ميكب لفستان رصاصي

يعتبر فصل الصيف من الفصول التي تحتوي علي الكثير من المناسبات الهامه مثل اقامه حفلات الزواج والحفلات المختلفه مثل حفلات التخرج وغيرها.
لذلك تبحث الكثير من الفتيات عن لوكات مختلفه من الميك اب حتي تتماشي مع الوان الفساتين التي سوف يرتدونها في هذه المناسبات .
ومن اشهر اللوكات التي تعتمدها العديد من البنات هو ميك اب رصاصي حيث يمكن عمل هذا الميك اب مع العديد من الوان الفساتين المتنوعه .
وخاصه ان كان الفستان باللون الرصاصي او درجاته المختلفه لذلك سوف نعرض اليكم من خلال موقع تدوينات ميكب لفستان رصاصي .
حيث تعتبر درجات الرصاصي من افضل الدرجات التي يمكنكم استخدامها في المناسبات الهامه ويوجد له العديد من الاشكال المختلفه كما ان يمكنكم استخدام اللون الرصاصي في الميك اب بأكثر من شكل وسوف نعرض اليكم العديد من اللوكات المتنوعه للميك اب .

ميكب لفستان رصاصي

يعتبر اللون الرصاصي من افضل الالوان التي يمكنك استخدامها في الفساتين الخاصه بالمناسبات المهمه لديكم كما انه يتماشي مع العديد من الوان المكياج المختلفه .

مثل اللون البينك والافندر والاسود والسيلفر وغيره من الالوان المميزه التي تساعدك في الحصول علي لوك مميز علي فستان رصاصي ومن خلال هذه الفقره سوف نعرض اليكم العديد من اشكال الميك اب المتنوعه التي يمكنك الاختيار من بينها ما يتناسب مع شكل العين ولون البشره الخاص بكم ايضا .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من الحيل التجميليه عن طريق زياره قسم تجميل من خلال موقع تدوينات .

ميك اب وردي لفستان رصاصي

ميك اب وردي لفستان رصاصي

يعتبر اللون الوردي من الالوان الرائعه المميزه التي يمكنك استخدامها لفستان رصاصي بدرجاته المختلفه حيث يضيف اللوك اليكي اطلاله انثويه مميزه .

حيث يمكنك استخدام العديد من درجات الوردي في ظلال العين والروج واحمر الخدود ايضا ولذلك سوف نشرح اليكم من خلال هذه الفقره شرح مفصل لعمل لوك وردي كامل لفستان رصاصي .

ظلال العيون Eye shadow 

اليكم بعض الخطوات السهله التي يمكنكم اتباعها بالترتيب للحصول علي لوك ناعم وبسيط وسهل يمكن للجميع تطبيقه بشكل صحيح من خلال اتباع الخطوات التاليه :

  • قومي بوضع طبقه من الكانسيلر او برايمر الايشادو علي حسب ما يتوفر لديكي وقومي بتطبيقه علي العين ودمجه من خلال بيوتي بليندر او فرشاة للميك اب .
  • بعد ذلك قومي بتثبيت الكانسيلر بطبقه خفيفه من اللوس باودر حتي تساعدك علي سهوله الدمج واظهار اللون بشكل واضح .
  • اختاري لون فاتح من درجات البينك او الكاشمير ليكون اللون الانتقالي فوق العين وقومي بتطبيقه علي الجفن الثابت بأستخدام فرشاة دمج مناسبه الي حجم عينيكي وتأكدي من دمج اللون جيدا حتي يصبح خالي من الخطوط الواضحه .
  • بعد الانتهاء من الخطوه السابقه قومي بأخذ لون اغمق من درجات البينك علي فرشاة اصغر للدمج ايضا وركزي اللون في طرف العين علي الجفن الثابت ودمج اللون الي الخارج واستمري في الدمج حتي تختفي الحدود بين اللونين ويصبح لون متدرج .
  • قومي بأخذ لون من الجليتر او الشيمر باللون الروز جولد او الكاشمير او السيلفر الفاتح وضعيه في الجزء الداخلي للجفن الثابت .
  • ثم قومي برسم ايلاينر مناسب لشكل العينين وتركيب رموش وبذلك تكوني حصلتي علي افضل لوك عيون بشكل ناعم وبسيط .

لوك سبوت لايت رصاصي

لوك سبوت لايت رصاصي

هذا اللوك من اكثر اللوكات جاذبيه حيث يعتمد علي تنوير العين من الوسط ويتناسب بشكل رائع مع العيون اللوزيه المسحوبه والعيون الصغيره ايضا.

حيث يضيف الي العين وسع بشكل كبير ويظهرها بشكل اوسع ودائري اكثر لذلك يمكنك تطبيقه ان كنتي من اصحاب هذه العيون .

لوك العين

في هذا اللوك سوف نختار الالوان الجريئه التي يمكنك من خلالها الحصول علي اطلاله رائعه وجذابه ومثيره بشكل كبير لكن يحتاج هذا اللوك الي اشخاص محترفين الي حد ما حيث يحتوي اللوك علي اللون الاسود الذي يصعب التعامل معه في حال كنتي من المبتدئين في الميك اب.

لكن علي الرغم من ذلك سوف نقدم اليكي بعض الخطوات البسيطه التي تساعدك في الحصول علي لوك مميز .

