اللجوء الى كندا عن طريق امريكا

اللجوء الى كندا عن طريق امريكا ؛ يحاول العرب كثيرا ترك بلادهم و الأنتقال الى البلاد الأجنبية الأخرى من أجل الحصول على ما ينقصهم فى بلادهم و ذلك بسبب وجود بعض القوانين التى تحد من الأشخاص و حرياتهم و أيضا وجود بعض النزاعات و الحروب فى بعض الدول مثل سوريا و يحاول البعض بالطرق المتعددة و الملتوية بدلا من أستخدام الطريقة المباشرة و التى تحتاج الى مد طويلة من أجل القبول و الموافقة على الطلب و فى الغالب يكون الرفض هو سيد الأمر عند أستخدام تلك الطريقة.

اللجوء الى كندا عن طريق امريكا :

  • حيث أن كندا من أكبر الدول فى العالم حيث أنها تتنافس فى العديد من المجالات المختلفة مع الدول الأخرى و هى من أكبر الدول الأقتصادية فى العالم و من أكبر الدول التى تعمل على منح جميع الحقوق و الحريات المختلفة و التى لا يتمتع بها العديد من الأفراد فى بلادهم و لذلك هى تعد أنها الهدف الأول لمعظم المهاجرين من البلاد الأخرى.
  • و يحاول العديد من الأشخاص و خاصة العرب المهاجرين من ظلم بلادهم و من النزاعات و الحروب مثل السوريين اللجوء اليها و ذلك عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية و التى تقع بجوارها و لكنها من أصعب الطرق الممكنة و التى تكون نسبة القبول فيها ضعيفة جدا.
  • يلجأ البعض الى تلك الطريقة بسبب صعوبة الأجراءات و الشروط التى تضعها أدارة الهجرة الكندية من أجل الموافقة على قبول المتقدم بالطلب و أيضا من الممكن أن تنتظر لمدة تصل الى حوالى سنتين و ذلك بسبب وجود الألاف من الطلبات و التى يتم مراجعتها و لكن فى ذلك الوقت يمكنك الحصول على عدد من المميزات مثل تصريح من أجل العمل و أيضا الأقامة ما لا يم يتم ترحيلك الى أمريكا على الفور.
  • و يمكنك التعرف على كيفية الدخول الى كندا عن طريق الولايات المتحدة و أيضا التعرف على نتائجها و العيوب منها و ذلك من خلال قراءة اللجوء الى كندا عن طريق امريكا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا

شروط دخول كندا من أجل اللجوء بفيزا أمريكا

شروط دخول كندا من أجل اللجوء بفيزا أمريكا :

  • حيث أن هذه الطريقة تعتمد على الوصول الى أمريكا أولا و ذلك عن طريق الحصول على أحدى أنواع الفيزا سواء السياحية أو الدراسية أو العلاجية و يفضل الوصول الى المدن القريبة من الحدود الكندية مثل مدينة شيكاغو و مدينة ماديسون أو مدينة سانت بول أو مدينة سكونسن و يفضل مدينة شيكاغو حيث أنها تعد أنها الأقرب و يمكنك الوصول من خلالها الى الحدود الكندية بعد مرور بضع ساعات فقط.
  • و بعدها يمكنك التوجه الى الحدود و التقدم بطلب من أجل اللجوء الى كندا و الحصول على أستمارة الطلب و العمل على أكمالها و أرفاق جميع الأوراق المناسبة.

مميزات اللجوء الي كندا عن طريق الولايات المتحدة

مميزات اللجوء الي كندا عن طريق الولايات المتحدة :

  1. حيث أن هذه الطريقة تعد أنها من أسرع و من أسهل الطرق التى يتبعها العديد من الأشخاص و ذلك بسبب سهول الحصول على التأشيرة السياحية فى أمريكا أسرع من الحصول على التأشيرة السياحية الى كندا.
  2. و ذلك أيضا بسبب صعوبة أجراءات اللجوء التى تتخذها كندا و التى تكون معقدة و تحتاج الى وقت طويل مثل الكفالة الكنيسية أو الأستعانة بالمفوضية من أجل اللجوء أو عن طريق الكفالة الخماسية و فى الغالب يكون الرفض نتيجة لتعقيد الأمور بشكل كبير من قبل أدارة الهجرة الكندية.
  3. كما أن كندا لها حوالى 40 ألف طلب من أجل اللجوء و الهجرة اليها و يتم مراجعتهم جميعا و لذلك يصعب اللجوء اليها بشكل مباشر و لذلك يحاول البعض السفر الى أمريكا و بعدها اللجوء الى كندا عن طريق الحدود.

