Web Analytics

تجربتي مع البالون الهوائي

يعانى البعض من الأشخاص من الزيادة فى الوزن بالشكل الكبير الغير طبيعى و ذلك نتيجة تناول المأكولات التى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون و التى تتراكم فى مناطق مختلفة من الجسم و يحاول البعض التخلص منها من خلال أستخدام الطرق المناسبة و يعد أن هناك البعض من الطرق الحديثة و التى تساعد على خسارة الوزن بالشكل المثالى و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع البالون الهوائي و يمكنك أن تتعرف على المميزات المختلفة و التعليمات الطبية وطريقة الأزالة للبالون الذى يتواجد بعد الإنتهاء من فترة الأستخدام.

تجربتي مع البالون الهوائي :

  • حيث أن البالون الهوائى هو عبارة عن أحد الأجراءات التى يتم أستخدامها من أجل التقليل من الوزن الزائد فى الجسم و الحصول على الجسم المثالى و هى عملية غير جراحية يتم فيها أستخدام تقنية المنظار و أدخالها من خلال الفم.
  • يتم وضع البالون داخل المعدة لفترة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 6 أشهر و يتم ملأه بمحلول ملحى مما يؤدى إلى أنتفاخه و يؤدى إلى منح الشخص الشبع بشكل سريع و بالتالى خسارة الوزن الزائد.
  • لكن هناك البعض من التعليمات المختلفة و التى يجب أن يتم أتباعها من أجل المحافظة على أجراءات العملية و الحصول على أقصى قدرة للنجاح بالشكل المناسب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتتجربتي مع البالون المبرمج

تجاربكم مع البالون للتنحيف

تجاربكم مع البالون للتنحيف :

  • حيث أنها من العمليات التى أصبحت منتشرة بشكل كبير بين العديد من الأشخاص من أجل التخلص من الوزن الزائد فى الجسم عن المعدل الطبيعى و الحصول على النحافة المثالية و هى من العمليات التى لها تأثير كبير على الجسم و ذلك فى حالة الألتزام بالتعليمات من قبل الطبيب المعالج للحالة بعد الإنتهاء من العملية.

شروط استخدام بالون المعدة :

  1. حيث أنه يجب أن تكون قيمة مؤشر كتلة الجسم تتراوح بين 30 إلى 40 كيلو جرام.
  2. كما أنه يجب أن لا يكون قد خضع سابقا لأى عملية فى المعدة أو فى المرئ.
  3. و يجب أن يلتزم الشخص بنظام غذائى ثابت و الذى يحتوى على العديد من العناصر المفيدة.
  4. كما أنه يجب أن يكون فى عمر أكبر من 18 عام.

أضرار ومضاعفات بالون المعدة :

  1. حيث أنه من الممكن أن تؤدى إلى ظهور البعض من الأضطرابات المختلفة مثل التقلصات فى الأمعاء.
  2. حدوث التقيؤ و الغثيان فى بعض الأحيان.

هناك البعض من الأعراض التى قد تحدث و لكنها تكون نادرة فى العديد من الأوقات مثل :

  1. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث الألتهابات فى البنكرياس الحاد و تظهر هذه الأعراض بعد مرور عدة أيام و تؤدى إلى التسبب فى الألام الشديدة فى المعدة و الظهر و حدوث الأنتفاخات و الغثيان.
  2. و من الممكن أن يحدث أنتفاخات فى البالون و الذى قد يؤدى إلى التسبب فى الألام الشديدة فى المعدة و الظهر و حدوث الأنتفاخات و الغثيان و صعوبات فى التنفس و تظهر هذه المشكلة بعد مدة قصيرة من وضع البالون.
  3. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث أنثقاب فى المرئ و ذلك بسبب أدخال المنظار و هى تعد أنها من الأمور النادرة جدا.
  4. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الأنسداد فى المعدة و ذلك فى حالة أنكماش البالون و حدوث تسريب للمحتوى الداخلى و يحدث تغيير فى لون البول و ذلك على حسب لون الصبغة أخضر أو أزرق.
  5. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث التقرحات فى المعدة و يعمل الطبيب على علاجها من خلال أستخدام الأدوية المضادة للتقرحات.
  6. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث التمزق فى المعدة و هو من المضاعفات النادرة فى الحدوث و قد يحدث لمن قام بإجراء عمليّات جراحيّة سابقة في المعدة.
  7. و قد يؤدى إلى عودة الوزن مرة أخرى فى حالة أنه لم يتم الألتزام بالنظام الغذائى المناسب و الأستمرار على ممارسة التمرينات الرياضية.

التعليمات بعد عملية بالون المعدة :

  • حيث أنه يجب الألتزام بالتعليمات المختلفة و التى يتم التعرف عليها من خلال الطبيب المعالج للحالة و التى تتمثل فى “
  1. بعد أنتهاء العملية بمدة تصل إلى حوالى 6 ساعات يمكنك أن تتناول كمية صغيرة من السوائل و الأستمرار على هذا الأمر حوالى أسبوع كامل.
  2. و بعدها يتم البدأ فى أضافة البعض من الأطعمة الطرية إلى النظام الغذائى لك.
  3. بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 3 أسابيع من العملية من الممكن أن تبدأ فى تناول الأطعمة المعتادة.

نتائج بالون المعدة :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على أفضل نتائج ممكنة من خلال أستخدام بالون المعدة بالشكل المناسب و هو يعمل على التحكم فى الشهية و الأبطاء من الوقت من أجل تفريغ المعدة.
  • و تخسر حوالى من 10 إلى 15% من وزنك الزائد فى خلال 6 أشهر و لكن يجب أن تلتزم بالنظام الغذائى المناسب و ممارسة التمرينات الرياضية.
  • يعمل على المساعدة فى التقليل من الأمراض المختلفة و التى من الممكن أن ترتبط بالوزن الزائد مثل الجلطات و أمراض القلب و أرتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعى و السكرى من الدرجة الثانية.

إزالة بالون المعدة

إزالة بالون المعدة :

  • من خلال تجربتي مع البالون الهوائي حيث أنه يتم التخلص من البالون فى المعدة من خلال الفن عن طريق أستخدام تقنية المنظار الداخلي و تحتاج العملية مدة من الوقت و التى تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة كأقصى حد ممكن.
  • لكن قبل أجراء العملية هناك البعض من الشروط التى يجب أتباعها و التى تتمثل فى الصيام عن تناول الأطعمة قبل العملية بحوالى يومين و الصيام عن تناول السوائل بمدة تصل إلى حوالى 12 ساعة.
  • بعد الإنتهاء من العملية لا تحتاج إلى الأنتظار فى المستشفى و يمكنك المغادرة فى الخال و يجب الأستمرارية فى ممارسة التمرينات الرياضية و أتباع النظام الغذائى المناسب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناترجيم الدكتور اوز تجربتي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page