الوزن الزائد .
  • فتعجبت الي اجابتها حيث اننا نعلم ان اللوز من المكسرات التي تساعد في زياده الوزن ليس للتنحيف فقدمت لي الكثير من المعلومات عن اللوز وعن العناصر الغذائيه التي يحتوي عليها وسعراته الحراريه القليله جدا التي تساعد في التنحيف .
  • وبالفعل استخدمت طريقتها في التخلص من الوزن عن طريق تناول 3 حبات من اللوز قبل كل وجبه وخسرت الكثير من الوزن . كما انها قالت لي الكثير من الوصفات المختلفه للوز وهذا ما سوف اعرضه اليكم في الفقرات التاليه .

يمكنكم الأطلاع علي الكثير من التجارب الشخصيه في الكثير من المجالات المختلفه عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

السعرات الحراريه في اللوز 

اخبرتني قريبتي ان اللوز من احد الأطعمه التي تحتوي علي الكثير من العناصر الغذائيه المفيده للجسم . كما انه يحتوي علي الكثير من مضادات الأكسده والدهون الصحيه . والعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم . ولذلك نعرض اليكم من خلال هذه الفقره عدد السعرات الحراريه الموجوده في 50 جرام من اللوز .

السعرات الحراريه في اللوز 

  1. الألياف : 6.1 جرام 
  2. طاقه : 287.5 كالوري 
  3. السكريات : 1.95 جرام 
  4. بروتين : 10.61 جرام 
  5. السيلينيوم : 1.25 ميكروجرام 
  6. الكربوهيدرات : 10.84 جرام
  7. النحاس : 0.5 ميللجرام 
  8. دهون : 24.71 جرام 
  9. المنجنيز : 1.14 ميللجرام
  10. الحديد : 1.86 ملليجرام 
  11. الزنك : 1.54 ميللجرام
  12. كالسيوم : 132 ملليجرام 
  13. بوتاسيوم : 352.5 ميللجرام
  14. الصوديوم : 0.5 ملليجرام 
  15. الفوسفور : 242 ميللجرام
  16. فيتامين أ : 0.15 ميكروجرام
  17. ماغنسيوم : 134 ميللجرام 
  18. كوليسترول : 0 ميللجرام 
  19. فيتامين E : 13.11 ميللجرام
  20. حمض الفوليك : 25 ميكروجرام
  21. الريبوفلافين : 0.51 ميللجرام 
  22. حمض البانتوثنيك : 0.35 مييلجرام 
  23. الثيامين : 0.11 ميللجرام 
  24. فيتامين ب 6 : 0.07 ميللجرام 

وصفه اللوز والكمون للتنحيف 

تعتبر هذه الوصفه من الوصفات الناسفه للدهون التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمه في الجسم . كما انها تعطي الجسم طاقه وفوائد مختلفه .

المكونات 

  1. 15 حبه من اللوز النئ 
  2. كوب من الماء الساخن 
  3. ملعقه من الكمون المطحون ناعم 
  4. بشر ليمونه كامله 

طريقه التحضير 

  • قومي بأضافه اللوز الي كوب الماء الساخن .
  • يتم اضافه بشر الليمون والكمون الي اللوز ايضا .
  • يتم تغطيه الكوب وتركه لمده 5 دقائق .
  • قومي بتناول هذا المشروب قبل الوجبات الرئيسيه بربع ساعه .

أقرأ أيضا تجربتي مع رجيم الزبادي اسبوع .

مشروب اللوز والعسل الأبيض والعجوه 

هذا المشروب له قدره رائعه علي تفتيت الدهون كما انه يمد الجسم بالطاقه والفوائد اللازمه . ويعطي الشعور بالشبع لفترات طويله مما يؤدي الي عدم الجوع وبالتالي يقوم الجسم بحرق الدهون . 

المكونات 

  1. 10 حبات من اللوز 
  2. قطعه صغيره من العجوه ويمكن استبدالها بحبتين من التمر .
  3. ملعقه من العسل .
  4. كوب ماء .

طريقه التحضير 

  • يتم نقع اللوز في كوب من الماء ليله كامله .
  • في اليوم التالي قومي بأضافه العسل والعجوه الي اللوز .
  • يتم ناول هذا المشروب قبل وجبه الغداء فقط بربع ساعه .

فوائد اللوز لأنقاص الوزن 

بعد  تجربه اللوز للتنحيف ادركنا مدي اهميه اللوز والفوائد الرائعه الي يحتوي عليها ومن اهمها :

فوائد اللوز لأنقاص الوزن 

  1. لا يحتوي اللوز علي اي من السعرات الحراريه الكبيره بالأضافه الي احتوائه علي كميه مناسبه من الألياف مما يجعله هام كوجبه ضروريه في اليوم وسوف يشعركم بالشبع بشكل كبير .
  2. يحتوي اللوز علي كميه من البروتين والكالسيوم التي تعمل علي سد الشهيه مما يؤدي الي فقدان الوزن .
  3. يساعد علي الشعور بالشبع لذلك يفضل تناوله قبل الوجبات الرئيسيه حيث يساعد علي تقليل كميه الطعام .
  4. يحافظ اللوز علي معدل الكوليسترول في الدم مما يمنع اختزان الدهون في الجسم .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا اليكم الكثير من المعلومات عن اللوز وفوائده الرائعه . وعرضنا اليكم ايضا تجربتي مع اللوز للتنحيف . التي تساعدكم في معرفه فوائده لأنقاص الوزن والتخلص من الدهون . ويمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المختلفه . كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل رجيم الجزر تجربتي .

أضف تعليق