عيوب اللجوء الي كندا عن طريق الولايات المتحدة :

  • حيث أن هذه الطريقة لديها العديد من العيوب أكثر من المميزات التى ستحصل عليها منها و لذلك يلجأ اليها البعض فقط و ذلك بسبب نسبة النجاح الكبيرة التى تنتج عنها و ذلك بسبب رفض الكثير منهم بشكل فورى.
  • و فى حالة الرفض من قبل السلطات الكندية يعود الى حيث أتى من بادئ الأمر أولا و حيث أن أمريكا تعمل على رفض عودته اليها مرة أخرى و يتم وضعه على قائمة الأشخاص الممنوعين من الدخول الى البلاد لعدة سنوات أو ربما يكون الأمر للأبد و مثلا فى حالة كان من الطلاب الدارسين فى أمريكا سوف يخسر دراسته بعد تلك المحاولة أو كان يعمل هناك سوف يخسر عمله نهائيا.

لماذا يتم رفض الأشخاص القادمين من أمريكا ؟

  • حيث أنه يرجع سبب رفض أدارة الهجرة الكندية للعديد من الطلبات التى يتم تقديمها من مختلف الوافدين من أمريكا نتيجة للأتفاقية بين الحكومتين و التى تنص على أن كل فرد يذهب بين حدود البلدين بدون الحصول على تأشيرة البلد الأخرى و يعمل على تقديم طلب اللجوء اليها يتم أعادة اللاجئ الى الدولة الأخرى.

حالات قبول طلب اللجوء من أمريكا الى كندا

حالات قبول طلب اللجوء من أمريكا الى كندا :

  • حيث أن هذا القانون لا يسرى على جميع الأفراد حيث أن أدارة الهجرة الكندية من الممكن أن تعمل على قبول البعض من الأفراد المتقدمين من أجل الحصول على اللجوء و ذلك يرجع الى :
  1. من الممكن أن يمتلك الشخص الأسباب القوية و المقنعة و التى من خلالها يتم أقناع أدارة الهجرة من أجل قبول الطلب و لكن يجب أن يحمل معه الأثباتات و البراهين على كلامه.
  2. كما أنه من الممكن أن يتم قبول الأشخاص الذين لديهم أقارب فى البلاد من الممكن أن يتم منحهم حق اللجوء الى البلاد و يتم العمل على دراسة الطلب بشكل جيد.
  3. و من الممكن أن يتم قبول الأشخاص القاصرين و أدخالهم الى البلاد و هم من يكونوا تحت السن القانونى فى حالة الوصول الى الحدود دون ذويهم و الذين يتواجدوا فى كندا.
  • كما أن الحكومة الكندية لها الحق فى ترحيل أى من الأفراد اللاجئين الى البلاد فى حالة الشعور بوجود الخطر على أراضيها و الخطر على الأمن العام.

أخطاء قد يقع فيها طالب اللجوء الي كندا عن طريق الولايات المتحدة

أخطاء قد يقع فيها طالب اللجوء الي كندا عن طريق الولايات المتحدة :

  • حيث أن الشخص الذى يصل الى أمريكا و يحصل على التاشيرة من أجل العمل أو من أجل الدراسة و الأقامة و الأستقرار فى البلاد و ثم يترك الأمر كله و يذهب من أجل تقديم طلب اللجوء الى هناك من خلال الحدود و هذا الأمر له وقع خطير جدا على الشخص حيث أنه فى حالة تم رفضه سوف يخسر كل شئ بيده و يتم ترحيله على الفور.
  • و لكن هناك البعض من الأفراد من يقدمون على هذا الأمر من أول الطريق حيث أنهم يدخلون عن طريق الحصول على التأشيرة السياحية و الذهاب الى حدود كندا و فى كلتا الحالتين لن يخسر شئ فى حالة تم رفضه لأنه مثل السائح و لن يحق له الأقامة لمدة طويلة فى البلاد.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب لجوء انساني الى كندا

أضف تعليق