تجربتي مع الجاكوزي البارد

يتعرض البعض من الأشخاص للبعض من المشاكل العضلية و ذلك نتيجة التمارين المختلفة و الرياضيين خاصة و لذلك يحتاجون إلى التخلص منها و الشعور بالراحة و الأسترخاء و يلجا الببعض من الأشخاص إلى أستخدام الجاكوزى البارد و الذى يعد أنه من أبرز الحلول التى يتم أستخدامها و التى تعمل على التخلص من تلك الألام و الحصول على الراحة لأطول فترة ممكنة و يتسائل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع الجاكوزي البارد و يمكنك أن تتعرف على الفوائد المختلفة التى يمكنك الحصول عليها و البعض من النصائح الرائعة و الأوقات المناسبة من أجل الأستخدام.

تجربتي مع الجاكوزي البارد :

  • حيث أن الجاكوزى البارد هو أحد الطرق التى يتم أستخدامها من أجل الأستشفاء العضلى للجسم و التخلص من الشعور بالألام المختلفة و المعاناة من المشاكل التى قد تحدث فيه.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم  تجربتى : تجارب الناس مع نيوروبيون

فوائد الجاكوزي البارد

فوائد الجاكوزي البارد :

زيادة تحفيز اليقظة :

  • حيث أنه يعمل على المساعدة فى التنشيط للدورة الدموية و التى تعمل على الرفع من معدلات ضربات القلب مما يؤدى إلى جعل الجسم فى حالة تجهيز من أجل أستنشاق الأكسجين.

نضارة البشرة وتنقية المسام :

  • هو يعمل على المساعدة فى التحسين من البشرة و الحصول على النضارة المناسبة و هو يعمل على المساعدة فى غلق المسام و تنظيفها و يعمل أيضا على التخلص من الأوساخ المختلفة و التى تتراكم عليها.

تحفز الدورة الدموية وتقوية المناعة :

  • حيث أنه يساعد على التحسين من الجهاز المناعى و التخلص من العديد من الأمراض المختلفة التى قد تحدث و ذلك من خلال تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم و منها القلب و التخلص من البعض من المشاكل التى قد تحدث و التخلص من الأنسداد الذى يحدث فى الشرايين.
  • و يعمل على المساعدة فى التخلص من البعض من المشاكل مثل المعاناة من الأنفلوانزا و البرد و مقاومة الجسم للفيروسات و التحسين منه بالشكل المناسب.

الجاكوزي البارد لشد الجسم :

  • حيث أنه يعمل على المساعدة فى الرفع من معدلات الأحتراق للدهون التى تتراكم فى الجسم و تكون زائدة عن الحد الطبيعى.
  • و يعمل على خسارة مقدار من الوزن يصل إلى حوالى 4 كيلو جرام بشكل سنوى.

يساهم في ارتخاء العضلات المتشنجة :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى الحصول على الراحة المناسبة و الأسترخاء و التخلص من الشد العضلى و لذلك هو يعد أنه الحل الأنسب للرياضيين من أجل التخفيف من الألام التى قد تحدث فى العضلات و التخلص من التشنجات التى قد تحدث.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى التقليل من حدوث التوتر و القلق و الشد العصبى.

تخفيف الشعور بالاكتئاب :

  • حيث أن الأستحمام بالماء البارد يعمل على التقليل من الشعور فى الأكتئاب و التقليل من الأعراض التى من الممكن أن تحدث و ذلك بسبب أنه يعمل على الزيادة من أنتاج مضادات الأكتئاب و التحسين من الحالة المزاجية.

نصائح قبل استخدام الجاكوزي البارد :

  1. حيث أنه يجب أن يتم تنظيم درجات الحرارة فى الجاكوزى و ذلك حتى تصل إلى حوالى 10 إلى 15 درجة مئوية أو  50 إلى 59 درجة فهرنهايت.
  2. كما أن وقت الجلسة من الأمور الضرورية التى يجب أن يتم تحديدها و التى تتمثل فى مدة تصل إلى ربع ساعة كأقصى حد و ذلك حتى لا تؤدى إلى العديد من المشاكل الأخرى.
  3. كما أنه يفضل أن يتم غمر الجسم بالكامل فى الماء و ذلك من أجل الحصول على أفضل تأثير ممكن لتضييق الأوعية الدموية و من الممكن البدأ فى غمر القدمين و بعدها أسفل الساقين و بعد الشعور بالراحة من الممكن البدأ فى غمر الصدر.

الأوقات المناسبة لاستخدام الجاكوزي البارد

الأوقات المناسبة لاستخدام الجاكوزي البارد :

من خلال تجربتي مع الجاكوزي البارد يمكنك أن تتعرف على :

  • حيث أنه من أفضل الأوقات التى يتم أستخدام الجاكوزى فيها هى بعد الأنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية و التى تعد أنها معروفة بجلسات الأستشفاء للاعبين كرة القدم و التى تعمل على التقليل من الشد العضلى و الألتهابات التى من الممكن أن تحدث.
  • من الممكن أن يتم الأنتظار مدة من الوقت بعد الإنتهاء من التمرين و التى تصل إلى حوالى ساعة فى بعض الأحيان و أمكانية أستخدام الجهاز كما تشاء.
  • تعد أن عدد الجلسات يختلف من شخص لأخر و ذلك على حسب العديد من الأمور المختلفة و التى يعمل الطبيب على تحديدها و لكن يجب الحذر من أستخدامه لمرضى السكرى من النوع الأول و الثانى و ذلك بسبب أنه يعمل على التقليل من قدرة الجسم على الحفاظ على درجة الحرارة الأساسية أثناء التغيرات الشديدة في درجات الحرارة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتتجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم

أضف تعليق