تجربتي مع التنفس البطني

حيث أن هناك العديد من التمارين المختلفة و التى يمكنك ممارستها من أجل الحصول على الفوائد المختلفة منها و العمل على التحسين من الجسم و هناك التمارين التى يتم أستخدامها من أجل العمل على شد البطن جيداً و التخلص من الترهلات التى من الممكن أن تحدث فيها و لذلك يلجأ البعض إلى تجربتي مع التنفس البطني و الذى يعد أنه أحد أسهل التمارين التى من الممكن أن يتم أجراءها من قبل العديد من الأشخاص من أجل التحسين من البطن.

تجربتي مع التنفس البطني :

  • حيث أن التنفس البطنى هو أحد التمارين المختلفة و التى يتم أجراءها من أجل العمل على شد عضلات البطن و التخلص من العديد من المشاكل المختلفة التى من الممكن أن تحدث.
  • هناك العديد من التجارب الأخرى و التى يمكنك أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالى تجربتى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع اشعة الصبغة بالتخدير الكامل

تجارب التنفس العميق :

  • حيث أنه من التمارين التى يتم أجراءها و التى تعد أنها تحمل العديد من الفوائد المختلفة و التى يستفيد منها الجسم كثيراً و المساعدة فى التخلص من العديد من المشكلات التى تحدث و هى يتم أجراءها من العديد من الأشخاص.

تمارين التنفس البطني :

  • حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة و التى من الممكن أستخدامها من أجل الأستفادة من التنفس البطنى و التى تتمثل فى :

التنفس البطني من خلال وضع الاستلقاء :

  • حيث أنه أحد الطرق التى يتم أستخدامها من أجل الأستلقاء و الذى يعد أنه يتم أجراءه فى الأماكن الهادئة و البعيدة عن الضوضاء و فى خلال تلك التمارين يكون من حيث التركيز على معدل التنفس و التركيز أيضاً على التنفس بطئ أم سريع.
  • يتم أجراء التمرين من خلال الأستلقاء على سطح مستوى مع ثنى الركبتين و بقاء الأقدام على السطح المستوى و يتم وضع وسادة أسفل الفخذين و ذلك حتى تكون الركبتين مرتفعتين.

التنفس البطني باستخدام اليدين :

  • حيث أنه التمرين الذى يتم أجراءه من خلال أستخدام اليدين و أن يتم وضع واحدة على القفص الصدرى من فوق و الأخرى على القفص الصدرى من أسفل و ذلك من أجل العمل على مراقبة الطريقة الصحيحة من أجل التنفس و البدأ فى محاولة تغيير النمط الخاص بالتنفس و ذلك من خلال التنفس من خلال البطن بطريقة تدريجية و من خلالها سوف تصل إلى النتيجة الصحيحة.

التنفس البطني عن طريق الجلوس :

  • حيث أنها واحدة من الطرق التى يتم أتباعها من أجل التنفس البطنى و التى تتم من الجلوس فى شكل مريح على المقعد مع ثنى الركبتين و يكون الأكتاف و العنق فى حالة أستقامة و أن يكون الجسم بشكل عام فى حالة أسترخاء كاملة.
  • و يبدأ التنفس من خلال الشهيق و الزفير و ذلك من خلال وضع اليد على القفص الصدرى و التنفس من خلال الأنف و البدأ فى تقليص البطن قدر المستطاع و ذلك من أجل أن يخرج الزفير و تكون الشفاه مضمومة.
  • يتم تنفيذ هذا التمرين بشكل يومى من لمدة تصل إلى حوالى أسبوع و تصل مدة التمرين إلى حوالى ربع ساعة من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

خطوات طريقة التنفس بشكل صحيح :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تبدأ من خلال الشهيق من الأنف و هو الذى يتم فيه أستنشاق الهواء بشكل عميق من الأنف فقط و الأبتعاد عن أستخدام الفم بشكل نهائى.
  2. و بعدها يتم أخراج الزفير من الفم و هو الذى يتم فيه أخراج الزفير من خلال الحجاب الحاجز بشكل بطئ إلى الفم.
  3. يجب أن يتم الحصول على نفس كبير من خلال الحجاب الحاجز من أجل أن تصل كمية كبيرة من الأكسجين و هى التى تؤدى إلى أرتفاع البطن بالشكل المناسب و من ناحية أخرى تعمل على التقوية من عضلات المعدة.

فوائد التنفس البطني :

  • من خلال تجربتي مع التنفس البطني حيث أن هناك العديد من الفوائد المختلفة و التى يمكنك أن تحصل عليها من خلال أستخدام طريقة التنفس البطنى و التى تتمثل فى :
  1. و يعد أن القيام بالتنفس الصحيح يؤدى إلى المساعدة فى التقليل من معدل ضربات القلب المرتفع و العمل على تنظيمها جيداً.
  2. العمل على التقليل من الضغط الدم العالى و التحسين منه و تنظيمه بالشكل المناسب و بالتالى ينتظم مسار الدورة فى الجسم.
  3. كما أنه يعمل على الرفع من مستوى الأكسجين فى الدم مما يؤدى إلى الزيادة من الطاقة و النشاط من خلال التحسين من عملية التمثيل الغذائى و بالتالى التخلص من السموم التى تتراكم فى الجسم.
  4. و يعمل أيضاً على المساعدة فى تحكم الشخص فى النفس و التقليل من نوبات التوتر و العصبية.
  5. الحصول على الهدوء و الأسترخاء و التحكم فى التعرض للقلق و التوتر.
  6. كما أنه يعمل على التحسين من الحالة الصحية للجهاز الهضمى و التى تعمل على المساعدة فى التخلص للغازات فى الجسم من خلال حركة الحجاب الحاجز و الذى يؤدى إلى التحسين من عملية التمثيل الغذائى.
  7. و يعمل أيضاً على المساعدة فى التخلص من الرائحة الكريهة التى تحدث فى الفم و التى تنتج عن سوء الهضم.
  8. كما أنه فى حالة أن المرأة تقوم به فى أثناء فترة الحمل أن تعمل على أن تساعدها فى الولادة و ذلك من خلال تقوية عضلات البطن الخاصة و الذى يؤدى إلى المرونة بالشكل المناسب.
  9. و يؤدى إلى التسكين من الألام التى تحدث بسبب الأنفعال الزائد مثل المشاكل التى تحدث فى القولون العصبى و التى تؤدى إلى الأنتفاخ.
  10. كما آنه يساعد على التخلص من العديد من الأمراض المختلفة و ذلك من خلال السماح بدخول كميات كبيرة من الأكسجين.
  11. و يعمل على المساعدة فى التأخير من ظهور أعراض الشيخوخة و التى تؤدى إلى أستهلاك جزء كبير من الطاقة فى الجسم و يعمل التنفس على زيادة الطاقة بالشكل المناسب.
  12. و يعمل على المساعدة فى التحسين من الجهاز التنفسى و الوظائف المختلفة التى يقوم بها و الحماية من التعرض للأمراض المختلفة مثل الربو و الانسداد التنفسي.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي في عملية زراعة عظم الفك

أسرار التنفس العميق , أضرار التنفس العميق , أضرار تمارين التنفس , اضرار التنفس العميق , التنفس العميق أعجوبة مبهمة , تجارب التنفس العميق , تمارين التنفس البطني , فوائد التنفس العميق للمخ ,

أضف تعليق

You cannot copy content of this page