  1. يجب وضع كانسيلر ذات تغطيه عاليه للحصول علي افضل تركيز من اللون وبعد دمج الكانسيلر تثبيته باللوس باودر .
  2. قومي بوضع لون انتقالي ويفضل ان يكون لون من درجات البيج او البني الفاتح جدا وتعرف هذه الالوان بدرجات النيود حيث يقارب الي لون الجلد ودمجه جيدا علي الجفن الثابت .
  3. ثم قومي بأخذ فرشة صغيره لطبطبه اللون وتكون فرشاه مسطحه او فرشه بينسل صغيره وقومي بتركيز اللون الاسود في الجزء الداخلي والخارجي من الجفن الثابت ثم استخدمي فرشاة الدمج الاولي باللون النيود وادمجي اطراف اللون الاسود حتي تتخلصي من الحدود بين اللونين .
  4. بعد التأكد من الدمج جيدا قومي بأخذ فرشاة صغيره عليها نقطه من الكانسيلر وتركيزها في منتصف العين ودمج اللون بشكل خفيف .
  5. قومي بأخذ لون شيمر باللون اللسيلفر الواضح وضعيه علي الكانسيلر في منتصف العين ودمجه من الطرفين مع اللون الاسود .
  6. ثم قومي برسم العين بالايلاينر والكحل من الداخل ثم ضعي تحت الرموش السفليه اللون الاسود ودمجه باللون النيود لتكمله لوك العين ثم وضع الرموش الكثيفه لاظهار اللوك بشكل جرئ اكتر .

أقرأ أيضا كيف اسمن خدودي بالمكياج .

مكياج الوجه

هناك بعض الخطوات التي يجب عليكم اتباعها للحصول علي بيس مميز للمكياج كما انها تساعدكم في الحفاظ علي الميك اب الخاص بكم لفترات اطول وخاصه في فصل الصيف .

كل ما عليكم هو اتباع الخطوات التاليه بالترتيب للحصول علي افضل نتيجه ممكنه .

  • يجب عليكم تنظيف الوجه عن طريق غسله جيدا بالغسول المناسب .
  • ثم ترطيب الوجه جيدا بأستخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشره .
  • يجب عليكم الانتظار بين كل خطوه والاخري حوالي دقيقتين للحصول علي نتائج مميزه .
  • بعد التأكد من ان الوجه قد امتص الكريم جيدا قومي بوضع البرايمر علي الاماكن التي تفرز الدهون في الوجه وعلي الخطوط الموجوده في الوجه ايضا .
  • قومي بتطبيق الفاونديشن الخاص بكم ويجب عليكم اختياره ليتناسب مع نوع البشره ويفضل ان يكون عالي التغطيه في حاله ان كنتي تعانين من عيوب واضحه في البشره لكن في حال كانت بشرتك بحاله جيده يمكنك استخدام فاونديشن متوسط التغطيه  وادمجيه جيدا بفرشاة لدمج الفاونديشن ثم استخدام البيوتي بليندر بعد وضعها تحت المياه وعصرها جيدا ودمج الوجه بطريقه الطبطبه بطريقه بسيطه .
  • بعد دمج الفاونديشن علي الوجه قومي بوضع الكانسيلر تحت العينين و حول الفم ومنتصف الجبهه ثم وضع الكونتور اسفل عظمه الخد وعلي الانف لتصغيرها وعلي الجبهه في حاله كانت الجبهه عريضه ثم قومي بدمج الوجه بالكامل ليصبح الوجه قطعه واحده لا يحتوي علي خطوط .
  • قومي بتثبيت الوجه بالكامل باللوس باودر وضعي البرونزر علي اماكن الكونتور لتثبيته ثم ضعي البلاشر علي الخدود وبعد الانتهاء قومي برش الفيكس سبراي علي الوجه فهو يساعد علي اختفاء شكل البورده من علي الوجه ويظهره بشكل انعم .
  • ثم قومي بأختيار الروج المناسب للوك وفي اغلب الاحيان يكون باللون الوردي او النيود الخفيف حيث يفضل ان يكون الروج خفيف في حال كان لوك العينين قوي .

مكياج رصاصي ناعم

مكياج رصاصي ناعم

هذا اللوك من اكثر اللوكات السهله والبسيطه التي تساعد علي سحب العينين وهي ما تعرف بالفوكسي اي اي عيون الثعلب حيث يساعد علي رسم العينين بشكل مسحوب وضيق مما يظهرهم بشكل اكثر جاذبيه ويتناسب هذا اللوك مع اصحاب العيون اللوزيه او العيون الدائريه ايضا .

  1. يعتمد هذا اللوك بشكل اساسي علي الايلاينر الرفيع المرسوم علي كامل العين لذلك يجب عليكي رسم ايلاينر كامل حتي الجزء الداخلي للعين ورسم مدمع العينين ايضا .
  2. ثم وضع لون غامق في نهايه العين ودمجها جيدا حتي يصبح الايلاينر مموه وغير حاد ثم ضعي لون فاتح في الجزء الداخلي للعينين وضعي الهيلايتر في مدمع العينين مع الرموش الخفيفه المسحوبه .
  3. يمكنك استخدام الروج الاحمر في هذا اللوك وسيكون الخيار الانسب اليكي .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه مقالنا اليوم ميكب لفستان رصاصي وعرضنا اليكم الكثير من اللوكات المختلفه التي تتناسب مع الفساتين باللون الرصاصي كما يكنكم اختيار ميكب لفستان رصاصي الانسب اليكم من خلال الفقرات السابقه .

يمكنكم ايضا الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل أدوات المكياج الكوري .

أضف تعليق