رجيم قرطاي في رمضان

يود البعض من الأفراد خسارة الوزن الزائد فى الجسم من خلال الحصول على النظام الغذائى المناسب و الذى يوفر للجسم الإحتياجات الضرورية مما يؤدى الى حرق الدهون و السعرات الحرارية التى تتواجد داخل الجسم و الأمر الذى يفضله الكثيرون و لكن فى خلال شهر رمضان تختلف توقيتات الوجبات عن الأيام العادية بالنسبة للمسلمين و لذلك هناك يتم تخصيص الانظمة الغذائية و التى يجب أن تتناسب مع هذا الشهر الكريم و يمكنك أن تعتمد على رجيم قرطاي في رمضان و الذى يعد أنه أحد الأنظمة الغذائية و التى يعتمد عليها الكثير من الأفراد من أجل التقليل من الوزن و قد أنتشر إستخدام الرجيم بشكل كبير فى جميع الأوساط و فى أرجاء العالم.

رجيم قرطاي في رمضان :

  • حيث أن رجيم قرطاى هو أحد الانظمة الغذائية المشهورة و التى قامن بتأسيسة الدكتورة جانان قرطاى و هى من دولة تركية و هى طبيبة متخصصة فى أمراض القلب و قد قامت بتخصيص نظام غذائى معين يتناسب مع شهر رمضان الكريم و الذى يختلف عن الأيام العادية حيث أنه يكون فيه الصيام عن الطعام و عن الشراب لمدة تكون بين صلاتى الفجر و المغرب.
  • و يمكنك أن تتعرف على طريقة سير النظام الغذائى و الوجبات التى سوف تحصل عليها و أيضا المشروبات و التمارين الرياضية و ذلك من خلال قراءة رجيم قرطاي في رمضان.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : رجيم عبدالله المطوع رمضان

رجيم قاراطاي الرمضانى :

  • حيث أنه احد الأنظمة الغذائية المعروفة و الذى يتم إستخدامه من قبل العديد من الأشخاص من أجل التقليل من الوزن الزائد عن المعدل الطبيعى فى الجسم طوال شهر رمضان الكريم و يعتمد هذا النظام على عدم تناول المخبوزات أو النشويات أو الزيوت النباتية و إستخدام الزيوت الحيوانية بدلا منها.
  • و قد أسست الدكتورة قاراطاى هذا النظام و وضعته فى كتابها المعروف بإسم حمية قاراطاى و الذى لاقى رواجا كبيرا و أنتشر فى العديد من الأماكت فى دول العالم و حتى أصبح أن هناك العديد من الأشخاص يستخدمونه و يستفيدون منه و حصلوا على نتائج متميزة منه.
  • من أجل هذا النظام أن يكون صحيحا و تحصل منه على الفوائد الكاملة يجب أن تبتعد عن تناول أى من الوجبات الجاهزة و أن تعمل على تناول الدجاج البلدى بدلا من دجاج المزارع و لا يتم تناول أى طعام بين الوجبات أى أنه لا يوجد وجبة بين الإفطار و السحور و يجب الحرص على الحصول على عدم تناول الدجاج الذى يكون من المزارع بل يجب أن يكون من النوع البلدى و يجب أيضا أن تقوم بشرب كميات كببرة من المياه.

في وجبة السحور :

  • حيث أنه يمكنك أن تتناول عدد 2 بيضة بشرط أن تكون نصف مستوية فقط أو من الممكن أن يتم قليهم بإستخدام السمنة البلدى.
  • مع إضافة عدد من الزيتون المخلل و الذى يجب أن يكون ملحه خفيف و الذى يقدر بحوالى 4 حبات مع إضافة البعض من الخضروات الطازجة طماطم و خيار و جزر و خس و جرجير.
  • كما أنه يمكنك إضافة البعض من المكسرات الغير محمصة مع إضافة قطعة من الجبنة البيضاء و التى يجب أن يكون ملحها خفيف.
  • و يمكنك أن تقوم بتناول أحد المشروبات و التى تكون عبارة عن كوب من الشاى بالليمون أو بدلا من الليمون يكون الحليب و لا يتم إضافة السكر نهائيا فى أى من المشروبين.
  • كما أنه يمكنك أن تتناول كوب من الزبادى و الذى يحتوى على الكثير من الفوائد المختلفة.

في وجبة الإفطار :

  • حيث أنه يمكنك أن تبدأ وجبة الإفطار من خلال أن تتناول كوب واحد من الماء الدافئ أو من الممكن أن تتناول بدلا عنها عدد واحد تمرة فقط.
  • و يمكنك أن تعمل على الإعداد للوجبة الرئيسية من خلال أن تتناول الدجاج أو بدلا منها اللحوم أو بدلا منها الكباب أو بدلا منها السمك مع طبق من السلطة الخضراء و الذى يتم إضافة البعض من زيت الزيتون إليه.
  • و من الممكن أن تتناول البعض من أنواع الشوربة مع تلك الوجبة و إختيار واحدة منهم مثل شوربة العدس أو بدلا منها الكوارع أو بدلا منها الخضروات.

ممارسة الرياضة :

  • حيث أنه من الأمور الضرورية و الهامة و هى أن تعمل على ممارسة الرياضة و ذلك لأنها تعمل على المساعدة فى الرفع من معدلات الإحتراق فى الدهون التى تتراكم فى الجسم و يمكنك أن تبدأ فى ممارسة البعض من الرياضات الخفيفة فى المنزل مثل نط الحبل أو الجرى فى المكان لمدة تصل الى حوالى نصف ساعة قبل الإفطار بحوالى ساعة و ذلك لأنه يساعد على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية بشكل سريع جدا.
  • كما أنه أيضا يمكنك أن تقوم بإعادة الأمر مرة أخرى بعد الإفطار بحوالى ساعتين أى بعد الأنتهاء من صلاة التراويح أن تقوم بممارسة البعض من الرياضة سواء كانت فى البيت أو فى الجيم من أجل المساعدة فى الرفع من معدلات الإحتراق فى الدهون التى تتراكم فى الجسم.

صلاة التراويح :

  • حيث أن فرصة صلاة التراويح و على خلاف أنها من الصلوات التى تحصل منها على الفائدة الروحانية و لكن من خلالها أيضا أنها تعد منشط للجسم و الحركة فهى تعمل على المساعدة فى التنشيط للدورة الدموية فى الجسم و التحسين من عملية الهضم و هى تعد أنها فرصة مناسبة من أجل زياد حركة الجسم و عدم منح الجسم فرصة من أجل الخمول بعد الإفطار.

مشروبات رمضان :

  • حيث أن هناك العديد من المشروبات التى يتم إعدادها طوال شهر رمضان الكريم و التى يمكنك شرب البعض منها فقط من أجل منع الزيادة فى الوزن و إفساد النظام الغذائى.
  • و يمكنك أن تتناول مع الوجبات عصير حليب بالفراولة و الذى يكون من 3 حبات فقط أو من الممكن أن تشرب بدلا منه كوب من الحليب البارد أو من الممكن أن تشرب خليط من الماء الذى يتم نقع فيه عدد واحد تمرة مع عدد واحد مشمش عضوى أو القراصيا بدلا منه أو من الممكن أن تتناول كوب من الكاكاو بالحليب البارد.
  • و من الممكن بين وجبتى الإفطار و السحور أن تتناول الكركديه المثلج بدون سكر أو بدلا منه الصودا مع شرائح الليمون دون إضافة السكر أو بدلا منه الشاى المثلج أو بدلا منه كوب من عصير الليمون بالنعناع.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : رجيم سالي فؤاد السحري في رمضان

أضف تعليق