اعمال ليلة التاسع عشر من رمضان

حيث أن شهر رمضان الكريم هو من الأشهر التى ينتظرها المسلمون جميعا و ذلك من أجل الحصول على الأفضال و الثواب و الأجر الكبير و العظيم و التى نحصل عليه من مثل تلك الليالى التى لا تأتى إلا كل سنة مرة واحدة فقط و لذلك يستغلها المسلمون بشكل رائع من خلال العبادات و الطقوس الدينية المختلفة و لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن اعمال ليلة التاسع عشر من رمضان.

اعمال ليلة التاسع عشر من رمضان :

  • حيث أنها أحدى الليالى الرمضانية الرائعة و التى يجب عليك أن تقوم بإستغلالها من أجل الصلاة و الدعاء و العمل على إتباع سنة الله و رسوله الكريم و الإستفادة منها و الحصول على الأفضال الكثيرة و الثواب و الأجر العظيم الذى يعمل الله على إعطائه للناس جميعا ممن يستمرون فى الدعاء.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اعمال ليلة الخامس والعشرين من رمضان

الحرص على الغسل

 

الحرص على الغسل :

  • حيث أنه يفضل أن تبدأ تلك الليلة بالأغتسال الجيد بعد غروب الشمس و ذلك من اجل أن يتم أداء صلاة العشاء.

القيام بصلاة ركعتين :

  • و بعدها يتم القيام بالصلاة و التى  تتمثل فى صلاة ركعتين و التى يتم البداية فيها بقراءة سورة الفاتحة مرة فى أول كل ركعة و بعدها قراءة سورة الإخلاص سبعة مرات و بعدها يتم قراءة التوحيد لسبعة مرات بعد الحمد فى كل ركعة.
  • ثم بعد الإنتهاء من الصلاة يتم الإستغفار لله و التوبة حوالى 70 مرة و من قم بذلك يتم الغفران له و لوالديه و جعل الملائكة تكتب له الحسنات و حتى سنة قادمة و يرزقه الله أيضا بالقصور و الأنهار و الأشجار فى الجنة.

العمل على قراءة القرآن الكريم والدعاء :

  • حيث أنه من أهم و أحب الأعمال إلى الله سبحانه و تعالى هى القيام بقراءة القرأن الكريم ما تيسر من أياته العظيمة و بعد الإنتهاء يمكنك الدعاء إلى الله بخالص الأعمال و النية الحسنة و أن يغفر الله لنا الذنوب و الخطايا و الزلات و أن يرحمنا الله و يرفع عنا العذاب و أن يسترنا فى الدنيا و الأخرة و أن يرزقنا بأفضل رزق بإستمرار.
  • و يمكنك فى مثل تلك الليلة أن تقرأ البعض من السور الجميلة و الرائعة و التى تتمثل فى قراءة سورة العنكبوت وسورة الروم و ذلك بسبب الأفضال العظيمة لهما و أيضا من الممكن أن تعمل على قراءة سورة القدر و التى تعد أنها من السور التى يستحب أن يتم قراءتها فى تلك الليلة.
  • يمكنك القيام بالصلاة فى تلك الليلة من البداية بصلاة التراويح بعد الإنتهاء من صلاة العشاء و الإستمرار حتى صلاة قيام الليل.

طلب الحج من الله :

  • حيث أنه يمكنك أن تستغل تلك الليلة و تستفيد منها بشكل كبير فى الدعاء لله سبحانه و تعالى و أن تطلب منه أن تقوم بالحج فى الكعبة من أجل الحصول على الفضل و الثواب الكبير.

أعمال ليلة التاسع عشر من رمضان

 

أعمال ليلة التاسع عشر من رمضان :

  1. حيث أنه يمكنك الإكثار من الصلاة على الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام.
  2. كما أنه يمكنك الإستغفار و قول  استغفر الله واتوب إليه حوالى 100 مرة تقريبا و أن تستغفر للوالدين و المسلمين جميعا.
  3. العمل على الطلب من الله أن يبارك لك فى العافية و الصحة.
  4. و يمكنك أيضا أن تقوم بالدعاء لغيرك من المسلمين من الأحياء و الأموات و أن تدعو إخوتك و الوالدين.
  5. القيام بالدعاء بالأدعية التى أعتاد الرسول صلى الله عليه و سلم يدعو بها فى شهر رمضان الكريم مثل اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : أعمال ليلة القدر عند أهل السنة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page