تجارب رجيم رمضان ناجحة

حيث أنه مع قدوم شهر رمضان الكريم هناك العديد من المحاولات من اجل إستغلال الشهر فى التخلص من الوزن الزائد فى الجسم و الحصول على الوزن المثالى و ذلك بسبب حالة الصيام عن الطعام و الشراب و لذلك يبدأ العديد من الأشخاص فى البحث عن تجارب رجيم رمضان ناجحة و يوجد العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة و التى يمكنك إختيار منها النظام الجيد و الذى يتناسب معك و يمكنك التعرف على أحد الأنظمة المفيدة و التى تحتوى على الكثير من العناصر المفيدة و ذلك من خلال قراءة المقالة.

تجارب رجيم رمضان ناجحة :

  • حيث أنه فى الشهر الكريم هناك محاولات عديدة لخسارة الوزن الزائد فى الجسم عن الوضع الطبيعى و يختلف الوضع فى رمضان عن الأيام الأخرى و ذلك بسبب تناول وجبتين فقط فى اليوم الواحد و أيضا الصيام لوقت طويل و هو الأمر الذى يحتاج إلى نظام غذائى متكامل من أجل العناصر المختلفة التى يفقدها الجسم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مطاعم إفطار رمضان بالرياض

أفضل نظام غذائي لرمضان لانقاص الوزن :

  • حيث أنه يمكنك الإهتمام بنظام غذائى معين و منه تستمر طوال الشهر الكريم و تحصل منه على الفائدة الكاملة و تخسر الوزن الزائد فى الجسم و الحصول على الجسم المثالى و يجب عليك إتباع النظام الغذائى بشكل كامل و إتباع الوجبات التى يحتوى عليها فقط.

وجبة السحور :

  • حيث أن وجبة السحور هى واحدة من أهم الوجبات التى يتم تناولها و ذلك بسبب أنه يتم الإنتظار مدة طويلة و التى تكون من بعد صلاة الفجر و حتى صلاة المغرب و هى يجب أن تحتوى على العديد من المأكولات الهامة و التى يستفيد منها الجسم من أجل تحقيق المعادلة كاملة و هى تحقيق أقصى إستفادة للجسم و منحه الغذاء الكامل و دون الحصول على السعرات الحرارية الكبيرة.
  1. و يمكنك أن تتناول نصف رغيف من الخبز البلدى أو تناول بدلا منه رغيف كامل من الخبز المخصص من أجل إنقاص الوزن و معه تناول عدد بيضة واحدة و تكون مسلوقة و يمكنك أن تتناول كوب من الزبادى و الذى يشترط أن يكون خالى من الدسم أو من الممكن تناول كوب من اللبن الخالى من الدسم بدلا منه مع تناول البعض من الفاكهة و التى تتمثل فى شريحتين من التفاح و الموز.
  2. و يجب الإبتعاد عن تناول أى نوع من الحلويات و ذلك بسبب أنها تؤدى إلى العطش الكبير.

وجبة الإفطار :

  • و يجب أن يتم الإهتمام بوجبة الإفطار و أن تشمل كميات متساوية من المواد الغذائية المختلفة و التى يفتقدها الجسم فى أثناء يومه الكامل و لذلك يجب أن تكون متوازنة بشكل كبير :
  1. يمكنك أن تبدأ الوجبة من خلال تناول عدد من التمر و التى تصل إلى 3 مع كوب واحد فقط من الماء و لا يتم الإفراط فى شرب الماء.
  2. و بعدها يمكنك أن تتناول البعض من السلطة أو من الشوربة و يمكنك بعدها القيام لأداء الصلاة.
  3. يمكنك بعدها أن تتناول الطبق الرئيسى و الذى يحتوى على كميات متوازنة و التى تتمثل فى ربع دجاجة مع كمية من الأرز و التى تتراوح بين 4 إلى 6 ملاعق كبيرة.
  4. مع تناول البعض من الخضار المسلوق أو بدلا منه تناول الخضار المشوى و التى تقدر بحوالى نصف الطبق الرئيسى.
  5. كما أنه يجب أن تبتعد عن تناول الأطعمة المقلية و الإبتعاد عن شرب العصائر الكثيرة أو المشروبات الغازية.

الفترة بين الإفطار والسحور :

  1. حيث أنه يمكنك أن تتناول وجبة خفيفة فى تلك الفترة و التى تتمثل فى أنها جزء من وجبة الإفطار.
  2. كما أنه يجب عدم الإفراط فى تناول الحلويات بكميات كبيرة و يمكنك أن تتناول قطعة صغيرة واحدة فقط و لا يجب أن يتم تناولها بشكل يومى.
  3. و يمكنك التركيز على تناول الحلويات الصحية الجميلة مثل المهلبية و الكاسترد و الشيكولاتة التى تحتوى على الكاكاو بنسبة تصل إلى حوالى 70% فقط.
  4. و يمكنك أيضا العمل على ممارسة الرياضة بعد الإنتهاء من وجبة الإفطار بحوالى ساعتين تقريبا و ذلك من أجل العمل على حرق السعرات الرياضية التى تتراكم فيها.
  5. كما أنه يمكنك الإهتمام بممارسة الرياضات الخفيفة و التى لا تحتاج إلى مجهود كبير من أجل التنفيذ مثل المشى أو القفز أو الأيروبك أو ركوب الدراجات الرياضية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : موديلات جلابيات رمضان

أضف تعليق

You cannot copy content of this page