اقتراح اسم تطبيق توصيل

في هذا المقال وبالتفصيل إليك اقتراح اسم تطبيق توصيل وبعض المعلومات الأخرى المهمة عن طرق اختيار الاسم المناسب بكل سهولة بدون مساعدة.

اقتراح اسم تطبيق توصيل

بعد الانتهاء من عمل المشروع التجاري الخاص بك، تأتي الخطوات المهمة وهي اختيار الاسم المناسب وبل أن الخبراء يؤكدون دائما أن التفكير في الاسم قبل البدء في المشروع يعتبر من الخطوات الأساسية.

في كل الحالات اذا كان لديك تطبيق توصيل وتريد الحصول على بعض الاقتراحات لذلك التطبيق، فإن ذلك يعتبر من الأفكار التي لا يجب أن تفكر فيها من خلال الاقتراحات من حيث أن الاقتراحات يمكن أن يكون شخص آخر استعملها سابقا. عامة هناك اقتراحات مثل..

  • بين يديك
  • إليك
  • سريع
  • إلى بيتك
  • معك
  • أوصلك
  • في لحظات
  • توصيلاتك

ولكن في نفس الوقت لا تحاول استعمال ما سبق من أسماء، ولحسن الحظ يوجد المزيد من النصائح التي يمكن أن تستعملها حتى تحصل على الاسم المناسب للشركة الخاصة بك أو التطبيق الخاص بك على حسب ما يقول الخبراء والمتخصصين في مجالات التسويق المختلفة والتي جاءت نصائح كالتالي.

  • البحث جيدا قبل التفكير عن الاسم:

عندما تريد اختيار اسم تطبيق او اسم شركة، يجب التأكد أولا من أن يكون ذلك الاسم منك أو من اصدقاء و يجب عدم السماح للاقتراحات على الانترنت أن تؤثر في رأيك من حيث إن رؤية الاقتراحات أساسية للحصول على بعض الأفكار، ولكن في النهاية يجب ان تختار اسم ليس مستعمل سابقا.

وأسباب ذلك كثيرة جدا، منها أنك إذا كنت تستعمل الاقتراحات من الإنترنت أو كنت تستعمل الأسماء بشكل عشوائي بدون البحث عن المصادر الأخرى فإن ذلك يمكن أن يوقعك في بعض مشاكل انتهاك الملكية الفكرية أو بعض المشاكل الأخرى بشكل عام.

  • اختيار اسم واضح ومحدد:

دائما ينصح الخبراء بمحاولة اختيار الأسماء الواضحة والتي تكون سهلة التذكر وليس الأسماء الطويلة والمعقدة التي يمكن أن ينفر منها الأشخاص الآخرين.

  • اختيار اسم يمكن ان يستمر دائما:

عندما تفكر في اختيار اسم التطبيق أو اسم العلامة التجارية أو حتى اسم الشركة فيجب التأكد من أن ذلك الاسم لن يتم تغييره مستقبلا، لأن التغيير بعد الشهرة وبعد النمو يمكن أن يسبب مشاكل ويسبب بعد الاختلاط بين الزبائن والأشخاص الآخرين.

ويجب التأكد أيضا من أن الاسم يستمر معك طويلا فاذا كنت تريد تطبيق توصيل لمنطقة معينة مثلا “توصيل في القاهرة” فهذا غير مناسب، بل حاول أن يكون الاسم عام أكثر، وهذا لأنك لو رغبت في التوسع في المستقبل وتشمل التوصيل في دولة كاملة سوف تواجه مشكلة أن اسم الشركة أو التطبيق هو التوصيل في القاهرة، وهنا عليك التفكير جيدا قبل اختيار الاسم.

  • اختيار اسم له معنى:

هذه النصيحة مهمة جدا من حيث أن العديد من الأشخاص في الواقع الحالي يفكرون في اختيار اسماء معقدة وتتكون من تقاطع بعض الحروف المعينة حتى يخترعون اسم جديد ولكن هذا مناسب للأشخاص الذين يمتلكون ميزانية تسويقية كبيرة.

مثلا شركة ابل هي عبارة عن معنى كلمة تفاحة، وأنت لو قمت بعمل اسم التطبيق على اسم فاكهة فهذا بنسبة كبيرة يسبب مشاكل وصعوبة في نمو التطبيق، ولهذا يفضل أن يكون الاسم يدل على وظيفة التطبيق وهي التوصيل.

  • لا تقلد أحد:

إذا كنت تريد من التطبيق الخاص بك أن ينجح وأن يتغلب على المنافسين الآخرين، فحاول أن يكون الاسم وأن يكون التطبيق بشكل عام لا يقلد المنافس، لانك لو كنت تقلد فذلك سوف يقلل من الميزة التنافسية التي تملكها مما يدفع الأغلب استخدام تطبيقات المنافسين.

وبدلا من ذلك يمكنك الحصول على الإلهام والحصول على بعض الأفكار من التطبيقات المنافسة ومن الأشخاص الذين يعملون من نفس المجال ومن ثم الاختراع والإضافة على ما يقومون به حتى تخرج بعمل أفضل في النهاية.

  • اطلب الاقتراحات:

بعد الانتهاء من خطوة اختيار الاسم الخاص، من المهم أن تكون حريصا على طلب الآراء وطلب الاقتراحات من الأهل و من الأصدقاء حتى يكون هناك رؤية عامة لذلك الاسم أو هل هو مناسب فعلا أم أن هناك أي اقتراحات أخرى يمكنك القيام بها.

للحصول على المزيد من الاقتراحات المختلفة يمكنك زيارة قسم اقتراح اسم للمزيد من الأفكار، وأيضا نرشح اك قراءة: اقتراح اسماء شركات تسويق

اقتراح اسماء دليفري

بالنسبة إلى شركات الدليفري فإنها تشمل نفس نصائح المختلفة التي تحدثنا عنها سابقا لأنها متشابهة تطبيقات التوصيل، ويجب التأكد من الالتزام بالنصائح حتى يكون لك فرصة أكبر لاختيار الاسم المناسب والنجاح في المشروع الخاص.

وإلى هنا نصل نهاية هذا المقال الذي فيه تعرفنا بشكل سريع على اقتراح اسم تطبيق توصيل، وتناولنا معلومات أخرى أيضا مهمة والتي تساعد في اختيار الاسم المناسب.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: اقتراح اسم سوبر ماركت

أضف تعليق