تجاربكم مع سورة الواقعه

تجاربكم مع سورة الواقعه ؛ تعتبر سوره الواقعه من السور المكيه التي حث الرسول (صلي الله عليه و سلم ) علي قرائتها بشكل مستمر من اجل قضاء الحوائج و الخروج من كافه المشاكل ، كما كان الصحابه يتبعون اوامر الرسول في قرائه تلك الايه حتي يزيد الله من رزقهم و يبارك لهم في ابنائهم ، و سوف نوضح من خلال تلك المقاله (تجاربكم مع سورة الواقعه) و فضل تلك السوره في الزواج و الرزق .

تجاربكم مع سورة الواقعه :

اشاد الكثير من العلماء و الفقهاء بفضل سوره الواقعه لعلاج مشاكل تاخر الزواج بشكل كبير ، كما انها تساعد علي سداد الدين و الزياده في الرزق بشكل كبير عند قرائتها ، حيث ان الكثير من المسلمين يحرصون علي قرائه تلك السوره اثناء الصلاه كي يبارك لهم الله في ابنائهم و ازواجهم و رزقهم .

تجاربكم مع سورة الواقعه

معلومات عن سوره الواقعه :

  • اختار الله تعالي ان يبدا تلك الصوره باسلوب شرط ” إِذَا وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ “ ليبين مدي عظمته و قدرته ، فهو القادر و المطلع علي كل شئ .
  • تعتبر تلك الصوره من السور المكيه طبقا لقول الحسن البصري .
  • يقول لقول ابن عباس ان الصوره مكيه بالفعل ماعدا ايه واحده .
  • بينما يقول الكلبي انها مكيه ماعدا اربع ايات و الله اعلي و اعلم .
  • يصل عدد ايات سوره الواقعه الي سبع و تسعون آيه .

تفسير سورة الواقعة :

  • قسم الله عز وجل الناس الي نوعين يوم القيامه ، الاول المؤمنين حيث وصفهم الله باصحاب اليمين ، و الثاني الكفار حيث وصفهم الله باصحاب الشمال .
  • اوضحت الايات مدي الخيرات التي سوف ينعم بها المؤمنين داخل الجنه و مدي العذاب التي سوف يصيب الكفار في الاخره .
  • توضح الايات فكره البعث بعد الموت ، حيث يجب ان بكون كافه المسلمين مؤمنين بالعث بعد الموت من اجل الحساب ،كي يلاقي كل فرد جزاء ماقام به سواء حسنات او ذنوب علي حسب اماله المختلفه ، فكل شئ مقيد بامر من الله لملائكته .
  • تفسر الايات العديد من قدرات الله عز وجل من حيث التكاثر بين الخلق و خروج النطف و قدرته علي انبات الزرع من الارض ، كما انها توضح احدي المعجزات الربانيه الا وهي اجتماع النهر مع البحر دون حدوث تداخل او انتقال للمياه فيما بينهم ، مما يوضح مدي قدره الله عز وجل .

فضل سوره الواقعه :

  • تساعد قراءه سوره الواقعه في زياده الرزق و سد الديون .
  • ينصح الكثير من الفقهاء البنات التي لم يرزقهم الله بالزواج بالاكثار من قراءه سوره الواقعه .
  • يفضل قراءه تلك الصوره عند الصلاه بشكل مستمر بنيه طلب قضاء الحاجه من الله عز وجل .
  • تمنع قراءه تلك السوره كل مكروه حيث قال رسول الله (صلي الله عليه و سلم ) : من قرأ سور الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقه أبدا، و قد أمرت بناتي أن يقرأن كل ليلة .

فضل سوره الواقعه

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : تجربتي مع سورة الانبياء  

تجربتي مع سورة الواقعة للزواج :

  • تقول احدي الفتيان انها كانت تعاني من مشكله العنوسه بشكل كبير ، حيث قد بدا يتقدم بها العمر دون زواج مما ادي الي سوء حالتها النفسيه بشكل كبير ، وذلك نظرا لمدي سؤال الكثيرين عن سبب عدم زواجها حتي الان ، حتي سمعت من احد الفقهاء فضل سوره الواقعه للزواج ، و بالفعل قامت بالتوضا و اداء صلاه العشاء و السنه ثم اخلصت النيه الي الله لقضاء حاجتها و ان يرزقها بالزوج الصالح و صلت ركعتين بعدها بسوره الواقعه ثم خلدت الي النوم ، حيث شاهت نفسها ترتدي طرحه بيضاء ، حتي لم يمر فتره علي تلك الحلم و رزقها الله عز وجل برجل صالح تقدم لخطبتها و هي الان تنتظر موعد زفافها الشهر المقبل .

تجربتي مع سورة الواقعة للرزق :

  • يقول احد الرجال انه كان يعاني من ضائقه ماديه كبيره ، كانت سبب في ضياع كافه مايملك من اموال و اراضي و عقارات ، حيث انه لم يعد يمتلك شئ واصبح يعيش مع زوجته و اولاده بغرفه صغيره فوق احد المباني السكنيه ، حتي سمع خلال خطبه الجمعه فضائل سوره الواقعه لجلب الرزق ، و في اليوم التالي قام ليصلي الفجر بسوره الواقعه و عند السجود بدا يدعوا الله ان يعوضه عما خسره و يعطيه ما يكفيه حتي يتمكن من اعاله اسرته ، ثم انتهي الرجل من الصلاه و ذهب للنوم ، وفي الصباح سمع صوت الباب و اذا به احد الرجال يريد مشاركته ليستفاد من خبرته ، حيث وافق الرجل و بدا يزداد رزقه بشكل كبير حتي زاد ماله اكثر مما كان عليه قبل ضائقته الماليه ، وكان كلما تصدق الرجل بالمال يهبه الله اكثر منه ، لذلك تعتبر تلك السور هي السبيل للتقرب من الله لقضاء حوائج الرزق .

تجربتي مع سورة الواقعة للرزق

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : تجربتي مع قراءة سورة طه  

 

أضف تعليق