اقتراح اسم جمعية ثقافية

اقتراح اسم جمعية ثقافية أمر ضروري طبعا، لأن اختيار الاسم المناسب من المتوقع أن يكون له تأثير كبير، وهذا ما نتعرف عليه بالتفصيل في المقال مع الكثير من الاقتراحات الأخرى وبعض النصائح التي تسهل عليكم اختيار الاسم المناسب دون الحاجة للحصول على الاقتراحات من أي شخص.

اقتراح اسم جمعية ثقافية

الجمعيات الثقافية يعتبر لها دور كبير في زيادة الثقافة في التنمية التطوعية والثقافية واحترام القيم وزيادة الثقافة وما يندرج تحت ذلك المصطلح في المجتمع بشكل عام، على حسب الرؤية التي قررتها هذه الجمعية.

من حيث إن الجمعيات الثقافية والفنية تعتبر كثيرة جدا والبعض منها يكون تحت مصطلح جمعية ثقافية عامة والبعض الآخر يركز على بعض المهام وبعض الطموحات التي يرغبون بالوصول إليها أو رسالة معينة يريدون تحقيقها.

ومما لاشك فيه بأن اختيار الاسم المناسب قد يكون له دور في نجاح هذه الجمعية، من حيث أن الاسم يجب أن يكون مميز ويجب أن يكون راسخ في عقلية اي شخص يقرأ ذلك الاسم و يرغب بالمزيد من المعلومات عن هذه الجمعية.

مثلا يمكنكم الحصول على الإلهام من الجمعيات الثقافية المنتشرة، مثل جمعية نداء للشباب والطفولة، ومثل جمعية الشموع للثقافة والفنون، ومثل جمعية الابتسامة لنشاطات الشباب، ومثل جمعية النخبة أو غيرها من الجمعيات الأخرى.

وعلى الرغم من أن الحصول على اقتراحات يعتبر خطوة جيدة تساعدكم على اختيار الاسم المناسب، ولكن على الجانب الآخر لاختيار الاسم بواسطة الاقتراحات يعتبر خطأ كبير لأن ذلك الاسم بنسبة كبيرة قد يكون محجوز سابقا مما يدخلكم في بعض المشاكل أو يقلل من نسبة نجاح الجمعية باعتبارها تقلد أخرى. وذلك خلال السطور التالية سوف نتعرف على بعض الاقتراحات المميزة لاختيار اسم الجمعية المناسب.

للحصول على المزيد من الاقتراحات المختلفة يمكنك زيارة قسم اقتراح اسم للمزيد من الأفكار، وأيضا نرشح اك قراءة: اقتراح اسم جريدة

نصائح مهمة لاختيار اسم اسم جمعية ثقافية

الاسماء التجارية كثيرة جدا وهناك بعض النصائح المشتركة التي يمكن استعمالها في اختيار اسم الجمعية ما هي أو الاسم التجاري أو حتى اسم الشركة وذلك يشمل النصائح التالية.

  • سهل التذكر:

عند التفكير في اختيار الاسم، يجب التأكد من اختيار الاسم المناسب الذي يكون سهل التذكر والذي يكون يدل على العلامة التجارية أو على الجمعية الثقافية وعلى الأهداف التي تطمح لتحقيقها ورسالتها أيضا.

  • اسم مميز:

هذه النصيحة تعتبر متعلقة جدا بالنصائح التي سبق ذكرها في أول المقال، وهو أنه يفضل عدم الاعتماد على الاقتراحات لأنها بنسبة كبيرة تم استعمالها سابقا أو سيتم استعمالها المستقبل بواسطة الأشخاص الذين لم يبحثوا جيدا.

ولذلك عليك دائما أن تقرأ عن بعض الجمعيات الثقافية الموجودة وأن تحاول الحصول على الإلهام بواسطة هذه الأسماء حتى تخترع الاسم المميز، ومن ثم تبحث جيدا عن ذلك الاسم للتأكد أنه ليس محتجزا، وبالتالي سوف تكون الجمعية مميزة ومختلفة ولها اسم واضح يسهل البحث عنه.

  • يحمل معنى:

بعض الأشخاص يفكرون في اختيار أسماء العلامات التجارية أو حتى الجمعيات الثقافية التي لا تحمل معنى أو تحمل معنى غامض، جدا ولكن هذه النصيحة مناسبة اذا كان لديكم ميزانية ترويجية كبيرة لتغطية اعلامية كافية لهذا الاسم.

بينما على الجانب الآخر يمكن محاولة اختصار الطريق من خلال اختيار اسم له معنى اسم مرتبط في الجمعية الثقافية والرسالة التي تريدون إيصالها في هذه الجمعية.

  • قابل للتوسع:

لا أحد يستطيع التنبؤ بالمستقبل وبالتالي يجب أن يكون هناك رؤية مستقبلية طموحة من حيث أن الجمعية الثقافية قد تصل إلى النور وقد تكون جميعة عالمية في يوم من الأيام، وبالتالي يجب التأكد من اختيار اسم قابل للتوسع لو كان هناك رغبة في ذلك. والمقصود هنا أن يكون الاسم لا يخالف القوانين في مختلف الدول ولا يخالف اللغة ولا يخالف العرق ولا يخالف الدين حتى يكون مناسبا في كل الأوقات وفي كل اللغات والدول.

  • اسم منطقي:

بعض الأشخاص يقومون باختيار اسم الجمعية او اسم العلامة التجارية بناءا على الاسم الشخصي مع إضافة كلمة أخرى أو يختارون اسم ليس له علاقة بهدف الجمعية وهذا يعتبر خطأ كبير.

  • وقت طويل للاختيار:

يجب أن يتم منح العقل الكمية الكافية من الأفكار والفترة الكافية من الوقت حتى يكون هناك فرصة لاختيار الاسم المناسب واقتراحه على الأهل والأصدقاء على الأشخاص الآخرين للحصول على اقتراحات المتوقعة أو تعديلات الإضافية حتى الوصول إلى الاسم المناسب في النهاية.

ومن خلال التركيز على الاقتراحات المناسبة سوف يكون أمامكم الفرصة الكافية لاختيار الاسم المناسب باحترافيه تامة دون الحاجة لأي اقتراحات أو أي مساعدات من أشخاص آخرين يمكن أن يطلبوا المال من أجل بعض الاقتراحات.

والى هنا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تم فيه التعرف على كل المعلومات التي تخص أفضل الاستراتيجيات المتبعة لاختيار اسم الجمعية الثقافية المناسب و تعرفنا أيضا على أنك لست بحاجة إلى اقتراح اسم جمعية ثقافية من خلال عرض طرق اختيار اسم مناسب.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: اقتراح اسماء قنوات يوتيوب

أضف تعليق