رجيم للمرضعات في رمضان

حيث أنه فى أثناء فترة رمضان يكون هناك تغيير كبير فى التوقيتات للوجبات و تكون الام المرضعة فى حالة صيام و جهد بدنى كبير و ذلك بسبب حصول الرضيع منها على البعض من العناصر من الجسم من خلال الحصول على حصته اليومية من الحليب و فى نفس التوقيت تحاول البعض من الأمهات التقليل من أوزانهم فى هذا الشهر و يجب أن يكون هناك توافق كبير بين كلا الأمرين و ذلك حتى لا يحدث تقص فى عناصر الجسم للمرأة المرضعة تؤدى الى شعورها بالإرهاق و الضعف و عدم وصول الغذاء المناسب للجنين و لذلك يمكنك أن تستفيدى من تجربتى مع رجيم للمرضعات في رمضان و الذى يجب أن يحتوى على كميات كبيرة من العناصر المفيدة و التى تضيف الكثير للجسم.

رجيم للمرضعات في رمضان :

  • حيث أنه فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية يكون هناك العديد من المتغيرات التى تحدث فى الجسم و يحتاج الرضيع الى الحصول على حصته من اللبن و لذلك ينقص من الجسم الكثير من العناصر و لذلك يجب أن تهتم الأم بالحصول على الغذاء الكامل و المفيد فى أثناء هذا الشهر الكريم من أجل القدرة على رضاعة الطفل بشكل طبيعى.
  • يمكنك أن تتعرف على النظام الغذائى المناسب من أجل المرضعات و المأكولات التى يمكن أن يتم إستخدامها و البعض من الأمور التى قد تحدث فى أثناء تلك الفترة و أيضا البعض من النصائح و ذلك من خلال قراءة رجيم للمرضعات في رمضان.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : رجيم قرطاي في رمضان

تجارب رجيم للمرضعات

تجارب رجيم للمرضعات :

  • حيث أنه يمكنك إتباع هذا النظام الغذائى من أجل المحافظة على الحالة الصحية لك و القدرة على إرضاع الطفل بشكل جيد فى أثناء شهر رمضان الكريم و الذى يكون الأمر فيه متغير عن الأيام العادية.

وجبة السحور :

  • حيث أنه يمكنك أن تتناول 4 ملاعق من الفول مع إضافة البعض من الزيت زيتون و الليمون و أيضا تناول بيضة واحدة مسلوقة مع تناول كوب من الحليب مع تناول رغيف واحد سن أو بدلا منه ربع رغيف أسمر.
  • و يمكنك أن تتناول البعض من العصائر الطبيعية.
  • من الممكن أن تعمل على تناول قطعة من الجبن القريش و كوب من الزبادى فى أثناء السحور.

 

وجبة الفطور :

  • حيث أنه يمكنك أن تتناول عدد 4 ملاعق من المكرونة مع طبق من السلطة الخضراء مع إحضار ربع فرخة مشوية مع شرب كوب من أحد العصائر الطازجة.
  • أو من الممكن أن تتناول سمك مشوى أو الجمبرى أو السمك الفيليه مع تناول 3 ملاعق من الارز مع طبق من السلطة الخضراء.
  • أو من الممكن أن تتناول طبق من السلطة الخضراء مع طبق من الخضروات مع تناول عدد 2 قطعة من اللحم و التى يجب أن تكون خالية من الدهون مع نصف رغيف من الخبز الأسمر.

بين الإفطار و السحور :

  • حيث أنه فى تلك الفترة يجب عليك أن تعمل على الإكثار من تناول البعض من الفواكه و الخضروات المختلفة و التى تحتوى على العناصر المتنوعة و التى يستفيد منها الجسم و أيضا يمكنك أن تتناول البعض من البروتينات سواء النباتية مثل البقوليات أو الحيوانية مثل اللحوم و الطيور.
  • يجب عليك أن تتناول البعض من العصائر و لكن يجب أن تكون طازجة و ليست من الأنواع المحفوظة.
  • فى حالة تناول الموز يجب أن لا يتعدى الربع كيلو فى اليوم أى حوالى 2 من الموز و ذلك بسبب أنه يحتوى على مواد نشوية تعمل على حفظ معدلات السكر فى الدم.
  • و يمكنك أن تعتمدى على تناول البعض من المشروبات و التى تتمثل فى الحلبة و الشمر و الأهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه و التى تصل الى حوالى 8 أكواب فى اليوم الواحد.
  • من الممكن أن تقوم بتناول البعض من أنواع المكسرات مثل اللوز.

الأمور التي يجب عدم تجاهلها في أثناء الصيام :

  • حيث أنه هناك البعض من الأمور التى تحدث و التى يجب فيها أن ترجعى الى إستشارة الطبيب أولا فى حالة حدوثها :
  1. فى حالة شعورك بالعطش الشديد.
  2. حدوث تغيير فى لون البول و الذى يتحول الى اللون الأصفر.
  3. كما أنه يظهر البعض من الأضطرابات فى المعدة مثل الغثيان و أضطرابات أخرى فى الدماغ مثل الصداع الشديد.
  4. وحود ضعف شديد فى الجسم و الشعور بالإرهاق المستمر.
  5. وجود جفاف فى الفم و الشفاه و العينين.

نصائح لصيام دون مشقة في أثناء الرضاعة :

  • حيث أنه هناك البعض من النصائح و التى يجب عليك إتباعها من أجل الحصول على الفائدة الكاملة من الصيام و عدم المشقة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية:
  1. و يجب الحرص على تناول الإفطار المتوازن و الذى يوجد فيه جميع العناصر الضرورية و التى يحتاج إليها الجسم جيدا و تناول الأطعمة و التى تحتوى على الكالسيوم و البروتينات بعد الأنتهاء من الإفطار.
  2. كما أنه يجب عليكى أن تشربى الكثير من المياه بإستمرار و خاصة فى فصل الصيف و ذلك من أجل عدم التعرض للجفاف.
  3. التقليل من شرب المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة و الشاى و التقليل من السكريات و الموالح و ذلك من أجل تجنب العطش الشديد.
  4. تأجيل البعض من المهام المنزلية إلى بعد الإفطار و ذلك من أجل أن لا تستنزف طاقتك.
  5. يجب عليك الحصول على قسط من الراحة فى أثناء الصيام و ذلك بسبب أن الرضاعة تحمل مجهود كبير و شاق و لذلك يجب الحرص على عدم بذل مجهود.
  6. يجب عليك بإستمرار تعويض الجسم عن بعض العناصر الضرورية مثل الزنك و الماغنسيوم و البوتاسيوم و التى يفتقدها لبن الأم فى تلك الفترة بسبب الصيام.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : رجيم عبدالله المطوع رمضان

أضف تعليق