تجربتي مع الدخن للتنحيف

حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يرغبون فى الحصول على التنحيف للجسم و التخلص من الدهون التى تتواجد فى منطقة البطن و الأجناب و خاصة النساء و اللاتى من السهل أن يتعرضن للوزن الزائد فى الجسم و لذلك من الممكن أن يلجأ البعض إلى أستخدام المواد الطبيعية و التى تعمل على المساعدة فى الحصول على الفوائد المناسبة و التى تعمل على التخلص من الوزن الزائد فى الجسم و يمكنك أن تتعرف على تجربتي مع الدخن للتنحيف و الذى يعد أنه من الحبوب الكاملة و التى تحتوى على العديد من الفوائد المختلفة و التى تعمل على التنحيف سريعا و ذلك من خلال أن يتم أستخدامها بالطريقة الصحيحة.

تجربتي مع الدخن للتنحيف :

  • حيث أن الدخن هو واحد من الحبوب الكاملة و الصغيرة و التى تعد أنها دائرية الشكل و التى من الممكن أن يتم أستخدامها فى العديد من الأمور المختلفة و ذلك من خلال الأستفادة من المكونات المتعددة و التى يحتوى عليها.
  • و هناك العديد من الاسماء الأخرى و التى تختلف على حسب المنطقة التى يتم زراعته فيها و التى تتمثل فى الجاورس أو البشنة و هى تتواجد فى العديد من الدول المختلفة مثل الهند و نيجيريا و البعض من الدول الأسيوية و الأفريقية..

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن

القيمة الغذائية للدخن :

  • حيث أن الدخن من أنواع الحبوب التى تحتوى على العديد من المكونات و العناصر المختلفة و التى تعمل على أعطاء الجسم التغذية المناسبة و التى يحتاج أليها من أجل الحصول على أقصى فائدة ممكنة :
  1. و يحتوى على كمية من الكربوهيدرات و التى تقدر بحوالى 41 جرام فى الكوب الواحد و التى تعمل على أعطاء الجسم الطاقة المناسبة و التى يحتاج أليها.
  2. كما أنه يحتوى على البعض من الألياف الغذائية و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الجهاز الهضمى و التى تتمثل فى حوالى 2.2 جرام فى الكوب الواحد.
  3. و تحتوى على كمية من البروتينات و التى تقدر بحوالى 6 جرام فى الكوب الواحد و التى تعمل على المساعدة فى أعطاء الجسم التغذية التى يحتاج أليها.
  4. يوجد البعض من العناصر المعدنية المتنوعة و التى تعمل على المساعدة فى التقوية من الجسم و التى تتمثل فى الفسفور و الماغنسيوم و الحديد.
  5. كما أنها تحتوى على البعض من الدهون و التى تصل إلى حوالى 1.7 جرام و أيضا يحتوى على كمية من حمض الفوليك و التى تعد أنها مفيدة للجسم و التى تقدر بحوالى 8% فى الكوب الواحد.
  6. و يحتوى أيضا على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية و التى يحتاج أليها الجسم كثيرا.
  7. كما أنه يحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم و التى تعمل على التحسين من العظام بشكل كبير و الأوعية الدموية.
  8. و تحتوى أيضا على العديد من المركبات و العناصر المضادة للأكسدة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الجذور الحرة و التى تتواجد فى مناطق مختلفة من الجسم.
  9. من الحبوب التى لا تحتوى على الجلوتين.

فوائد الدخن للرجيم

فوائد الدخن للرجيم :

  1. حيث أنه يحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية و التى من الممكن أضافتها إلى العديد من الأنظمة الغذائية.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى التحسين من عملية التمثيل الغذائى مما يؤدى إلى الأستفادة من الطعام جيدا و التخلص من الفضلات.
  3. و يحتوى على العديد من الالياف الغذائية و التى تعمل على المساعدة فى الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة و التى تعمل على منع الوجبات التى يتناولها مما يؤدى إلى التقليل من السعرات الحرارية التى يحصل الجسم عليها.
  4. و يعمل على المساعدة فى التخلص من الدهون التى تتراكم فى بعض مناطق الجسم و خاصة الدهون التى تتواجد على الكبد.
  5. يساعد على التخلص من الغازات التى تتراكم فى المعدة و تؤدى إلى حدوث الأنتفاخات.
  6. و هو أيضا من الحبوب التى من الممكن أن يتم الأستعانة بها من قبل من يعانى من المشاكل الهضمية المختلفة.
  7. كما أنه يعد من مصادر الطاقة و التى تعمل على أمداد الجسم بالكثير من العناصر المختلفة.
  8. و يعمل على المساعدة فى التحسين من صحة الأمعاء و التحسين من نمو البكتيريا المفيدة فى الأمعاء الغليظة و الأمر الذى يعمل على المساعدة فى التعزيز للنظام البيئى الداخلى فى الأمعاء.

تحضير الدخن للرجيم :

  1. حيث أنه يتم أحضار كمية مناسبة من حبوب الدخن و العمل على وضعها فى الأناء و يتم وضع كمية من الماء و التى تقدر بحوالى 2 كوب من الماء لكل كوب من الدخن الخام.
  2. يتم ترك الحبوب فى الماء لمدة تصل إلى ليلة كاملة و ذلك من أجل أن يتم نقعها جيدا.
  3. و فى الصباح يتم العمل على رفع الخليط على النار و تركه مدة تصل إلى حوالى ثلث ساعة على نار هادئة و ذلك من أجل الغليان جيدا.
  4. بعدها يتم العمل على رفعه على النار و يمكنك أن تتناوله فى وجبة الافطار.

الآثار الجانبية للدخن :

  • يعد الدخن أنه من الحبوب التى يتم أستخدامها و الأستفادة منها فى التقليل من الوزن و لكنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و المشاكل المختلفة و ذلك نتيجة الأفراط فى تناوله :
  1. حيث أن هناك البعض من المكونات للدخن و التى تعمل على التقليل من أمتصاص البعض من المعادن فى الجسم.
  2. كما أن مادة بوليفينول و التى تتواجد فى الدخن تمنع أمتصاص اليود مما يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة فى الغدة الدرقية.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المشاكل و الاضطرابات الهضمية المختلفة.
  4. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المشاكل التنفسية.
  5. يعمل على حدوث تأخير لعملية الهضم بسبب وجود كمية كبيرة من الألياف الغذائية.

هل الدخن يزيد الوزن ؟

  •  حيث أن الدخن من الحبوب التى يتم أستخدامها و التى يعتقد البعض أنها تعمل على الحصول على الوزن الزائد و لكنها على الرغم من ذلك هى من المواد التى تعمل على المساعدة فى التنحيف و الحصول على الجسم المثالى.

و يمكنك أن تتعرف على تجربتي مع الدخن للتنحيف و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و أن تتعرف على الفوائد المختلفة منه و أن تتعرف على القيمة الغذائية الكبيرة التى يحتوى عليها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الشعير للتسمين

أضف تعليق

You cannot copy content of this page